TG Telegram Group Link
Channel: المعافر أونلاين
Back to Bottom
#تـعـــز اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش والحوثيين

#المعافر_اونلاين_متابعات
اندلعت، قبل قليل، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في محافظة تعز.

وقال سكان محليون، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية للمدينة .

وأكدوا أن المواجهات لاتزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

ومنذ أكثر من أسبوع، تدور مواجهات عنيفة متقطعة شبه يومية في الجبهة الشرقية، فيما ماتزال المعارك في الجبهة الغربية بمديريتي جبل حبشي ومقبنة مستمرة، في عملية عسكرية للجيش لدحر الحوثيين

https://hottg.com/almaaferonline
*#تعــــز | بعد حصولها على المركز الأول على مستوى مديرية المعافر . مدرسة 14 أكتوبر تكرم طلابها الفائزين في المسابقة العلمية*

#المعافر_اونلاين
الثلاثاء 01 فبراير 2022م

أقيم صباح اليوم الثلاثاء في ساحة مدرسة 14 أكتوبر بالجبزية حفل تكريم للطلاب الفائزين في المسابقه العلمية التي نظمها مكتب التربية بمحافظة تعز. وحصلت فيها مدرسة 14 أكتوبر على المركز الأول على مستوى مديرية المعافر.

الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى الأستاذ رضوان القاضي مدير المدرسة كلمة رحب فيه بالحاضرين وشكر الكادر التعليمي في المدرسة وكذالك الطلاب الذين رفعوا اسم المدرسة عالياً.

كما قدم الشكر والتقدير لمؤسسة فجر الأمل ومركز بلا حدود للملابس الجاهزة بالنشمة لتقديمهم الجوائز التشجيعية للطلاب الفائزين بالمدرسه.

وألقى الأستاذ عدنان الكناني موجه مادة اللغة العربية في المركز التعليمي بالمعافر كلمة شكر فيها إدارة المدرسة وكادرها التعليمي وطلابها الفائزين بالمسابقه.

الحفل الذي نسقه وكيل مدرسة 14 أكتوبر الأستاذ عيدروس السركالي تخلله فقرات إنشادية وإستعراضية قدمتها زهرات مدرسة عثمان بن عفان الأساسية بالجبزية وقصائد شعرية نالت إعجاب الحاضرين.

حضر الحفل الأستاذ خالد الحمادي موجه مادة التاريخ بالمديرية وكذالك الأستاذ عدنان الكناني موجه مادة اللغة العربية في المركز التعليمي بالمعافر. وطلاب وطالبات مدرسة 14 أكتوبر بالجبزية ..

https://hottg.com/almaaferonline
*#تـعــز_عاجل*

قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تتمكن من افشال محاولة تسلل للمليشيات الحوثية في جبهتي الدفاع الجوي والاربعين، شمال المدينة، مخلفة عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

*#المعافر_اونلاين*
https://www.facebook.com/828049417565745/posts/1590038964700116/
#تـعــز بعد هدوء استمر لعدة اشهر...اندلاع اشتباكات عنيفة في جبهة قدس

*#المعافر_اونلاين_متابعات*
اندلعت فجر اليوم الاربعاء اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الايرانية في جبهة قدس جنوب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي شنت هجوماً عنيفاً على احد المواقع المتقدمة للجيش الوطني في جبهة قدس.

واضافت المصادر بأن موقع "الكبيبة" قدس والذي تتمركز فيه القوات الخاصة منذ عدة اشهر والقريب من مواقع تمركز المليشيات الحوثية في قرية "القببة احكوم" قد تعرض فجر اليوم لهجوم عنيف من المليشيا.

وبحسب المصادر فقد خاضت القوات الخاصة المتمركزة في موقع "الكبيبة صبن قدس" وبتغطية من مدفعية قوات الجيش الوطني المتمركزة في جبهة "عمقان قدس" وجبهة "الكدرة قدس" معركة عنيفة ضد المليشيات الحوثية استمرت اربع ساعات كاملة ارتقى خلالها شهيد من افراد القوات الخاصة واصيب اثنين اخرين.

واكدت المصادر ان المعركة انتهت في التاسعة صباحاً بإنسحاب الحوثيين بعد تكبدهم خسائر كبيرة في الافراد والعتاد.
https://www.facebook.com/828049417565745/posts/1601721526865193/
بالرغم من ثبوت براءتهم...نيابة استئناف تعز تماطل في الافراج عن زوجة العقيد التميمي واثنين من اقاربه

*#المعافر_اونلاين_خاص*
اكدت مصادر خاصة لـ"المعافر_اونلاين" بأن نيابة استئناف تعز مستمرة وللشهر الرابع على التوالي باحتجاز زوجة المجني عليه العقيد بشير التميمي واثنين من اقاربه.

