TG Telegram Group Link
Channel: درر الياسمين
Back to Bottom
#معلومات
روسيا تقع في أقصى الشرق وأمريكا في أقصى الغرب والمسافة بين الدولتين لاتزيد عن 4 أو 8كيلومتر وان الفاصل الزمني بينهما 23ساعة

فما تفسير ذلك؟؟

بما أن الأرض كروية الشكل فهاتان الدولتان تلتقي حدودهما في القطب الشمالي حيث رأس الأرض، وتحديداً بين جزيرتي ديوميد الكبرى التابعة لروسيا الاتحادية
وبين جزيرة ديوميد الصغرى التابعة للولايات المتحدة في مضيق بيرينغ

وعلى الرغم من أن المسافة التي تفرق بين هاتين الجزيرتين لا تتجاوز 4 كم، ورغم وقوعهما في منطقة واحدة إلا أنهما مستقلتان إذ يفصل بينهما خط التوقيت الدولي الذي يمر أيضا على الحدود الدولية بين روسيا والولايات المتحدة.

والأغرب من ذلك أن جزيرة ديوميد الكبرى التابعة لروسيا تسبق جارتها بـ 23 ساعة بسبب خط التوقيت الدولي الذي يمر بينهما، والذي يفصل اليوم عن الأمس،
فعندما يكون الوقت عصراً في الجزيرة الروسية يكون أيضاً الوقت عصراً في الجزيرة الأمريكية، لكن في الجزيرة الأولى عصر اليوم، وفي الجزيرة الثانية عصر الأمس، بشكل أوضح يكون التاريخ مختلف
فإذا كان في الجزيرة الروسية عصر اليوم 19اوت ، يكون في الجزيرة الأمريكية عصر الأمس 18 أوت !!
رغم أنهم يشاهدون بعضهم ولا يفصل بينهم سوى 3.8 كم.
لذلك يطلق على هاتين الجزيرتين جزيرتي الغد والا مس
@drraleasmen
😱😱😱😱😱😱
#معلومات
" ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻋﺪﺓ ﻃﻼﻕ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺷﻬﺮ ، ﻭﻋﺪﺓ ﺍﻷﺭﻣﻠﺔ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﻭﻋﺸﺮﺓ ﺃﻳﺎﻡ !! "
ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ " #ﺭﻭﺑﺮﺕ ﻏﻴﻠﻬﻢ " ﺯﻋﻴﻢ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻓﻲ ﻣﻌﻬﺪ ﺃﻟﺒﺮﺕ ﺃﻳﻨﺸﺘﺎﻳﻦ ، ﻭﺍﻟﻤﺨﺘﺺ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ ﺍﻷﺟﻨﺔ ﺃﻋﻠﻦ #ﺇﺳﻼﻣﻪ ﺑﻤﺠﺮﺩ ﻣﻌﺮﻓﺘﻪ ﻟﻠﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻭﻹﻋﺠﺎﺯ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﻲ ﺳﺒﺐ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻋﺪﺓ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﻣﺪﺓ ﺛﻼﺛﺔ ﺷﻬﻮﺭ . ﺣﻴﺚ ﻓﺎﺟﺄ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺑﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﻋﻠﻤﻴﺔ ﺗﺴﻤﻰ : " ﺑﺼﻤﺔ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﺮﺟﻞ " ﺣﻴﺚ ﺇﻥ ﺍﻟﺴﺎﺋﻞ ﺍﻟﺬﻛﺮﻱ ﻟﻠﺮﺟﻞ ﺑﻪ 62 ﺑﺮﻭﺗﻴﻨًﺎ , ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻣﻦ ﺭﺟﻞ ﻵﺧﺮ ﻛﺎﺧﺘﻼﻑ ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻹﺻﺒﻊ ﻭﻫﻲ ﺷﻔﺮﺓ ﺧﺎﺻﺔ ﻟﻜﻞ ﺭﺟﻞ ، ﻭﺟﺴﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻳﺤﻤﻞ " ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮ " ﻳﺨﺘﺰﻥ ﺷﻔﺮﺓ ﻣﻦ ﻳﻌﺎﺷﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ , ﻓﺈﺫﺍ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺑﺮﺟﻞ ﺁﺧﺮ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺃﻭ ﺩﺧﻠﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺷﻔﺮﺓ ﻛﺄﻧﻤﺎ ﺩﺧﻞ ﻓﻴﺮﻭﺱ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﻓﻴﺼﻴﺒﻪ ﺑﺎﻟﺨﻠﻞ ﻭﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺨﺒﻴﺜﺔ !!

ﻭﺛﺒﺖ ﻋﻠﻤﻴًﺎ ﺃﻥ ﺃﻭﻝ ﺣﻴﺾ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻳﺰﻳﻞ 32% ﺇﻟﻰ 35% ﻭﺍﻟﺤﻴﻀﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺰﻳﻞ 67% ﺇﻟﻰ 72% ﻣﻦ ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻟﺤﻴﻀﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺗﺰﻳﻞ 99. 9% ﻣﻦ ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺮﺣﻢ ﺗﻄﻬﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻭﺍﺳﺘﻌﺪ ﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺷﻔﺮﺓ ﺑﺼﻤﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﺪﻭﻥ ﺇﺻﺎﺑﺘﻪ ﺑﺄﺫﻯ .

ﻟﺬﻟﻚ ﻓﺈﻥ ﻣﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺪﻋﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﺰﺍﻧﻴﺎﺕ ﻳﺼﺒﻦ ﺑﺎﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻔﺘﺎﻛﺔ ؛ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻻﺧﺘﻼﻁ ﺍﻟﺴﻮﺍﺋﻞ ﺍﻟﻤﻨﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺣﻢ !!
ﺃﻣﺎ ﻋﺪﺓ ﺍﻷﺭﻣﻠﺔ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﻟﻮﻗﺖ ﺃﻃﻮﻝ ﻹﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺸﻔﺮﺓ ؛ ﺣﻴﺚ ﺇﻥ ﺍﻟﺤﺰﻥ ﻳﺜﺒﺖ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﻗﻮﻯ ﻓﺘﺤﺘﺎﺝ ﻟﻠﻤﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ‏( ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﻭﻋﺸﺮًﺍ ‏) ﻟﺘﺰﻭﻝ ﺑﺼﻤﺔ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻧﻬﺎﺋﻴًﺎ .

ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺩﻓﻌﺖ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﺟﻨﺔ ﻟﻠﻘﻴﺎﻡ ﺑﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺃﻓﺎﺭﻗﺔ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﺄﻣﺮﻳﻜﺎ ﺗﺒﻴﻦ ﺃﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻳﺤﻤﻠﻦ ﺑﺼﻤﺎﺕ ﺃﺯﻭﺍﺟﻬﻦ ﻓﻘﻂ . ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﺖ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺁﺧﺮ ﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺎﺕ ﻣﺘﺤﺮﺭﺍﺕ ﺃﻧﻬﻦ ﻳﻤﺘﻠﻜﻦ ﺑﺼﻤﺎﺕ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻣﻦ ﺇﺛﻨﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ !!
ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻣﺬﻫﻠﺔ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺣﻴﻨﻤﺎ ﻗﺎﻡ ﺑﺈﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻟﻴﺘﺒﻴﻦ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﺛﻼﺙ ﺑﺼﻤﺎﺕ ﻣﻤﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺨﻮﻧﻪ !! ﻭﺫﻫﺐ ﺑﻪ ﺍﻟﺤﺪ ﺇﻟﻰ ﺍﻛﺘﺸﺎﻑ ﺍﻥ ﻭﺍﺣﺪًﺍ ﻣﻦ ﺃﺻﻞ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻓﻘﻂ ﻫﻮ إﺑﻨﻪ .
ﻭﻋﻠﻰ ﺃﺛﺮ ﺫﻟﻚ ﺍﻗﺘﻨﻊ ﺃﻥ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻀﻤﻦ ﺣﺼﺎﻧﺔ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺗﻤﺎﺳﻚ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ , ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﺃﻧﻈﻒ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻷﺭﺽ
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ . ﻭﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺇﺫ ﻳﻘﻮﻝ ": ﺳَﻨُﺮِﻳﻬِﻢْ ﺁﻳَﺎﺗِﻨَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻵﻓَﺎﻕِ ﻭَﻓِﻲ ﺃَﻧْﻔُﺴِﻬِﻢْ ﺣَﺘَّﻰ ﻳَﺘَﺒَﻴَّﻦَ ﻟَﻬُﻢْ ﺃَﻧَّﻪُ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﺃَﻭَﻟَﻢْ ﻳَﻜْﻒِ ﺑِﺮَﺑِّﻚَ ﺃَﻧَّﻪُ ﻋَﻠَﻰ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﺷَﻬِﻴﺪٌ
سبحان الله وبحمده............سبحان الله العظيم
@drraleasmen
😱😱😱😱😱😱
#معلومات_صحية
#الواقع

حينما تلد المرأة يخرج مع المولود قرص لحمي يسمى بالمشيمة ويسميه عامة الناس بالخلاص ..

يجتمع في هذا القرص (المشيمة) دم الأم ودم الجنين ولا يختلطان!!
يوجد بينهما غشاء سماه الأطباء ب(الغشاء العاقل) لانه يقوم بأعمال تفوق حد الخيال.

هذا الغشاء يأخذ الأكسجين والسكر والأنسولين من دم الأم ويطرحه في دم الجنين، فيحترق السكر بفعل الأكسجين عن طريق الأنسولين، وينتج من هذا الاحتراق طاقة حرارة الجنين .

أما الفضلات وثاني أكسيد الكربون فتمر عبر الغشاء العاقل من دم الجنين وتطرح في دم الأم " نفس الأم (زفير الأم) جزء منه نفس جنينها "

ويأخذ الغشاء العاقل عوامل مناعة الأم من دمها ليطرحه في دم الجنين..

الغشاء العاقل حجر صحي
حتى أن الأم إذا تناولت مواد سامة وتسممت فالمواد السامة لا تنتقل إلى الجنين عبر الغشاء العاقل، لأن الغشاء العاقل بإمكانه أن يعرف كل ما يحتاجه الجنين من غذاء

ينقله هذا الغشاء من دم الأم إلى دم الجنين وكأنه طبيب ماهر.
بل لو ترك أمر الغشاء إلى نخبة من الأطباء لتحديد إحتياجات الجنين لمات الجنين في إنتظار ذلك.

