TG Telegram Group Link
Channel: سكون😴
Back to Bottom
1ـ البخاري.pdf
52 MB
عالم المعرفة📕📘
2ـ مسلم.pdf
43.8 MB
عالم المعرفة 📕📘
3ـ أبو داود.pdf
29.3 MB
عالم المعرفة 📕📘
4ـ الترمذي.pdf
22.8 MB
عالم_المعرفة 📘📕
5ـ النسائي.pdf
30.6 MB
عالم المعرفة 📘📕


هذه الخطوة البسيطة ، بأن لا نأتي بذكر إمرأة بالسوء ، يمكن لها أن تعيد أحداهن للحياة .
أنا أعلم أنكِ رأيتي ، سوسن مع أمجد ذلك اليوم في المقهى ( يكتبان مشروع التخرج المشترك :/ ) ، و أعلم أن نيتك كانت مجرد ثرثرة مع صديقتك لا أن يؤدي الأمر إلى قتلها ، و بعد أن سمعتي بموتها بالحرف كنت تسبين تلك الشريرة عمتها التي أوصلت الخبر الى والدها .
في الواقع حلت الكارثة بتلك الثرثرة التي لا داعي لها ، بينك و بين ماجدة ، التي كانت تروي القصة لبنت أختها ، التي روتها لإبنة عم جيرانها ، التي زادت على الأمر عدة مقابلات سرية ( سوسن رأت أمجد لثاني مرة في حياتها أصلاً في ذلك المقهى ) ، و تعلمين كيف تنتشر الأمور السيئة التي يقترفها أحد بين البشر ينقلونها بينهم كما لو أن لا ذنوب لهم !
لقد كانت جميعها مجرد ثرثرة لا معنى لها تأدي بموت ١٢ ألف إمرأة كل عام في الشرق الاوسط ، ٩٨% منهن أثبت التحقيقات أنهن بريئات تماماً مما قيل فيهن .

