TG Telegram Group Link
Channel: نيوز الإخبارية
Back to Bottom
Forwarded from محمد جميح
أمسية شعرية على هامش معرض سقطرى في باريس

محمد جميح

على هامش معرض صور جزيرة سقطرى اليمنية في العاصمة الفرنسية باريس شاركت في أمسية شعرية يمنية فرنسية ليلة أمس، مع عدد من الشعراء الفرنسيين: إريك بويندرون، Eric Poindron, والشاعرة والفنانة سافو، Sapho, والأمير رورو،
Prince Roro , وشارلوت ساليو, Charlotte Saliou

ألقيت نصاً باللغة العربية حول سقطرى، مع ترجمة، وقرأت نصاً آخر لشاعر سقطرى عبدالله سعد بطمهي، تُرجم من اللغة السقطرية إلى العربية.
كانت سقطرى حاضرة في اللوحة والقصيدة.
شكراً جزيلاً للشاعرة الفرنسية
Cécile Palusinski
وتحية للعزيز
Sadeq Sadek Alsaar
ومحبة لا تنتهي لسقطرى جزيرة اليمن وجنة الله في الأرض.

رابط التلجرام
https://hottg.com/MohammedJumeh
Forwarded from الصحوةنت
اللجنة الحكومية تعلن فتح طريق الكمب- جولة القصر المغلقة من قبل المليشيا منذ 9 سنوات

الصحوة نت - تعز

أعلن رئيس لجنة التفاوض لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، اليوم الخميس، فتح طريق الكمب - جولة القصر، تمهيداً لاستقبال وخروج المواطنين، بعد سنوات من الحصار الظالم الذي فرضته المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران.

وقال رئيس لجنة التفاوض عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي "يسرنا اليوم فتح طريق الكمب- جولة القصر الذي ظل مقطوعاً من قبل مليشيا الحوثي منذ ٩ سنوات وتسبب في معاناة لأبناء المحافظة".

واضاف شيبان " الفضل في افتتاح الطريق يعود لصمود أبناء تعز، وتضحياتهم، وكذلك تضحيات ابطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية خلال فترة الحصار وصولاً الى كسر هذا الحصار الذي فرض على المدينة ظلماً وعدوانا ".

وأعرب رئيس لجنة التفاوض، عن أمله في افتتاح طرق أخرى خلال المرحلة القادمة.. مثمناً دور القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واهتمامه ومتابعته المستمرة لفتح الطرقات وإنهاء المعاناة.

للمزيد..
https://www.alsahwa-yemen.net/p-75717
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
‏ تابع قناة الصحوة نت في واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029VaETOHiG3R3lZ4NYhR42
https://www.alsahwa-yemen.net/p-75717
Forwarded from الصحوةنت
بدء عبور السيارات عبر (جولة القصر – الكمب) بعد فتح الحوثي للطريق المغلق منذ 9سنوات

الصحوة نت - خاص

عبرت أولى السيارات اليوم الخميس، إلى منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، بعد فتح مليشيات الحوثي للطريق المغلق منذ 9 سنوات متواصلة.

وقال مراسل الصحوة نت، إن سيارات المواطنين بدأت بالدخول والخروج من وإلى المدينة، بعد إزالة المليشيات للألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها على طول الطريق المؤدي إلى الحوبان.

للمزيد..
https://www.alsahwa-yemen.net/p-75718
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
‏ تابع قناة الصحوة نت في واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029VaETOHiG3R3lZ4NYhR42
https://www.alsahwa-yemen.net/p-75717
Forwarded from الصحوةنت
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from الصحوةنت
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from الصحوةنت
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بشدة الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران، وطالت موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.

جاء ذلك، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، أدان فيه بشدة نشر الحوثيين معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال الاعترافات القسرية والمزيفة المتلفزة".

وقال "ماثيو ميلر" في البيان، "إنّ تصرفات الحوثيين هذه تعكس استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني، والأفراد الذين على عكس أكاذيب الحوثيين كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنّ احتجاز الموظفين اليمنيين وكذلك احتجاز موظفي الأمم المتحدة يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية وينبغي إطلاق سراحهم على الفور ولن نتوقف عن العمل حتى يفرج عنهم.

