TG Telegram Group Link
Channel: NOVEL • روايات
Back to Bottom
Forwarded from مُتفائل🧣
ان شاء الله على قدر ما صبرنا واستحملنا وعانينا نحن كشعب سوداني ، ربنا ما حيخيب ظننا وحيبدلنا بدل كل المرينا بيهو خير وأجر دنيا وأخره.
لو في زول هنا من سنار يجيني خاص ضروري🚫🚫🚫🚫
السلام عليكم
مسا الخير
إن شاء الله كويسين
ان شاء الله مع بداية اغسطس، ح تكون أول الحلقات من ماضي 🌚
الحماس كم؟!
3 ساعات و افقد صديقي الصدوق و اخي الحبيب المبروك (برڪة🩵) و الشخص الكان معاي من أول قناة أسسناها مع بعض و ما زال متواجد للحظة ..

درب السلامة و ربي يحفظك في طريق و إن شاء الله السفر دا يڪون ليك باب خير و فاتحة لطريق جديد في حياتك🇶🇦🩵🩵

وداعاً الادمن الخفي بيڪو l-Mabrok£
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشتركي قناة روايات نوفل الاعذاء 🩷


بعتذر جداً علي الغياب و الانقطاع الحاصل بدون توضيح ، لكن بإذن الله حاكمل ليكم ما بدأته الكاتبة إبتهال حسن

بتحمل جزء كبير من اللوم لانو الرسائل فضلت في حسابي اكتر من شهر و ما اتوفقت انشرها 💔 ..

حالياً انشئت مجموعة مناقشة حتي تكتبو ردودكم عن كل جزء و الجميل في الموضوع إن الكاتبة هي بنفسها حترد علي أسئلتكم و استفسارتكم في أقرب وقت لانها هي متواجدة كمشرفة بالقناة ..

و دمتم في أمان الله 🩷
NOVEL • روايات
ان شاء الله مع بداية اغسطس، ح تكون أول الحلقات من ماضي 🌚 الحماس كم؟!
#ماضي
للرائعة إبتهال حسن
زواج عادات وتقاليد 1
 
"لمحتك دقيقة أو أكثر كنت على عجل حينها، أعدت النظر سريعاً، ولا أعلم كم ثانية مكثت بوجهك محدقاً💕. " 'لقائله' 
                                                
_____
_في منتصف المدينة حيث زحمة السير والسائرين، وبالتحديد في هذة الجهة المعمورة من المدينة، توجد بعض العيادات الطيبية وبعض الشركات و وكيلات السفر.
تقيف سيارة بالقرب من عيادة طيب اطفال تخرج منها إمرأة تحمل طفل في عمر سنة، وتلاحقها فتاة في ريعان شبابها ترتدي عباية سوداء تعكس مع لونها الأبيض.
أما في الجهة المقابلة من الطريق يقيف شاب في العقد الثالث من عمره مندهش لحظة رؤيته إلى تلك الفتاة.
تكون مسرعة وتعطي السائق الأجرة، وكأن شيئاً ما  بداخلها أخبرها أن تنظر الجهة الأخرى.
دقيقه أو أكثر كانت المدة التى توفقت فيها المدينة والعالم بأكمله، الا عندهما كانت عيناهما تنظر نظرات شوق، عتاب، حنين لبعضهما،المسافة بينهم كانت طريق وسيارات لكن نظراتهم كانت قريبة.
يدخل صوت ويُقف تلك اللحظة.
أم هُيام :يا بت اتحركي سريع مالك واقفة كدة.

هُيام:جاية يا أمي كنت بحاسب بتاع الترحال.

أم هُيام:إن شاء الله يكون اخوك حاجز، تلفونُ مقفول زاتو.

هُيام:جيبي كريم يا أمي وامشي شوفي الحجز لو ما حاجز امسكي القروش احجزي، ح اقعد انتظر هنا.

أم هُيام:طيب.

"هُيام مع نفسها "
معقولة يكون هو؟! أكيد هو!! لو ما هو ما كان وقف يعاين لي كدة، طيب جا متين يااربي.
ياربي ح يكون ناسي ول متذكر.... "اخدت تنهيدة" مرت كم سنة من آخر مرة شوفتك فيها يا محمد بس ما اتغير شكلك، ولا اتغيرت من جواك؟!

#ماضي...

محمد :اتفضلِ

هُيام :شكراً... محمد :تشربِ شنو؟

هُيام:ما عايزه حاجة قول لي عايز تقول شنو عشان البنات منتظرين.

محمد:اول لازم تشربِ حاجه، وتاني خلي البنات يمشوا عشان كلامي كتير ما يتاخروا هم.

هُيام:خير ان شاء الله

محمد :اول تشرب ِشنو؟

هُيام:اي عصير طيب

محمد :لو سمحت قهوة وعصير مشكل وموية.

"هُيام تنظر حول المكان"
محمد:مالك متوترة كده، و تعاين يمين وشمال، المكان هادئ وما في زول قاعد يجي هنا كتير زاتو.

هُيام:ما متوترة

محمد:" بضحكة" طيب ح أصدق.
ادخل في الموضوع طوالي، احنا اتعرفنا لينا قريب شهرين ما أكضب عليك كنت شايفك برلومة في الدفعه التحت مني وبشرحها ليها عادي، شوية وشبه وعلاقتنا بقيت شبه أصحاب.
"أغلق الحديث عند وصل الوتير "
محمد:شكرا.
"قال كلمته وذهب الوتير، وبدأ حديثه مره اخرى "
لقيت نفسي بشتاق لك طوالي، ونفسي اشوفك كل يوم، وبحب اسمع صوتك، وبحب تفكيرك معاي  لمن قاعد اشرح ليكم، وبحب القعدة معاك، بحب اشوفك مبسوطة كمان، بحب فكرة وجودك في حياتي كلها .
لي مدة ساكت ومعاي مشاعري الحلوة دي اتجاهك، الليله قلت اقول لك اي حاجه في قلبي.
هُيام انا بحبك♥️
"تظهر ملامح الخجل على وشها وتنظر إلى الجهة الأخيرة، هو ينظر إليها متأملاً خجلها"

#عودة
كاتب العيادة :وحيد سيف الدين..

أم هُيام:يلا يا هُيام الدور علينا.

هُيام:يلا...
_______
"يجلس في غرفة مكتبه الذي يطغى في ديكوره تدرجات اللون الاسود،ويتحدث بينه وبين نفسه"
"ياربي نسيت محمد ول لسه متذكره، شكلها اتزوجت ليها فتره والطفل ال مع امها دا ولدها "يقطع حدثه مع نفسه صوت يوسف صديقه".

يوسف:سرحان وين لي قريب ساعة بتكلم معاك وانت ما هنا.

محمد:معليش كنت بتقول شنو؟

يوسف:لا، خلي انا بقول شنو انت مالك حاصل شنو؟! من جيت ما طبيعي وسرحان متشاكل مع هند ول شنو؟!

محمد :لا، موضوع تاني ياخ، لقيت زول لي زمن ما شوفتو ف سرحت في أيام زمان.

يوسف :هُيام؟!

محمد:عرفت كيف؟!

يوسف:عِشرة كم سنة بقيت حافظاك حتى نبرة صوتك بتغير لمن تتكلم عنها او تتذكرها ما شكلك بس.

