TG Telegram Group Link
Channel: عماد ابن كتوت
Back to Bottom
#لا_تعتذروا
تأتي( مسلمة) لتستهزئ برسالة الرسول عليه الصلاة والسلام إلى ملك الحبشة، فيشاركها 143 ألف( مسلم) بالإعجابات و17 ألفًا بالتعليقات و9100 بالمشاركة.
فيما استطعت قراءته من تعليقات وجدت تعليقين يحذران من الاستهزاء، والباقي كلّه على شاكلة التعليق المدرج في الصورة.
المسلم الذي ينكر ذلك المنكر سيتهمه( مسلمون) بأنّه متطرف متشدد وهابي داعشي إلى آخر تلك الإسطوانة، لأنّ المطلوب أن تكون على الدين الجديد وإلّا فالويل لك.
#عماد_ابن_كتوت
#فاضح_المنافقين
كلّ حين نسمع عن حملة مسعورة على مراكز تحفيظ القرآن في بلد من بلاد( المسلمين) وهذا نتاج النباح الدائم للمنافقين الذين لا يشمئزون من شيء في الدنيا اشمئزازهم من كلام الله.
المنافقون لا يكلّون ولا يملّون عن النباح على القرآن، وكلّما نفق منهم كلب، تولّى النباح كلب آخر مكانه هذا مع علمهم أنّ الأنظمة الحاكمة لبلاد المسلمين تصنّف من يريد تطبيق القرآن من( الإرهابيين) ومع ذلك لا يرضى المنافقون بمجرّد السماح بحفظ القرآن لأنّه الكتاب الوحيد الذي يفضحهم ويصفهم بدقّة ولا يترك لهم مجالًا للاستتار، وأكبر دليل على ذلك أنّه أخبر عن أبرز علامة من علاماتهم التي نراها عيانًا وتدلّنا عليهم دون عناء(وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ).
المنافقون لا يملكون السيطرة على اشمئزاز قلوبهم من القرآن ولن يملكوا، لذلك سيظلّ غصّة في حلوقهم وجمرة في صدورهم، ويكفيهم ذلك عقوبة إلى يوم يبعثون.

#عماد_ابن_كتوت
Forwarded from عماد ابن كتوت (مركز الفراهيدي للتدقيق اللغوي والتحرير)
#البطولة_الحقيقيّة
مئات المسلسلات والأفلام التي تظهر المجرمين من تجّار مخدِّرات وزعران وسارقين وشاربي خمر وزناة وقتلة أبطالًا، وتغري النشء للاقتداء بهم، فلا يعدُّ الطواغيت وأعوانهم وشيوخهم ذلك تحريضًا على( الإرهاب) والعنف والكراهية رغم الجرائم الكثيرة التي تحصل بسبب تلك الأفلام والمسلسلات، لكن اكتب آية مثل(وَقَٰتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ ٱلدِّينُ كُلُّهُۥ لِلَّهِ) أو(فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ) ستجد أمامك لائحة من التهم وسجنًا بانتظارك.
الحقيقة أنّ الطغاة وإعلامهم ومشايخهم ليسوا ضدّ العنف والقتل وتجارة المخدّرات والسرقة وباقي الفواحش والجرائم، فهم أكبر ممارس وداعم لها ومحرّض عليها، لكنّهم يكرهون الإسلام حصرًا، وأيّ شيء يأتي به تشمئز قلوبهم منه، لأنه يطهر المجتمعات من الخبث.
افهم يا مسلم أنّهم لا يريدون منك أن تكون عزيزًا قويًّا بطلًا حقيقيًّا لا كالذي في إعلامهم، لأنّ بطولتك تعني أن تصبح عروشهم تحت قدميك.
#عماد_ابن_كتوت
#اللهم_استجب
والدتي حفظها الله ترقد في مركز الحسين للسرطان، فلا تنسوها من دعائكم، بأن يعجّل سبحانه بشفائها.
#قانون_الطفل
أرادوا نشر الزنى والعري لتسهل سيطرتهم على العالم، وعندما عاملهم الله بعكس مرادهم، فأصبح الرجال لكثرة اللحم المكدّس وسهولة الوصول إلى المرأة يزهدون فيها، وأصبحت المرأة لكثرة ما نفخوها مسخًا بين الرجل والأنثى، هذا عدا عن فقدان الثقة بين الطرفين وانتشار الأمراض التي جعلت العلاقة بين الجنسين بلا بريق، لم يجد أعوان إبليس بدًّا من الإتيان ببديل من العلاقة الطبيعية بين الرجل والمرأة لتعويض ما خسروه.