وقد يكون ما تشتهيه الأم من طعام في شهور الحمل الأولى حاجة غذائية من حاجات جنينها

إنه غشاء عاقل .. من خلقه وأودع فيه خصائصه ؟!
إنها قدرة الله وحكمته، قال الله تعالى (صنع الله الذي أتقن كل شيء)
الغشاء العاقل يقوم بدور لا يستطيعه أهل الأرض مجتمعين.
"وفي انفسكم أفلا تبصرون"❤️
@drraleasmen
😱😱😱😱😱😱
#قصة_حكمة
ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺣﻜﻢ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﺑﺎﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ،
ﻫﻢ ‏( ﻋﺎﻟﻢ ﺩﻳﻦ - ﻣﺤﺎﻣﻲ - ﻓﻴﺰﻳﺎﺋﻲ ‏)
ﻋﻨﺪ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻹﻋﺪﺍﻡ ﺗﻘﺪّﻡ ‏( ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ‏) ﻭﻭﺿﻌﻮﺍ ﺭﺃﺳﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ، ﻭﺳﺄﻟﻮﻩ : ‏( ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﻠﻤﺔ ﺃﺧﻴﺮﺓ ﺗﻮّﺩ ﻗﻮﻟﻬﺎ ؟ ‏)
ﻓﻘﺎﻝ ‏( ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ‏) : ﺍﻟﻠﻪ … ﺍﻟﻠﻪ .. ﺍﻟﻠﻪ … ﻫﻮ ﻣﻦ ﺳﻴﻨﻘﺬﻧﻲ ﻭﻋﻨﺪ ﺫﻟﻚ ﺃﻧﺰﻟﻮﺍ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ، ﻓﻨﺰﻟﺖ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺮﺃﺱ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺗﻮﻗﻔﺖ . ﻓﺘﻌﺠّﺐ ﺍﻟﻨّﺎﺱ ، ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ : ﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺳﺮﺍﺡ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻘﺪ ﻗﺎﻝ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ . ﻭﻧﺠﺎ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ .
ﻭﺟﺎﺀ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ..
ﻓﺴﺄﻟﻮﻩ : ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﻠﻤﺔ ﺃﺧﻴﺮﺓ ﺗﻮﺩّ ﻗﻮﻟﻬﺎ ... ؟؟؟
ﻓﻘﺎﻝ : ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﻋﺮﻑ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻋﺮﻑ ﺃﻛﺜﺮ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ، ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ .. ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ .. ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﻫﻲ ﻣﻦ ﺳﻴﻨﻘﺬﻧﻲ . ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻲ ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺮﺃﺳﻪ ﺗﻮﻗﻔﺖ ..
ﻓﺘﻌﺠّﺐ ﺍﻟﻨّﺎﺱ ، ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ : ﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺳﺮﺍﺡ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻲ ، ﻓﻘﺪ ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﻛﻠﻤﺘﻬﺎ ، ﻭﻧﺠﺎ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻲ
ﻭﺃﺧﻴﺮﺍ ﺟﺎﺀ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻔﻴﺰﻳﺎﺋﻲ ..
ﻓﺴﺄﻟﻮﻩ : ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﻠﻤﺔ ﺃﺧﻴﺮﺓ ﺗﻮﺩّ ﻗﻮﻟﻬﺎ ؟ﻓﻘﺎﻝ : ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﻋﺮﻑ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ، ﻭﻻ ﺃﻋﺮﻑ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﻛﺎﻟﻤﺤﺎﻣﻲ ، ﻭﻟﻜﻨّﻲ ﺃﻋﺮﻑ ﺃﻥّ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻘﺪﺓ ﻓﻲ ﺣﺒﻞ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺰﻭﻝ
ﻓﻨﻈﺮﻭﺍ ﻟﻠﻤﻘﺼﻠﺔ ﻭﻭﺟﺪﻭﺍ ﻓﻌﻼ ﻋﻘﺪﺓ ﺗﻤﻨﻊ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺰﻭﻝ ، ﻓﺄﺻﻠﺤﻮﺍ ﺍﻟﻌﻘﺪﺓ ﻭﺍﻧﺰﻟﻮﺍ ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻔﻴﺰﻳﺎﺋﻲ ﻭﻗﻄﻊ ﺭﺃﺳﻪ .
ﻣﻦ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﺃﻥ ﺗﺒﻘﻲ ﻓﻤﻚ ﻣﻘﻔﻼ ﺃﺣﻴﺎﻧﺎ ....
ﺣﺘﻰ ﻭﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ... ؟؟؟
ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻏﺒﻴﺎً ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ
ﻻ ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻛﺘﺎﺏ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻳﻘﺘﺮﺏ
@drraleasmen
😢😢😢😢😢😢😢
#معلومات_صحية
👌هل تعلم ان:
👌البرغل ينافس اللحوم في فيتامينات بي والفوليك أسيد الهامة جدا في عملية النمو .
👌هل تعلم ان:
ساق الخس تنافس الحليب لما تحتويه على نسبة عالية من الكالسيوم والزنك عنصران هامان في عملية النمو العظمي والطولي .
👌هل تعلم ان:
زيت الزيتون والزعتر ينافسان لحم السمك في تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ .
👌هل تعلم ان:
الفشار🍿 ينافس الشيبس و البطاطا المقلية في قيمته الغذائية وطعمه المحبب وسعراته الحرارية المعتدلة .
👌هل تعلم ان:
🍾الدبس ينافس العسل خاصة في تقوية حديد الدم ويحارب الإمساك .
👌هل تعلم ان:
العدس والفول يقوي عصب العضل ويزيد من النمو العضلي .
هل تعلم ان:
البطاطا🥔 المشوية تنافس الموز لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم تقوي عضلة القلب وتنظم الشوارد في الجسم وتنظم عملية الهضم .
👌هل تعلم ان:
🥛لبن الابل ينافس العصائر والمشروبات الغازية التي
لم يعد يخفى ضررها حيث يطفئ العطش ويثبت الكالسيوم في الجسم ويزيد من الإحساس بالشبع .
👌هل تعلم ان:
التمر ينافس الحلويات والشكولا بقيمته الغذائية المتكاملة .
👌هل تعلم ان:
الثوم يرفع مناعة الجسم ويغني عن كثير من الأدوية ومضادات الالتهاب .
هل تعلم ان:
الشاي وخاصة الأخضر ينافس القهوة ومشتقاتها
في زيادة التركيز كما يعتبر مضاد أكسدة .
👌هل تعلم ان:
الجزر🥕 سيد الخضراوات بفوائده وقيمه الغذائية الرائعة ويحوي البيتاكاروتين ،وهذه المادة من أقوى مضادات الأكسدة،كما أن المداومة على تناول الجزر لفترة تخفض نسبة الكولسترول السيئLDL وتخفض ضغط الدم المرتفع،وعصيره مفيد للكبد،والجزر يقاوم المرض ويشد الجلد و البشرة ويرفع المناعة.
#اخيرا لا ترحل قبل الصلاة والسلام على سيد الخلق عليه الصلاة والسلام
@drraleasmen
🥕🥬🥒🥦🍒🍑
#معلومات_صحية
ضع الزيت على باطن قدميك ، وسترى من العافية ما يبهرك

1. كتبت إحدى السيدات أن جدي توفي عن عمر يناهز 87 عامًا ، ولا يعاني من آلام في الظهر ، ولا ألم في المفاصل ، ولا صداع ، وفقدان في الأسنان ، بمجرد أن بدأ يقول إنه كان لديه رجل عجوز عندما كان يعيش في كلكتا. وقد نصحه بوضع زيت على باطن قدميه أثناء النوم. هو المصدر الوحيد للعلاج واللياقة البدنية.

