TG Telegram Group & Channel
طريق لينير ظلمتك ♡ | United States America (US)
Create: Update:

#السيره_النبويه_باللهجه_السودانيه

الجزء 78❤️
يلا صلوا على النبي ﷺ❤️
حانحكى الليلة عن غزوة بني قينقاع.. 🤝
-بس دقيقة، منو بني قينقاع؟؟🤔🤔
= دي قبيلة يهودية كانت عايشة في المدينة.

-يعني اليهود كانوا عايشين معانا كدا عادي؟
=أيوا طبعاً لأنو الإسلام ما دين عنصري☺️.. والنبي لما دخل المدينة عمل دستور يحفظ حقوق المواطنين☺️.. ففي الدستور دا مكتوب إنو اليهود أمة من دون الناس، ليهم زي ما للمسلمين🤝 و عليهم زى ما على المسلمين🤝، بس بي شرط واحد.. شنو هو؟🤔

معاهدة بين المسلمين و بين اليهود بتقول إنو اليهود ما يحاربوا النبي والمسلمين✋🏼.. و لا يشتركوا مع أحد لمحاربة المسلمين✋🏼.. (شايفين النبي كان محقق حقوق المواطنة من ١٤٠٠ سنة❤️ ) ..

فاليهود عايشين مع النبي في المدينة ومتفقين إننا لا نأذيهم و لا هم يأذونا🫂..
و كانو عايشين في المدينة ٣ قبائل:- يهود بني قينقاع✔️.. و يهود بني قريظة✔️.. و يهود بني النضير✔️..

بس بني قينقاع كانوا اكثر اليهود عداوة للمسلمين،💔 كانوا بتاعين مشاكل🙁.. وكانوا بيحقدوا على المسلمين خاصة بعد انتصارهم في غزوة بدر🙁، و كان الصحابة يستحملوهم بس أوقات كانوا بيتضايقوا منهم لكن النبي كان دايماً بيذكرهم أن بينا و بين بنى قينقاع معاهدة.. و أن حسن العهد من الإيمان ✋🏼❤️ ..

لغاية ما في مرة امرأة من العرب دخلت سوق بني قينقاع بتبيع دهب.. فقعدت مع الصائغ يهودي بتبيع وتشتري ..
فاليهودي طلب منها تكشف وشها فالمرأة رفضت🙅🏻‍♀️ و اتضايقت شديد😠.. فاليهودي حب يضحك عليها الناس وعمل حركة خبيثة جدا💔..

السيدة دي لابسة عباية طويلة فقام اليهودي خلاها تتفرج على البضاعة و قام مشي بوراها و ربط طرف العباية في طرف الطرحة بتاعتها .. و العباية واسعة و طويلة فالسيدة دي ما حست ..فأول ما قامت المرأة على حيلها وقفت.. انكشفت مواضع من جسدها .. فخافت و صرخت😩 ..

فقام رجل من المسلمين اتخلع من الحصل😨 و جرى على اليهودي و ضربو فـ إتشابكوا الاتنين فالمسلم قتل اليهودي.. فاليهود لما لقوا اليهودى مات قاموا هجموا على المسلم فقتلوه.💔
يلا ده بقى سبب في القتال بين المسلمين واليهود.💔. بس منو البدأ بالغدر؟؟ منو النقضو العهد؟؟
اليهود🤷🏻‍♀️..
وخلاص ظهرت خيانتهم بوضوح، فـربنا سبحانه وتعالى أمر النبي إنه يينبُذ إليهم عهدهم،قال تعالى:

{ وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ }
فانبذ إليهم : فاطرح إليهم عهدهم و حاربهم.

