TG Telegram Group Link
Channel: حيدر العبيدي³¹³
Back to Bottom
.
تُحارِبُ لِأجلِ أن تطيعهُ:

هل أنتَ ندمانٌ فِعلًا لِأنّك أبتعدتَ عن إمامِ زمانك؟، عُد إليه الآن إن كُنتَ صَادِقًا، لا تقُل فاتَ الأوان، فالحُجة لم يظهر بعد، والقافلةُ لن تكتفي بِعددٍ مُعين، فهي قابلةٌ للزيادةِ في كُل حِين، قافلةُ الحُجّة تعطي فُرصةً للجميع، وتُرحِّب بِك كُلما عُدتَ إليه، لذا عُد إليه وانتظر معَ المُنتظرين، وترقّب معَ المُترقبين، إن أدركتهُ، ستكونُ مِن أنصاره، وإن مُتَّ، فيكفي أنّهُ يعلمُ أنّك مُتَّ وأنتَ تُحارِبُ لِأجلِ أن تطيعهُ!.

#حيدر_العبيدي.
.
فيما يسمى بـ(يوم المرأة العالمي) :
قبل أن يستغلوا سذاجتك لترويج مشاريعهم تحت عنوان (المرأة) أعمل نباهتك لتعرف في هذا اليوم (النفاق الغربي) الذي يمول ويدعم قتل وتهجير وتشريد الكثير من النساء المسلمات ولا يرى لهن حرمة!.
خصال تنبغي للمؤمن:
روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) : ينبغي للمؤمن أن يكون فيه ثمان خصال:

١ـ وقور عند الهزاهز.
٢ـ صبور عند البلاء.
٣ـ شكور عند الرخاء.
٤ـ قانع بما رزقه الله.
٥ـ لا يظلم الأعداء.
٦ـ ولا يتحامل الأصدقاء.
٧ـ بدنه منه في تعب.
٨ـ والناس منه في راحة.

📕• المصدر
التمحيص ص ٦٦
الأفضل للفرد أن يحزن ويندم دائما، لعدم حصوله على الكمال اللائق به, لا أن يفرح بما جاء به من الطاعات فان الطاعات لاحظوا فان الطاعات مهما كثرت فإنها قليلة بل معدومة تجاه المعبود اللانهائي القدرة واللانهائي الوجود والتي نعمه لا تحصى ولا تـُجازى وهو المبتديء بالنعم قبل استحقاقها، والله تعالى لا يطاع حق طاعته, ولا يُشكر حق شكره, و لا يُذكر حق ذكره.

السيد الشهيد الصدر "قدس الله سره"
قلة الكلام :

إياك وفضول الكلام فقد روى شيخ الطائفة الناجية في أماليه بإسناد عن عبدالله بن دينار عن أبي عمر قال : قال رسول الله ﷺ وآله : «لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله فإن كثرة الكلام بغير ذكر الله قسوة القلب، إن أبعد الناس من الله القلب القاسي» وقد جعله الشيخ قدس سره الخبر الأول من كتابه الأمالي فلا بد في عمله هذا من عناية خاصة في ذلك

✍️الشيخ حسن زاده املي
📖السير إلى الله صـ ١٤٦
حيدر العبيدي³¹³
Photo
.
#الإعمار_في_دعاء_كميل:

ورد في دعاء كميل: (…أن تجْعَلَ أَوْقَاتِي فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ بِذِكْرِكَ مَعْمُورَةً...).

إنَّ الإنسان المؤمن لا يغفل عن ذكر ربّه، سواء في الليل أو النهار، وما دام ذاكرًا لله، فهذه أوقات الذكر معمورة، وبالنتيجة هذا الإعمار يؤثر على قلبه، فيكون معمورًا أيضا.

فالذي يقول إجعل ساعة لنفسك وساعة لربك، فهو كالذي يقول، عمّر ساعة، وخرّب ساعة!، نعم إن كان الإنسان يستمتع بهذه الساعة وفق رضا الله، لا إشكال في ذلك، لكنكم تعلمون ماذا نقصد، نقصد الساعة التي يعصي الإنسان فيها خالقه، ويخرّب بلحظات ضئيلة ما عمّره خلال ساعات طويلة!..

إن أمير المؤمنين، يعلّمنا أن تكون جميع ساعاتنا، في الليل والنهار، وفق رضا الله، بعيده عن عصيانه، فالذي يصلي ويذكر الله ويجهد نفسه بالعبادة، واذا جاء الليل أنشغل بما لا يرضي الله، هذا في الحقيقة بعيد كل البعد عن الله تعالى، ما تعمره يجب أن تحافظ على إعماره، وتحرص على عدم خرابه.

