TG Telegram Group Link
Channel: حيدر العبيدي³¹³
Back to Bottom
.
ترك السيد الشهيد تراثًا عظيمًا، يمكننا أن نتفاخر به أمام المذاهب والجماعات الأخرى، فالسيد الصدر أحد الذين تركوا أثرًا لامعًا، ينتفع به المؤمنون في كل زمن، فمطالعة ما طرحه أولى من مطالعة ما كتبه الغربيون والشرقيون الذين باتوا بعيدين عن الغاية المطلوبة، لا أبالغ إن قلت يوجد في تراثهِ ما هو كفيلٌ بأن يكون طريقًا للإرتقاء.

إقرأوا له الفاتحة، ولا تنسوه من خالص دعائكم.

1999/2/19 ذِكرى العروج
.🕊️

#حيدر_العبيدي.
.
حيدر العبيدي³¹³
Photo
.
فكم من الذين رحلوا
وما زالوا بيننا
وكم من الذين بقوا
ولم يكن لهم أثرٌ ...🕊️
   .
لا تنسوا أنَّ مَن ارتكبَ هذه الجرائم هُم الغرب الذين يدّعون حقوق الإنسان وحقوق الطفل، لاتنسوا أنَّ مَن ارتكبَ هذه الجرائم هُم الذين يمدحهم النّاس ويتمنون أن يملكوا ما يملكون، وأن يعيشوا ما يعيشون، لا تنسوا أنَّ مَن أرتكبَ هذه الجرائم هُم الذين أنخدعَ فيهم الكثير مِن النّاس وما زالوا مخدوعين!.

#حيدر_العبيدي.
.
حيدر العبيدي³¹³
.
.
#في_رحاب_المناجاة_الشعبانية(2).

(…إلهي اعتِذاري إلَيكَ اعتذارُ مَن لَم يَستغنِ عَن قَبولِ عُذرِهِ…).

الجميل في هذا المقطع من المناجاة، إن المعصوم يقرن الإعتذار هنا مع عدم الإستغناء عن قبول العذر، ليلفت إنتباهنا إلى أن الذي يريد أن يعتذر من الله تعالى ويندم على ذنبه، عليه ألا يرضى بالإستغناء عن قبول العذر، بمعنى هناك من يذنب، ويسأل الله التوبة، مع ذلك فهو صادق في طلبه للتوبة، عازمًا على عدم العودة للذنب، راجيا من الله أن يقبل عذره، فهو عندما يذنب غير مرتاحٍ لحاله المغمور بالمعصية، يعيش حالةَ إنكسارٍ، تصبح الدنيا جحيمًا وظلامًا وعذابًا في نظره، فهذا هو الذي لا يستغني عن قبول عذره!.

أما الذي  يذنب ويسأل الله التوبة، وهو لا يكترث لما فعله، ولا يعتني هل أن الله قبل توبته أم لا، فيستأنف فيما بعد -بكل بساطة- الذنب الذي أرتكبه، فهذا هو الذي يستغني عن قبول عذره!.

إن الفرد الذي يذنب ولا يعتني، ويتوب من دون إهتمام لقبول توبته، فهو لا يهمه في الحقيقة أن الله ينظر إليه وسيعاقبه، لا يهمه أنه عصى جبار السماوات والأرض، لذا فالذي يذنب، عليه أن يسأل الله التوبة بصدق، وعليه أن يعيش حالة إنكسار وإفتقار لله، يغتم لما فعله، خائفًا من عقاب الله تعالى، يرجو أن تشمله رحمة الله تعالى، فيُقبل عذره، ويهتدي من بعد لحظاتٍ موجعةٍ، عاشها بعيدًا عن الله!.

#حيدر_العبيدي.
.
.
اليوم الي كل الناس بيه مرتاحين ونايمين، هكذا استقبل أهل فلسsطين نهار يوم الجمعة.

اللعنة على أميركا وإسرrائيل.
.
.
جَمالُ بَصرتِنا.💚

#تصويري.
.
.
وفاة #سفير_الإمام_المهدي، الحُسين بن روح النوبختي.