محمد:"اخذ تنهيدة "
يوسف:لقيتها وين؟! اتكلمت معاها وواجهتها؟!

محمد:لا، شوفتها من بعيد، بعد نزلت هند، كانت ماشة عياده دكتور أطفال.

يوسف:اها وبعدين؟!

محمد:بس شوفتها وبقيتِ تعاين لي، امها بتنادي فيها ومشيتِ.

يوسف:حسيت ب شنو لمن شوفتها؟!

محمد:ما عارف اوصف الاحساس، جايط انا لمن هسا.

يوسف:محمد انت هسا في حياتك ف وحده تانية ما تشيل ذنبها ب مشاعرك دي، وبعدين قلت معاها طفل هيام معناها كلام ابوها صح وهي اتزوجت الوقت داك.

محمد:ما عارف ي يوسف، بعدين هو من ناحيه كلام ابوها صح ف هو صح لأن انا سالت واتاكد ان وافقت علي العرس.
"في محاوله ل تغير الموضوع، نظر إلى الورق الموضع في المكتب"
المهم خليني في الشغل هسا، الاجتماع باقي ليهو قدر شنو؟!

يوسف:لسه بدري عليه،بعد ١٢ هو.
_______
هُيام:السلام عليكم، ممكن الدواء دا؟!

الدكتورة:وعليكم السلام، طيب كلهم في بس القبل الأخير دا ما عندنا عملت لك فيهو إشارة.

هُيام:تمام، اتفضلِ الحساب، شكرا لك.

الدكتورة: العفو

"بعد طلعت هُيام"
الدكتورة:يا أخت يا أخت التلفون.
.......
#نتلاقا🌸
ماضي   

#زواج عادات وتقاليد
الحلقة الثانية
"لم تكن صدفة بل ترتيب إلهي" 💕
________
"هُيام مع امها في الركشة"
هُيام: اضربِ لي فيهو كدي

أم هُيام:في جرس معناها واقع في حته ما اتسرق.

هُيام:ان شاء لله ما يقع في يد زول ويسرقو بس لان سيف ح يجوط دي المره التالتة في السنة دي.

أم هُيام:هسا نمشي البيت وشوفِ موضوع تلفونك دا، كريم  دا تعبان.

"في الصيدلية"
الدكتورة:ي لله قفل، الا انتظر لمن يضرب تاني.
______
"في بيت هُيام"

أم هُيام:وحيد نام؟!

هُيام:اي، اخد الدواء ونام.

ام هُيام :امسكِ سيف ضرب في تلفوني ارجعِ ليهو.

هيام:حاضر...

الو، اي... الحمد لله احسن من اول... والله تلفوني نسيتُ وين ما عارفه... كده أضرب فيهو انت..... دخل معانا قبيل احنا .... حاول تاني ي سيف كده فيهو عشان لو زول رد تجيب لي معاك.... حاضر طيب... الله يسلمك.

________
محمد:الزمن جا نمشي الاجتماع بعد دا، مش جهزت الورق.

يوسف:اي كل جاهز، بعد الاجتماع طالع طوالي.

محمد:اي، ماشي لهند عايزين نختار الدبل.

يوسف:خلاص تمام، انا بديك تلفون المساء.
_________
"عند هند"
اي بس لمن تصل قول عايز هند...... الساعة ثالثة كده بكون قاعده أن شاء لله.... والله بعد ثالثة دا ما عارفه لو بقيت طالعة قول ليهم داير التلفون بس.....خلاص تمام.. العفو على شنو.
__"الساعة 2:45"
سيف: السلام عليكم كنت بسأل من دكتورة هند

هند:نعم انا هند، انت سيف؟!

سيف:اي، كلمتك قبل ساعتين كده عشان التلفون

هند:" بإستغراب" تلفون! سبحان الله دي شنو الصدفة العجيبة دي، ما عرفتني انا هند، اخت حلفا صحبك

سيف :هند بت عم مختار "سلم ليها تاني سلامة معرفة"
كيف انتِ وكيف اهلك كلهم؟! ، ما شاء الله كبرتي لمن ما عرفتك، اتذكر لمن هسا لمن كنا نجي البلد انا وحلفا كنتِ في الأساس انتِ

هند:اي اتذكر الايام تجري والله، اهلي كلهم كويسين الحمد لله

سيف:حلفا كيف هو  لي زمن ما اتكلمت معاهو رقمو زاتو أتمسح ول ضاع مع التلفون القديم ما عارف

هند:حلفا كويس في الكويت هسا عندو ولد وبت

سيف:ماشاءالله ربنا يحفظهم

هند:اللهم امين، اها وانت اخبارك شنو؟ اتذكر حلفا كان بقول لي خاطب بت عمك من صغار

سيف:اي اتزوجنا وعندي كريم والتلفون زاتو حقها، قبيل جات تشتري علاج ل كريم.

هند:سلامتو إن شاء الله

"قطع حديثهم محمد جا داخل"

محمد:السلام عليكم

هند وسيف:وعليكم السلام

محمد:دوامك لسه ول شنو؟!

هند: لا خلاص خلصت، اعرفك دا محمد خطيبي، الخطوبة إن شاء الله يوم الجمعة، دا سيف صاحب حلفا اخوي من زمان

محمد:اتشرفنا

سيف: الشرف لي ومبروك مقدماً ، ما اخد من زمانكم اديني التلفون عشان امشي.

هند:لازم تجي وبالمرة تسلم على ناس امي

سيف:إن شاء الله

هند: اتفضل التلفون، قبل امشي اديني رقمك أو سجل رقمي

سيف :تمام، كدة جاك جرس

هند: اي تمام

"سيف استأذن وطلع"
محمد:يلا عشان ما نتأخر.
_______
"في بيت هُيام"

"هُيام بتاكل هي وسيف"

هُيام: سبحان الله صدفة عجيبة

سيف: اي، هسا بفكر نمشي الخطوبة يوم الجمعة

هُيام: ما نفسي امشي ي سيف بعدين انا ناس ما بعرفيهم

سيف:مالو هسا تعرفيهم والله ناس طيبين شديد، انا كنت بمشي اقعد معاهم بالشهر والشهرين ما بحس نفسي غريب منهم...
بعدين زاتو عشان تغيري جو شوية ممكن بعد الخطوبة نطلع نمشي نتعشا أو نمشي اي مكان على ذوقك

هُيام:طيب وكريم

سيف:بسيطة نخليهو مع امك او امي

هُيام:طيب ان شاء الله
______
"يوم الجمعة"
"ترتدي ثوب ب اللون الاسود والذهبي، وحجابها كان يزيد من جمالها باللون الأسود أيضا، كان يعكس مع لون بشرتها"

هُيام: وصفوا لك البيت!