البديل الذي يسعى أعوان إبليس لنشره هو الشذوذ( رجل مع رجل وامرأة مع امرأة) وشذوذ ألعن وأنجس هو ممارسة الجنس مع الأطفال.
أعوان إبليس باسم الحفاظ على حقوق الطفل يخطون خطواتهم الأولى لجعله سلعة يمكن الاستمتاع بها، تمامًا كما فعلوا مع المرأة عندما بدؤوا باسم المطالبة بحقوقها بسلخها من فطرتها وانتهوا بجعلها مرحاضًا.
الحملة المسعورة لأعوان إبليس لفرض الشذوذ ينبغي أن يواجهها أولياء الأمور بقمع وأن يجعلوا مهمتهم الأولى القضاء عليها قبل أن تقضي عليهم وعلى أبنائهم.
#عماد_ابن_كتوت
ُفجع
حدثني صديق لي أنّ شقيقه الأكبر لكثرة ما كان يدعو والدهما للصلاة ولا يستجيب كان يقول له: أسأل الله أن يميتني قبلك لأنّك إن متّ قبلي وأنت لا تصلي فلن أصلي عليك، ومع ذلك لم تكن لتلك الكلمات وقع في قلب والده، إلى أن استجاب الله دعاء الولد وقبضه قبل والده.
المحزن جدًّا كما يقول صديقي أنّ والده مع ذلك بقي لا يصلي إلى الآن، وأنّ قلبه يتفطّر عليه خصوصًا أنّ عمره جاوز الخامسة والسبعين.
هذه القصّة مثال على كثير من الأمثلة لآباء يسببون الألم لأبنائهم بانحرافهم عن المنهج، فعلى كل أبٍ وأمّ أن يتقيا الله في أنفسهما وأولادهما، وأن يكونا قدوة لأولادهما في التقوى والصلاح، بدل أن يكونا مصدرًا للألم والحزن والحسرة.
#عماد_ابن_كتوت
#النفاق_الحقيقي
عندما أرسل حاطب رضي الله عنه كتابًا لقريش، اتهمه بعض الصحابة بالنفاق، وعندما زنى ماعز الأسلمي رضي الله عنه لم يتهمه أحد بالنفاق.
قد يقول قائل إن الفرق بين حاطب وماعز رضي الله عنهما أنّ الأول ضُبط متلبسًا بينما الثاني جاء بنفسه ليعترف بذنبه ويطلب تطهيره، والجواب أنّ الحديث عن الفعل نفسه لا عن الفاعل وظروفه.
في عصرنا انقلبت الآية تمامًا، فمن يوالي الكفّار جهارًا نهارًا ويطعن في الإسلام وأهله جهارًا نهارًا ويشيع الفواحش لا يتهمه أحد بالنفاق، وإذا ارتكب داعية معصية اتهموه بالنفاق.
السبب في ذلك أنّ أهل الفجور وآلفو الفواحش-وما أكثرهم- يبقون منتظرين على أحرّ من الجمر أن يرتكب داعية أو عالمًا معصية ليسوّغوا لأنفسهم الاستغراق في فواحشهم، وليزيدوا من أعدادهم.
المسلم الحق هو من يدعو لنفسه بالثبات ولأخيه بالهداية والمغفرة، أمّا الذي يُسقط أخاه جملة بسبب ذنب فهو الذي يُخشى عليه من النفاق لا العكس.
#عماد_ابن_كتوت
#أهل_الخسّة
هناك نوعية خسيسة من البشر عندما تقرر تركك-لانقضاء مصلحتها منك أو وجود بديل لك- تعمد إلى تشويهك وقلب حسناتك إلى سيئات كي تسوّغ لنفسها غدرها بك بحجّة أنّك إنسان سيّئ.
مثل تلك النوعيّة من يعمد إلى تشويه الإسلام في نفسه كي يسوّغ لنفسه اتباع هواه دون قيود، تارة بإسقاط العلماء جملة، وتارة بادعاء أنّ الأمور اختلطت عليه، وتارة بوجود أحاديث لا يقبلها العقل وهكذا.