2. قالت طالبة إن والدتي أصرت على تطبيق الزيت بنفس الطريقة. ثم قال إن ضعف البصر عندما كان طفلاً. عندما واصلت هذه العملية ، أصبح ضوء عيني تدريجيًا بشكل كامل وأكثر صحة.

3. كتب رجل رجل أعمال أنني ذهبت إلى شيترال لقضاء عطلة. نمت في فندق هناك. لم أستطع النوم. لقد بدأت بالمشي في الخارج. بدأ الحارس القديم الجالس في الليل يسألني "ما الأمر؟" قلت لا أستطيع النوم! ابتسم وقال: هل عندك زيت؟ قلت لا ، ذهب وجلب الزيت وقال: "دلكي أخمص القدمين لبضع دقائق". ثم بدأت بالشخير

4. جربت تدليك الزيت على باطن قدمي قبل النوم ليلا. هذا يجعلني أنام بشكل أفضل وتخفيف التعب.

5. كان لدي مشكلة في المعدة. بعد التدليك بالزيت على باطني ، تم علاج مشكلة معدتي في يومين.

6. في الواقع! هذه العملية لها تأثير سحري. قمت بتدليك باطن قدمي بالزيت قبل النوم ليلاً. أعطتني هذه العملية نومًا مريحًا جدًا.

7. لقد قمت بهذه الخدعة منذ 15 عامًا. يجعلني نعسان جدا. أقوم أيضًا بتدليك أخمص أقدام أطفالي بالزيت ، مما يجعلهم سعداء وصحيين للغاية.

8. كانت قدمي تؤلمني. بدأت بتدليك باطن قدمي بزيت الزيتون يوميًا لمدة دقيقتين قبل النوم ليلاً. خففت هذه العملية من الألم في ساقي

9. كانت ساقي متورمتين دائمًا ، وعندما مشيت ، كنت أتعب. بدأت عملية تدليك الزيت هذه على باطن قدمي قبل النوم ليلاً. في يومين فقط ، اختفى تورم ساقي.

10. إنه شيء رائع. هذه النصيحة أفضل من الحبوب المنومة للنوم المريح. الآن أنام مع باطن الزيت من قدمي كل ليلة.

11. كانت قدم جدي تشعر بحرقان وصداع. وبحلول الوقت الذي بدأ فيه تطبيق زيت اليقطين على نعله ، كان الألم قد اختفى.

12. كان لدي مرض في الغدة الدرقية. كانت ساقي تؤلمني طوال الوقت. في العام الماضي اقترح عليّ شخص ما أن أدلك الزيت على باطن القدمين قبل النوم ليلاً. أنا أفعل ذلك بشكل دائم. الآن أنا هادئ بشكل عام.

13. كنت أعاني من البواسير منذ اثني عشر أو ثلاثة عشر سنة. أخذني صديقي إلى حكيم كان عمره 90 عامًا. واقترح فرك الزيت على راحتي اليدين ، بين الأصابع ، وبين الأظافر ، وعلى الأظافر وقال: أضف أربع إلى خمس قطرات من الزيت إلى السرة واخلد إلى النوم. كنت مرتاحا جدا. حل هذا التلميح أيضًا مشكلة الإمساك. يزول أيضًا التعب في جسدي وأشعر بالراحة. يمنع الشخير.

14. شعرت بألم في ساقي وركبتي. منذ أن قرأت طرف تدليك الزيت على باطن قدمي ، والآن أقوم بذلك يوميًا ، يجعلني أشعر بالنعاس.

15. منذ أن بدأت في استخدام وصفة التدليك بالزيت على باطن قدمي قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ، خفت آلام ظهري وأشكر الله أنني أنام جيدًا.

السر بسيط جدا ، قصير جدا ، سهل جدا ، في كل مكان ولكل شخص. ضع أي زيت أو خردل أو زيتون ، إلخ على أخمص القدمين والقدم بأكملها ، خاصة لمدة ثلاث دقائق على أخمص القدمين. لا تنس أبدًا تدليك باطن القدمين في وقت النوم ، وتدليك الأطفال بنفس الطريقة. اجعلها روتينًا لبقية حياتك. ثم انظر إلى امتلاء الطبيعة. أنت تمشط شعرك طوال حياتك. لماذا لا تضع الزيت على باطن القدمين.

وفقا للطب الصيني القديم ، هناك حوالي 100 نقطة للعلاج بالضغط تحت القدمين. يتم علاج الأعضاء البشرية أيضًا بالضغط عليها وتدليكها.

يقال إن علاج تدليك القدم يستخدم في جميع أنحاء العالم

🌟النصيحة الاخيره 🌟 ...
لا تترك صلاتك أبدا فهي ورقتك الرابحة في الدنيا و يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

@drraleasmen
#معلومات_اسلامية
🔅بسم الله الرحمن الرحيم🔅
‌‌‌‌‌‏‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم )
‏كثرة قراءة القرآن تربي صاحبها
دون أن يشعر، فيزيد إيمانه،
ويطمئن قلبه، وينشرح صدره،
ويهنأ بحياته، ويقنع برزقه، وتظهر
الفصاحة في حديثه، ويخلو حديثه
من الألفاظ التي لا تليق بمثله، ويترك
مجالس اللغو، ويترك أمورًا كان
يفعلها، لأن قلبه قد أضاء واستنار.
‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبناونورصدورناوجلااحزانناوذهاب هموناوغمومنا
*اللهم اجعلنا من اهل القرآن الذينهم أهلك وخاصتك*
🌺ياأرحم الراحمين🌺
طابت اوقاتكم بالذكر والاستغفار والصلاة على نَبِيِّنَا صفوة الاخيار.🌸
@drraleasmen
🕋🕋🕋🕋🕋🕋
#معلومات_صحية
للي بيسال ليه الاندومي بيموت

اضرار الاندومي: الاندومى سم قاتل..
الأندومي عبارة عن شعيرات مجففة وتوابلها تستخدم لأنها سريعة التحضير يتم عملها في المصانع وبعد الطبخ تجفف وتظل حتى تبرد ثم توضع في أكياس أو العلب, وسوف نستعرض لك اضرار الاندومي.
🚫🚫الآثار السلبية التي تنتج عن تناول الأندومي :