فالنبي جهز جيش..
(جيش عشان امرأة انكشف جسدها🥹 .. صلى الله على سيد الرجال ❤️)

و اليهود بقوا يقولوا للنبي: يا محمد لا يغرنك إنك قاتلت أغماراً من قريش، فهم لا يعرفون القتال.. (ما تفتكر يا محمد إنك قوي عشان انتصرت في بدر.. ناس قريش ديل ما بيعرفوا يقاتلوا)

و نزلت الآيات:
" قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَىٰ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَاد* قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَىٰ كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الْأَبْصَار"

فاليهود لما لقوا النبي جهز جيش قاموا دخلوا الحصن بتاعهم واتدسوا فيه.. فالنبي فضل محاصرهم ١٥ يوم.. و بعد ١٥ يوم تعبوا و استسلموا ..
فيجي للنبي واحد اسمو عبد الله بن أُبي بن سلول "دا رجل منافق يعنى بيدعى الإسلام.. كان رأس المنافقين" فيقول للنبي: يا محمد أطلق بني قينقاع✋🏼.. فالنبي عليه الصلاة و السلام ما يرد عليه.. فيقول ليه أحسن إليهم يا محمد.. فالنبي ما يرد..

فيقوم عبد الله بن أبي سلول ماسك النبي ويقول ليه أَحسن إليهم.. أَطلق بني قينقاع، فالنبي يغضب و يعاين ليه و يقول ليه: ويحك أرسلني (شيل إيدك.. ابعد)..
(يا جماعة النبي عليه الصلاة و السلام كان في قوة أربعين رجل و معاهو جيش كبير و معاهو رب العالمين قبل دا كلو، بس شوفوا حايتصرف كيف)🥹❤️

بس هو عبدالله بن أبي سلول مالو عاوز النبي يطلق صراح اليهود؟؟

لأنه منافق، والمنافقين كانوا بيعملوا حساب للكفار ولليهود عشان هم خايفين إذا الكفار انتصروا على المسلمين إنو هم يتضرروا..

فأنزل الله تعالى قوله: { فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ }

فيكرر عبد الله و يقول أطلقهم يا محمد فيقول النبي عليه الصلاة و السلام: هم لك.. ✋🏼

#السيره_النبويه_باللهجه_السودانيه

الجزء 78❤️
يلا صلوا على النبي ﷺ❤️
حانحكى الليلة عن غزوة بني قينقاع.. 🤝
-بس دقيقة، منو بني قينقاع؟؟🤔🤔
= دي قبيلة يهودية كانت عايشة في المدينة.

-يعني اليهود كانوا عايشين معانا كدا عادي؟
=أيوا طبعاً لأنو الإسلام ما دين عنصري☺️.. والنبي لما دخل المدينة عمل دستور يحفظ حقوق المواطنين☺️.. ففي الدستور دا مكتوب إنو اليهود أمة من دون الناس، ليهم زي ما للمسلمين🤝 و عليهم زى ما على المسلمين🤝، بس بي شرط واحد.. شنو هو؟🤔

معاهدة بين المسلمين و بين اليهود بتقول إنو اليهود ما يحاربوا النبي والمسلمين✋🏼.. و لا يشتركوا مع أحد لمحاربة المسلمين✋🏼.. (شايفين النبي كان محقق حقوق المواطنة من ١٤٠٠ سنة❤️ ) ..

فاليهود عايشين مع النبي في المدينة ومتفقين إننا لا نأذيهم و لا هم يأذونا🫂..
و كانو عايشين في المدينة ٣ قبائل:- يهود بني قينقاع✔️.. و يهود بني قريظة✔️.. و يهود بني النضير✔️..

بس بني قينقاع كانوا اكثر اليهود عداوة للمسلمين،💔 كانوا بتاعين مشاكل🙁.. وكانوا بيحقدوا على المسلمين خاصة بعد انتصارهم في غزوة بدر🙁، و كان الصحابة يستحملوهم بس أوقات كانوا بيتضايقوا منهم لكن النبي كان دايماً بيذكرهم أن بينا و بين بنى قينقاع معاهدة.. و أن حسن العهد من الإيمان ✋🏼❤️ ..

