TG Telegram Group Link
Channel: سكون😴
Back to Bottom
والنفس تميل إلى من سيتمسك بها حين يتركها الجميع💙🌸...لمن يقاتل من أجلها...لمن يحتضنها عند كل صعوبه💙🌸...لمن يقويها ويثق بقدرتها...
النفس تميل لمن يميل إليها🧡..لمن يشاركها تفاصيلهالمن تلجأ إليه🌸...لمن لا يتركها رغم سوءها🌸🧡النفس تميل لمن يقاسمها التعب💔الفرح💖الحزن💔الالم💔
النفس تميل له فيسندهاتميل عنه فيقومها💙
_لن يفهمها إلا عشاق الروايات

غازلتني وقلت لي يوماً "أنتِ لي" وبكل سذاجة صدقتك لأنك كنت تتظاهر بأنك تطبق "قواعد العشق الأربعون" كنت دائماً تقول لي "الأسود يليق بك" لكنني لم أفهم قصدك لأنني "أحببتك أكثر مما ينبغي"
جاء اليوم الذي فهمت معنى "كن خائناً تكن أجمل" بعد أن قلت لي "غادرتك لاتذبلي" كم كنت ساذجة حين قلت "فالتغفري" فغفرت، رحيلك أهداني حقائق "أنتيخريستوس" رغم فترة "فوضى الحواس" التي عشتها، ضلت أختي تسألني عن سبب دموعي وعن علة حزني ومرضي فأجيبها "لاتخبري ماما"
تمنيت بعدك" مائة عام من العزلة " لكنني أدركت أنه "في ديسمبر تنتهي الأحلام" وأن قدري أن أعيش حياة "البؤساء" لم يفارق ذاكرتي يوماً حوارنا الذي دائماً ماتقول لي فيه "في قلبي أنثى عبرية" فأخبرك أن " حبيبي داعشي" في كل حواراتنا كنت تعدني بالعيش في "أرض زيكولا" بعيداً عن كل روائح "الخيميائي"
كل ذلك كان هراء وها قد وجدت نفسيّ اليوم أحاول" النسيان " رغم يقيني من أنني قد أنسى وقد " لاأنسى " .
نصيحتي لكم : ‏"اقتحموا من تُحبون، لا تنتظروا رسائلهم بل راسلوهم، اتخذوا من اي شيء حُجه للحديث، اجبروهم على الثرثرة معكم لا تتركوهم يُعانون الغرق وبأيديكم النجاة لعلكم وقعتم فى حب أناسِِ يمتلكون الكثير من الخجل، الكثير من الحساسية المُفرطة والخوف".
"رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ " ❤️
لم أقِف على عرفات ، ولا رميت الجمار ، ولا طُفت ولا سعيت ، لكنني ياربي أنا كل عام قلبي يُلبّيك ، لبّيكَ اللهم لبّيك 🥺💛
الناجح الحقيقي هو من يُريد لغيره أن ينجح ، أما الفاشل فيسعى لجعل غيره يفشل
"ثم يرسل الله لك شخصاً لا يريد منك سوى أن تكون بخير شخصاً صادقاً يشبهك ويشبه نقاء قلبك 💛
أتمني أن اسكُب محبتي في المكان الصحيح ، وفي شخص يُحبني حُباً كافياً ولا يترك ندماً في داخلي
ليتني أبكي جبراً .. فقد أرهقني بُكاء التمنّي 🥺💛
~ يتضاعف حجم الخوف عند المرءِ عندما يشعر بالضعف ، عندما يشعر بأنه وحيد في كل هذا العالم الكبير ، أكوام الهموم تزيد وتبتلعك حينما تبدو وحيدًا.

عندما وجدتُكِ ظننتُ أنها بدايةُ قصتي التي سأرويها مرارًا وتكرارًا لأبنائي ذاتُ جلسة ، بدت عيناك أكثر بهاءً على غير العادة وبدوتُ أنا أكثر إرتباك ، لطالما قرأت عن قصصِ الحب والنظرات الأولى ولم أتوقع أن أكون إحداها ، لم تكن حاجتي لحبٍ مبتذل أقضي ساعاتٍ طِوال وأنا أستمع لأحاديثٍ طويلة دون أن أشعر بها ، أو أن أغازلك كل حين وأنا فارغ من الداخل ، كل ما كنت أريده روحٌ اسكن إليها ذاتُ تعب ، شخصٌ نتقاسم الحزن كل مرة وكأنها المرةُ الأولى.!