سيف: اي يلا نطلع قبل نتأخر

هُيام: يلا
______
"في بيت أهل هند"
'من اول ماتدخل الحي تدري ان بهذا المنزل مناسبه سعيدة، فالزينة كانت تملأ المكان والإنارة والزغاريد والأغاني "اغاني السيرة"'

يوسف: ابشر يا عريس ابشر

محمد: ابشر ابشر

"محمد واقف منتظر هند تجي نازلة والأغاني شغالة،
دخل سيف وهيام البيت سيف بدأ يسلم على أهل هند ويعرفهم على هُيام"

سيف:حلفا ما بجي قريب

أم هند:والله يا ولدي ما معروف ليهو سنة ونص قاعد يقول نازل نازل، آخر كلام ليهو قال المره دي بنزل عشان عرس هند

سيف: إن شاء الله يجي بس، شكلو البلد عجبتو ياخالتي ما عايز يجي السودان.

أم هند:بجي بجي، هند ما بتخليهو لازم يجي يحضر عرسها
سيف:اي صح، هم العرسان وين لسه ول شنو عشان نبارك ليهم

أم هند :خلاص هند بتنزل بعد دا.

"محمد واقف بعيد مع أصحابُ، هند جات نازلة كلهم اتحركوا أهل هند وسيف وهُيام، محمد جا مسك يد هند وسط زغاريد الاهل وابشر يا عريس، هُيام كانت واقفه فجأة مسكت يد سيف ضغطت عليها بقوة"

سيف: مالك تحبي نقعد؟!

هُيام: لا نمشي البيت

سيف: بسم الله مالك كويسة انت؟!
"ماسكاها وبقي بعيد من الناس"
هُيام: كويسة اي بس قلقلانه على كريم ممكن نمشي

سيف:طيب نبارك و نمشي

" جات ام هند عليهم"
سيف:ولدي مالكم واقفين بعيد تعالوا

سيف: مافي شي جايين جايين.

هُيام:سيف امشي انت انا خليني هنا.

سيف:هيام نبارك ونطلع جايه من هناك عشان تقيف كده

أم هند: مالكم يا عيال تعالوا مع الناس

سيف :مافي حاجة ياخالتي، ماشيين بعد دا زاتو نبارك ونطلع

أم هند: مالكم ما بدري يا ولدي

سيف: كريم مع حبوبتو نمشي نجيب عشان الزمن

أم هند :والله دي ما محسوبة المرة الجاية تجيبو معاكم

سيف: إن شاء الله، يلا يا هيام نبارك

أم هند:اتفضلوا اتفضلوا

"هُيام بخطوات ثقيلة تمشي، تقدم خطوة وترجع خطوة إلى أن وصلوا مكان العرسان"
سيف: الف مبرووك وربنا يتم على خير "سلم على العرسان"
دي هيام مرتي

هُيام: الف مبروك وربنا يتم على خير
"مدت يدها ل محمد وهي تحاشي النظر إليه"
الف مبرووك وربنا يسعدكم

هند: تسلمي إن شاء الله

" دقيقتين أو اكتر تلك المدة بالضبط في الحقيقة، اما عند محمدوهُيام كان اكتر من ذلك ، كلاهما يخطف النظرات ل الأخر، بينما كان الباقين مشغولين بالحديث والتهاني "
سيف: يلا ياهُيام." استاذنوا وطلعوا"

#نتلاقا 🌸
#ماضي 
#زواج عادات وتقاليد  (الحلقة الثالثة)

"لا أظن اني سوف أريد يوماً أن اشفي من حبك "...لقائله
_______
#ماضي...

هُيام: مالك اتاخرت كدة؟

محمد:معليش حبيبتي وحدة زميلتنا جات جديدة في الشغل ما بتعرف حاجة قعدت اشرح ليها.

هُيام:"رفعت حاجبها تلقائياً"... يعني انا لي ساعتين قاعده عشان انت بتشرح ل زميلتك

محمد:و دي غيرة ول شنو؟!

هُيام:" بإرتباك "....ما غيرة ولا حاجة، بس ما بحب الانتظار انا

محمد: يااخ طيب ح احاول أصدق، قلت لي ما بتحب الانتظار

هُيام: محمد خلاص "ظهرت ابتسامتها"

محمد: خلاص خليتك، اها تشربِ شنو ؟ول اقول لك نطلب اكل انا جعان

هُيام: اطلب لنفسك انا عايزه عصير بس

محمد: ليه ؟!

هُيام: ما بحب اكل الشارع على قول امي

محمد :ما شاء الله ح تكونِ زوجة ممتازه بعدين انتِ، معناها مافي طلعات بعد العرس.

هُيام :انا ما قلت مافي طلعات، بس مافي اكل برا البيت بس، ح اعمل لك الاكل ب يدي، ح اعمل ب حب زي ما بقولوا .

محمد :"امسك بكفها مع كفه"الله يجيب الايام دي سريع، عايز الايام تجري وافتح عيوني وتكون مرتي خلاص.

هُيام: "بإبتسامة" وانا كمان عايزه الايام تجري واكون في بيتك.

#عودة....

سيف:هُيام سرحانة وين وصلنا؟

هُيام :مع الشارع "نزلت ب هدوء،ودخلا المنزل"
معليش ما خليتك تقعد في الخطوبة وخربت لك البرنامج حق الطلعة.

سيف: لو على الخطوبة قعدت وباركنا أهم حاجة، الطلعه ما مشكله الايام جايه لسه، انا قلت اغير لك جو من قعدة البيت بس.

هُيام: ربنا يخليك لينا

سيف :ويخليك لينا، امشي ادخل كريم غرفتو واجيك

هُيام :لا خليك، انا عايزه انوم جمبو الليله.

سيف: "بإستغراب وضيق" ليه انا قلت نقعد ونساهر سوا، مشتاق لك .

هُيام:معليش يا سيف تعبانه انا خليها يوم تاني "قامت بحمل ابنه واتجهت به إلى غرفته "
______
"بعد الخطوبة بأسبوع"
يوسف: محمد محمد محمد

محمد: اي

يوسف: اي شنو، سرحان وين انت؟

محمد :معليش راسي جايط وبفكر كتير الايام دي

يوسف: من يوم الخطوبة

محمد: اي، لازم  بعد دا الزول يفكر يجهز ل العرس وكده

يوسف :عرس!!

محمد :اي عرس مالك قلتها بإستغراب!!

يوسف :محمد انت راسك جايط وبتفكر مافي العرس، لأن انت عارف كويس انك ما محتاج التفكير دا لعرسك، حاجاتك كلها شبه جاهز براك القاعد تأخر في الزمن، محمد انت قاعد تفكر في  هيام صح، لاحظت لك انا من يوم الخطوبة لمن شوفتها وانت متغير.

محمد:
"عاد برأسه إلى الخلف"
ما قادر انساها يا يوسف، لمن شوفتها في الخطوبة كان نفسي اقوم واقول ليها بصوت عالي ليه عملتِ كدة، ليه غيرت رايك ووافقت ب ود عمك، ليه خليتني في نص الطريق برأي
"كان كل جملة تخرج من فمه تصاحبها لكمة على المكتب ".... عارف ما عملت حاجة غير إن  قاعد اعاين ليها وهي ماسكة فيه وماشه...

يوسف: محمد الكان كان وهسا انت و هي اي واحد اساس حياتو مافي داعي ل دا كل، عايشه حياتها هي، انت كمان شوف نفسك وانا، هند بتحبك يا محمد وتتمنى لك الرضا.

