TG Telegram Group & Channel
مكتبة الروايات السودانية⁦🇸🇩⁩ | United States America (US)
Create: Update:

#وصية_الشيخ_الهادي
بقلم: أمل طارق

الجزء 14

المسا ......
البيت كان صاني ، هدوء ما اعتادوهو أهل البيت ، كان هدوء مخيف جدا ، قطع الهدوء دا صوت جري الشفع ولعبهم
جو جارين حفيدات ست النفور نحو غرفتها ، لقوها متكلة في كتف منى ، ومنى كانت بتأكل فيها ، وكان ظاهر عليها التعب والارق
وقفن البنات بعيد يتفرجن في المنظر ..
رحمه : يعني هسي حبوبة حتموت ؟!
ايناس : ما تقولي كدا عيب !
رونق : ان شاء الله تموت زاتو
ايناس : عيب يا رونق حاكلم ليك عمو صلاح
رحمه : ارح يا رونق ماما قالت لينا ما تمشو بيغادي
رحمه و أختها مشو بيتهم وخلو ايناس وتماضر واقفات لسه ، ايناس وتماضر مشن الاتنين جمب حبوبتهن ومسكن يدها .....
تماضر : عمتو منى
منى : نعم حبيبتي
تماضر : حبوبه مالها !؟
منى : حبوبه تعبانة شوية
ايناس وجهت كلامها لست النفور وقالت :
_ حبوبه انتي حتبقي كويسة ان شاء الله جيبي راسك نرقي ليك زي ما ماما بتعمل
تماضر : ايي صاح لمن اكون عيانة ماما بتقرا لي قران وطوالي ببقا كويسة
ست النفور كانت بتراقب فيهن بصمت ودموعها جرن
تماضر طوالي مسحت ليها دموعها بسرعة وقالت :
_ حبوبة ما تبكي عليك الله ، هسي بقرا ليك قران بتبقي كويسة ، عمتو منى ! انتي زعلتيها ؟
منى ما قدرت تمسك دموعها وبقت تبكي....ايناس عاينت لأختها بعتاب وقالت :
_ عجبك يا تماضر ؟ زعلتي عمتو منى كمان
منى : ما زعلت منها تعالي حبيبتي اقري لحبوبة قران عشان تبقا كويسة
تماضر ابتسمت ابتسامة بريئة وبعدو ختت يدها في راس ست النفور وبدت تقرا في القران ، كانت احيانا بتلخبط الايات او تنسى بس ايناس ومنى كانن بصلحنها
اما ست النفور كانت بتراقب بس بصمت ، حاسة بالندم ، كيف ضميرها سمح ليها تظلم بنات خديجه بالطريقه دي ؟ كيف بعد السوتو ليهن طيلة السنين دي هن لسه بالبراءة والنقاء دا ؟!
دموعها ما كانت عاوزة تقيف ، مدت يدها حضنتهن شديد وهي بتبكي ...بادلنها الحضن وقلدنها بعدو قالن ليها : _
تماضر : ما تبكي يا حبوبه هسي الوجع بزح
ايناس : حتبقي كويسة والله
منى : حبيباتي ادعو ليها عشان تبقى كويسة وترجع زي اول
ايناس : ماما زاتها قالت لينا ندعي ليها
منى : اي تمام كلنا ندعي ، اها الليلة النتيجة كانت كيف ؟
تماضر : انا جيت الاولى وايناس جات التالتة
ايناس : امشي يا كضابة انتي الجيتي التالتة !
منى : ههههه المهم جيتو في العشرة الاوائل ما مشكلة ، الهدية ان شاء الله محفوظة
ايناس وتماضر قعدن في حجر حبوبتهن وبقن يتكلمن معاها ، هي ما كانت قادرة تتكلم بس كانت متفاعلة مع ونستهن بكل حواسها ، اخيرا ضحكتها نورت وشها خاصة مع كلام تماضر الكان طريف جدا
اتمنت لو ما ضيعت سنينها في الحقد والغل وانو من زمان لمتهن عليها
اما منى فكانت مبسوطة شديد بتحسن وضع أمها ؛ لانو ليها فترة ما ابتسمت ، وكمان فرحتها زادت لمن شافت معاملة ست النفور المتغيرة اتجاه بنات خديجه .
قعدن فترة يتونسن ، قطع ونستهن صوت دق باب الاوضة ....
منى : اتفضلي خديجة ازيك ؟
خديجه : اهلين مساء الخير
منى : مساء النور
خديجه : هيي واي انتن بيجاي ؟ وأنا افتش من قبيل ، تعبتو حبوبة انزلي يا بت تماضر من رجلينها
منى : هههه خليهن غيرن ليها جو من قبيل يتونسن
معاها
خديجه : خالتي ازيك كيف بقيتي
ست النفور هزت راسها بمعني الحمد لله لانها ما كانت قادرة تتكلم
خديجه : جبت ليك مديدة بعملوها اهلنا بتشيل الجسم وتبقيك تمام التمام انتي بس جربيها
منى اتناولت منها الصحن ختتو في التربيزة عشان تتجنب الاحراج اذا ست النفور رفضتو زي عادتها ؛
بس اتفاجأت بانو بقت تأشر ليها عليهو ، منى طوالي شالتو وهي ما مصدقة وقالت :
* دقيقة نجيب ملعقة
قاطعتها خديجه وقالت : لالا شربيها ليها عديل ما مشكلة
خديجه مسكت من منى الكورة وبقت تشرب في ست النفور وكل ما تدفق من خشمها تقشها ليها بطرف توبها ، انتظرتها لمن كملت وبعدو ناولتها موية ،اتونسن هي ومنى شوية وبعدو ساقت بناتها ومشت .
اما ست النفور بعد المديدة دي اخدت نومة طويلة ما صحت منها الا بعد العشا
_______
في جهة تانية أحمد كان راجع البيت ، تلفونو دق وكان المتصل أبو ابتهال ....
* الو أحمد يا ولدي كيفنك ؟!
_ الحمد لله يا حاج
* اها البت دي ما كفاها ! ما بتدور بعد كدا تجي تسوقها ؟!
_ والله يادوب راجع البيت والوالدة تعبانة شوية عشان كدا انشغلت ، بشوف ان شاء الله لبكرة لو قدرت بجيكم
* كفارة ليها
_ كفر الله سيئاتك
* خلاص يا ولدي ما مشكلة قلت اشوفك وافقدك
_ تسلم يا حاج تشكر
* الله يسلمك
______
أبو ابتهال بعد قفل الخط طوالي ابتهال وأمها دورن فيهو ....
هنادي : اها قال شنو ؟ جاي ؟
أبو ابتهال : والله ما اظن قال مشغول ، لكن كان ما أخاف الكضب كلامو دا كلام زعل ؛ شكلو زعلان
ابتهال : كلمتك يا ماما خلاص قفل مني تاني البرجعو شنو ؟
هنادي : ها العويرة دي قمتي تتنايصي فيني خلاص ؟
أبو ابتهال : اها دي نهاية عدم سمعان الكلام وقوة الراس ، شوفي حتعملي شنو ؟! هو ولد مهذب لو زول تاني كان ما رد لي زاتو