تمر على الإنسان الآف الوجوه في حياته ولكن يختار وجهًا واحد يكرره يومًا دون الذهد فيه ، عندما كنتِ هناك على حافة السياج ترثِي ملامِحُك الوضع الراهن بكلِ أسفٍ كنتُ أحاوط قلبي بأن اهدأ لا تقفز أرجوك.!

مُطلةٌ بالرمادي في باحة الكلية تتجاذبين أطراف الحديث بلباقة كعادتك ، تحملين علبة عصيرٍ فارغة وبعضُ ماء ، كيف تتعمدين الظهور بهذا الجمال كل يوم ؟
كانت حاجتي الماسة لحديثٍ فضفاض جعلني أرى روحك مباشرةً دون سابق معرفة ، أشار قلبي بأنكِ المختارة ولستِ كالبقية شئٌ مميزٌ بداخلك جعل مني شخصًا أخر ، شخصٌ لا أعرفه البتة...!

في ركن مظلةٍ فاتحةً مصرعيها كي تأخذ أكبر قدرٍ من الهواء جالسٌ أنا وحدي أبكي حظي الذي عهدته ، ألوم خجلي الذي منعني من الإقترابِ خطوةً ، انتابني شعورُ خسارة شئٍ لم أمتلكه ولكن إمتلاكه كان حقي ، بكيتُ عقلي كثيرًا أفرغتُ روحي ونهضت!
في بعضِ الأحيان لا تقوى على المبادرة لأنك تدري النتيجة من البداية فتكتفي بشعورٍ أحمق ينهشُ روحك.

أظن أننا ندري نهاية هذه القصة ، قصةٌ لم تبدأ ولكنها انتهت كـ كثيرٍ مثلها ، ولكن المؤسف في الأمر أن مثل هذه القصص تستهلك سنواتٍ لتُنسى ، أو دعنا نقول لتعتاد الشعور بأنها انتهت..!

أخيرًا :
كل ما كنتُ أتمناه شخصٌ على مقاسي ، شخصٌ لا اتكبد عناء الهجرة إليه أميالًا وأميالًا وتكون الوجهةُ خطأ ، ركنٌ ترممُ رؤيته تعب السفر أعوامًا ، شخصٌ نقتسم ملامح الشقاء سويًا ونضحك ملء فمنا على شحوب وجوهنا بدل أن نشيح بها في الجهة الأخرى..

~ لا قدرت أطولك عشان أجيك ، ولا قدرت من غيرك أكون 💙🌻



#Alaa_Ismail
~ إليه..1

إلى بعض مني وكُلي وجزئي، نبدأُ عند عتبةٍ لا تعرف أنها البداية لقصةٍ ما، عندما بدت السماء غاضبة وحزينة فأرسلت قطراتٍ تشكي للأرضِ همها.
ركضتَ ببطءٍ كمن يُريد أن يختبي ويتبلل في نفسِ الوقت، إشارةُ مرور أخبرت المارة أن إعبروا بسلام آمنين، مررت بجانبي وشعرتُ بشيءٍ غريب، شيءٌ يشبه أننا نعرف بعضنا قبلًا ولكنك عبرت بسرعة لم تترك لي ملامحًا أؤكد بها شكوكي.
إليك وقد لمحتُ في عينيك شيئًا دفين، بدوتَ مُختلفًا من الوهلةِ الأولى.
تقولُ الخرافة: نحن نألف من يشبهوننا في الأرواح في لحظاتٍ بسيطة، ظهرت أنتَ كبرهانٍ لنظريةٍ لم أؤمن بصحتها بتاتًا.
سنلتقي عند المحطات، سنجتمع مرةً أخرى في يومٍ لا نعرفه ولكننا سنتعرف على بعضنا برائحة الإلفة والمحبة..💙!