الخالق سبحانه عندما قال لنبيّه عليه الصلاة والسلام(فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا) فلأنّه سبحانه يعلم أنّ أهل الخسّة لا يستحقون أن يتعب الإنسان في الحفاظ عليهم، أو يحزن لفقدهم.
#عماد_ابن_كتوت
#الكلبات
كتبت امرأة أن زوجها هو سيّدها وتاج رأسها فتهارشتها السلافع تهارش الكلبات، مع أنّ ذلك الكلام عاديّ جدًّا، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى من المفروض أنّ أيّ امرأة( حرّة) في ما تقول حسب منطق مشيعات الفواحش.
نحن في زمن لا يُسمح فيه للزوجة بأن تقبل بالتعدد أو تطيع زوجها أو تقيم شرع ربّها في بيتها، أو ترفض العمل والاختلاط، وذلك يعني أنّ المسألة ليست متعلقة بحريّة المرأة وسعادتها وراحتها، بل بجعلها سلعة بأيّ ثمن.
المسلمة التي مازالت إلى الآن لم تدرك أنّ الغاية النهائية لمشيعي الفواحش هي جعلها سلعة مطموس على عقلها وسمعها وبصرها، وهذه أعظم عقوبة يعاقب بها الخالق سبحانه الإنسان.
#عماد_ابن_كتوت
#التغيير_بالقلب
في قوله عليه الصلاة والسلام(من رأى منكم منكرًا، فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان) هناك تنبيهان:
الأوّل: أن كثيرًا من المسلمين يخلطون بين الإنكار بالقلب والتغيير، فالإنكار بالقلب تحصيل حاصل وإلّا لما عزم الإنسان على تغيير المنكر بيده أو لسانه، لكن الحديث كان عن( تغيير) المنكر بالقلب وليس إنكاره.
الثاني: تغيير المنكر بالقلب معناه العزم على تغييره باليد أو اللسان في حال القدرة على ذلك، لا الاكتفاء بإنكاره بالقلب، فمن قدر ولم يفعل فهو من المشاركين في ارتكاب المنكر.
#عماد_ابن_كتوت
َأَضَلَّ_أَعْمَالَهُمْ
حتى في الغرب لا تجد النسويات والعلمانيين يتحدثون عن اضطهاد الراهبات وحقوق الراهبات وأنّ( الدين) فيه أحكام وشرائع تنتقص من حقوقهن.
لا تجد أحدًا يتحدث عن( الخيمة السوداء) التي ترتديها الراهبة، أو عن( الدين) الذي يحرمها ممارسة حياتها الطبيعية بالزواج وارتداء ما تشاء وفعل ما تشاء.
الشيء ذاته ينطبق على أتباع جميع الملل التي لا نرى أحدًا يتحدّث عن حقوق النساء فيها، مع أنّ هناك شناعات تُمارس ضد النساء في تلك الملل باسم الدين.
أنت يا مسلم الوحيد على وجه الأرض المستخلف فيها، وأنت الوحيد الذي ستدخل الجنّة، لذلك سيظلّ الكفّار والمنافقون يحاربونك بشراسة وضراوة بمختلف الأسلحة، ليصلوا إلى هدفهم النهائي وهو تحويل المجتمع المسلم إلى خنازير وعاهرات.
#عماد_ابن_كتوت
#شيوخ_الفرْج
أصحاب اللحى النجسة ومشيعو الفواحش عندما يتحدّثون عن أنّه ليس على المرأة أن تطبخ لزوجها أو تفعل وتفعل من منطلق شرعي فهم لا يهمهم الإسلام ولا أحكامه، بل هم أشدّ عداوة للإسلام من اليهود والنصارى لكنهم يضطرون إلى التحدّث من منطلق شرعي لأنّ هناك فئة من النساء لا يصلح معها خطاب الفحش المباشر، لذلك لا بدّ من إعطائها سندًا شرعيًّا لتمضي في هدم بيتها وحياتها دون تثريب.
أعرف شخصًا متزوجًا منذ عشرين عامًا تقريبًا وحياته تسير بصورة طبيعية، وزوجته تؤدي مهامها في البيت كباقي النساء إلى أن جاء يوم وقالت له: هل تعرف أن خدمتي لك تفضّل مني عليك، وبعد نقاش تطوّر إلى خلاف عرف منها أنّها سمعت أحد( الشيوخ) يقول ذلك.