🔷الأندومي من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الشباب والأطفال
من الأطعمة التي لا تحتوي على أية عناصر غذائية وتسبب الكثير من الأمراض

🔷الأندومي غني بالملح الصيني الذي يؤدي إلى تلف في خلايا الدماغ ويساعد على إضعافها وإصابتها والقضاء عليها

🔷الأندومي يصبح سببا في الإصابة بالكثير من الأمراض والأمراض السرطانية وسرطان الدماغ والرئة

🔷الاندومى له تأثير كبير على الإدراك والتركيز ويؤدي إلى عدم التذكر عند تناوله

🔷يؤدي إلى الزيادة في الوزن لأنه يحتوي على الكثير من الدهون
🔷يعتبر الأندومي سم قاتل في البيوت في الوقت الحالي
يحتوي على دهن الخنازير المحرمة

🔷يؤدي إلى الانفعالات والتوتر وسبب أساسي في عدم التحكم في الأعصاب عند الغضب

🔷يسبب ضغط وتشنجات عضلية خاصة عند الانفعالات
يؤدي إلى الإصابة بمرض الارتعاش

🔷يصاب من يتناوله بالصداع المزمن ويشعر دائما بالألم
يساعد على زيادة نسبة الكولسترول في الدم

🔷يؤثر سلبيا على الكلى والإضرار بها والقضاء عليها
يسبب الشعور بالتقيؤ

🔷وقد ثبتت الكثير من الدراسات الحالية أن الأندومي يصنع من الحيوانات الميتة .

🔷يمنع الاندومى نهائيا عن الطفل المصاب بالتوحد فهى تفقد التذكر وتضعف القدرات العقلية وتتلف خلايا المخ لديهم ..

🔷الاندومي عبارة عن سم يسري في الجسد وبالذات في المخ، ولكن الصدمة بمعرفة الحقيقة المفجعة، حيث تتبلور اضرار الاندومي يحتوي على مادةe621 وهي مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.

🔷إن مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ غير القابلة لتراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلي بدون مبالغة.
@brraleasmen
🍜🍜🍜🍜🍜🍜
#معلومات
#جنوب_افريقيا تتصدر.. و #المغرب هو الأول على مستوى شمال أفريقيا..

إليك ترتيب أسرع عشر بلدان في إفريقيا بأنترنيت الهاتف:

1. جنوب افريقيا : 30.36 ميغابت في الثانية 🇿🇦
61 عالمياً

2. بوتسوانا : 27.71 ميغابايت في الثانية 🇧🇼
66 على العالم

3. المغرب : 26.80 ميغابت في الثانية 🇲🇦
68 على العالم

4. تونس : 24.34 ميغا بايت في الثانية 🇹🇳
74 على العالم

5. أنغولا : 22.98 ميغابت في الثانية 🇦🇴
79 على العالم

6. موريشيوس : 21.02 ميغابت في الثانية 🇲🇺
84 على العالم

7. إثيوبيا : 20.31 ميغابت في الثانية 🇪🇹
87 على العالم

8. الكاميرون : 18.94 ميغابت في الثانية 🇨🇲
93 على العالم

9. نيجيريا : 18.92 ميغابت في الثانية 🇳🇬
94 على العالم

10. مصر : 18.18 ميغابت في الثانية 🇪🇬
96 على العالم

- موقع "سبيد تيست" - شهر ديسمبر الماضي -
@drraleasmen
👍👍👍👍👍👍
#معلومات
أسرع عشر بلدان بأنترنيت الموبايل 📲 بآسيا:

1. الإمارات : 138.38 ميغابت في الثانية 🇦🇪
الأولى بالعالم

2. كوريا الجنوبية : 108.26 ميغابت في الثانية 🇰🇷
الثالثة عالمياً

3. الصين : 104.44 ميغابت في الثانية 🇨🇳
الرابعة على العالم

4. قطر : 104.30 ميغابت في الثانية 🇶🇦
5 على العالم

5. السعودية : 93.81 ميغابت في الثانية 🇸🇦
7 على العالم

6. الكويت : 85.38 ميغابت في الثانية 🇰🇼
10 على العالم

7. قبرص : 83.33 ميغابت في الثانية 🇨🇾
11 على العالم

8. بروناي : 72.24 ميغابت في الثانية 🇧🇳
17 على العالم

9. سنغافورة : 63.51 ميغابت في الثانية 🇸🇬
20 على العالم

10. تايوان : 55.16 ميغابت في الثانية 🇹🇼
22 على العالم

المصدر : "سبيد تيست" - شهر ديسمبر 2021
@drraleasmen
👍👍👍👍👍👍
#معلومات
علامات تنذر بارتفاع الكلوسترول تستطيع كشفها بنفسك :

يمكن أن يؤثر ارتفاع الكوليسترول في أجزاء كثيرة من الجسم. بشكل مثير للصدمة .
يمكن أن يتغير لون برازك للتحذير من مستويات عالية بشكل خطير.
ما هي الألوان التي يجب تحديدها؟ .

يحدث ارتفاع الكوليسترول في الدم عندما يكون لديك الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول في الدم. يمكن أن يؤدي تراكم الكوليسترول إلى انسداد الشرايين ، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية.
ومن المعروف أيضًا أن هذه الحالة تؤثر على الجهاز الهضمي وتؤثر بشكل مباشر على العصارة الصفراوية المعروف أنها تغير لون برازك.

الكوليسترول مسؤول عن إنتاج الصفراء في الجهاز الهضمي للشخص. تساعد هذه الصفراء الجسم على تكسير الأطعمة وامتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء.
ومع ذلك ، إذا كان هناك الكثير من الكوليسترول في الصفراء ، يمكن أن يتشكل الفائض في بلورات ثم تتصلب إلى حصوات في المرارة. تُعرف هذه الحالة بحصى المرارة وهي مؤلمة للغاية.
تقلل حصوات المرارة في المرارة من كمية الصفراء التي تصل إلى الأمعاء. قد لا يتسبب ذلك في ألم شديد فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى تحويل لون برازك إلى اللون الأصفر.