• رُقَيَّة مُبارك
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
التوازن بين الصراحة والوقاحة - كنوز - د.إيهاب فكري
6 عادات صغيرة قد تغير حياتك!
في حين أن للأهداف المهمة والنبيلة مكانها، فليس من المستغرب أن بعض التحولات الأكثر أهمية التي نجريها في حياتنا ولدت من تغييرات صغيرة، تتكرر مرارًا وتكرارًا مع مرور الوقت. هذه العادات الصغيرة التي يتم غرسها بانتظام، هي التي تميل إلى إحداث أكبر قدر من التأثير. في مقال اليوم، تشارك المساهمة ميغان مكارتي ستة أمثلة من العادات الصغيرة التي لديها القدرة على تغيير حياتك. نأمل أن تستخلص بعض الأفكار المفيدة من كلماتها!.
1. اسأل نفسك "ما أفضل شيء تفعله؟"
عندما يكون لدي خيار الانتظار بضع ثوانٍ لإبقاء الباب مفتوحًا لشخص ما، أفعل ذلك. إذا كانت صديقتي تعاني، فأنا أتحقق إن كانت بخير. لماذا؟ لأنه من الجميل القيام به. فعل الشيء الجميل لا يتعلق بالاعتراف؛ إنه تذكير عدة مرات يوميًا بفعل الشيء اللطيف للآخرين ولنفسك، خاصةً عندما لا ينظر أحد.
2. فرض قاعدة دقيقة واحدة.
تقول جريتشن روبين إنه من السهل: إذا كانت المهمة تستغرق أقل من دقيقة لإكمالها، فشجع نفسك على القيام بها على الفور. أعد تدوير البريد غير الهام، ضع معطفك في مكانه، أغلق درج الأواني الفضية، اعد ترتيب فراشك بعد الاستيقاظ من النوم. لا تستغرق معظم هذه الأعمال الروتينية سوى ثوانٍ، ولكن عندما تتراكم مع بعضها البعض، يمكن أن تشعر بالإرهاق سريعًا. تتحول عبارة "سأفعلها غدًا" إلى "سأفعلها بعد غد" ثم " إلى يوم آخر؟" لا تفكر حتى في ذلك. افعلها الآن.
 3. أضف شيئا آخر .
أضف نوعًا آخر من الخضار إلى طبق العشاء. 
اشرب كوبًا إضافيًا من الماء كل يوم. تعلم جملة أخرى في اللغة التي تتعلمها. بمجرد أن تصبح هذه العادات جزءًا من روتينك ستعرف إلى أين تتجه.
4. اعرف كم من المال لديك. 
المعرفة قوة، حتى لو كانت تلك المعرفة تذكرك بمدى فظاعة ديونك. أن تصبح آمنًا وواثقًا من الناحية المالية يبدأ من خلال امتلاك فكرة دقيقة باستمرار عن مقدار الأموال الموجودة في حساباتك. اجعل من المعتاد التحقق من حساباتك كثيرًا، مهما كان ذلك يعني بالنسبة لك. بمجرد أن تكون لديك فكرة أفضل عن مقدار الأموال التي لديك، وكذلك المبلغ الذي تنفقه، ستتخذ قرارات أكثر استنارة في كل مرة تميل إلى الإنفاق بشكل تافه.
5. اكتبها. 
هل تعتقد حقًا أنك ستتذكر ذلك الشيء المضحك الذي قاله طفلك هذا الصباح، ناهيك عن عقدين من الآن؟ ولماذا نثق بأدمغتنا، التي مرت بما يكفي مؤخرًا، لتتذكر بالضبط ما نحتاجه في محل البقالة لعمل وصفة أليسون الرومانية تلك؟. عندمل تأتي هذه الجملة في رأسك - يجب أن أتذكر ذلك - اكتبه على الفور. قد يعني ذلك عروض أسعار، أو تقديم أفكار، أو المطاعم التي ترغب في زيارتها في تاريخك التالي، أو أي شيء آخر من المحتمل أن تنساه. أنشئ قوائم إما باستخدام قلم وورقة من الطراز القديم أو في تطبيق نوت على هاتفك. 
6. تعلم إعطاء الأولوية لنفسك
يمكن أن يكون العمر الذي تعيشه في الوقت الحالي مدمرًا للذات ويعيدك إلى الوراء على المدى الطويل. خذ لحظة للتفكير في المواقف التي تمر بها. ماذا يمكن أن تكون العواقب إذا اتخذت هذا القرار؟ إذا عملت في هذا المكان؟ إذا لم تهتم بصحتك؟.. تعرّف على توازنك المثالي، والذي من المحتمل أن يتغير باستمرار، بين ما تحتاجه الآن وما ستحتاجه في المستقبل. 
خمس عادات مفيدة يجب أن تمارسها يومياً 👌
كل منا يجب أن يفكر ما الذي يجب أن يفعله في العام الجديد وما الذي يجب أن يضيفه لحياته وحياة من حوله، فنحن مطالبون من الله عز وجل أن نكون مفيدين للمجتمع، أفراد ذوي قيمة. يقول الدكتور مصطفى محمود رحمه الله أننا يجب أن نفكر كل يوم قبل نومنا ما الذي أضفناه جديد لحياتنا أو مهاراتنا، لذلك نعرض عليكم اليوم بعض العادات التي من شأنها أن ترفع همتكم في كل يوم وتجعلكم من المبدعين.
1. جسمانياً:
يجب أن تقوم بشيء يجعل صحتك أفضل يومياً، فبدلاً من أن تجلس أمام التلفاز لساعتين اجعلها ساعة أو ساعة ونصف وقم بعمل بعض التمارين الرياضية في النصف ساعة الأخرى أو بعض تمارين التأمل. قلل من المرات التي تركب فيها السيارة وقم بالتمشية لبعض الوقت فهي مفيدة لصحتك كما تحسن حالتك المزاجية فمعها ترتفع نسبة السيروتونين. حاول أن تجعل بعض من وقتك في حديقة ما تتمتع فيها ببعض الهدوء بعيدًا عن صخب الحياة.

قد يبدو هذا صعبا هنا 😅 لكن حاول اتباع بعض العادات الصحية وابتعد عن العادات التي قد تضرك.
2. عاطفياً:
من المهم أيضًا الاهتمام بعواطفنا وتنميتها، فبعد الكثير من العمل والكثير من الضجيج والكثير من محاولات السيطرة على الغضب والقلق من حولنا حاول أن تتصل بصديق قديم تتبادلان معاً بعض الذكريات والضحكات التي تجدد حياتك وتخفف من ضغط الحياة على كل منكما. قم بكتابة بعض العبارات في مذكرة صغيرة عن حياتك ويومك فهي عادة ما تقوم بالمطلوب من تخفيف ما يعتمر في نفسك من مشاعر. قم بالإستماع إلى القرآن أو إقرأ الكتاب الذي تحب.
HTML Embed Code:
2024/04/30 03:45:57
Back to Top