لم يعد خافيًا حتى على البهائم أنّ مشيعي الفواحش وشيوخ الفرْج ينتقون ويحرّفون النصوص ليحظوا برضا العاهرات عنهم، لذلك على المسلمة أن تضعهم تحت حذائها الذي تستخدمه في دخول الحمام وكثير عليهم.
#عماد_ابن_كتوت
#بالمرّة
-تحرّكي بسرعة وإلا اعتقلتك.
-لماذا تعتقلني أيها الشرطي؟
-لأنّك تقفين على خط المشاة وتعطلين السير.
-خط المشاة من حقي، ويجب على السيارات أن تقف عندما أسير عليه.
-ها أنت قلتها.. تسيرين عليه لا أن تقفي وتعطّلي السير.
-ومن قال إنني وقفت؟ أنا سرت حتى منتصف الخط والآن أقف لإجراء مكالمة وسوف أتحرّك عندما أنهيها.
-ليس من حقك أن تعطّلي مصالح العباد من أجل مكالمة.
-هذا رأيك أنت، ولا يوجد نص في القانون يلزمني بالتحرّك.
-أنت مجنونة أليس كذلك؟
-لا لست مجنونة لكنكم يا رجال السير الشرقيين الشهوانيين تريدون فرض رأيكم على المرأة واستعبادها.
-ما دخل الشرقيين بالموضوع يا متخلفة؟
-جسدي ثورة وليس عورة.
#عماد_ابن_كتوت
#سبحانه
من الآيات المعجزة بلاغيًّا وعقليًّا في القرآن الكريم قوله تعالى(وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنْثَى * مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى).
ففي هذه الآية العظيمة يردّ سبحانه على دعاة الشذوذ والانحراف الذين علم سبحانه أنّهم سيكونون في عصرنا وسيبذلون أقصى طاقتهم في نكس فطرة الخلق وإشاعة الفواحش فيهم، فهو سبحانه لو قال(وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ) فقط لفُهم المعنى دون إضافة(الذَّكَرَ وَالأُنْثَى) لأنّ الفِطَر السليمة في عصر نزول الوحي وما تلاه حتى عصرنا هذا كان من المحال أن تفهم كلمة( الزّوجين) إلّا على أنّها الذكر والأنثى، لكنّه سبحانه علّام الغيوب أكّد المقصود من الزوجين بأنّهما( الذكر والأنثى) ليُلجم دعاة الشذوذ، ويلقمهم الحجّة مسبقًا، ولينبّه من قد ينخدع بدعاوى الفجرة عبيد الشهوات بأنّه لم يخلق الخلق إلّا ليكونا زوجين( ذكرًا وأنثى فقط) وغير ذلك انحراف عن فطرة البشر بل وحتّى البهائم.
#عماد_ابن_كتوت
#باختصار
الذي يحيل الألفاظ الشركيّة والكفريّة إلى المجاز قل له:
-أنت صرماية وحمار وتف عليك يا نجس يا حقير.
فإن غضب فقل له إن هذه الألفاظ على سبيل المجاز وانظر ماذا يقول.
#عماد_ابن_كتوت
#أبو_نيّة
عندما نزل قوله تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انظُرْنَا وَاسْمَعُوا) كان المخاطب بالقول الصحابة رضوان الله عليهم، الصحابة الذين عندما كانوا يقولون للرسول عليه الصلاة والسلام( راعنا) لم يكونوا يقصدون معنىً سيّئًا قطعًا، الصحابة الذين عُرف عنهم حبّهم للرسول عليه الصلاة والسلام وتعظيمه، ومع ذلك نهاهم الخالق عن قول كلمة( راعنا) مع علمه سبحانه بسلامة نيّاتهم، وطهارة قلوبهم.
الآن تأتي إلى مسلم يتلفظ بألفاظ شركيّة أو كفريّة وإذا نهيته( بالدليل) تحجج بأنّه قصد ولم يقصد، وبأنّ نيّته سليمة، عادًّا سلامة النيّة من روافع القلم، ونفسه أفضل من الصحابة الذين لم يجادلوا الرسول عليه الصلاة والسلام في كلمة( راعنا) وأنّهم قصدوا ولم يقصدوا.
عشّاق جهنّم لن يؤثّر فيهم الكلام، ولن تثنيهم الأدلّة عن سعيهم الحثيث لدخولها، لكن لعلّ وعسى.