محمد:" اخذ تنهيدة" أنسا... ياريت لو الزول يقدر ينسى بالسهولة دي، سافرت قريب ستة سنين عشان انسى، ما نسيت برضو
جيت شوفتها اتاكدت ميه في المية أن هي لسه جواي.
طلعت هربت من البلد ساي، وهي قاعدة جواي...
"قطع حديثهم هاتف محمد يرن"

اي ياهند..  عليك لله ....طيب ان شاء الله...  ربنا يكتب سلامتو... تمام طيب... الليله ماعندي طريقة خليها لمن نهاية الأسبوع... تمام طيب. "بعد الانتهاء من المكالمه"  
شوفت شكل حاشوفها كتير الايام دي

يوسف: ليه حصل شنو؟

محمد: هند اخوها صلاح ح يجي السودان، دا صاحب سيف راجل هُيام .

يوسف: اصلا طالما طلع في معرفة مع أهل هند في انت اكيد ح تشوفها سوا صلاح جا أو لا.
وهسا انت قلت هي جواك، يعني حتى لو ما شوفتها هي معاك، عشان كده طلعها من جواك، لازم تحاول...

محمد: الا اعرف إجابات الأسئلة حقتي "ساحب مفتاح سيارته وخرج من المكتب"

يوسف :ماشي وين؟!

"خرج من غير أن يجيب صديقه"
_____

"في صيدلية هند وهي تتحدث بالهاتف"
والله كلهم كويسين ...انت كيف وكيف مرتك وكريم
الحمد لله .. عندي لك خبر حلو .... لمن الأسبوع الجاي دا صاحبك ح ينور السودان .... والله العظيم .. ما يكون كان عامل مفاجأة وانا خربتها.... يكسر راسي بعدين... خلاص اعمل نفسك ما عارف.. قبل انسا امي قالت لك ح تعمل كرامة لمن يجي صلاح اتفضل معانا انت والمدام وأهم زول طبعا كريم.... ان شاء الله...
________

"رائحة البحر المنعشة، امرأة في عقد الأربعين من عمرها، أمامها" ترابيزة كما نطلق عليها بلهجتنا" ، رائحة البخور، الأكواب السكر، موقد النار على يسارها ،بعض من الكنب البسيط المتفارق يملأ المكان.
يجلس داخل سيارته متجهه بنظره نحو البحر، قرر النزول من السيارة، وجلس في أقرب كنبة"
محمد :لو سمحتِ قهوة خلي دواء
" اخرج علبة الدخان وقام  بالتدخين "
_____
#ماضي.....
محمد: بقول لك اديني رقم ابوك

هُيام: ليه إن شاء الله

محمد: بس ح يكون ليه، اكيد عشان عايز أتقدم لك

هُيام: خليهو شوية

محمد:شنو هو خليهو شويه، مفروض تكون مبسوطة انتِ وطوالي تديني

هُيام: مبسوطة اكيد، بس قصدي لك خلي لمن انا اتكلمت معاهم اول

محمد: طيب يا ست هُيام

هُيام: وبعدين تعال هنا منو القال لك انا موافقة اصلا "وضعت يدها على خدها وهي تنظر إليه"

محمد: "كرر نفس حركتها" ومنو القال لك انا عايز رأيك، ح اتزوجك غصب عنك

هُيام:"بإبتسامة" الا خطف!

محمد: خطف قتل في النهاية ح اعرسك ح اعرسك
______
#عودة.....
سوسن: محمد!!!؟

"قام برفع راسه"
محمد :سوسن!

سوسن: دي شنو الصدفة السعيدة دي، اخبارك وحمد لله على السلامة جيت متين؟!

محمد: انا الحمد لله تمام زي ما شايفه، جيت لي فتره طولت هنا
انتِ اخبارك شنو؟!

سوسن: انا الحمد لله تمام والله

محمد: اتفضلِ اقعدي اشربِ حاجة

سوسن: مستعجلة والله من قبل قاعدين، خلصنا شغل قلنا نجي نغير جو شوية.

محمد :احسن ليكم ، شغاله قريب ول شنو؟!

سوسن: ما قريب شديد، مسافه ربع ساعه بالعربية

محمد: كويس والله

سوسن: جيت نهائي ولا ح ترجع تاني

محمد: جيت نهائي

"لاحظت لخاتم الخطوبة"
سوسن: مبروك كمان، جاي زول عرس شكلك

محمد: "تحسس خاتمه" الله يبارك فيك.. اها وانتِ اتزوجت؟!

سوسن :اي 

محمد :ما شاء الله مبروك لك كمان

سوسن: الله يبارك فيك

"نظرت إلى هاتفها يرن" ... استأذن منك انا، اتاخرت على البنات

محمد :اذنك معاك اتفضل ِ....


سوسن: يلا سلام

" ما إن تحركت من أمامه، قامت بالاتصال مع شخص"

الو عندي لك شمار حار...
...
ما ينفع في التلفون...
...
في البيت انتِ
...
خلاص بجي عليك.
#نتلاقا 🖐️
ماضي   

#زواج عادات وتقاليد 
(الحلقة الرابعة)

"لا ترحل قبل أن تملأ فراغات الأجوبة، لاتعذب أحداً بهذة الطريقة، حتى لو كان عدوّك"  لقائله...

_____
"شاردة الذهن، يجلس بالقرب منها ابنها يلعب، وهي شاردة في ذلك الماضي"
#ماضي....
هُيام: انتِ عارفه انا ما موافقة على الكلام دا يا أمي؟

أم هُيام: مافي زول طلب رأيك انتِ من زمان عارفه ح تعرس ود عمك مافي داعي كان تعملِ دور قصص حب وغرام و كلام فراغ

هُيام: انا فاكرة الكلام دا زمان وانتهى

أم هُيام: يعني عايزة كل يوم زول يذكرك ول شنو؟!

هُيام: انا ما موافقة و ح اقول ل ابوي الكلام دا لمن يجي  
"ختمت جملتها تلك وذهبت إلى الغرفة والدموع تسابق في النزول من عيناها"

هناء: هُيام خلاص البكاء ما ح يعمل حاجة هسا، ابوي لمن يجي قول ليهو الكلام دا انتِ

هُيام: انا ما عارفه ح اعمل شنو لو ابوي بقى مصير على كلامو، حتى مجرد تفكير ما قادره افكر

هناء: ما تفكر في الحاجة الكعبه، ان شاء الله ابوي ح يوافق، ويحصل كل خير..

هُيام: ان شاء الله، هناااء انا اتخليت اي حاجة مع محمد عيالنا بيتنا، عيشتنا ح تكون كيف        " بعد تلك الجمله زادت في البكاء، قمت اختها باحتضانها"
____
#عودة...
"جرس الباب يرن، مسحت دموعها"
اي اي جاية

سوسن: شنو ساعتين عشان تفتحِ، مالها عيونك قاعده تبكي انت ِ
هُيام: مافي حاجة، شكلو تراب ول رمشة دخلت فيها بس... ادخلي ادخلي

سوسن: حبيب خالتو مالو قاعد في الأرض  " حملته من على الأرض "

هُيام :عامله عصير رهيب
اتفضل واديني رأيك

سوسن: الليله وين الشغالة؟!

هُيام: عيانه طلعت قبيل... اها الشمار شنو ال ما ينفع في التلفون؟

سوسن: اول سيف في ول مافي؟

هُيام: مافي يا بت قول

سوسن: اتخيلِ الليله لقيت منو؟

هُيام: منو؟

سوسن: محمد

هُيام: محمد منو؟!

