TG Telegram Group Link
Channel: ٣,أيلُــول
Back to Bottom
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- يخافون على البنت من الدنيا ولا يخافون على الولد من الآخرة، إذن هو مجتمع يخاف كلام الناس أكثر من خوفه من الله*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيهِ وَسَلِّموا تَسليمًا﴾
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- ‏أوصى الإمام أحمد بن حنبل رجلًا ودَّعه وقال له: قل: "يا دليل الحائرين، دلَّني على طريق الصَّادقين*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- رجلٌ تعتذر لهُ السجائر
لم يعد فيهِ مكانٍ ليحترق
كيف هان عليكِ أن تُشعليه كيف ؟! *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- وُلد الهُدى!

كان لا بد أن تأتي، فكل إخوتك الأنبياء بشروا بمجيئك، آخر المُبشِّرين كان ابن البتول، أما الآن فالدنيا بانتظارك!
قافلة النبوة أوشكتْ أن تبلغَ تمامها، بقي فقط أن يأتي مسك الختام، وعندما يكون المسك على هيئة بشر من عساه يكون غيرك يا رسول الله؟!

رأتْ أمك في منامها أن نورًا خرج منها أضاء العالم كله، أما نحن فقد رأينا نور رسالتك في يقظتنا، فالسلام عليك يوم ميلادك يا سيد الناس!

السلام عليكَ طفلًا يتيمًا علَّم فيما بعد آباء العالم كيف يربوا أولادهم!

السلام عليكَ ابن السادسة أمام قبر أمك تعلم أبناء العالم فيما بعد أن "أمك أمك أمك ثم أباك"!

السلام عليك ابن الثانية عشرة ترعى الغنم كي لا تكون عالة على عمك، رجُلًا كنتَ في طفولتك، ورجلًا في صباك، ورجلًا في رجولتك!

السلام عليك تاجرًا في الشام لا تكذب ولا تغش ولا تبيع بضاعتك بحلف كاذب، صادقًا أمينًا كنتَ، حتى الذين كذَّبوك في رسالتك ما اتهموك يومًا بأخلاقك، ويكفيك شهادة ربك "وإنك لعلى خلق عظيم"!

السلام عليك ابن الخامسة والعشرين يوم زواجك من خديجة، خديجة يا رسول الله، كهفك وملاذك، جبهتك الداخلية، وأشجع فرسانك، تلك التي بقيتَ حتى آخر رمق من حياتك تقول عنها: ما أبدلني الله خيرًا من خديجة!

السلام عليك ابن الأربعين، نضجتَ بما يكفي لتحمل عبء الرسالة، فيا أيها الأمي "اقرأ"، ويا أيها الذي لم يخط حرفًا من قبل "خذ الكتاب بقوة"، هذا العالم لن يعود بعد اليوم كما كان قبله، وهذه الأمة المتناحرة على قليل كلأ وماء ستقارع الإمبراطوريات وتهد الدول، أي عظمةٍ هذه يا رسول الله أي عظمة؟!

السلام عليك يوم بدر تخبرنا أن وطن الإنسان عقيدته، وقبيلته دينه!

السلام عليك يوم أحد تخبرنا أن القائد لا يهرب، شجوا رأسك، وكسروا رباعيتك، وأنت ثابت تمسح الدم عن وجهك وتقول كيف يفلح قوم شجوا رأس نبيهم، واللهِ إن كوكبًت سال فيه دمك لهو كوكب سوء!

السلام عليك يوم فتح مكة تخبر قريشًا أنك لستَ مثلهم، هم الطلقاء فليذهبوا! كذَّبوك، وآذوك، وتآمروا لقتلك، وطردوك من قريتك، وحاربوك، وقتلوا أصحابك ولكنك لا تنتقم، يا لقلبك!

السلام عليك يوم حجة الوداع تضع النقاط على الحروف، أن كلكم لآدم وآدم من تراب، هذا دين العقيدة لا دين الأنساب، ودين القلوب لا دين لون البشرة، بلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي في الجنة وأبو لهب الهاشمي وأمية بن خلف القرشي في النار، وليس بين الله وبين عبد من عباده قرابة!