إن الإمام الحجة (ع) في عصر غيبته الصّغرى
عندما أختار الحسين بن روح النوبختي
سفيرًا له
كان حينها أبو سهل النوبختي غزير العلم
وكان يناظر المخالفين
مع كل ذلك لم يخترهُ الإمام سفيرًا له
فقيل له لماذا أختار الإمام الحجة، الحسين بن روح النوبختي سفيرًا له?
فقال أبو سهل النوبختي (مامضمون):
الحسين بن روح النوبختي
أكثر إخلاصًا مني!.

#حيدر_العبيدي.
.
.
#رسالة_إلى_إمام_الزمان.

سيدي، ما زلنا على العهد ننتظرك، ما زلنا نذكرك، ما زلنا نبكي عليك، ما زلنا نفكر إذا ظهرت هل ننصرك أم نتخلف عنك، سيدي لا نعلم هل أخترتنا لأن نكون من أنصارك، أم ما زلت لم ترَ فينا الكفاءة لتحقيق العدل الإلهي، سيدي ماذا عن اسمائنا، هل موجودة في سجل محبيك، أم لا أثر لها عندك، سيدي، أنا خادمك وإبن خادمك، روحي فداء للتراب الذي تطأه قدماك، لا أرى قيمةً لي ما لم ترضَ عني، ففي حال بُعدي عنك أكتوي، ومن دون وجودك في حياتك لا أرتوي، سيدي، خُذني إلى حيث أنت، خلّصني مما يبعدني عنك، سيدي أنا غير راضٍ ببُعدي عنك حينما عصيتك، فاحمل بُعدي على جهلٍ مني أو ضُعف، سيدي، هَب لي نظرةً تُنديني مِنك، تعصمني عن البُعد عنك، تُبقيني قُربك!.

#حيدر_العبيدي.
الإمام المهدي ولد سنة 255 هجرية
والآن نحن في سنة 1445 هجرية
حسب المعادلة: 1445-255 = 1190
يعني الإمام المهدي صار عمره (1190)

1190 سنة من الفراق
1190 سنة من البُعد
1190 سنة من الغياب
1190 سنة من الغربة
1190 سنة من الإنتظار

سيدي أنت الذي تجاوز عمرك الألف عام، ولم تذنب ذنبا، وأنا إبن العشرين ملطخ بالذنوب، سيدي أنت الطاهر وأنا الملوث، أنت تنتظرني أن أعود إليك وأصلح حالي، وأنا أبتعد عنك باعمالي، سيدي أنا الضائع وأنت دليلي، أنا الغريب وأنت أنسي، أنا الذي يتمنى أن يكون جنديا، وأنت القائد، ……إعذرني سيدي.

#حيدر_العبيدي.
.
كانَ المَحفلُ حَافلًا بِذكرِ صَاحِبِ الزَّمان، كان الأخوةُ مُتشوقين لما سيُلقى فِي هذا المكانِ المُبارك، ففي الوقتِ الّذي أنشغلَ النّاسُ فيهِ بملذاتِ الدُّنيا، لجأ عددٌ مِن الكِبارِ والصغارِ لأجلِ أن يلتذوا بِذكرِ صاحِب الزَّمان!.

#ميلاد_بقية_الله_الأعظم.

#البصرة_جامع_الجمهورية.

#حيدر_العبيدي.
.
اللحظاتُ الّتي تَسودُ فيها السَّكينةُ، ويَعُمّها الأمانُ، اللحظاتُ الّتي لا يُضاهيها الاستلقاءُ على الحريرِ النَّاعم، والفراشِ الفاخر، اللحظاتُ الّتي تَدفأُ فيها دُونَ أن تَحتاجَ إلى غِطاءٍ، تِلكَ هي اللحظاتُ الّتي تَستلقي فيها على مُصلّاك، بَعدَ أن نَهكتكَ متاعبُ الحَياة، ومصاعبُ الأيّام، مُستسلمًا إلى ربِّ الأرباب، مُعلنًا فِراركَ إليه، مُقرًا بأنّكَ لا تَستطيعُ أن تَبقى صَامدًا أكثر مِن ذلكَ، مُستلقيًا إلى طَبيبكَ، مُنتظرًا مِنهُ بَلسمًا لِجراحاتِكَ!.