#وصية_الشيخ_الهادي
بقلم: أمل طارق

الجزء 14

المسا ......
البيت كان صاني ، هدوء ما اعتادوهو أهل البيت ، كان هدوء مخيف جدا ، قطع الهدوء دا صوت جري الشفع ولعبهم
جو جارين حفيدات ست النفور نحو غرفتها ، لقوها متكلة في كتف منى ، ومنى كانت بتأكل فيها ، وكان ظاهر عليها التعب والارق
وقفن البنات بعيد يتفرجن في المنظر ..
رحمه : يعني هسي حبوبة حتموت ؟!
ايناس : ما تقولي كدا عيب !
رونق : ان شاء الله تموت زاتو
ايناس : عيب يا رونق حاكلم ليك عمو صلاح
رحمه : ارح يا رونق ماما قالت لينا ما تمشو بيغادي
رحمه و أختها مشو بيتهم وخلو ايناس وتماضر واقفات لسه ، ايناس وتماضر مشن الاتنين جمب حبوبتهن ومسكن يدها .....
تماضر : عمتو منى
منى : نعم حبيبتي
تماضر : حبوبه مالها !؟
منى : حبوبه تعبانة شوية
ايناس وجهت كلامها لست النفور وقالت :
_ حبوبه انتي حتبقي كويسة ان شاء الله جيبي راسك نرقي ليك زي ما ماما بتعمل
تماضر : ايي صاح لمن اكون عيانة ماما بتقرا لي قران وطوالي ببقا كويسة
ست النفور كانت بتراقب فيهن بصمت ودموعها جرن
تماضر طوالي مسحت ليها دموعها بسرعة وقالت :
_ حبوبة ما تبكي عليك الله ، هسي بقرا ليك قران بتبقي كويسة ، عمتو منى ! انتي زعلتيها ؟
منى ما قدرت تمسك دموعها وبقت تبكي....ايناس عاينت لأختها بعتاب وقالت :
_ عجبك يا تماضر ؟ زعلتي عمتو منى كمان
منى : ما زعلت منها تعالي حبيبتي اقري لحبوبة قران عشان تبقا كويسة
تماضر ابتسمت ابتسامة بريئة وبعدو ختت يدها في راس ست النفور وبدت تقرا في القران ، كانت احيانا بتلخبط الايات او تنسى بس ايناس ومنى كانن بصلحنها
اما ست النفور كانت بتراقب بس بصمت ، حاسة بالندم ، كيف ضميرها سمح ليها تظلم بنات خديجه بالطريقه دي ؟ كيف بعد السوتو ليهن طيلة السنين دي هن لسه بالبراءة والنقاء دا ؟!
دموعها ما كانت عاوزة تقيف ، مدت يدها حضنتهن شديد وهي بتبكي ...بادلنها الحضن وقلدنها بعدو قالن ليها : _
تماضر : ما تبكي يا حبوبه هسي الوجع بزح
ايناس : حتبقي كويسة والله
منى : حبيباتي ادعو ليها عشان تبقى كويسة وترجع زي اول
ايناس : ماما زاتها قالت لينا ندعي ليها
منى : اي تمام كلنا ندعي ، اها الليلة النتيجة كانت كيف ؟
تماضر : انا جيت الاولى وايناس جات التالتة
ايناس : امشي يا كضابة انتي الجيتي التالتة !
منى : ههههه المهم جيتو في العشرة الاوائل ما مشكلة ، الهدية ان شاء الله محفوظة
ايناس وتماضر قعدن في حجر حبوبتهن وبقن يتكلمن معاها ، هي ما كانت قادرة تتكلم بس كانت متفاعلة مع ونستهن بكل حواسها ، اخيرا ضحكتها نورت وشها خاصة مع كلام تماضر الكان طريف جدا