قد نجد في هذا المقطع من دعاء كميل حلًا لمشكلة قسوة القلب، وعدم الإستمتاع بالأوقات العبادية، فالحل هو أن تكون أوقاتنا جميعها معمورة بطاعة الله، أي عندما يأتي وقت صلاة المغرب مثلا، يلزم أن يكون الوقت الذي قبله معمورًا بذكر الله، كي أشعر بلذة الصلاة، وأعيش جمال التوجه لله والقرب منه، فإذا كان الوقت الذي يسبق وقت الصلاة خرابا، لا نتصور أن يكون الوقت الذي يأتي بعده مصحوبًا بحالة خشوع وتوجه!.

#حيدر_العبيدي.
.
.
المؤمن المتقي حجة على غيره:

قال إسماعيل الهاشمي: شكوت إلى أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) ما ألقى من أهل بيتي واستخفافهم بالدين، فقال: يا أبا إبراهيم لا تنكر ذلك، فإنّ الله جعل لكل أهل بيت حجة يحتج بها على أهل بيته في القيامة فيُقال لهم: ألم تروا فلانًا فيكم، ألم تروا هديه فيكم، ألم تروا صلاته، ألم تروا دينه، فهلا اقتديتم به، فيكون حُجة عليهم في القيامة.

📕• المصدر
الفصول المهمة في أصول الأئمة ج ٣ ص ٢٧٦
روي عن الرسول (ص) أنه قال:

ان موسى بن عمران سال ربه عز وجل فقال يا رب ان أخي هارون مات فاغفر له فأوحى الله تعالى إليه يا موسى لو سألتني في الأولين والآخرين لأجبتك ما خلا قاتل الحسين ابن علي بن أبي طالب عليه السلام فانى انتقم له من قاتله.

📕 #عيون_أخبار_الرضا_ج1.
.
#الإنسان_المنحرف_والغافل
#أسوأ_من_الجماد_والنبات.

قال تعالى:
كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَها وَ لَمْ َظْلِمْ مِنْهُ شَيْئاً وَ فَجَّرْنا خِلالَهُما نَهَراً (٣٣) وَ كانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقالَ لِصاحِبِهِ وَ هُوَ يُحاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مالاً وَ أَعَزُّ نَفَراً (٣٤) وَ دَخَلَ جَنَّتَهُ وَ هُوَ #ظالِمٌ لِنَفْسِهِ قالَ ما أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هذِهِ أَبَداً (٣٥) من سورة الكهف

الإنسان المنحرف والغافل أسوأ من الجماد والنبات، ففي الآية (٣٣) قال الله سبحانه وتعالی عن ذلك البستان (الجنّة): «وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا»؛ أي لم تنقص منه شيئاً. ولكنه تعالی قال عن صاحب البستان إنه «ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ».

📘 تفسير النور
حيدر العبيدي³¹³
.
.
#دعاء_الإفتتاح_يكشف_عن_مصيبتنا.

ورد في دعاء الإفتتاح:(...اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا صلواتك عليه وآله، وغيبة ولينا، وكثرة عدونا، وقلة عددنا، وشدة الفتن بنا، وتظاهر الزمان علينا...).

لو تأمل الإنسان في هذا المقطع من دعاء الإفتتاح، لأبتعد عن كل المسلسلات المتدنية خلال شهر رمضان، بل في كل الأشهر، لأن هذا المقطع يخبرنا بأننا في مصيبة كبيرة، فخاتم الأنبياء والمرسلين، الذي أرسله الله للبشرية جمعاء، فقدناه، وخاتم الائمة من أهل بيت الرسول، غائب عنا، ولم نعلم أين هو.

إن المشاهد التمثيلية والبرامج التلفزيونية، خلال شهر رمضان المبارك، تكون أردئ مما يُعرض في سائر الشهور، لماذا يفعلون ذلك؟، أليس هذا شهر الطاعة وشهر الدعاء وشهر العبادة؟، لماذا يجهدون أنفسهم بأن يقدموا لنا أتفه ما عندهم؟!...لم يكتفوا بذلك، بل تجرأوا بأن يتجاوزوا على رموزنا ومقدساتنا، بطريقة لا ينتبه لها البسطاء من الناس!.

دعاء الإفتتاح ينبهنا بأننا في مصيبة، لكي لا نغفل، ونلجأ لله، فنسأله أن يظهر لنا إمامنا، بينما هؤلاء العاصون، يشغلونا عن تلك الحقيقة، ويضاعفون علينا مصيبتنا، ويزيدون الطين بلة!.

من المفترض على الذين تولعوا في مشاهدة البرامج الرمضانية الشيطانية، أن يخجلوا من إمام الزمان عندما يقرأون دعاء الفرج، فهم يسألون الله الفرج بألسنتهم، ويؤخرونه بأعمالهم!.