سوسن: محمد الواحد دا محمد حسن

هُيام: ايوا لقيتِ وين؟    "بعدم اكتراث"

سوسن: مالك ما مستغربة، انتِ عارفه ان رجع ول شنو ؟!

هُيام: اي، ولقيتو كمان

سوسن: ولقيتو كمان!

هُيام: راسك ما يمشي بعيد       "اخبرتها كيف رأيته"

سوسن :صدفة غريبة

هُيام:  " بتردد"   كان معاهو خطيبتو؟

سوسن: لا، قاعدبراه سرحان، شكلو بقى شرب سجاير، جمبو علبة السجاير ويشرب ساي

هيام: يكون رأسُ جايط مع العرس

سوسن: لسه بتحبيه؟

هُيام :تصدق لو. قلت لك ماعارفه " اخذت تنهيدة" من يوم ما شوفت وراسي جايط، فاكره نفسي نسيت بس لمن شوفت اتذكرت اي حاجة حصلت زمان، لو مرادي كان اسأل اي سؤال ما لقيت ليهو إجابة الوقت داك ولمن هسا مالقيت ليهو إجابة .

سوسن :انتِ ما نسيت بعد كل السنين دي؟

هُيام: ما نسيت بس اتعودت على الواقع المفروض علي

" قطع حديثهم فتح الباب"

سيف: السلام عليكم

"بصوت واحد وعليكم السلام"

سيف: سوسن كيف وكيف زوجك؟!

سوسن :الحمد لله في نعمه

سيف: هيام كريم وين؟

هيام :هسا كان يلعب نام

"سيف طلع فوق "

سوسن:يلا امشي بعد دا انا

هيام:مالك اقعدي عليك لله الغداء

سوسن:بالهناء عليكم، امشي احصل المغرب في البيت.
_____
" يجلس بالقرب من البحر، يشعل سيجارة وحده تلو الأخرى، ومعاه فنجان قهوته ،وكان متجه بنظره إلى البحر وكأن عيناه تشكي إلى البحر ما فعل به الحب ..."

#ماضي...

"المكان محاط بالورد والأشجار إذا نظرت يميناً رأيت الأشجار ولون الزهر الزهير وبالزاوية المقابل نافذة كبيره من الزجاج تستطيع من خلالها رؤية ما يدور في الخارج.
كانت تبكي بشدة وامامها صندوق المناديل، وبيديها واحد مبلل بالدموع "

محمد: الموضوع لسه في الأول يا هُيام مافي داعي للبكاء، ح يجيك صداع هسا

هُيام :محمد امي كلامها واضح وابوي لمن جيت اتكلم معاه قال لي بالحرف الواحد لو الموضوع الأمك قالت عليه انا ما موافق وانتِ ل سيف ود عمك، وتقول لي اسكت والموضوع في الأول

محمد: اي الموضوع في الأول لأن انا ح امشي ل ابوك تاني وتالت ورابع لمن يزهج مني ويقول لي امسك ليها دا شنو اللايوق دا
"ظهرت ابتسامتها مع آخر جملته"

محمد: ايوه كده اضحك انتِ ما شبه الحزن

هُيام: ما ح تزهج يا محمد؟

محمد: من شنو؟!

هُيام: من رفض ابوي لك كل مره

محمد: ما ح ازهج قلت لك، عشان اكون معاك مستعد امشي الفين مره، ما مرة ولا مرتين... ما ح اسيبك لأي سبب كان
وزي ماقال شاعرنا إسحاق الحلنقي:
" اسيبك كيف بعد ريدك صبح من روحي متمكن

ممكن تختفي الابراج ويبقى النيل بدون أمواج
                
يغيب الكوكب الوهاج وتبقى الزهرة من غير تاج

عارف شوقي ما بهدن واسيبك أصلو ما ممكن

ممكن يرحلوا النيلين ويمشوا يهاجروا مغتربين

وممكن يجرح الياسمين والزيتون يجافي التين

الا الأصلو ما ممكن نعيش انا وانت متفرقين
_______
#عودة.....

"الهاتف يرن المتصل هند، فعل الهاتف وضع الصامت، اتجه نحو الخالة"

محمد: يا خالة يديك العافيه، الحساب كم؟
الخالة: الحساب خليهو هسا عايزه اقول لك كلمتين من قبل لك قريب الساعتين واكتر ياولدي سرحان مع البحر وتشرب في السجاير والقهوة، شكل عندك مشكله كبيره، بس خلي الحاجة دي في بالك اي مشكله عندها حل، المشكله ح تمشي وصحتك ح تمشي معاها بالطريقه دي ياولدي

محمد: مشكلتي ما عندها حل

الخالة:اي مشكله عندها حل بس انت فكر كويس فيها، وربنا كريم علينا لو ما عارف ح نقدر نحل المشكله ما كان نزل لينا صح
 
محمد: صح ياخالة، يديك العافيه
يلا الحساب كم
___
"سيف يلعب مع كريم، وهيام تنظر إلى الهاتف مره والي التلفاز مرة "

سيف:نسيت ما قلت لك احتمال اسافر بداية الشهر

هُيام:ليه؟! مش قلت خليت شغل السفر دا، وبقيت شغال في المكتب بس

سيف: اي خليتو ، دا زي مؤتمر كده، وانا ماشي باسم شركتنا

هُيام: حلو بالتوفيق

سيف: غايتو لو اتأكد بداية الشهر وصلاح بقى ماقاعد كتير بخلي اي زول يمشي مكاني

هُيام :"باستغراب" صلاح منو؟!

سيف: صلاح حلفا صحبي من زمن الجامعه، مشينا خطوبة اختُ

هُيام: ايوة هو ح يجي متين؟

سيف: الأسبوع الجاي دا، اختُ قبل اتصلت علي وقالت لي ح يعملوا ليهو كرامة قالت لي اقول لك وتسلم عليك كمان

هُيام: الله يسلمها، صاحبك شديد شكلو اكتر من كنت متخيله، لدرجة تخلي شغلك عشان

سيف: اي ياخ عِشرة عمر
______
"بعد اسبوع "

هُيام: ياسيف غصب هو، ما عايزه امشي انا، صاحبك انت وأهلو تعرفيهم انت، امشي ليه انا؟

سيف: هيام ما شايفة صوتك عالي في موضوع ما يستاهل

هُيام: ما انت ساعه بتكلم وماعايز تفهم ان انا ما عايزه امشي

سيف: هيام يا حبيبتي انتِ، تمشي معاي عشان انت مرتي والناس ح تسأل منك، انا الأسبوع الفات دا كل مره امشي ليهم يسألوا منك ومن كريم، بعدين انا كم مره مشيت معاك ل ناس اول مره اشوفهم زاتو، دمهم تقيل وما بحب القعده معاهم، لكن بمشي وقاعد استحمل عشان خاطرك

هُيام: سيف انا...... "قطع حديثها"

سيف : عشان خاطري

هُيام: طيب يا سيف

سيف: يطيب خاطرك يا ام كريم "طبع قبلة على رأسها"
_______

"كانت تحدث في الهاتف ويدوب عليها الغضب"

هند: طيب يا محمد علي راحتك بكرة كمان لو ما عايز تجي ما تجي بقول ليهم شغال ما عندو طريقة
   ........ ما زعلانه ولا حاجة، بس كلامك بيخليني اقول كده

.... "بفرح" يعني بكره ح تجي..... حبيبي انت تمام

"أغلقت الهاتف "
هند: بسم الله انتِ هنا   جيت متين؟!