تشمل ألوان البراز الأخرى اللون الباهت أو الطيني

إن حصوات المرارة في الكوليسترول تتكون أساسًا من الكوليسترول المتصلب ، على الرغم من احتوائها أيضًا على مواد أخرى. إذا كانت الحصوات تحتوي على أكثر من 50٪ من الكوليسترول ، فإنها تصنف على أنها حصى كولسترول في المرارة. حوالي ثلاثة أرباع حصوات المرارة هي حصوات الكوليسترول. الخبراء ليسوا متأكدين من أسباب حصوات المرارة ، لكن يعتقد البعض أن الكوليسترول الزائد من المحتمل أن يتسبب في تكون حصوات المرارة.

يفرز الكبد الكوليسترول ، الذي تذوبه العصارة الصفراوية بشكل طبيعي ، ولكن إذا كنت تفرز كميات زائدة من الكوليسترول ، فقد لا تتمكن العصارة الصفراوية من تفتيت كل ذلك ، وفي النهاية قد تتكون حصوات.

تم إجراء مزيد من البحث عن حصوات الكوليسترول. أشارت الدراسة إلى أن حصوات الكوليسترول تتشكل عندما تتشبع الصفراء بالكوليسترول ، وهو ما قد ينتج عن انخفاض إنتاج حمض الصفراء ، وزيادة إنتاج الكوليسترول في الصفراء أو كليهما. يتم تعزيز تكوين الحجر بواسطة بلورات الكوليسترول أحادي الهيدرات عن طريق فرط إفراز الميوسين ونقص حركة المرارة.

يتم تعزيز تكوين حصوات الكوليسترول من خلال الحالات التي تزيد من إفراز الكوليسترول في الكبد
1 - موانع الحمل الفموية .
2 - الاطعمة الدهنية
3 - فقدان الوزن السريع .
4 - السمنة .
5 - الظروف التي تؤدي إلى ركود المرارة

تؤثر درجة محتوى الكوليسترول على المظهر الإجمالي لحصوات الكوليسترول.

عشرة بالمائة من حصوات المرارة عبارة عن حصوات كولسترول نقية ، يصل قياسها إلى أربعة سم. وهي ناعمة ، مستديرة إلى بيضاوية لونها أصفر-أبيض ولها سطح مصفح أو بلوري مقطوع.

الأحجار المختلطة تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول وبالتالي يمكن أن تكون ذات طبقات من الرمادي والأبيض إلى الأسود اعتمادًا على محتوى البيليروبين وكربونات الكالسيوم والفوسفات.

تميل الأحجار المختلطة إلى أن تكون متعددة وأصغر وذات أوجه وقد يكون لها قلب داكن وسطح مقطوع متعدد الطبقات.
الدكتور عمار عبد الحق
@brraleasmen
👍👍👍👍👍👍
#معلومات
#دول
أوكرانيا هي:
🥇 أول احتياطي أوروبي من خامات اليورانيوم ؛

🥈 ثاني احتياطي خام التيتانيوم الأوروبي - احتياطي العالم العاشر ؛

🥈 ثاني احتياطي عالمي من خامات المنجنيز (2.3 مليار طن أو 12٪ من الاحتياطيات العالمية) ؛

ثاني احتياطي عالمي من خام الحديد (30 مليار طن) ؛

ثاني احتياطي خام الزئبق الأوروبي ؛

احتياطي الغاز الصخري الأوروبي الثالث (22 مليار متر مكعب) - الاحتياطي العالمي الثالث عشر

📌 المركز الرابع عالمياً من حيث القيمة الإجمالية للموارد الطبيعية

📌 سابع أكبر احتياطي فحم في العالم (33.9 مليار طن).

❗️🇺🇦 أوكرانيا بلد زراعي - يمكنها تلبية الاحتياجات الغذائية لنحو 600 مليون شخص:

🥇 أكبر مساحة من الأراضي الصالحة للزراعة في أوروبا ؛

🥉 ثالث أكبر مساحة من الأرض السوداء (tchornozem) في العالم (25٪ من الحجم العالمي) ؛

🥇 أول مصدر عالمي لزيت عباد الشمس وزيت عباد الشمس.

ثاني أكبر منتج للشعير في العالم - رابع مصدر عالمي.

🥉 ثالث منتج للذرة في العالم - المصدر العالمي الرابع ؛

- رابع منتج عالمي للبطاطس.

- خامس منتج عالمي للجاودار.

- المركز الخامس على مستوى العالم في إنتاج تربية النحل - العسل ، الشمع ، غذاء ملكات النحل ، حبوب اللقاح ، البروبوليس ، سم النحل (75000 طن) ؛

- ثامن مصدر للقمح في العالم.

- تاسع منتج عالمي لبيض الدجاج.

- 16 أكبر مصدر للجبن في العالم

🇺🇦 أوكرانيا بلد صناعي:

🥇 أول منتج أوروبي للأمونيا.

🥈 ثاني أكبر شبكة خطوط أنابيب غاز في أوروبا والرابعة في العالم (142.5 مليار متر مكعب من سعة إنتاج الغاز في الاتحاد الأوروبي) ؛

🥉 ثالث أكبر أسطول نووي في أوروبا - الثامن في العالم ؛

🥉 ثالث أطول شبكة سكة حديد في أوروبا - المرتبة 11 في العالم (21700 كم) ؛

🥉 ثالث منتج عالمي لأجهزة تحديد المواقع ومعدات التتبع (بعد الولايات المتحدة وفرنسا) ؛

🥉 ثالث مُصدر للحديد في العالم.

💥 رابع أكبر مصدر للتوربينات لمحطات الطاقة النووية.

💥 رابع مُصنع عالمي لقاذفات الصواريخ ؛

💥 رابع مصدر للطين في العالم.

💥 رابع دولة مصدرة للتيتانيوم.

💥 المصدر الثامن في العالم للخامات والمركزات المعدنية.

💥 المصدر العالمي التاسع في صناعة الأسلحة.