وفي ذات السياق، عبّر السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن، عن صدمته لاعتقال المليشيات الحوثية الإرهابية، العشرات من المواطنين اليمنيين الأبرياء، بينهم نساء ممن يعملون مع الأمم المتحدة، والهيئات الدبلوماسية، والمنظمات غير الحكومية.

وأدان، في بيان، ما قامت به مليشيات الحوثي الارهابية، تجاه المختطفين وبث التهم الإجبارية المزيفة، الوهمية الهادفة إلى تبني حكمهم العبثي المستبد. لافتًا إلى أنّ بلاده عملت على دعم نهاية للصراع في اليمن، بما في ذلك استثمار مليارات الدولارات لسد الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب اليمني، ودعم التعليم، ومنع حدوث كارثة بيئية، والمساعدة على حماية الاقتصاد من أضرار الصراع.

وجدد السفير الأمريكي لدى اليمن، الالتزام بالعمل لصالح اليمن ومستقبله، مطالبًا المليشيات الحوثية إلى إطلاق سراح المعتقلين فورًا.

https://alasimahonline.com/news.php?id=18461
Forwarded from احمد الحداد
شبكة نيوز  الاخبارية

الشبكة الأوسع والأسرع في العالم الرقمي يديرها كادر إعلامي شبابي مهني محايد

🔻 لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات في  قناتنا في تيلجرام يرجى الضغط على رابط القناة أسفل 👇

http://hottg.com/newsymen
Forwarded from سبتمبر نت
حجاج اليمن يتوجهون الى مشعر منى لقضاء يوم التروية

سبتمبر نت:

وسط أجواء روحانية وإيمانية، توجه حجاج بلادنا، اليوم الجمعة، إلى المخيمات بمشعر منى، لقضاء يوم التروية والمبيت فيها، اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، واستعداداً للتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر، لأداء ركن الحج الأعظم.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد، رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الدكتور محمد شبيبة الذي اشرف على عملية نقل الحجاج، بحضور ووكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، الدكتور مختار الرباش "إن عملية نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة تتم بكل يسر وسهولة، وفقاً لجدولة مزمنة أعدتها لجنة النقل والتصعيد في مكتب شؤون حجاج اليمن".

وجهزت وزارة الأوقاف عبر قطاع الحج والعمرة، 516 حافلة مزودة بأحدث وسائل الراحة، لنقل 24,255 حاجا من مساكنهم في مكة المكرمة حتى المشاعر المقدسة على أربعة مراحل، وكل مرحلة تستغرق ثلاث ساعات، تبدأ من فجر اليوم الجمعة.

وأكد الوزير شبيبة، استكمال كافة الترتيبات لمرافقة حجاج بلادنا لأداء مناسكهم في المشاعر المقدسة، وسخرت اللجان الميدانية الصحية، والرقابة، والنقل، والتوعية والارشاد، لخدمة الحجاج وتوفير ما يحتاجونه من خدمات.

وسيبقى الحجاج في منى حتى بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة قبل توجههم للوقوف بعرفة والعودة مرة اخرى الى منى بعد "النفرة" من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء ايام 10 و 11 و 12 و 13 من ذي الحجة، ورمي الجمرات الثلاث.

https://www.26sepnews.net/2024/06/14/12357009/
Forwarded from سبتمبر نت
مدير شرطة السير بالجمهورية يوجه بتنفيذ الخطط المرورية لعيد الأضحى المبارك

سبتمبر نت:

وجه مدير عام شرطة السير بالجمهورية اللواء عمر بامشموس، مدراء فروع شرطة السير بالمحافظات، بتنفيذ الخطط المرورية في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، من أجل سلامة مستخدمي الطرقات، وضبط الحركة المروية وانسيابها، وتلافي الاختناقات والمخالفات.