السلام عليك يوم خُيرت بين الخلد في الدنيا وبين الرفيق الأعلى من الجنة، فاخترت ما عند الله، نشهد أنك بلغت الرسالة، وأديتَ الأمانة، ونصحتَ الأمة، ولم تترك خيرًا إلا دللتنا عليه ولا شرًا إلا وحذرتنا منه، يعز علينا أننا ما رأيناك، ولا كحلنا عيوننا بنور وجهك، ولكن العزاء الذي عزيتنا به يرضينا، "موعدكم معي عند الحوض" *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
-قضية فلسطين لن تموت لأنها عقيدةٌ في قلب كل مسلم هل سمعتم أو قرأتم أنّ عقيدة يحملها في قلبه ألف مليون يمكن أن تموت؟
إنّ الناس يموتون في سبيل العقيدة، وما ماتت عقيدة قطّ من أجل حياة إنسان"
ومن يرى ان فلسطين ليست قضيته عليه مراجعة نفسه ومراجعة عقيدته
.
و لأن وعد الله حق
و الإسلام دين الحق
ولأن الباطل كان زهوقا
.
﴿ قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ ﴾
.
" اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم. اللهم اشفي جرحاهم وأطلق أسر أسراهم، اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين. اللهم أستودعناك فلسطين شعبها وسماها وأرضها وبحرها.. "
.
انصروا فلسطين ولو بكلمة*.
تنويه هام لجميع النشطاء على منصات التواصل الإجتماعي : في حال مشاهدتك لصورة أحد المقاومين الفلسطينيين الذين يخوضون اشتباكات داخل أراضينا المحتلة , يُرجى عدم تداول أي معلومات عنه , حتى لو استشهد داخل أراضينا المحتلة لا تقوم بنشر صورته ولا تقوم بنشر اسمه , هناك جهات رسمية هي المسؤولة عن ذلك , لأنك بنشر صورته واسمه قبل أو بعد استشهاده أو هو على قيد الحياة تكون قد أعطيت معلومة مجانية للاحتلال الإسرائيلي كما حدث قبل قليل مع أحد المقاومين الذين استشهدوا داخل أراضينا المحتلة وقام النشطاء بنشر اسمه وبعد دقائق قام الاحتلال بقصف منزل عائلته .. لا تكون سبباً في تقديم معلومة مجانية إلى الاحتلال الإسرائيلي , كونوا على قدر المسؤولية , كونوا مع مقاومتكم وارفعوا معنويات شعبكم , سوف ننتصر معاً كما بدأنا المعركة معاً .
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- لقد ‏كنتِ خطيئتي الوحيدة التي حبوتُ إليها بقلبٍ لا يتراجع ، مضيتُ نحوكِ وأنا أعلم جيدًا بأنكِ ضياعي العظيم ، لكنني مَشيت*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- تقلدتني الليالي وهي مدبرةٌ
كأنني صارمٌ في كف منهزمِ*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- ‏لنكون أنا وأنتِ
فلسطين واليمن
ثورة حُب لا تنتهي
ولو على سفك الدماء*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- وديني دِينُ عِزًّ لستُ أدري
أذِلّةُ قومِنا مِنْ أينَ جاؤُوا؟ *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- اليوم تذكرتكِ امام نشرة الاخبار تذكرتكِ عندما تكلموا عن الحروبِ الجارية، عن حجمِ الموّت الهائل و المقابر والضحايا.. وتذكرتكِ اكثر حين تكلموا عن التشردِ و الضياع تلك الفوّاجع التي تكلموا عنها رأيتها معكِ بوضوّحٍ جدًا *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- في الفترة الاخيرة رأيت الكثير من مدعي الثقافة و اصحاب اقتباسات الفلاسفة
انهم على حياد من مايحدث في غزة
في محاولة منهم لتسليط الضوء على انهم فلاسفة العصر واصحاب التفكير العميق
يقول البير كامو: " انا أؤمن بالعدل لكنني سأدافع عن أمي قبل العدل" عندما سئل عن رأيه في احتلال فرنسا للجزائر، يذكر أن أمه كناية عن فرنسا.
الحياد يسلم عليكم وانتم والغرب.
وهنا انصحكم بحاولة ايجاد علاج لعقدة النقص التي تعانون منها *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- أتلفت حولي دائماً في دهشة متأملاً إختلاف الطبائع في صنوف الحيوان ..
مكر الثعلب ، و وفاء الكلب ، و شجاعة الأسد ، و اندفاع الثور ، و صبر النملة ، و تحمل الحمار ، وحقد الجمل ، و انتقام الفيل ، و وداعة الحمامة ، و رقة الغزالة ، و تلون الحرباء ، و ختل النمر ، و لؤم الضبع ، و دناءة الخنزير ..