#عماد_ابن_كتوت
#حصاد_السلفعة
-الذي اشتريت منه غرفة النوم سألته عن سبب بيعها فأجابني أنّه كان يعمل في محافظة أخرى ولتحسين دخله اضطر إلى قبول عمل في مزرعة براتب أفضل كي لا يحرم زوجته التي لم يمض على زواجه منها سوى عام واحد من أي شيء، وبعد ترك عمله والرحيل إلى بيت جديد فوجئ بها تطلب الطلاق، ثم حزمت حقائبها وعادت إلى أهلها، ما جعل صاحب البيت يطلب منه تركه لأنّه أجّره إياه على أساس أنّ عنده عائلة، وعليه اضطر صاحبنا إلى بيع الأثاث بثمن زهيد كي يخرج من تلك الورطة.
-امرأة تعمل في تنظيف البيوت حدّثتني أنّها ذهبت مرّة لتنظيف بيت، وكانت صاحبة البيت مطلقة وعندها ولد، وفي الساعات العشر التي أمضتها في تنظيف البيت عرفت قصّة تلك المرأة من المكالمات التي كانت تجريها، إذ تبيّن أنّ زوجها طلّقها لأنّها أصرّت على خلع الحجاب ، وأقسمت لي المرأة أنّه في الساعات العشر لم يفارق الهاتف أذنها، إذ كانت تنتقل بالحديث من رجل إلى رجل.
-صديق لي تكفل بتربية طفل رضيع لأنّ أمّه أصرّت على الطلاق من والده، فتركته وأشقاءه الخمسة- ذكورًا وإناثًا- الذين توزّعوا بين ثلاثة بيوت من بيوت عائلة الأب، وتزوّجت الأم بعد طلاقها ولم تعد تسأل عنهم.
عندي عشرات القصص مثل تلك القصص التي اختصرتها بشدّة، الجامع بينها استفحال الفكر السلفعي في كثير من نساء المسلمين، واستسهال الطلاق، والانبهار بالحريّة المزعومة.
على المسلمة أن تعي أن مشيعي الفواحش لا يهمهم منها سوى تسليعها، وأن تكون متاحة لأيّ أحد، وأيّ كلام غير ذلك هراء في هراء.
#عماد_ابن_كتوت
#لباس_التقوى
لا يوجد بلد في العالم لا يفتخر بزيّه التقليدي أو التراثي، ولا يوجد أحد في العالم يُنكر على أحدٍ في العالم افتخاره بزيّة التقليديّ، حتى لو كان ذلك الزيّ مضحكًا.
حتّى في الأزياء غير التراثيّة لا يوجد أحدٌ يشنّ حربًا على البلاطين الممزقة التي منها ما يكشف العورة المغلّظة، ولا على الألوان والأشكال المسخرة لكثير من الأزياء.
حجاب المرأة المسلمة هو الزيّ الوحيد المحارب في العالم كلّه وتُسنّ قوانين خاصّة لمنعه لسبب وحيد هو أنّه من الإسلام، وأيّ شيء جاء به الإسلام مبغوض محارب.
الدليل على ذلك أنّ أزياء الرجال أيضًا لا يوجد أحدٌ في العالم كلّه ينكرها ويحاربها ويسخر منها ويزدري مرتديها مهما كانت تافهة ووضيعة ومسخرة، لكن البس ثوبًا فوق الكعب اقتداءً بنبيّك عليه الصلاة والسلام سيسخر منك أوّل ما يسخر بنو جلدتك من( المسلمين).
الأمر أكبر من الزيّ بكثير، لكن الذي يحاربك يا مسلم من أجل لباسك، تكون أضل من حمار أهله إن ظننت أنّه سيرضى عنك وأنت تقول لا إله إلّا الله محمد رسول الله ولو باللسان.
#عماد_ابن_كتوت
#المرأة_أوّلًا
كان لي صديق طلّق زوجته بعد أكثر من عشرين عامًا من الزواج لأسباب ليس هذا موضع ذكرها، وبعد الطلاق قاطعه ولده وبناته وأصهاره وخاصموه لدرجة أنّ إحدى بناته اتصلت به وقالت له: أنت خنزير، لأنّه طلّق أمّها.
عندما كان يروي لي ما قالته له ابنته انهمرت الدموع من عينيه، وقال لي: كلّ ما جرى معي في كفّة ونعت ابنتي لي بأنني خنزير في كفّة، خصوصًا أنّها تعلم- كما إخوتها- أنني تحمّلت أمّهم كلّ هذه السنوات كي لا أكسر بخاطرها لأنّ أمّها وأباها توفيا وليس لها أخ أو أحد يرعاها.