إن أيام الصيام "معدودات"، إغتنموا فيها الفُرصة، ولا تجعلوها غُصَّة، فلا تضيّعوها بالفانيات، واملؤها بالباقيات، فالناس تنتظر شهر رمضان أحد عشر شهرا، كي تطهّر أنفسها وتصلح حالها، وترجع إلى الله، فأنتم ماذا تنتظرون كي ترجعوا إلى الله؟!.

لا تنسَ أن تأخذ العبرة من الذين غطاهم التراب، فهم في السنين الماضية، كانوا يصومون ويفطرون معنا، لكنهم لم يغتنموا شهر رمضان، فالآن في قبورهم يتحسرون على ما مضى، وأنت ما زالت الفرصة بين يديك، بدورك أن تتعلم الدرس، لعلك العام القادم لن تدرك شهر رمضان، قد يكون هذا آخر شهر رمضان تصومه، فعشهُ كأنّهُ الأخير!.

#حيدر_العبيدي.
.
.
سبب إفطار أغلب الأفراد في شهر رمضان:

مِن المُهم جدًا أن نُعلّمَ أولادنا وإخواننا الصغار على الصيام، أي نعلمهم على العطش والجوع والصبر، ولو تدريجا، فمثلا نجعلهم يصومون نصف نهار، ومن ثم يصومون عن الطعام فقط، ومن ثم يصومون عن الشراب فقط، الى ان يعتادوا على الصيام الكامل؛ كي يكونوا مستعدين للصيام عندما يكبرون، ويتحملوا معه المشقة، ولو دققنا في الأمر وسألنا المفطرين عن سبب إفطارهم، لوجدنا أن سبب إفطار أغلب الأفراد في شهر رمضان، يعود إلى عدم إعتيادهم على الصيام في فترة طفولتهم.

#حيدر_العبيدي.
.
حيدر العبيدي³¹³
Photo
.
📺 #إحذروا_الدراما_العراقية_المنحرفة!.

🚫عندما أقول من الخطأ إستخدام أسماء أو القاب مقدسة في الدراما العراقية، أقصد أن الدراما العراقية (سخيفة جدا) (فاسدة جدا) (منحرفة جدا) (دنيئة جدا) (غير أخلاقية إلى أبعد الحدود)، فعندما تُستخدم الألقاب والأسماء المحترمة في هكذا أعمال، حتما ستُهان، لأن العراقيين لا يعرفون كيف يمثلون، وبرامجهم عبارة عن (تفكك أسري) (قتل) (علاقات غير شرعية) (كذب) (نفاق) (نميمة)،

⚠️والطامة الكُبرى أن المبالغة في إنحراف التمثيل يكون في شهر رمضان المبارك تحديدا، ففي الوقت الذي يهتم الناس فيه بطاعة الله، يهتمون هم بإشغال الناس عن طاعة الله وعبادته!.

لا تخاطبني مُبررًا بأن كل ما يعرض من تلك البرامج، عفوي، غير مقصود؛ لأنني أعتبرك وقتئذٍ جاهلًا غير واعي، لا تعرف عن الخدع والافكار السامة شيئا.

😳أتعجب ممن يعتقد بأن الملابس الضيقة والقصيرة محرمة، وإظهار المفاتن والشعر من المحرمات، مع ذلك يتابع برامج طافحة بتلك المفاسد والإنحرافات والمحرمات!.

👀عندما تتابع أعمال لا ترضي الله، لا تتوقع أن الله سيرضى عنك، قد تقول لا أنظر بشهوة، ولا تؤثر على شخصيتي،...فهذا ليس مُبررًا، فأنت تدعمهم، وتشجعهم، وتساهم في رفع مشاهداتهم، انت تساعد على نشر الفساد، والضلال والإنحراف!.

⁉️إخبرني، كيف تخاف على عائلتك من المفاسد، وأنت تشجعهم عليها، وتتابع معهم، ما يعرض من برامج فاسدة، غير أخلاقية، بحجة أنكم تتمتعون بمشاهدتها!.

#حيدر_العبيدي.

#شارك_تؤجر.🔴
.
.
الخائفون من الله تعالى آمنون يوم القيامة:

روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: قال الله تبارك وتعالى: وعزتي وجلالي لا أجمع على عبدي خوفين، ولا أجمع له أمنين، فإذا أمنني في الدنيا أخفته يوم القيامة، وإذا خافني في الدنيا آمنته يوم القيامة.

• المصدر
الخصال ص ٧٩
هل فيك خير؟

روي عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إذا أردت أن تعلم أن فيك خيرًا فانظر إلى قلبك، فإن كان يحب أهل طاعة الله ويبغض أهل معصيته ففيك خير والله يحبك وإن كان يبغض أهل طاعة الله ويحب أهل معصيته فليس فيك خير والله يبغضك، والمرء مع من أحب.

• المصدر
الكافي ج ٢ ص١٢٧
HTML Embed Code:
2024/04/29 01:57:27
Back to Top