💥 عاشر منتج للصلب بالعالم (32.4 مليون طن).
@drraleasmen
🇺🇦🇺🇦🇺🇦🇺🇦🇺🇦🇺🇦
كهف ميلساني الساحر في اليونان
يقع على الساحل الشرقي لجزيرة كيفالونيا بمنطقة محاطة بالغابات
@drralessmen
#تأمل
تكلم اقل.
تحكم في إنفعلاتك
ابقي الاشخاص الاعزاء مقربين منك.
لاتتوقف ابدا عن التعليم الذاتي.
تحكم في كبريائك.
حافظ على صلاتك.
@drraleasmen
👌👌👌👌👌👌👌
#طريقة_عمل_الأذن وعضو السمع الفعلي #عضو_كوتي الذي يحتوي 15 ألف #خلية_شعرية في #الإنسان
#سبحان_الله #الخلاق_العليم
#تأملات_قرآنية #تأملات_كونية
الطريقة الرئيسية :
1- في الأذن الخارجية يقوم صوان الأذن بتجميع الموجات الصوتية لتدخل قناة الأذن الخارجية، بحيث تحرك الموجات الصوتية طبلة الأذن الموجودة في نهاية القناة.
2- في الأذن الوسطى تهتز طبلة الأذن بفعل الصوت، وتقوم طبلة الأذن بتكبير الصوت وتجميعه على بداية عظمة المطرقة ( #Hammer )، ثم تنتقل إلى السندان ( #Anvil )، ثم تنتقل إلى الركاب ( #stapes )، وتقوم العظيمات الثلاثة بتكبير إضافى للموجات الصوتية، تهتز الصفيحة القاعدية للركاب داخل النافذة البيضية، فتكون موجات في السائل داخل القوقعة في الأذن الداخلية.
3- في الأذن الداخلية تسبب اهتزازات الصوت في تحرك السائل داخل قوقعة الأذن (قوقعة الأذن مليئة بسائل).
4- تتسبب حركة السائل في انحناء الشعيرات (الأهداب) في الخلايا الشعرية بحيث تتولد إشارات كهربائية (يوجد أكثر من 15 ألف خلية شعرية)، وهذه الخلايا تُكوِّن عضو كورتي وهو عضو السمع الفعلي.
5- الخلايا الشعرية تتصل بالألياف العصبية التي ترسل الإشارات الكهربائية إلى العصب السمعي الذي ينقلها إلى المخ حيث يتم ترجمتها إلى أصوات.

أما الطريقة الثانية هي من خلال عظام الجمجمة، حيث تنقل الأصوات للأذن الداخلية، وتسمى طريقة النقل العظمي.، وتحدث الاهتزازات في القوقعة ضغطاً على الغشاء القاعدي الممتلئ بالخلايا الشعيرية، فتنزلق على الغشاء السقفي، فينقل بدوره الإشارات إلى الشعيرات العصبية، ومن ثم إلى الفص الصدغي في الدماغ، ويقوم بدوره بترجمة هذه الإشارات إلى أصوات.

الأصوات التي نسمعها تنتقل عبر الهواء، أو المواد الصلبة عن طريق ذبذبات، وتختلف الأصوات في عدد الذبذبات في الثانية الواحدة وهو ما يسمى (تردد الصوت)، وبكمية الطاقة التي تحملها هذه الذبذبات وتسمى (شدة الصوت).

#الأذن_الخارجية ( #External_Ear )
#الأذن_الوسطى ( #Middle_Ear )
#الأذن_الداخلية ( #Internal_Ear )
#طبلة_الأذن ( #Tympanic_Membrane )
#عظام_الأذن ( #Auditory_Ossicles )
#القوقعة ( #Cochlea )
#نافدة_بيضاوية ( #oval_window )
#نافذة_كروية ( #round_window )
@drraleasmen
😳😳😳😳😳😳
#معلومات_صحية
تعرف على اعراض التوتر العصبي النفسية والجسدية

1--انخفاظ مستويات الطاقة :
يؤدي التوتر الى صعوبة النوم ليلا وفقدان الشهية مما ينتج عن الاجهاد الشديد

2--الشعور بالارهاق :
تنيجة التفكير الزائد ومحاولة الهروب من الواقع من جراء الضغط الكبير

3-- انخفاظ الرغبة الجنسية :
نتيجة الشعور بالاحباط والياس تقل الرغبة باي شيئ في الحياة وبالاخص الرغبة الجنسية

4--صعوبة الشعور بالهدوء والاسترخاء :
فقد يؤثر اي حدث بسيط ويومي في عدم الراحة والهدوء لتراكمات الضغط الموجودة لدى الشخص

5---سوء الحالة المزاجية لكثرة الشعور بالاحباط

6--الام العضلات :
عندما يصاب الشخص بالتوتر العصبي فان العضلات والمفاصل تصاب بالتوتر ايضا

7--نزلات البرد والالتهابات :
تزداد رصة الاصابة بالالتهابات خصوصا التهاب الجهاز التنفسي

8--برودة الانف :
يتسبب التوتر في حدوث انقباض في الاوعية الدموية الصغيرة مما يؤدي لشعور الشخص ببرودة كبيرة في انفه

9--الام الاسنان :
ذلك نتيجة القيام بطحن الاسنان نتيجة التوتر والضغط النفسي

10--الالم في الصدر وسرعة نبضات القلب:
عند زيادة التوتر تزداد ضربات القلب والشعور بضيق في التنفس مما يؤدي لالام في الصدر

11--الام الراس :
نتيجة قلة النوم وكثرة التفكير

12--عسر الهضم :
التوتر يؤدي الى اضطرابات الية عصبية تتحكم في انقباض عضلات المعدة والامعاء وذلك يتسبب في عسر الهضم

13--جفاف الفم وصعوبة البلع :
فالتوتر هو المسبب لعدم قيام الغدة اللعابية بافراز اللعاب للحفاظ على الرطوبة وبذلك يكون ابتلاع الطعام صعبا مما يؤدي لقلة الشهية

14--الشعور بالمرض والشيخوخة :
يؤدي الارق الى الافراز المتكرر للكورتيزول مما يضعف الجهاز المناعي وتؤدي هذه العملية للاصابة بالالتهابات والمرض وبذلك يزداد الشعور بالشيخوخة والكبر