لغاية ما في مرة امرأة من العرب دخلت سوق بني قينقاع بتبيع دهب.. فقعدت مع الصائغ يهودي بتبيع وتشتري ..
فاليهودي طلب منها تكشف وشها فالمرأة رفضت🙅🏻‍♀️ و اتضايقت شديد😠.. فاليهودي حب يضحك عليها الناس وعمل حركة خبيثة جدا💔..

السيدة دي لابسة عباية طويلة فقام اليهودي خلاها تتفرج على البضاعة و قام مشي بوراها و ربط طرف العباية في طرف الطرحة بتاعتها .. و العباية واسعة و طويلة فالسيدة دي ما حست ..فأول ما قامت المرأة على حيلها وقفت.. انكشفت مواضع من جسدها .. فخافت و صرخت😩 ..

فقام رجل من المسلمين اتخلع من الحصل😨 و جرى على اليهودي و ضربو فـ إتشابكوا الاتنين فالمسلم قتل اليهودي.. فاليهود لما لقوا اليهودى مات قاموا هجموا على المسلم فقتلوه.💔
يلا ده بقى سبب في القتال بين المسلمين واليهود.💔. بس منو البدأ بالغدر؟؟ منو النقضو العهد؟؟
اليهود🤷🏻‍♀️..
وخلاص ظهرت خيانتهم بوضوح، فـربنا سبحانه وتعالى أمر النبي إنه يينبُذ إليهم عهدهم،قال تعالى:

{ وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ }
فانبذ إليهم : فاطرح إليهم عهدهم و حاربهم.

فالنبي جهز جيش..
(جيش عشان امرأة انكشف جسدها🥹 .. صلى الله على سيد الرجال ❤️)

و اليهود بقوا يقولوا للنبي: يا محمد لا يغرنك إنك قاتلت أغماراً من قريش، فهم لا يعرفون القتال.. (ما تفتكر يا محمد إنك قوي عشان انتصرت في بدر.. ناس قريش ديل ما بيعرفوا يقاتلوا)

و نزلت الآيات:
" قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَىٰ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَاد* قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَىٰ كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الْأَبْصَار"

فاليهود لما لقوا النبي جهز جيش قاموا دخلوا الحصن بتاعهم واتدسوا فيه.. فالنبي فضل محاصرهم ١٥ يوم.. و بعد ١٥ يوم تعبوا و استسلموا ..
فيجي للنبي واحد اسمو عبد الله بن أُبي بن سلول "دا رجل منافق يعنى بيدعى الإسلام.. كان رأس المنافقين" فيقول للنبي: يا محمد أطلق بني قينقاع✋🏼.. فالنبي عليه الصلاة و السلام ما يرد عليه.. فيقول ليه أحسن إليهم يا محمد.. فالنبي ما يرد..

فيقوم عبد الله بن أبي سلول ماسك النبي ويقول ليه أَحسن إليهم.. أَطلق بني قينقاع، فالنبي يغضب و يعاين ليه و يقول ليه: ويحك أرسلني (شيل إيدك.. ابعد)..
(يا جماعة النبي عليه الصلاة و السلام كان في قوة أربعين رجل و معاهو جيش كبير و معاهو رب العالمين قبل دا كلو، بس شوفوا حايتصرف كيف)🥹❤️

بس هو عبدالله بن أبي سلول مالو عاوز النبي يطلق صراح اليهود؟؟

لأنه منافق، والمنافقين كانوا بيعملوا حساب للكفار ولليهود عشان هم خايفين إذا الكفار انتصروا على المسلمين إنو هم يتضرروا..

فأنزل الله تعالى قوله: { فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ }

فيكرر عبد الله و يقول أطلقهم يا محمد فيقول النبي عليه الصلاة و السلام: هم لك.. ✋🏼


>>Click here to continue<<

طريق لينير ظلمتك ♡




Share with your best friend
VIEW MORE

United States America Popular Telegram Group (US)