هاجر: جيت وقت ما جيت يختي صوتك عالي مالك؟ محمد الغياظ حقك دا تاني اتشاكلت معاه

هند: ما تقول عليه غياظ، والله صراحة غياظ بقى هسا

هاجر: من زمان غياظ يختي بس انتِ براك شايفة عكس الناس

هند: مرة تقولِ عليه غريب ومره غياظ مالك معاه انتِ

هاجر: مالي  بيهو كمان  قولِ هسا مالو؟

هند: من بعد الخطوبه في حاجة هو ما طبيعي

هاجر :هو زمان كان طبيعي يعنى

هند:عليك يا هاجر انا ما ناقصه
 
" أخذت تنهيدة وذهبت إلى النافذه، ربت اختها على كفتها قائلة"

هاجر: خلاص خلاص احكي ما طبيعي كيف؟

هند :زمان كان بنطلع كل خميس لو مشغول نطلع يوم ثاني، غير لمن امشي ليهو الشركة بنطلع نشرب قهوه، ومرات بجي البيت لمن اكون عيانة تذكري، دا غير المكالمات هو اي صح نصها انا بكون متصلة عليه، هسا بقى ما برد على زاتو، بقى طول الوقت مشغول مافاضي نطلع حتى لو مشيت ليهو الشركة بقعد اتونس مع يوسف هو بيكون شغال في لابتوب أو سرحان في عالم تاني، حتى البيت زاتو بقى مابجي بالرغم ان هسا بقيت خطوبة رسمية...

هاجر: وزمان كان بيعمل الحاجات دي من غير ما تقول ليهو

هند: لا بقول ليهو انا، مرات بعمل براهو لكن   "بحسرة"
تصدق ياهاجر لمن هسا ما قال بحبك، يكون ما يبحبني   "نزلت دموعها"

هاجر: "أخذت اختها في حضنها"   هو لو ما بيحبك كان جا خطبك يا هبلة، بعدين هو ح يكون مشغول بتجهيزات العرس وكده لأن خلاص بقى في حاجة رسمية، مافي وقت ل الطلعات والونسة بكره تقعدوا مع بعض لمن تزهجوا

هند: ما بزهج من محمد

هاجر: "بضحكة" عارفه عارفه....
" هاجر في داخلها وهي تحدث نفسها"
خايفه يا هند ياأختي يكون ما يبحبك بالجد، والحب حقو دا انعكاس ل حبك ليهو بس.....

#باي🌺
NOVEL • روايات pinned «#ماضي للرائعة إبتهال حسن زواج عادات وتقاليد 1   "لمحتك دقيقة أو أكثر كنت على عجل حينها، أعدت النظر سريعاً، ولا أعلم كم ثانية مكثت بوجهك محدقاً💕. " 'لقائله'                                                   _____ _في منتصف المدينة حيث زحمة السير والسائرين،…»
Channel photo updated
NOVEL • روايات pinned «📌 الفهرس :- للوصول للروايات بسهولة و يسر :- - أرجعوا اقروا من الروايات القديمة مرة مرة _ 1) أغرمت بة - شهــــد عبــــدالله 2) بروفيسري - شهــــد عبــــدالله 3) خلقت مــن ضلعه - شهد عبــــدالله 4) المسؤوليـــــه - طـــارق اللبيب 5) مريــــم…»
ماضي
#زواج عادات وتقاليد (الحلقة الخامسة)

________
"يوم الكرامة "
هُيام: عايزه مساعده في شنو تاني يا خالتو؟

أم صلاح: يديك العافيه يا بتي، بس امشي ل هند في الجنينة عايزة تعمل المشاوي قالت

هُيام:حاضر

"هند تضع الفحم على الشواية"

هند: امشي من النار دي فستانك السمح دا لو جات فيه نار ما عندنا غرامة احنا   "قالتها مزاحة هيام"

هُيام: "بابتسامة"  العفو فداكم الفستان

هند تسلمي ي راقيه انتي
كريم الجميل وين؟

هُيام: نام لو ما نايم ما كنت بكون هنا

هند:ربنا يحفظو، هو اسمو كريم ولا وحيد، لأن سامع سيف مره مره بقول وحيد

هُيام: في الشهاده اسمو وحيد، كريم دا دلع مننا ساي

هند: ايوه، الاتنين سامحين

هُيام: مش، يلا ما نسرح في الكلام، الناس منتظره

هند: اي صح لأن هسا تجي أمي تقول لي اتاخرت وح تفتحي بيت كيف بعدين

هُيام:عرسك قريب؟

هند: ما معروف لسه  مفروض قبل الخطوبة ما تم سنه نعمل، ولازم التوقيت يكون ظابط مع أهل محمد كمان، عشان ياخدوا اجازة وكده

هُيام: أهل محمد وين

هند: في السعودية

هُيام: ايوه
هند : هو كان سافر اول بعدين أهل، هو جا فتح شغل براه اهلو قعدوا هناك... "قبل أن تكمل حديثها جاء هو، يرتدي جلابية" الزي السوداني" باللون الأبيض مع المركوب النمر، كان طويل القامة ذي بشرة سمراء داكنة بعض الشي"

محمد: السلام عليكم

هند:"بفرحةظهرت على وجهها"  حبيبي جيت متين؟

محمد: قبل شوية وسألت منك قالوا عامله نفسك شيف وعايزة تعمل مشاوي....
" كان يطلُّع على هند التي كان تقف مقابلة إليه، اما هيام كان مشغولة بتقليب اللحم على الشواية "

هند:اي طبعا دا قبل انت تجي بس خلاص مدام جيت ح تساعدني صح

محمد: اكيد

هُيام: امشي اشوف حاصل شنو جوا انا

هند: لا خليك عليك، اقعدي نعمل الثلات سوا نسيت ما عرفتكم
دي هيام مرت صاحب صلاح اخوي كان جات الخطبه بس ما اظن تكون متذكر، دا محمد خطيبي

" وكأن الفرصه جات إليه على طبق من ذهب، نظر إليها ومد يده للمصافحة، وضغط عليها، سحبت يدها منه سريعاً قبل أن تلاحظ هند لذلك"

محمد: اتشرفنا يا مدام

هُيام: الشرف لي

هند: دقيقه امشي اجيب باقي اللحمة طالما انت جيت
طبعا يا هيام محمد احسن واحد بظبط مشاوي
يلا عن اذنكم

" كانت تلفت كتيراً ومره تنظر إلى الأرض، تهرب من نظراته إليها كانت تشعر بنظراته  "

محمد: ح تهربِ بنظرك مني ل متين؟

هُيام: نعم!!!

محمد: مافي زول غيرنا عشان تعملي نفسك ما بتعرفيني

هُيام :واهرب ليه؟!