وقالت المصادر بأن نيابة المعافر كانت في وقت سابق قد وجهت تهمة القتل العمد لـ "بشرى بشير التميمي" ابنة القتيل بإعتبارها المرتكب الوحيد للجريمة كما وجهت مذكرة الى رئيس نيابة استئناف تعز تطالبه فيها بالافراج الفوري عن زوجة العقيد التميمي واثنين من اقاربه الذين شاركوا بإسعاف المصابين في الحادثة -حينها- الى مدينة تعز .

واضافت المصادر بأن رئيس نيابة الاستئناف القاضي محمد سلطان الفقيه لا يزال ومنذ اسابيع يماطل في الافراج عن المحتجزين دون اي مبررات قانونية.

واعتبر حقوقيون بأن مماطلة رئيس نيابة استئناف تعز في الافراج عن الثلاثة المحتجزين وعلى الرغم من ثبوت براءتهم تأتي امتداداً لحالة الفساد التي تعشعش في نيابات ومحاكم المحافظة ويدفع ثمنها المحتجزون الذين صدرت الاحكام ببراءتهم ولكنهم عجزوا عن دفع المبالغ الطائلة التي يطلبها الفاسدون في السلك القضائي مقابل الافراج عنهم.

جدير بالذكر بأن العقيد بشير مهيوب التميمي كان قد قتل في 18 سبتمبر 2021 على يد ابنته بشرى وذلك بحسب ما جاء في محاضر التحقيقات.

https://hottg.com/almaaferonline


https://www.facebook.com/828049417565745/posts/1609648536072492/
⭕️ # بيان_هام

يؤكد أولياء دم الشهيد محفوظ احمد علي سيف والذي قتل غدرا في يوم . الخميس...تاريخ 20/اغسطس./2020.... في قرية الحار ...الجبزية مديرية
المعافر من قبل المدعو عبد الحكيم مهيوب الجبزي وعصابته، والذي قام مع سبق الإصرار والترصد بجلب مسلحين إلى قرية الحار جبزية.... والقيام بقتل ولدنا محفوظ أثناء مروره في الطريق حيث أطلق عليه النار بسلاح متوسط من قبل عبد الحكيم الجبزي أثناء تواجد ه وعصابته على سطح منزل والده ليسقط محفوظ قتيلا ظلما وعدوانا.
ومنذ ذلك اليوم ونحن نطالب بإيصال القاتل عبد الحكيم الجبزي وعصابته لتحقيق العدالة وليقول القضاء كلمته في مقتل ولدنا محفوظ. علما بأن القتلة وعلى رأسهم عبدالحكيم الجبزي مطلوبين للعدالة وبأوامر قهرية على جريمة مشهودة و معلومة بالقاتل غير أنه مازال فارا من وجه العدالة طليقا يقوم بالتحريض الدائم على أسرة المجني عليه .
إننا نناشد الأخ الرئيس رشاد العليمي والنائب العام بالقبض على قتلة المغدور به ولدنا الشهيد
محفوظ احمد علي سيف وتطبيق القانون في القتلة

كما ندعو إلى ايقاف عملية المزايدة ونفخ نار الفتنة بغرض الهروب من العدالة واستغلال دم الشاب أصيل الجبزي للتحريض وتحريف الواقع وتزييف الحقائق و كل هذا الغرض منه التهرب من جريمتهم الشنعاء وإلصاق التهم الى ابرياء خارج ساحة القضاء.

وهنا نؤكد على أننا في الوقت الذي نطالب بايصال قتلة محفوظ الجبزي الذي قتل بجريمة مشهودة في القرية، نطالب بالوقت نفسه بالتحقيق في قضية مقتل أصيل الجبزي وكشف ملابسات ومحاولة واستغلال وتوظيف الدماء البريئة للهروب من تحقيق العدالة.

*صادر عن أولياء دم الشهيد
محفوظ احمد علي سيف*

https://hottg.com/almaaferonline
*الرفاق... ومحاولة.. إثارة.. الفتنة..*

*✍🏻وليــد الجبـــزي*


مع تشييع جثمان أصيل الجبزي نجل العقيد عبدالحكيم الجبزي إلى مسقط رأسه في قرية الحار بالجبزية مديرية المعافر.

صاحب ذالك التشييع حملة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الرفاق..
ومن خلال مطالعتي لعدد من منشورات الرفاق ركزت
هذه الحملة الإعلامية لهدف واحد فقط وهو إثارة الفتنة بين أبناء القرية الواحدة بل والعزلة الواحدة.. مع ان ملفات التحقيق في حادثتي مقتل الأستاذ محفوظ السعدي والدكتور أصيل الجبزي مع الجهات الرسمية.

لكن هناك من ينشر إشاعات على أن محور تعز امهل العقيد عبدالحكيم الجبزي 24 ساعة لمغادرة القرية الأمر الذي نفاه محور تعز واعتبره نوع من الإشاعات المغرضة.وهذه حقيقة..

الجبزية فقدت في أحداث أغسطس 2020م
الأستاذ محفوظ السعدي والدكتور أصيل عبد الحكيم الجبزي وكلاهما من أبناء الجبزية وهما خسارة كبيرة عليها.