ودعا مدير عام شرطة السير، في بيان، وصل "سبتمبر نت" نسخة منه، مستخدمي الطرق التعاون مع رجال المرور بالالتزام بقوانين وقواعد وآداب السير والسلامة المرورية، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتجنباً للمآسي والمهالك والتجارب القاسية.

وأكد أن الحوادث المرورية هي مخالفات وتجاوزات للقوانين المرورية، وقواعد وآداب السير وإهمال السلامة المرورية، وأشارت وتعليمات رجال المرور.

وأشاد بامشموس، بجهود ودور منتسبي شرطة السير في الحد من الحوادث والمخالفات والاختناقات المرورية خلال الفترة الماضية التي ترافقت مع فعاليات التوعية المرورية والتي شاركت فيها وسائل الإعلام، ومكاتب التربية والتعليم، والاوقاف الإرشاد، ومنظمات المجتمع المدني، والتي كان لها أثراً كبيراً في الحد من المشاكل المرورية.

وأشار إلى أن القانون وإجراءات شرطة السير تأتي حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق، وسلامة وسلاسة العبور، وللحد من المخالفات والحوادث، وتجنيب المسافرين ومستخدمي الطريق ويلات الحوادث والكوارث المؤسفة وخاصة في مثل هذه المناسبات التي يحرص سائقي المركبات على سرعة الوصول متجاهلين أن سلامة وصولهم هي الغاية المثلى وليس للسرعة قيمة دون السلامة.. متمنياً للجميع قضاء إجازة سعيدة وللمسافرين سلامة الوصول.

https://www.26sepnews.net/2024/06/14/1-12844/
Forwarded from سبتمبر نت
محافظ تعز يؤكد على ضرورة فتح الطرقات بشكل منظم بإشراف أممي

سبتمبر نت:

أكد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم الجمعة، على ضرورة فتح كافة الطرقات وبشكل منظم بإشراف أممي، وذلك بعد يوم من افتتاح إحدى الطرقات بمدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وقال محافظ تعز في مداخلة عبر الزوم، خلال إحاطة صحفية حول ملف الحصار في تعز: "نريد فتح طرقات مستدامة مرتبة ومنظمة تشرف عليها الأمم المتحدة".

وأضاف: "فتح الطرقات في تعز تأتي في سياق الهدنة المكونة من وقف إطلاق النار فتح مطار صنعاء، وميناء الحديدة، وطرق تعز".

وأشار إلى أنه "تم فتح الطريق بفضل نضالات تعز، وجيشها ومقاومتها" لافتا إلى أنه تحدث مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، وطرح عليه مسألة ضخ المياه والوصول الى مقلب النفايات.

من جانبه، قال ماهر العبسي مدير مكتب شؤون الحصار، إن حصار مليشيات الحوثي الإرهابية لمدينة تعز، تسبب بأزمة مياه تصل إلى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000% ونقل البضائع وارتفاع الاسعار 35% عن المناطق المحررة، بالإضافة إلى حرمان المدينة من مشروع محطة أوكسجين بقدرة 300 أسطوانة في اليوم ومشروع بناء مركزين للأطراف الصناعية.

وأضاف أن "الطرق الوعرة والبديلة التي اتخذها السكان للتنقل جراء استمرار مليشيات الحوثي، إغلاق منافذ مدينة تعز تسببت بنحو 481 حادث مروري نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت بـ475 مليون دولار".

وأشار إلى أن الحصار تسبب بتضرر 180 مدرسة وإغلاق 31 مدرسة وتضرر 32 ألف طالب وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات 8000 طالب وطالبة.

ولفت إلى أن عدد ضحايا الألغام 1700 قتيل وجريح، كما تضرر 258 منزلاً و40 منشأة تجارية وتم اختطاف 718 من المدنيين.

https://www.26sepnews.net/2024/06/14/1-12845/
Forwarded from سبتمبر نت
الحكومة اليمنية تؤكد أن تحقيق السلام وإنهاء الصراع يتطلب وجود شريك حقيقي وجاد

سبتمبر نت:

أكدت الحكومة اليمنية، أن تحقيق السلام وإنهاء الصراع في اليمن أصبح اليوم ضرورة ومطلباً ملحّاً أكثر من أي وقت مضى، ويتطلب وجود شريك حقيقي وجاد يقدّم مصلحة الشعب اليمني على مصالحه ويؤمن بالشراكة السياسية والحقوق المتساوية لجميع اليمنيين ويتخلى عن الاصطفاء وخيارات الحرب.