اتمنت لو ما ضيعت سنينها في الحقد والغل وانو من زمان لمتهن عليها
اما منى فكانت مبسوطة شديد بتحسن وضع أمها ؛ لانو ليها فترة ما ابتسمت ، وكمان فرحتها زادت لمن شافت معاملة ست النفور المتغيرة اتجاه بنات خديجه .
قعدن فترة يتونسن ، قطع ونستهن صوت دق باب الاوضة ....
منى : اتفضلي خديجة ازيك ؟
خديجه : اهلين مساء الخير
منى : مساء النور
خديجه : هيي واي انتن بيجاي ؟ وأنا افتش من قبيل ، تعبتو حبوبة انزلي يا بت تماضر من رجلينها
منى : هههه خليهن غيرن ليها جو من قبيل يتونسن
معاها
خديجه : خالتي ازيك كيف بقيتي
ست النفور هزت راسها بمعني الحمد لله لانها ما كانت قادرة تتكلم
خديجه : جبت ليك مديدة بعملوها اهلنا بتشيل الجسم وتبقيك تمام التمام انتي بس جربيها
منى اتناولت منها الصحن ختتو في التربيزة عشان تتجنب الاحراج اذا ست النفور رفضتو زي عادتها ؛
بس اتفاجأت بانو بقت تأشر ليها عليهو ، منى طوالي شالتو وهي ما مصدقة وقالت :
* دقيقة نجيب ملعقة
قاطعتها خديجه وقالت : لالا شربيها ليها عديل ما مشكلة
خديجه مسكت من منى الكورة وبقت تشرب في ست النفور وكل ما تدفق من خشمها تقشها ليها بطرف توبها ، انتظرتها لمن كملت وبعدو ناولتها موية ،اتونسن هي ومنى شوية وبعدو ساقت بناتها ومشت .
اما ست النفور بعد المديدة دي اخدت نومة طويلة ما صحت منها الا بعد العشا
_______
في جهة تانية أحمد كان راجع البيت ، تلفونو دق وكان المتصل أبو ابتهال ....
* الو أحمد يا ولدي كيفنك ؟!
_ الحمد لله يا حاج
* اها البت دي ما كفاها ! ما بتدور بعد كدا تجي تسوقها ؟!
_ والله يادوب راجع البيت والوالدة تعبانة شوية عشان كدا انشغلت ، بشوف ان شاء الله لبكرة لو قدرت بجيكم
* كفارة ليها
_ كفر الله سيئاتك
* خلاص يا ولدي ما مشكلة قلت اشوفك وافقدك
_ تسلم يا حاج تشكر
* الله يسلمك
______
أبو ابتهال بعد قفل الخط طوالي ابتهال وأمها دورن فيهو ....
هنادي : اها قال شنو ؟ جاي ؟
أبو ابتهال : والله ما اظن قال مشغول ، لكن كان ما أخاف الكضب كلامو دا كلام زعل ؛ شكلو زعلان
ابتهال : كلمتك يا ماما خلاص قفل مني تاني البرجعو شنو ؟
هنادي : ها العويرة دي قمتي تتنايصي فيني خلاص ؟
أبو ابتهال : اها دي نهاية عدم سمعان الكلام وقوة الراس ، شوفي حتعملي شنو ؟! هو ولد مهذب لو زول تاني كان ما رد لي زاتو


>>Click here to continue<<

مكتبة الروايات السودانية⁦🇸🇩⁩




Share with your best friend
VIEW MORE

United States America Popular Telegram Group (US)