15--مشاكل في الجلد والشعر :
فالقلق يؤدي الى حب الشباب والاكزيما وفقدان الشعر الدائم

**نصائح لتفادي اعراض التوتر العصبي

1 تنظيم الوقت
2 ممارسة الرياضة المفضلة لديك
3الحصول على قسط مناسب من النوم ولو متقطع
4العبادة والتسليم لقضاء الله وقدره والتصالح الذاتي ووالتوكل على الله

دمتم بخير و صحة وعافية

منقول
@drraleasmen
👍👍👍👍👍
#معلومات_اسلامية
.
*📚 حــــديث الـيــوم 📚*

_*🌱 كَفَّارةُ الْمَجْلِسِ*_

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

*▪️مَنْ جَلَسَ فِي مَجْلِسٍ، فَكَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ فِي مَجْلِسِهِ ذَلِكَ▪️*

📚 صححه الألباني في صحيح الترمذي (3433)
*ــــــــــــ*

*📜شرح الحديث📜*

*💡كثيرًا ما يَحدُثُ في المَجالِسِ كلامٌ ليس له كبيرُ فائدةٍ أو نفعٍ، بل يكون لَغْوًا،* وربَّما يكونُ فيه إثمٌ ومعصيةٌ، وفي هذا الحديثِ يُرشِدُنا النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم إلى دُعاءٍ يَقولُه المسلِمُ عندَما يقومُ مِن مَجلِسِه، يكون كفَّارةً لِما أحدَثه في مجلِسِه من إثمٍ وذنبٍ، فيقولُ صلَّى الله عليه وسلَّم: *"مَن جلَس في مَجلِسٍ"،* أي: ما اجتمَع أحدٌ في مَجلسٍ مِن المجالِسِ، *"فكَثُر فيه لَغَطُه"،* أي: واللَّغَطُ هو الصَّوتُ المرتفِعُ الَّذي يكونُ فيه ضجَّةٌ، والمعنى: أنَّه يُكثِرُ الكلامَ الَّذي لا فائدةَ فيه ولا نَفعَ، *"فقال قبلَ أن يَقومَ مِن مجلِسِه ذلك"،* أي: قال قبلَ أن يُغادِرَ مَجلِسَه ذلك هذا الدُّعاءَ والذِّكرَ: *"سُبحانَك اللَّهمَّ وبِحَمدِك"،* أي: أُنزِّهُك تَنزيهًا عن كلِّ نقصٍ وعيبٍ، ويكونُ مَقرونًا بحَمدِك كما أمَرتَ، *"أشهَدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ"،* أي: أُقِرُّ بأنَّك أنتَ اللهُ الواحدُ الأحدُ المستحِقُّ للعِبادةِ، *"أستَغفِرُك"،* أي: أطلُبُ مِنك مَغفرةَ ذَنبي وأتوبُ إليك ممَّا وقَع منِّي في مَجلِسي هذا مِن معصيةٍ وذَنبٍ؛ فإنَّه إذا قال هذا الدُّعاءَ بصِدقٍ وإخلاصٍ، *"إلَّا غُفِر له"،* أي: عَفا اللهُ عنه ومَحا *"ما كان في مَجلِسِه ذلك"،* أي: مِن مَعصيةٍ وإثمٍ.

*💡وفي الحديثِ:* فَضلُ هذا الذِّكرِ وبيانُ أنَّه كَفَّارةٌ للَّغَطِ الذي يَكونُ في المجالِسِ.
@drraleamen
👍👍👍👍👍👍👍
#معلومات_اسلامية
#المرأة ....
1- أباحوا لها الغناء على المنصات ..
والله منعها من الأذان والإقامة ، حفاظاً على رقتها وعفتها .
2- أباحوا لها التمثيل على خشبات المسارح ..
والله لم يطلب منها حضور الجمعة والجماعة ، حفاظاً على رقتها وعفتها .
3- جعلوها بطلة الأولمبياد والمسابقات ..
والله منعها من الجري بين الصفا والمروة ، حفاظاً على عفتها وحيائها .
4- أخرجوها في الرحلات والمناسبات بدون أي مَحرم ..
والله أسقط عنها ركناً من اركان الاسلام عند عدم وجود مَحرم ، حفاظاً على عفتها وحيائها .
5- أخرجوها لمتابعة المباريات وتشجيع المنتخبات الرياضية ..
والله أسقط عنها الخروج للجهاد لنصرة الدين ، حفاظا على أنوثتها وعفتها .
6- أخرجوها من بيتها إلى الشارع معطرة مزينة كاشفة عن جمالها مضيفة إليه المساحيق الصناعية ، والله أمرها ألا تضرب بالخلخال ، ليسمع الناس ماتخفي من زينتها .
هم لم يريدوا لها الحرية .. بل أرادوا حرية الوصول إليها ...
(وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا) .
اللهم نسألك الستر والعفاف لنساءنا وسائر نساء المسلمين .
@drraleasmne
😱😱😱😱😱😱
#معلومات_صحية
تأثير المشي السريع على صحتك :

1- بعد 3 دقائق من المشي يبدأ ضغط الدم بالإنخفاض.
2- بعد 5 دقائق من المشي يستقيم المزاج و تشعر بالرضا.
3-بعد 5 إلى 10 دقائق يبدأ الدماغ بالتفكير السليم و الإبداع.
4-بعد 15 دقيقة من المشي بعد الأكل ينخفض مستوى السكر بالدم.
5. بعد 30 دقيقة من المشي السريع بعد الأكل يبدا الجسم بالتخلص من الوزن الزائد.
6-بعد 40 دقيقة من المشي يساعد الشخص على مقاومة أمراض القلب و يخفض من نسبة الإصابة بالذبحات الصدرية عند الكبار في السن.
7-بعد 90 دقيقة من المشي يخفف من حالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية
@drraleasmen
👍👍👍👍👍👍
#اقوال
عند ما يكون الاخوة معا
تتحول الجبال الى ذهب
@drraleasmen
HTML Embed Code:
2024/04/28 22:59:50
Back to Top