فأرى كل هذه الطباع التي تفرقت بين أجناس الحيوان .. قد اجتمعت في الإنسان ..

و أحيانا أراها في الإنسان الواحد تختلف عليه مع اختلاف الأحوال و المناسبات *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- حارِس الزنزانة بطريقةٍ ما ، سجينٌ أيضاً *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- أصبحتِ تجدين طريقاً للهروب مهما حاوطتكِ كلماتي وتتسربين من بين أصابعي كالماء وتقفزين خارج رأسي كبهلوان أنهكهُ صوت الضحك فلمْ يعد يُساعدك حُبّي لتجتازي كُلَّ أفكاركِ السوداوية ولمْ يعد يواسيكِ عناقي عندما تمرُ بكِ نوبات الحُزن وصوتي لم يعد يسرق من عينيك النوم ، يؤسفني أنني لمْ أعد أستطيع إنتشالك من مُحيطكِ المُرهِق ولم يعد بمقدوري تلوين أيامك السوداء باللون الأبيض جائنا الخريف يا وردتي وإصفّرت أوراقنا وتساقطت على قارعة الطريق كل أحلامنا الواهية والذبول أصابَّ أرواحنا فلا تلوميني على عدم تشبُثي فبُعدكِ عني بَتَرَّ كُلَّ أصابعي وإستنفذَّ كُلَ طاقاتي وأطفئ توهجي وأضرم النار بجوفي *.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- ‏ما زلتُ حذرًا كما كنت، أتفحّص الطريق جيّدًا قبل السير فيه، وأُقلّب الكلمات في فمي قبل قولها، وأنتظر طويلًا حتّى أعرف ماهية الشخص الذي أمامي من أجل مرافقته. وها أنا منذ سبعة وعشرين سنة -للسبب ذاته- أقف في مكاني ممتنعًا عن التحرك لوجهات من حولي كلها ضبابية*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
-أنتظر ذلك المستقبل بشغف، سنة بعد سنة تذهب وأكبُر وأكبُر، أنتظر لتلك الحرب لتنتهي لتجعل لنا مجالًا لننهض من جديد، لنحقق ما نريد لنسعد بأحلامنا، وبأبنائنا وبيتنا، ووظيفتنا، متى سنجعل تلك الأشياء فعلًا لا حلمًا متى؟ لقد تعبننا كثيرًا، يارب حقق لنا ذلك، هزلنا من الإنتظار، تعبنا من الحروب، ضجرنا من الأزمات، تدمرنا كثيرًا، يارب قُل لتلك الاحلام كوني، ولتلك الحروب كُفي، وتلك الأزمات أزدهري، أنت مغير الأحوال، غير حالنا يارب لقد ضاقت بنا*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- ‏من أعنف ما جاء في الأدب الأسباني للكاتب رفائيل نوبوا :

لم أُسامِح أخي التوأم الذي هَجرني لــ ستِ دقائِق وتركني هُنالِكَ وحيداً مذعوراً في الظلام عائماً كــ رائد فضاء في بطنٍ أُمي مُستمِعاً إلى القُبلات التي تنهَمِر عليهِ في الجانب الآخر...

كانت تلكَ أطول سِت دقائِق في حياتي وهي
التي حددت في النهاية أن أخي سيكون الأبن البِكر المُفضّل لدى أُمي ومنذُ ذلكَ الحين صِرتُ أسبقُ أخي في الخروج من كل الأماكن : الغُرفة ، البيت ، المدرسة ، المحلات ، السينما ، مع أنَّ ذلكَ كان يُكلفني مُشاهدة نهاية الفلم.

وفي يومٍ من الأيام إنشَغلتُ قليلاً فخرجَ أخي قبلي إلى الشارع وبينما كانَ ينظرُ إليَّ بإبتسامتهِ الوَديعة دهستهُ سيارة مُسرعة،!

أذكرُ حينها أنَّ والدتي لدى سماعِها لــ صوتَ الضربة ركَضَت من المنزل ومرّت من أمامي وذراعاها كانَتا ممدودتان نحوَ جثّة أخي المُمدّدة في الشارع ولكنها تصرخُ بأسمي أنا

وحتى هذهِ اللحظة لم أُصحِح لها خطأها ذلكَ أبداً
متُّ أنا و عاشَ أخي*.
Forwarded from إنكسَار المُتعب. (متعب فقط▽.)
- تساقط منيِ كُل شيء ربما انا الخريف ذاتهُ*.
HTML Embed Code:
2024/05/04 13:21:32
Back to Top