" والسلامُ لقلبي الذي أنتَ بداخله.. "

#Alaa_Ismail
~ إليه..2

لا أظن أن الطرقات تدرك شعور من يسير فوقها، لأنني يومها كنتُ مشتعلةً من الغضب لعدم رؤيتك ثانيةً ورغم ذلك كانت التربة رطبة، رطبة للحدِ الذي امتصت كل شراراتي بهدوء وفجأةً.
ما ظننتُ أن أراك مرةً أخرى، أن تجمعنا ذات المساحة ونستنشقُ النسيم بصدرٍ منشرح، عند قابس كهرباء وبجانب بابٍ ضخم بدوتَ بهيًا كما هي عادتُك تحمل قبعةً لتجمع شيئًا ما.
السماءُ زرقاء جدًا والأرضُ تدور ببطءٍ شديد، وأنتَ كما أنت يا رمادي بقلبك النقي ورجاحةِ عقلك التي تُذهلني يومًا بعد يوم.
أظنُ أن القدر يفاجئني بصدفه الجميلة، بشيءٍ لطيف مثلك في الحياة، وبشعورٍ لا ينفك يأسرني يومًا بعد يوم..💙!

" والسلامُ لقلبي الذي أنتَ بداخله.. "

#Alaa_Ismail
~ إليه..3

فكرة أن الوطن ذاته يحتضنُ أجسادنا كانت مطمئنة، ولكن كيف يمكنني رؤيتك وأنت في عالمٍ أخر، عندما علمتُ برحيلك عن أرضِ الوطن بدى العالم كله قد رحل وتُرِكتُ وحدي أصارع أفكاري.
لم أؤمن بوجود "حبٍ صامت" كما أحب أن أناديه، أن تفيضَ ينابيع شوقك ولكنك غيرُ قادر على البوح، كانت تكفيني رؤية إبتسامتك وصوتك، أن تدور الأيام وأنتَ حولي حتى وإن لم تكن تعرفني.
أثق تمامًا بأن الأفكار هي سبب هلاكنا الأول، طيلة اليوم أتوقع أن تُطلَ حاملًا النجاة على كفوفِك، أن تُنقذ ما تبقى مني وتُرمم ما تهالك بسببِ الرهق، نحنُ من نضع حِملًا ثقيلًا على عاتقِ الأشخاص ونطالبهم بتأديته، نحنُ السبب في كل ما يحدثُ لنا.
سأظلُ أنتظر أن تظهرَ يومًا من فواصلِ الشعور، تكون ختامًا للمسير وتنير عتمتي...💙!

" والسلامُ لقلبي الذي أنتَ بداخله.. "

#Alaa_Ismail
~ لوحةٌ مرسومة منذُ زمنٍ بعيد، قد بهَّت طلائُها ففقدتُ قدرتي على تمييز الوجوه والأشكال، حلوى تُقدم دومًا بعطفٍ وحنان مداعبةً كل أثار الطفولة التي بداخلي ببراعة.
منذُ الصِغر وقبل إدراكي للمعاني بشكلها المألوف وبحدسِّ طفلةٍ تُعامِل الكون بقلبها، أدركتُ شيئًا في خافقي لم يلحظهُ البقية.
رسمتُ خطوطًا وبعباراتٍ تُشبه لغة الرياح كتبتُ على الوجوه أبطال قصتي، رفيقُ دربٍ ذاك و صديقٌ عادي هذا، أما تلك فعابرة لا مكان لها في فؤادي الصغير، وهكذا صعدتُ على سلالم الأيام تسلُقًا بتلك القاعدة، أنَّ الجميع لا يُشبه بعضه البعض وأليفُ الروح تُدركه القلوب قبل المُقل..!
قاعدةٌ صغيرة في دفتري، كبرتُ وأنا أُقلبُ صفحاته مرارًا وتكرارًا، مُناجيةً خافقي بصمتٍ أن للجميعِ فئة مهما عجزت القواعد في احتوائهم.
وجئت أنت من اللامكان..!
عاديٌ في كفيهِ حِفنَّةُ لُطفٍّ، مُنِّحتُ في عهدك خياراتٍ جمَّة، ولم أتدارك قصوري عن ضمِك لقائمةٍ ثابتة حتى هويت، وقاعدتي المُتسعة تضائلت..!
حينها خِفتُ أن أحجز لك موقعًا خاطئًا، أن أرفعَّك مبتدأ وضمُ حنيني لبعضِ حنينك علامةً لك، وأنت صفةٌ نُسبتَ إلىَّ، تابعًا ما يظنهُ الموصوف حين العِشق دون شعور..
أخافُ أن تدور الأيام صافِعةً خدي على اندهاشي بعادي أمرٍ سُطِر في الدفتر محضُّ صُدفةٍ، ظنًّا أني المُميز في عينيه، وملاكٌ صغير يُحلقُ في سمائه حين افتقاد.
ما ذنب قاعدتي العرجَّى أنها لم تتضمن اللانهاية، لم تتضمن مَن منحوا الشعور بفيضٍ ونقاء ؟
صدقُ شعوري كلفني الكثير، وأعلم جيدًا أنَّ مقصدهم نبيل رغم اِلتباسِي، لا مُخطيء في القصة جميعنا انعكاسُ ما اعتدنا عليه، ولكن قاعدتي فشلت في احتواءِ المشهد، ومركب أيامي يتخبطُ باحثًا عن فئةٍ تحتضنه، وإن لم يجد حتمًا سيُكتبُ ضمن الشواذ..!💙🌻


