TG Telegram Group Link
Channel: أَيْنَّ فَرجُكَ ٱلْقَرِيبُ
Back to Bottom
Forwarded from دفء، زينب قاروط (زَينَب)
وأنتَ تحضّر مائدة إفطارِك، تنادي أبناءك وأهل بيتك للطاولة، تتفقّد نواقص الطّعام وتقول في نفسِك "إبني يحبّ الخبز المحمّص مع الخضار" فتنتبه أن الخبز لم يجهز بعد، فتذهب لتحضره.
هنالكٌ أبٌ مثلك تمامًا، يبكي الآن ويقول: "كان نفسي يفطر قبل ما يموت، والله مات قبل ما يفطر"
تخيّل! يتمنى لو لم يمت ابنه جائعًا

هذا المشهد حقيقيّ، وقد حدث، أنت الذي ظننته من خيال.

-زينب قاروط
غزّة، يا جرحنا المستمرّ ...
ايها الصائمُ لا تنسىٰ دماءَ الشُهداء .
Forwarded from عباس كاظم (Abbas K. Nasser)
مَرَضٌ بَسِيطٌ يُصِيبُكُم ؛
يُثِيرُ قَلَق صَاحِبِ اَلزَّمَان عَلَيْكُم .

- بَناهيان .
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أن يدافع على المستضعفين في الأرض ..

- الشهيد السيد عباس الموسوي
دكتور جامعي في منصبٍ مرموق، قبض عليه لارتكابه الفاحشة، وأودع السجن. خبرٌ عجيب، ولكنَّه يكشف ان الانسان إذا ما ارتقى علماً، لكنه لم يرتقِ تقوى، سيسقط يوماً حتما، مهما حمل من ألقابٍ أو درجات، فما يحمي الانسان هو التقوى، ولذا (إنَّ أكرمكم عند الله أتقاكم).

ولي مع الحدث وقفات خمس:

1. لا يسقط الانسان سقطة مدوّية، مرَّة واحدة، بسبب ذنبٍ واحد، وزلَّة واحدة.. بل يُمهمله الله وينبّهه المرَّة بعد الأخرى، حتى إذا ما نفد رصيده أخذ مرَّة واحدة.

فهناك رواية عجيبة مفادها أن اليد ما زالت تسرق فيستر الله عليها، حتى تستوفي قيمتها، فاذا استوفت ذلك فضحت فقطعت.. وهذا يدل أن أثر الذنوب ان لم يلحقها توبة وإصلاح، اثرٌ تراكمي، يجتمع على الانسان حتى يتجاوز حداً، ثم ينكسر كما ينكسر سدٌ عال، فيكون حينها خزي الدنيا والآخرة.
وهذه رسالة لجميع من قد منَّ الله عليه بالستر، ألا يغرّه ستر الله عليه، فما بعد الفضيحة ليس كما قبلها، (فتوبوا الى الله).

2.استغل الأعداء الحدث، لضرب الدين ومن يمثِّله في المجتمع.. فهذا ديدنهم، ولا ينتج الخبيث الا الخبث، ولا تجد عند الحيّة الى السم، ولكنهم لا يؤثرون الا على من هم على شاكلتهم، فقد قلَّ تأثيرهم بدرجةٍ كبيرة في الواقع الشبابي، فقد فضحهم الله مراراً، وهم موسومون بالخذلان حالاً وفي المستقبل.
وعلى العكس مما حاولت الصفحات المشبوهة، فان الحادثة تكشف عن الحاجة المتزايدة الى الندوات الدينية في داخل الأروقة الجامعات، فالمجتمع – بأجمعه- يحتاج الى نهضةٍ أخلاقية ايمانية، والجامعات جزء ذلك المجتمع.

3. شخصياً وفقني الله لعشرات الندوات في مختلف الجامعات، وأعرف المئات من الأساتذة والعمداء الصالحين، ولا يمكن أن يتخذ فعل شخصٍ واحد، أو بضعةٍ أشخاصٍ معدودين، دليلاً على تسقيط طبقة كاملة، أو جامعةٍ معيَّنة.

4.لا أدري، هل يمكن للفتاة الواقعة في هذه الخطيئة أن نطلق عليها لفظ (الضحية)؟ فماذا عن اختيارها الخاطئ؟!
ثم ما معنى الضحية هنا؟ فإن كان يعني أنَّها كانت طرفاً ضعيفاً تم استغلال ضعفها، ألا يدل على أنَّها وأمثالها تحتاج الى (الحماية)، حماية المجتمع، حماية الأب والأخ، ومراقبتها، والتدخُّل خوفاً عليها من ذئاب المجتمع، كباراً كانوا او لا؟
وإذا كان الجواب بالإيجاب، فلِمَ تهاجم النسويات في بلادنا دور (حماية) المجتمع والأسرة لأفراده، متهماً ذلك بالتخلُّف والرجعية، فهل تتم حماية دون مراقبة وتدخل؟!
واذا كانت لا تحتاج الى (حماية) فكيف تكون ضحية؟ أليست هي نموذج المرأة القوية المستقلة كما يزعمون ويروِّجون؟!