كما أكدت الحكومة في بيانها امام الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) الذي القاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، أن أي عملية سلام يجب ان تستند على التمسك بالمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2216، وعدم المساس بالمركز القانوني والسياسي للدولة، والشمولية في أي عملية سياسية وحمايتها بضمانات إقليمية ودولية، والانفتاح على جهود الوساطة لتحقيق السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني.
​​​​​
وجددت الحكومة بهذا الصدد التزامها بنهج السلام ودعمها المتواصل للجهود والمساعي الإقليمية والدولية، لا سيما جهود الوساطة الحثيثة للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة وسلطنة عمان الشقيقة، وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الهادفة الى تمكين أبناء الشعب اليمني من تحقيق تطلعاتهم ونمائهم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي من خلال إحلال السلام العادل والشامل المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216..مثمنة الجهود والمساعي المخلصة من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني وتحقيق السلام واستعادة مؤسسات الدولة والأمن واستقرار العملة، وحرصها المستمر على انهاء المعاناة الإنسانية لليمنيين التي سببتها الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

للمزيد...
https://www.26sepnews.net/2024/06/14/1-12846/
Forwarded from سبتمبر نت
تعز روح الجمهورية

مقال للدكتورة لمياء الكندي

تبقى الحرية هي القيمة الأسمى التي تكافح لأجلها الشعوب في تعز لم تكن مطالب الحرية ترف فكري او امتياز سياسي لقد كانت الحرية في تعز تعني الحق في الحياة الحق في التنقل في السفر في طلب الرزق في زيارة الأقارب في تبادل المنافع في حق الوصول الآمن والإقامة الآمنة شي من هذا الحق في الحرية تم استرداده اليوم عبر فتح الطرقات وكسر الحصار وإزالة متارس الفصل العنصري الذي عانت منه المدينة لسنوات طويلة.

هاهي اليوم تعز تستعيد ذاتها وشعبها تدوس خطوات أهلها الطيبين على ما تساقط وتم ازالته من جدار الفصل العنصري لتخبر العالم اجمع ان لا ليل يدوم ولا معاناة تستمر هذا هو سر الحياة.

يحق لتعز اليوم ان تبتهج وان تحتضن شوارعها وحاراتها بعضها البعض وعلينا أن ننصت لحديث الوجع وان نستمع لقصص المعاناة وأحاديث الشوق الذي تبرره لهفة اللقاء بعد قطيعة اذكتها الحرب بكل خبثها وغذتها بأحقادها.

المزيد..
https://www.26sepnews.net/2024/06/14/1-12847/
*بدء التنسيق الإلكتروني للقبول في جامعة إقليم سبأ للعام الجامعي الجديد*

#اخبار_مأرب

أعلنت جامعة إقليم سبأ بمدينة مأرب عن فتح باب التنسيق والقبول للعام الجامعي 2024-2025م.
ودعت نيابة رئاسة جامعة إقليم سبأ لشؤون الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى المسارعة في التنسيق عبر بوابة التنسيق الإلكترونية.

وبحسب الإعلان الذي نشرته الجامعة على حسابها في موقع فيسبوك، سيتم قبول الطلاب في سبع كليات، وهي:
1. كلية الطب
2. كلية العلوم الإدارية والمالية
3. كلية الشريعة والقانون
4. كلية التربية والعلوم
5. كلية الآداب والعلوم الإنسانية
6. كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب
7. كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية - الجوف

وقد خصصت الجامعة أرقاماً للتواصل عبر تطبيق واتساب لمزيد من الاستفسارات:
- 718007152
- 718007155
- 718007156
- 718007157
https://www.facebook.com/share/p/vjz7rVCgSmAQaXZs/?mibextid=qi2Omg
HTML Embed Code:
2024/06/26 18:34:14
Back to Top