محمد: اسألي نفسك،  احتمال خجلانة مني بسبب حركتك الأخيرة، ما قادره تخت عينك في عيني

هُيام: خجلانة "باستغراب" وحركتي الأخيرة، مفروض تقول الكلام دا لنفسك ما لي انا

محمد: عايزة تقول انا الشرير ال ف القصة وانت الضحية

"لمحت هند قادمة بإتجاهم من بعيد"

هُيام: اسكت هند جات

هند: دا شنو اللحمة حرقت منكم سرحانين وين

"أصبح ينظر إلي هيام  كثيراً، هند منشغلة  مع اللحمة"

محمد: مع الونسةبس ، مش طلعنا نعرف بعض

"ما إن قال جملته، رفعت هُيام رأسها تحدق بيه بإندهاش"
_________
صلاح: قالوا عندو شنو بالضبط؟

سيف: عندو مشكله في السمع، و زيادة حديد في الدم

صلاح : يا لطيف وهسا كيف هو

سيف: كويس الحمد لله نقول  "ب يأس قال جملته"

صلاح: ليه قلت بالطريقه دي يا سيف؟!

سيف: قالوا لي المشاكل العندو دي بنسبه كبيرة، عشان انا وهُيام اولاد عم، مفروض كان نعمل فحص قبل العرس

صلاح: اي الفحص دا بالذات لمن تكونوا أهل في بعض

سيف: أهلنا ديل ما بيعرفوا فحص ول كلام زي، الزمن داك كان قلت ليهو كلام زي دا كان عمل لي موضوع

صلاح: وليه هم يعرفوا، كان تمشي انت وهُيام براكم

سيف: صلاح انت ما بتعرف أهلنا ديل، دا غير هُيام ما كنا قاعدين نتكلم زي ما عارف، لمن قريب العرس زاتو ما قاعدين نتكلم

صلاح: اي اتذكر كان قلت لي
ما فكرت تجيب تاني عيال

سيف: هُيام قبل تولد وحيد كم مره حصل ليها إجهاض وتعبت، وحيد كمان جا عيان، نجيب تاني كمان يطلع عيان

صلاح: اوعك تقول كده ي سيف، ربنا يتم شفاء وحيد اول، تاني من القال ال ح يجي بكون عيان احتمال يطلع كويس، خلي عندك ثقه في ربنا، ربنا بعدين كريم عليكم، يجعل ليكم مرض ولدكم دا شفيع ليكم يوم القيامه ان شاء الله

سيف: أن شاء الله أن شاء الله
________

هند: بالجد!؟ تعرفوا بعض من وين؟

هُيام: " ظهرت عليها علامات التوتر وهي تطلُّع إلى محمد وهو جامد الملامح "

محمد: اتخيلِ انا كنت في الدفعه الفوق فوق منها، هسا قالت لي كان بتقرأ وين وعرفت ناس من دفعتها حتى

هُيام: "اخدت تنهيدة بطئ، تحمد الله على مرور الموقف
، أصبحت تضع اللحم وهو يسرق النظر إليها كل فتره وفتره"

هند :سبحان الله صدفه حلوة
_______

"وفي نهايه اليوم"
سيف: يلا ياجماعه يديكم العافيه ان شاء الله دايما عامر

صلاح :امين يارب في حياتك يا ابو كريم، بتصل عليك بكره ان شاء الله
سيف: أن شاء الله

" كانت هند تحدث مع محمد علي بعد مسافه منهم"

هند: لمن تصل اضرب لي

محمد: طيب

هند: دقيقه اقول لي ناس سيف مع السلام

أم صلاح: نورت يا بتي أن شاء الله نجيك في السمح

هُيام: أن شاء الله

هند: خلاص ماشين، يحليلكم ، كريم حبيبي نايم

هُيام:" وهي تحمله" اي نايم، يلا يديكم العافيه

هند: دقيقه يا هُيام اديني رقمك

هُيام: 09.....

هند: عملت لك جرس .

كان محمد ينظر من بعيد، و يسمع ما يدور بينهم، انتظر هند إلى أن جاءت إليه"

هند: معليش اتأخرت عليك

محمد: عادي ما مشكله، ماشي انا زاتو بعد دا

هند: ليه اقعد شويه

محمد: تعبان والله يا هند، بكره عندي شغل من بدري، قبل امشي عايز مويه

هند: حاضر حبيبي

محمد: قبل تمشي اديني تلفونك عايز اضرب ل يوسف، قبيل رصيدي خلص

هند:  حاضر، اتفضل.
________

"صباح جديد"

يوسف: ما شاء الله بدري الليله

محمد: اي عندي حاجات امبارح ما خلصتها عشان امشي الكرامة، بعد رجعت كنت تعبان نمت

يوسف:وعلى سيرة الكرامة كانت كيف؟

محمد: "هو مشغول بجهاز اللابتوب والورق يملأ المكتب"
تمام

يوسف: محمد مالك؟

محمد: "هو مستمر في عمله بالجهاز"   مالي كويس

يوسف: لقيت هيام؟

"توقف عن العمل ونظر إليه أسند راسه إلى الخلف، وكأنه يهرب من هذا السؤال منذ دخول صديقه"
اي
يوسف: عشان كده ما طبيعي

محمد: ماسك نفسي بالعافيه، الكل امبارح مصدق ان انا كويس ومبسوط، الا انت بتجي في ثانيه وتعرف حاصل على شنو

يوسف: حصلت حاجة

محمد: لا، اتكلمت معاها شويه وهند جات قطعنا كلامنا

يوسف: ما فهمت حاجة منها يعني

محمد: لسه، في نهايه كلامي معاها، حسيت بيها طلعتني انا الغلطان اتخيل

يوسف: كيف يعني؟!

"وقص إليه كل ما دار بينهما"

يوسف: غريبة، احتمال وصلتها حاجة عنك عشان كده، انفصلت عنك.

محمد: ما عارف في حاجة ناقصة في الموضوع دا

يوسف: ح تعمل شنو؟
محمد: ح اقابل هيام

يوسف: علامة الاندهاش تملأ وجهه"   شنو، كيف يعني

محمد: كده يعني، ح اضرب ليها واقول ليها نتقابل

يوسف:دقيقه وحده وحده علي، اول حاجة لقيت رقمها وين؟! ، تاني شي تقابل كيف معاها؟!

