TG Telegram Group Link
Channel: نيوز الإخبارية
Back to Bottom
Forwarded from قناة سهيل
العليمي: فتح الطريق انتصار للمجتمع المقاوم وحصار تعز سيظل وصمة عار على الحوثي
https://suhail.net/news_details.php?sid=25481
Forwarded from قناة سهيل
بيان لـ40 دولة يدين اختطاف مليشيا الحوثي لموظفين أمميين ويؤكد دعم وحدة اليمن
https://suhail.net/news_details.php?sid=25484
Forwarded from مأرب برس
القوات الأمريكية الامريكية "سنتكوم":

🔶 مليشيا الحوثي أطلقوا صاروخين كروز مضادين للسفن في خليج عدن، أصابا "سفينة أم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا. رست السفينة أم/في فيربينا مؤخراً في ماليزيا وكانت في طريقها إلى إيطاليا حاملة مواد بناء خشبية".

🔶 السفينة ابلغت عن وقوع أضرار وحرائق على متنها، مشيرة إلى أن الطاقم يواصل مكافحة الحريق، لافتة إلى أنه أصيب بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم.

🔶 طائرة من طراز (سي جي 58) تابعة للمدمرة يو أس أي فلبين سي، قامت بإجلاء طبي للبحار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة من الموقع لتلقي الرعاية الطبية.

🔶 هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
عاجل | "كتائب القسام" تعلن أن مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع القوات الإسرائيلية المتوغلة غرب حي تل السلطان في مدينة رفح ويستهدفون 3 دبابات "ميركافا" بقذائف "الياسين 105"

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
وزير الأوقاف والإرشاد ورئيس مكتب شؤن الحجاج اليمنيين "محمد شبيبة":

🔶 توجه حجاج بيت الله الحرام، اليوم الجمعة، إلى المخيمات بمشعر منى، لقضاء يوم التروية والمبيت فيها، اقتداء بسنة النبي" ص" واستعداداً للتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر، لأداء ركن الحج الأعظم.

🔶 عملية نقل الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة تتم بكل يسر وسهولة، وفقاً لجدولة مزمنة أعدتها لجنة النقل والتصعيد في مكتب شؤون حجاج اليمن.

🔶 جهزت وزارة الأوقاف عبر قطاع الحج والعمرة، 516 حافلة مزودة بأحدث وسائل الراحة، لنقل 24,255 حاجا من مساكنهم في مكة المكرمة حتى المشاعر المقدسة على أربعة مراحل، وكل مرحلة تستغرق ثلاث ساعات تبدأ من فجر يوم الجمعة.

🔶 استكمال كافة الترتيبات لمرافقة حجاج بلادنا لأداء مناسكهم في المشاعر المقدسة، وسخرت اللجان الميدانية الصحية، والرقابة، والنقل، والتوعية والارشاد، لخدمة الحجاج وتوفير ما يحتاجونه من خدمات.

🔶 سيبقى الحجاج في منى حتى بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة قبل توجههم للوقوف بعرفة والعودة مرة اخرى الى منى بعد "النفرة" من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء ايام 10 و 11 و 12 و 13 من ذي الحجة، ورمي الجمرات .

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
#عاجل | المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة:

🔶 منذ شهرين لم تدخل البضائع والمكملات الغذائية للأطفال

🔶 أكثر من 60 سيدة حامل لم تتمكن من الحصول على الأدوية

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
#تعز | مئات السيارات تواصل الدخول إلى مدينة تعز، عبر طريق "جولة القصر - الكمب"، لليوم الثاني، وسط فرحة كبيرة بين المواطنين

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
لحج | مصادر محلية:

🔶 قتل وأصيب 13 شخصا، جراء تفجير قنبلة يدوية، استهدفت حافلة ركاب بمنطقة هيجة العبد الرابطة بين محافظتي لحج وتعز، جنوب البلاد.
 