صديقي توفّاه الله، والشاهد من القصّة أنّ تأثير الأمّ في الأولاد أعظم من تأثير الأب، وهذا الأمر يعيه أعداء الإسلام جيّدًا لذلك يركّزون على المرأة أضعاف تركيزهم على الرجل، لأنّ إفسادها يضمن لهم إفساد الأسرة والمجتمع.
#عماد_ابن_كتوت
#شبهة_الشقّ
في حديث أسامة بن زيد رضي الله عنه الذي يستشهد به المنافقون وأحباب الكفر والعهر والخنا عندما قال له الرسول عليه الصلاة والسلام( أفلا شققت عن قلبه) هناك عدّة تنبيهات:
الأوّل: أنّ الرجل قال قولًا تدعو إليه الشريعة، بل ما جاءت إلّا لحض الناس على قوله وهو( أشهد أن لا إله إلّا الله) ولو قال الرجل ما يناقضه، كشتم الرسول عليه الصلاة والسلام أو شتم الإسلام وأهله، هل كان الرسول عليه الصلاة والسلام سينكر على أسامة رضي الله عنه قتله؟
الثاني: أنّ الرسول عليه الصلاة والسلام استنكر على أسامة رضي الله عنه الحكم على قول صالح بأنّه صدر عن نيّة فاسدة، وليس العكس، بمعنى أنّه عليه الصلاة والسلام لم يستنكر الحكم على قول فاسد بأنّه صدر عن نيّة صالحة.
الثالث: أنّ الحالة الوحيدة التي لم يُنكر فيها الرسول عليه الصلاة والسلام القول الفاسد باعتبار نيّة القائل هي حالة عمّار بن ياسر رضي الله عنه عندما جارى المشركين ونزل وحي من الله بطهارة قلب عمّار رضي الله عنه، وغير ذلك لم يكن الرسول عليه الصلاة والسلام يسكت عن القول الفاسد بغضّ النظر عن نيّة قائله، كما فعل مع الرجل الذي قال له( ما شاء الله وشئت) وكما فعل مع الذين قالوا عن الصحابة رضوان الله عليهم(ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونًا، ولا أكذب ألسنًا، ولا أجبن عند اللقاء) وغيرها من الشواهد.
الرابع: ما يؤكّد ما سبق قول عمر بن الخطّاب رضي الله عنه( إِنَّ نَاسًا كَانُوا يُؤْخَذُونَ بالوَحْي في عَهْدِ رَسُول اللَّه ﷺ، وإِنَّ الوَحْيَ قَدِ انْقَطَعَ، وإِنَّمَا نَأْخُذُكُمُ الآنَ بِما ظَهَرَ لَنَا مِنْ أَعْمَالِكُمْ، فَمَنْ أَظْهَرَ لَنا خَيْرًا أَمِنَّاهُ، وقرَّبناه، وَلَيْس لنَا مِنْ سَرِيرَتِهِ شيءٌ، اللَّهُ يُحاسِبُهُ فِي سرِيرَتِهِ، ومَنْ أَظْهَرَ لَنَا سُوءًا لَمْ نَأْمَنْهُ، وَلَمْ نُصَدِّقْهُ، وإِنْ قَالَ: إِنَّ سَرِيرَتَه حَسنَةٌ) رواه البخاري.
المنافقون وأحباب الكفر والعهر والخنا عكسوا الآية تمامًا فصاروا يحكمون على الأقوال الفاسدة حتّى لو كانت كفريّة باعتبار نيّة قائلها، بل بلغ فيهم الفجور والعهر حدّ الجزم بسلامة نيّة قائل الأقوال الفاسدة، وفساد نيّة قائل الأقوال الصالحة، لذلك نراهم لا يستشهدون بحديث( أفلا شققت عن قلبه) إلّا في معرض الذبّ عن الداعرين والداعرات، والمحرّفين لكتاب الله المتطاولين على شريعته، أمّا المصلحون فليس لهم حظّ ولا نصيب من ذلك الحديث، وهم عندهم مجرّد( تجّار دين) و( منافقين) وباقي إسطوانة الذمّ والتحقير.
#عماد_ابن_كتوت
HTML Embed Code:
2024/04/28 06:04:23
Back to Top