#Alaa_Ismail
"يا ربّ، إنني لا أفلح في التخلص من شعوري بالغرابة كلما نظرتُ حولي، أنا غريبةٌ هنا والغريبُ حائرٌ لا يعرفُ ما يفعل ليعيش في المكان الذي يستغربه
يا ربّ، الأشياء في يديَّ سريعةُ العطب، المعنى في رأسي دائمُ التفلُّت، والصبرُ في قلبي مُتعَبٌ وكسير، إنني أركضُ دائمًا للحاق بكل الأشياء، وحين أنظرُ إلى قدميَّ أرى أنني راوحتُ طوال الوقتِ في ذراع واحد
يا ربّ، أنتَ أرسلتني إلى هذه الدنيا وأنا لا حيلة لي .. لا تتركني وحدي للحيرة، للشعور بالغربة، وللعجز عن عيش الحياة خارجَ قلبي ورأسي أنتَ خلقتَني وأنتَ تولَّ أمري، علِّمني لأنني لا أعرفُ كيف يعيش المرء خارج نفسه"
مابين الشقوقِ حقيقةُ أن الكل يمر و يعبر، يجري مع جريان الظروفِ في مجاريها، فلا أحد يتوقفُ عند عتبةٍ و يقول هنا أستريحُ من رحلةٍ طويلة، ما عدا عتبة النهايةِ حيثُ تُهدمُ اللذات!
ماذا لو أننا أسندنا رؤوسنا و فلتنا كل شي؟!
صعُبت فُرصُ ابقاءِ كل ما نحب في حياةٍ ضعيفُها يُرمى، و الأهمُّ يسحبُك نحوه دون اعتذار، فتفلِتُ ما تحب تحت مسمى الظروف، لتتشبث بما هو لازِمٌ و واجب..
ستظل تجري في مجراك..
حتى تكون النهاية ببعضِ ما تُحِبُّ و كثيرِ فقد!
أسفاً لكل ما فلتنا، و عذراً لِكل من مُسَّ في دربِنا بِضرر!

#أحمد_سيف
أن تعودَ لنُقطة البدءِ كأنما السرابُ مرَّ سِنيناً، لتجِد الخواء على تلك المقاعِد التي لم يؤنس فراغُها، فقد عَبرَ الازدِحامُ سريعاً..
أن تضع النجمَ على الهامِشِ لتتقمص دور الهاوي، و الحقيقةُ أن بريق نجمك اختفى، و أبَتْكَ الحروفُ لتفترِق عن محبوبِها، فالحبُّ من طرِفٍ واحِدٍ محضُ خِداع، فقد سقطت المعاني منذُ فُقِدَ الاهتمامُ و الشغف..
هكذا قصصتُ الواقِع مختصراً، فمن لم يواكِب ببساطةِ الأمرِ يفقِد، حينها تبوءُ كل المحاولاتِ بالفشل، حتى تضحى فقير حِبر..
#أحمد_سيف ..
[ Tarek Shaker]
#الاعمال_الكاملة 📚كل كتب أحمد خالد توفيق👇
https://hottg.com/alm_elmaref/341

📚سلسلة ما وراء الطبيعة👇
https://hottg.com/alm_elmaref/41

📚سلسلة فنتازيا 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3660

📚كل كتب عمرو عبد الحميد👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1307

📚 كل كتب مني سلامة👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1291

📚كل كتب احمد الشقيري👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1275

📚كل كتب توفيق الحكيم👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1244

📚كل كتب مصطفي صادق الرافعي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1212