🔶 خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 8 آخرون، مساء أمس، نتيجة تفجير مسلح لقنبلة يدوية في منطقة هيجة العبد بمديرية المقاطرة في محافظة لحج جنوبي اليمن.
 
🔶 مسلحا اعترض سيارة نقل ركاب "باص" بعد قطع الطريق وقام بتفجير القنبلة على الركاب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.
 
🔶 الجاني يدعى "محمد طه الطارشي"، في الوقت الذي لم تعرف أسباب وملابسات الحادثة التي يلفها الغموض.
 
#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
الرياض | السفير الأمريكي لدى اليمن، "ستيفن فاجن":

🔶 على جماعة الحوثي أن تشكر الموظفين الأمميين والدبلوماسيين والمدنيين، بدلا من اعتقالهم وتلفيق تهم كاذبة لهم.

🔶 الحوثيين يدينون بالشكر لهؤلاء اليمنيين (المعتقلين) بدلا من هذه التهم الكاذبة والسجن.

🔶 ندين حملة الاعتقالات التي نفذتها الجماعة، المدعومة من إيران، ضد عشرات الموظفين الأمميين والدبلوماسيين والمدنيين، قائلا إن "الشعب اليمني يستحق معاملة جيدة بدلا من الكذبات الحوثية الوهمية الهادفة إلى تبني حكمهم العبثي المستبد.

🔶 الجهود الأمريكية لدعم السلام والاستقرار في اليمن، وتقديم مئات المليارات من الدولارات لسد الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني، ودعم التعليم.

🔶 لن نهدأ حتى يعود زملاؤنا الموظفون اليمنيون المحليون بسلام إلى أسرهم.

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
عاجل | وزارة الصحة بغزة:

🔶 الاحتلال ارتكب 4 مجازر بالقطاع وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و71 مصابا خلال 24 ساعة

🔶 ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ 7 أكتوبر

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
امريكا | مصادر يمنية في الولايات المتحدة الامريكية:

🔶 قتل مواطن يمني أمريكي، برصاص مسلح بولاية "كاليفورنيا" بالولايات المتحدة الأمريكية.

🔶 المواطن "سالم البكري"، قتل بولاية فلوريدا الأمريكية أول أمس إثر سطو مسلح على المحل الذي  يعمل فيه.

🔶 زادت خلال السنوات الأخيرة عمليات السطو المسلح على متاجر المغتربين اليمنيين في أمريكا، ما أدى الى مقتل وإصابة العشرات منهم في حوادث متفرقة.

#مارب_برس
Forwarded from مأرب برس
عدن | "البنك المركزي اليمني" يتخذ حزمة من التدابير الجديدة لوقف انهيار العملة

🔶 أصدر البنك المركزي اليمني، مساء الخميس، حزمة من التدابير المنظمة لآليات تحويل الأموال، والملزمة لكافة شركات الصرافة المحلية، بالتزامن مع وصول دفعة جديدة من منحة سعودية لدعم الموازنة العامة للدولة.

🔶 وضع  سقفًا محددًا للحوالات الداخلية بمقدار عشرة آلاف دولار أمريكي، للحوالة الواحدة في اليوم الواحد، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

🔶 إيقاف عمليات التغطيات بين الصرافين بشكل نهائي، وإيقاف كافة التحديثات لأسعار العملات في أي تطبيقات مصرفية أو صفحات رسمية بعد انتهاء الدوام الرسمي.

🔶 تأتي قرارات البنك المركزي في إطار مساعي إدارته لضبط قطاع الصرافة المحلية، لا سيما بعد إنشائه شبكة وطنية موحدة في تحويل الأموال.

🔶 تندرج القرارات ضمن حزمة تدابير إجرائية يحاول من خلالها البنك كبح التراجع الحاد في أسعار العملة المحلية أمام الدولار والحد من عمليات المضاربة.

#مارب_برس
HTML Embed Code:
2024/06/18 12:48:57
Back to Top