5.من يُطالِب المجتمع بالعفة، ينبغي أن يعمل جاهداً لتوفير وسائلها، وبالأحرى، منع سبل انحدار المجتمع، وما يدفع باتجاه الفاحشة.
فما من اختلاطٍ ماجن، في جامعةٍ كان، أو في دائرة عمل، أو في السوق، وما من بثٍ لقصص الحب والغرام، وما من زينةٍ وتبرُّجٍ، أو حفلاتِ تخرُّجٍ أو سفرات مختلطة، أو حفلاتٍ غنائية، أو مسلسلات ماجنة، إلا وهي بيئة تدفع المجتمع باتجاه الفاحشة.
ولعلَّ في مثل هذه الظواهر عبرة للمجتمع لتصحيح مسارِه، فمن استقبح النتائج، منع المقدمات، لأن النتيجة تتبع – كما يقولون- أخس المقدمات.

#وقفات
-
"أنتَ الَّذي عوَّدتني أنَّ لُطفكَ بالغٌ يمحي الضَّرَر
‏وكُلِّي يَقينٌ أنَّك يا رحيمُ ترعاني"🤍
إلهي اغفر لي ذنوبي التي أبررها
بألف دليل طوال اليوم..

_شمران.
أما عن فلسطين فلا يسعني إلا أن أقول
لعن الله أمةً سمعت بذلك فرضيت به

حقًا لا خير في من يتقاعد مع المحتل ويبيع أرواح بشرية مقابل مصالح شخصية.
حالوب..🌨️

آخر سنة شفته ٢٠١٨
السنة تكررت بس مطر غزير وشديد

إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها.
“ولَقَدْ بَلَغَنِي أَنَّ الرَّجُلَ مِنْهُمْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى الْمَرْأَةِ الْمُسْلِمَةِ والأُخْرَى الْمُعَاهِدَةِ، فَيَنْتَزِعُ حِجْلَهَا وقُلُبَهَا وقَلَائِدَهَا ورُعُثَهَا، مَا تَمْتَنِعُ مِنْه إِلَّا بِالِاسْتِرْجَاعِ والِاسْتِرْحَامِ، ثُمَّ انْصَرَفُوا وَافِرِينَ، مَا نَالَ رَجُلًا مِنْهُمْ كَلْمٌ ولَا أُرِيقَ لَهُمْ دَمٌ،

فَلَوْ أَنَّ امْرَأً مُسْلِماً مَاتَ مِنْ بَعْدِ هَذَا أَسَفاً، مَا كَانَ بِه مَلُوماً بَلْ كَانَ بِه عِنْدِي جَدِيراً” 💔

• أمير المؤمنين -سلام الله عليه-

*الصورة شهادةٌ لإحدى المحاصرات في مستشفى الشفاء
Forwarded from عُروج 🕊 (بـشائـر)
❤️‍🩹
Forwarded from هالة الجبوري
و بطريقةٍ أُخرى يَقول ابن مُلجِم-لَعَنَهُ الله- لا حِيلَةَ لي بعليٍّ سِوى خشوعه!.

-هالة الجبوري
﴿ نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَ فَتْحٌ قَرِيبٌ وَ بَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ﴾

يوم القدس العالمي

#طوفان_الأقصى
نقف هنا لحظة ..،
في حادثٍ مرت عليه عده أيام فُقدت أرواح طفولية ذات قلوب لم ترَ مِن الحياة ذِرة رحمة بهتت أرواحهم وسفكت دماءهم بسبب غفلة إنسان وعدم إدراكه المسؤولية المُلقاة عليه ..هذه الأرواح أرتحلت وهناك آباء وأمهات ذرفوا الكثير من الدموع وكلمات الآه، آه

ضاقت بهم الأرض عندما خسروا أبناءهم بحادث أمام أعينهم بُسطت قلوبهم ببساط الحُزن مَر الضيق عليهم لهول ما مروا به وأصبحت الكلمات تُعاتب جميع المسؤولين والكل يبحث عن الحل هنا وقفة بسيطة

يا تُرى كم روح بريئة خلال عدة أشهر سقطت في غزة كم روح تهاونت بها الدول العربية وشاركت في إنهاءها

إنَّها الدُّنيا غريبة الغُرباء تأخذ ما نحب بأي طريقة...

تذوقنا ليوم واحد معنى فقدان روح عزيزة وتناثر أجسادهم حولنا وبقاء ذكرياتهم معنا وهناك من ترحم عليهم لكن ..
أهل غزة من بقيّ يستلهم ذكراهم ويناصرهم ضد الظلم حقًا لنقف لحظة ونتفكر في أمرهم كم خسروا كم ضحوا بأرواح ولكن ما عندنا لكي نضحي بيه غير أطفال بريئة بسبب تمادي الحكومات وسرعة السواق وقلة الخدمات ...
انا لله و انا اليه راجعون.
HTML Embed Code:
2024/04/29 18:27:44
Back to Top