📚كل كتب احلام مستغانمي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1093

📚كل كتب نجيب الكيلاني👇
https://hottg.com/alm_elmaref/950

📚كل كتب مصطفي محمود👇
https://hottg.com/alm_elmaref/723

📚كل كتب سيد قطب👇
https://hottg.com/alm_elmaref/642

📚كل كتب بابلو كويلي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/560

📚كل كتب وليام شيكسبير👇
https://hottg.com/alm_elmaref/516

📚كل كتب تشارليز كندز👇
https://hottg.com/alm_elmaref/500

📚كل كتب مصطفي حسني👇
https://hottg.com/alm_elmaref/488

📚كل كتب أحمد خيري العمري👇
https://hottg.com/alm_elmaref/435

📚كل كتب صلاح عبد الصبور👇
https://hottg.com/alm_elmaref/424

📚كل كتب ادهم شرقاوي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/388

📚كل كتب دعاء عبد الرحمان👇
https://hottg.com/alm_elmaref/374

📚كل كتب خولة حمدي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/366

📚كل كتب أيمن المعتوم👇
https://hottg.com/alm_elmaref/323

📚كل كتب إبراهيم الفقي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/289

📚كل مؤلفات هشام الجخ 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1327

📚كل كتب بريان ترسي 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1349

📚كل كتب محمد طارق 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1365

📚كل كتب عبد الوهاب مطاوع👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1373

📚كل كتب إيلينا فيرانتي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1439

📚كل كتب دان براون👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1447

📚كل كتب إستيفن كينج👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1469

📚 كل كتب غيوم ميسو👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1504

📚 كل كتب عبد الكريم بكار👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1570

📚 كل كتب أسامة محمد المسلم👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1613

📚 كل كتب مارك توين👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1630

📚كل كتب المؤرخ علي الصلابي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/1948

📚كل كتب راغب السرجاني👇📜
https://hottg.com/alm_elmaref/1996

📚كل كتب طه حسين 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2026

📚كل كتب عباس العقاد 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2090

📚أعمال مصطفي لطفي المنفلوطي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2131

📚كل مؤلفات أحمد شوقي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2155

📚كل كتب أجاثا كريستي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2449

📚كل كتب إبن الأثير👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2242

📚كل كتب نجيب محفوظ👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2275

📚 كل كتب سلمان العودة👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2567

📚كل كتب علي شريعتي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2641

📚كل كتب عائض القرني👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2675

📚كل كتب إبن كثير 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2822

📚كل كتب حسن الجندي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2876

📚كل كتب عبدالعزيز بركة ساكن 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2918

📚كل مؤلفات غسان كنفاني👇
https://hottg.com/alm_elmaref/2971

📚كل مؤلفات جهاد الترباتي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3021

📚كل أعمال عبد الرحمن الابنودي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3111

📚دواويين شعرية👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3121

📚 كال أعمل محمدطه👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3137

📚 كل أعمال أحمد مراد👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3249

📚 كل أعمال دوستيوفسكي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3379

📚 كل أعمال حنان لاشين👇
https://hottg.com/alm_elmaref/350

📚 كتب شيخ الاسلام إبن تيمية👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3526

📚 كل أعمال علي الوردي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/4194

📚 جميع أعمال إيمنول كانط 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/4494

📚كل كتب احسان عبد القدوس👇
https://hottg.com/alm_elmaref/3037

📚 سلسة هاري بوتر👇
https://hottg.com/books_and_novel9/48125
📚قصص ونوادر جحا👇
https://hottg.com/alm_elmaref/4857

📚كل كتب بوكوفسكي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/5080

📚اغلب كتب إبن القيم👇
https://hottg.com/alm_elmaref/5178

📚الأعمال الكاملة ل مكسيم جوركي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/5360

📚كل كتب الشيخ محمد الغزالي👇
https://hottg.com/alm_elmaref/5389

📚كل كتب طارق السويدان👇
https://hottg.com/alm_elmaref/5508

📚الأعمال الكاملة لنزار قباني👇👇
https://hottg.com/alm_elmaref/6028

📚 الأعمال الكاملة ل امبيرتو ايكو 👇
https://hottg.com/alm_elmaref/6886

📚 الأعمال الكاملة ل لرضوي عاشور👇
https://hottg.com/alm_elmaref/7190
6ـ ابن ماجه.pdf
21.5 MB
عالم المعرفة 📕📘
HTML Embed Code:
2024/05/21 08:04:55
Back to Top