#حيدر_العبيدي.
.
#المفلس_الحقيقي.

المُفلس الحَقيقي، هو الّذي أنشغلَ بتطبيقِ العاداتِ والتّقاليد، وغَفَلَ عن تَطبيقِ شريعةِ خاتمِ الأنبياءِ والمرسلينَ، كالّذي أنشغلَ في قلبِ "النّعل" المُنقلب نحوَ السَّماء، بحجّة أنَّهُ بإتجاهِ الله!، بينما غَفَلَ حينَ ظَلَمَ النَّاس، وهَتَكَ أستارهم، وأَخذَ غيبتهم!.

* علمًا، إن الله في كُل مكانٍ موجود، ولا يخلو منه مكانٌ، فلا إعتبار للنعل المنقلب، وبأي إتجاهٍ كان!.

#حيدر_العبيدي.
.
#إفسحوا_يفسح_الله_لكم.

في حَالِ ذَهابِنا للمراقدِ المُقدّسة، والأماكنِ العِبادية، الّتي يُذكَرُ فِيها الله، علينا أن نفسحَ مجالًا لِلآخرينَ، و إذا لم يَكُن هُناكَ مَجَالٌ، لنتركَ المكانَ كي يجلسوا في مكانِنا، ولا نكونُ أنانيينَ، فالآخرونَ  يريدونَ الجلوس أيضًا، لِأجلِ الصلاةِ والزّيارةِ والتّعبّدِ، يقولُ اللهُ تَعالى: (…فأفسحوا يَفسحُ اللهُ لكم)، فاللهُ وعدَ الّذينَ يَفسحونَ مَجالًا لِلآخرينَ بأن يَفسحَ لهُم، ولم يقلْ في أيِّ موضعٍ يَفسحُ لهُم، لكي يشملَ الإفساحُ جميعَ الموارد، فالّذي يسألُ اللهَ الرِّزق، يفسحُ اللهُ لهُ في رِزقهِ، والّذي يضيقُ صدرهُ، يسألُ اللهَ أن يشرحَ صدرهُ، و يفسحُ عنهُ معنويًا، يزالُ همّه،  ويصبح سعيدًا، ويتبعُ ذلكَ في الفسحِ، القبرُ والقيامةُ والصّراط، والجَنة. ومِن الخطأ أن نعتقدَ أن تعاملنا مع اللهِ بسيطًا، فلو أنَّ مؤمنًا أحترمَ مؤمنًا آخرًا لوجهِ اللهِ تَعالى، وتحمّلَ المصاعبَ لأجلِ أن يرتاحَ أخوهُ المؤمن، لوجدَ اللهَ شَكورًا، وقَد جزاهُ الجزاءَ الأوفى!.

#حيدر_العبيدي.
.
.
#الإرهابيون_هم_أميركا_وإسرائيل.

كُل يوم يقتل الجيش الإسرrائيلي، بمعونة الجيش الأميرrكي، أكثر من 100 شخص بينهم الكثير من الأطفال والنساء، مع ذلك تتظاهر اميرrكا بحرصها على وقف الحرب، ويتظاهر الجيش الإسرrائيلي بحرصه على ارواح الفلسط.ينين، أقولها بحق: إنهم بلغوا قمة النفاق والدجل والكذب، لعنهم الله في الدنيا والآخرة، نهايتهم باتت قريبة، سيأتي يوم يسحقون في بالأقدام، يُذلون ويُقتلون ويصبحون ضُعفاءً اذلاء لا قوة تنفعهم ولا سند يعينهم.

#حيدر_العبيدي.
.
HTML Embed Code:
2024/05/15 23:56:14
Back to Top