محمد:امبارح عملت حركة كده
يوسف: حركة شنو؟

محمد: هند شالت رقمها وعملت جرس من تلفونها، بعد طلعوا شيلت تلفون هند قلت عايز اتصل لك، شيلت رقم هُيام سجلتو

يوسف: وليه دا كل؟

محمد: عشان اعرف ليه حصل معاي كده انا، عشان اعيش انا كمان زي ما هي عايشه

يوسف: ما عارف اقول لك شنو غير غلط القاعد تعمل فيه، هند ذنبها شنو، زوله بتحبك وبتموت فيك، المفروض على الأقل لو انت ما قاعد تحبها تقدر حبها لك دا

محمد: لازم عشان اكون مع هند، اقفل كل أبواب الماضي
خلينا من الكلام دا، نشوف شغلنا احسن

يوسف: كويس... كالعاده عايز تهرب من الموضوع، خلينا في الشغل طيب.
________

"عاد إلى منزله في المسا، وضع جاكيته في الكنبه، وجلس يفكر في ما قاله إلى صديقه صباح اليوم، قطع تفكيره صوت الهاتف، أخرجه من  الجاكيت وما أن نظر ليرى من المتصل اترسمت ابتسامه على وجهه"

يا يمة كيفك وكيف ابوي
........
الحمد لله انا كويس
......
هند كمان كويسه
......
صوتي تعبان من الشغل يكون
.......
ادعي لي يمه
.......
مصطفى كيف
......
الحمد لله
......
الله يسلمهم، انت كمان وصل سلامي

" بعد أن أغلق مكالمته مع والدتها، فتح تطبيق الواتس وبدأ يرسل اول رسالة"
ماضي
#زواج عادات وتقاليد  (الحلقة السادسة)
للرائعة إبتهال حسن

"تخيل صعوبة أن يتوقف المخدر عن عمله في الجزء الأخطر من العملية!! لقد غادرني أحدهم بتلك الطريقة تماماً"  لقائله
______

"كانت تجلس بالقرب من طفلها الذي كان يغوص في نوم عميق ، تصفح مواقع التواصل، وصلتها للتو رسالة ما إن قرأت محتواها جلست في مكانها"

*انا محمد.... لازم اشوفك ونتكلم المرة الفات ما خلصنا كلامنا*

قرأتها عده مرات وأرسلت
نتكلم في شنو؟

الرد :لمن تجي ح تعرف نتكلم في شنو
منتظر بكرة الساعه ١٢ في مكاننا حق زماننا

قرأت رسائله ولم ترد عليه وهي في حالة من  الذهول والخوف

سيف :السلام عليكم، بسم الله مالك مهجومة كدة

هُيام: لا مافي حاجة بس ما سمعت صوت الباب لمن فتح عشان كده اتهجت لمن شوفتك

سيف: معليش طيب  "طبع قبلة على رأس نجله" حبيب بابا نام متين

هُيام: من ساعه كده، امشي اجهز لك العشا انا

سيف: ما جعان أكلت مع صلاح بعد المباراة

هُيام: طيب مدام كده امشي انوم كريم في غرفتو

سيف: خلي بوديهو انا

"حمله إلى غرفته، وما أن عاد أصبح ينادي عليها بهمس" .

سيف: هُيام هيام نمت انت ول شنو؟!

هُيام: تعبانه يا سيف عايز شنو؟

سيف: "بيأس" لا ما عايز حاجة نومي

هُيام: تصبح على خير

سيف: وانت من اهلُ
_____

"في تمام الساعه الثانية عشر ظهراً، في مكانهم المعتاد وفي نفس الواجهه، كان يجلس ينتظر قدومها بالرغم انها لم ترد عليه إذا كانت سوف تأتي أو لا، يقين منه كان ينتظرها، وينظر كل ثانيه على اتجاه الباب......
كانت هي بالقرب من المكان تحدث بالهاتف مع صديقتها"

انا وصلت خلاص يا سوسن
قلت اكلمك انا  كريم خليت مع امي وقلت ليها عندك مشوار ماشه معاك، عشان لو اتصلت ول كده تمام
طيب لمن ارجع نتفاهم يا سوسن دا ما وقت الكلام دا وصلت انا خلاص
نزلت من السياره،أعطيت السائق الأجرة، أخذت شهيق طويل وأخرجته على  الفور، ودخلت المكان....
كان يجلس وعيناها الناعسه على ساعته وما أن رفع رأسه اتسعت بؤرته عندما رآها، كما اتعد عليها دايما في كامل انيقتها، ترتدي فستان ازرق وترتدي طرحة بالون الأزرق والبنى، مع حذاء وشنط من نفس اللون البني، كانت تمشي بحذر مثل الطفل الذي يخطي خطواته الأولى، جلست على الفور

هُيام: السلام عليكم

محمد: وعليكم السلام  " كانت نظراته مختلطه بالحب والعتاب"
كيف عامله؟!

هُيام: الحمد لله تمام "كانت تحاشي النظر اليه"

محمد: هنا برضو ما عايزه تعاين لي

هيام:  "نظرت إليه مسافه" عايز مني شنو يا محمد؟

محمد: عايز افهم ليه، عملتِ كده، ليه اتزوجت ود عمك مش قلت ح تكون لي وانا لك مهما حصل

هُيام: وانت مشيت ليه، انا وافقت بعد انت مشيت وخليتني في نص الطريق برأي، لقيت ضغط على من كل الاتجاهات بعد انت خذلتني ما كان عندي خيار تاني.." كانت تحدث وصوتها يرتجف"

محمد: انا مشيت بعد اتقابلت مع ابوك وقال لي هيام وافقت على ود عمها وانت امشي لحال سبيلك رجعت لك تلفونك مقفول، حاولت بكل الطرق اصل لك ما قدرت مشيت ل صحبتك قالت لي امها عيانه وطولت منك وما عندها تلفون خليت كم زول يتأكدوا لي من موضوع العرس، لمن جا الخبر بالجد سافرت انا للناس أمي في البلد بعد داك سافرت السعوديه

هُيام: "وهي تمسح دموعها مستفهمه"   انت بتقول في شنو؟!

محمد: والله والله دا الحصل
_____
#ماضي

ابو هُيام: ما ح اعيد كلامي تاني يا هُيام

هُيام :وانا ما موافقه يا ابوي

ابو هُيام: طيب جيبي تلفونك دا، وما في طلوع من البيت تاني

"بعد مرور اسبوع "

ابو هُيام:  قبل كده قلت لك وهسا تاني بقول لك اي حاجة قسمة ونصيب وهيام ل ود عمها وعرسهم كمان اتحدد

محمد: وهي وافقت  " بتردد"

ابو هُيام: اي وما تضرب ليها لأن غيرت شريحتها، وعشان جيت بالباب ومنتظر ردي، جيت قلت اقول لك رد هُيام ما ردي انا بس

محمد:“ ب استنكار“  مستحيل هُيام تعمل فيني كده

ابو هُيام :مستحيل بتي تقيف ضدي عشانك كمان، “قال جملته تلك وذهب“
“رجع إلى الخلف وهو ينظر إلى والد هيام إلى أن صار سراب، ولمن يحرك بيه ساكن“

“بعد مرور اسبوع“

ابو هُيام: امك قالت لي عايزه تتكلم معاي، بس قبل تتكلم انا عايز اقول لك كلمتين، عارف انك ما قاعده تاكل كويس وشايف انك انقسمت النص، عشان كده قلت قبل ما بتي تمشي مني احسن أوافق، عايز اتصل عليه لقيت هو متصل على، قال عايز يقابلني وكده، المهم مشيت وقبل اتكلم معاهو، قال لي ان هو صرف نظر عن موضوع زواجكم، لأن عايز يسافر، لقي فرصة شغل كويسة، قلت ليهو مدام انت ممكن تخلى عن بتي بسبب سفر وكلام فارغ من الاول جيت تطلب يدها ليه، قلت ليهو ما يضرب لك تاني زاتو، ومشيت من....
بعد مشيت قلت الحمد لله جات من زاتو

هُيام: “باستغراب والدموع تنزل من عينها“ محمد قال لك مسافر؟!
HTML Embed Code:
2024/04/28 18:30:39
Back to Top