لكن الرفاق الذين يحاولون إشعال الفتنة من جديد في الجبزية ويحرضون طرف ضد آخر هم جميعا ليسوا من أبناء الجبزية..
اطلعت كثيرا على منشورات التحريض تلك وعلى الألقاب الذي يحملها هؤلاء المحرضين لم أجد سواء هذه الألقاب
السامعي... التميمي.. الكوري... العبسي.. الحمادي.. المقطري.. الحريبي.. القدسي.. الصوفي... اليوسفي.. و جميعهم من الرفاق الذين هم ليسوا من أبناء الجبزية..

فقط يحاولوا إثارة النعرات والفتن بين أبناء البيت الواحد والقرية الواحدة..
عليهم جميعا.. أن يكونوا مفاتيح خير... أو يصمتوا...ويدعوا ذالك للجهات الرسمية التي بيدها تلك القضية..

أما محاولة بعض الرفاق استغلال تلك القضية لأجل تحقيق أهداف سياسية....
على حساب إثارة الفتنة من جديد في الجبزية هذا مرفوض..من جميع أبناء العزلة.

وعليهم أن يعلموا أن الجبزية غير مستعدة لتكون محطة تصفيات حسابات ضيقة من أجل الرفاق.. الذين يحاولون الاصطياد بالماء العكر....

الرحمة للأستاذ محفوظ السعدي
والدكتور أصيل الجبزي..

ولا نامت أعين الجبناء

#المعافر_اونلاين

https://hottg.com/almaaferonline
📝 *توضيح من نقابة المعلمين بمحافظة تعز*

تابعت اللجنة الإعلامية لنقابة المعلمين بمحافظة تعز في بعض الجروبات وجود منشور مزور ومرقم بالرقم (٤) باسم نقابة المعلمين يدعو فيه للإضراب الشامل ابتداءا من يوم غد الأحد 28/8/2022 وما ورد فيه لا يمت للحقيقة بصلة .
وان نقابة المعلمين أعلنت في بيانها الذي صدر مساء الخميس تاريخ 25/8/2022 الماضي رقم (3) وضحت فيه بشكل واضح وجلي تعليق الإضراب ابتداءا من يوم غد الأحد 28/8/2022واستمرار العمل في المدارس بشكل طبيعي وهذا توضيح لجميع المعنيين من معلمين ومكتب التربية بالمحافظة وإدارات التربية في المديريات ومدراء المدارس ،،،،،

✒️المسؤول الاعلامي لنقابة المعلمين
السبت 27/8/2022

#الجبـــزي_برس
#jpress

https://hottg.com/Aljabzi_Press
هكذا وظفت هذه الأطراف عودة "الجنيد" إلى تعز لتصفية حساباتها مع الرئيس العليمي

#المعافر_أونلاين
الجمعة 28 أكتوبر 2022م
تعز/ خاص

كشفت مصادر خاصة، بمحافظة تعز، الخميس، وجود دوافع عدة لشن حملة ضد رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، والاكاديمي عبد القادر الجنيد.

وقالت المصادر إن أطرافا وشخصيات يمنية خارج البلاد أبرزهم "حمود الصوفي"، استغلت عودة الجنيد إلى تعز لتصفية "حسابات قديمة" مع الرئيس العليمي نتيجة خلافات وتباينات داخل المؤتمر الشعبي العام حول قضايا وملفات عدة.

المصادر أوضحت أن هذه الشخصيات أوعزت لمحافظ تعز "نبيل شمسان" بوجود نوايا لعزله من قبل العليمي، وأن عودة الجنيد الى المدينة يأت في سياق هذه الترتيبات، ما دفع الأخير الى التورط في افتعال معركة مع عدد من المسؤولين والموظفين داخل المحافظة.


وأشارت إلى أن محاولة ربط الجنيد بالاصلاح هدف لإيجاد ذرائع لمهاجمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتشويه صورته، وعرقلة إجراء أي تغييرات مستقبلية في هرم السلطة المحلية، وإبقاء تعز رهن الصراع والفساد، وغياب التنسيق بين سلطاتها المختلفة.

المصادر أكدت أنه بالتزامن مع الحملة ضد العليمي والجنيد سرب مدير مكتب محافظ تعز "علي قاسم" رسائل لعدد من جرحى الحرب بالمحافظة تفيد بتوقيف مخصصاتهم بهدف دفعهم إلى الاحتجاج، وإغلاق مقر المحافظة، وتوظيف الأمر في إطار هذه الحملة.

واستغربت المصادر، اندفاع أدوات إعلامية محسوبة على عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح للانخراط في هذه الحملة، والاساءة للرئيس العليمي، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تضع علامة استفهام كبيرة تجاه "الشغل المزدوج" لهذه الأدوات.

واعتبرت هذا العمل يسيء لطارق صالح، ويضعه في موقف محرج، لا سيما بعد الإشارات التي أرسلها خلال المرحلة الماضية لدعم حالة التوافق، وتوحيد الخطاب نحو العدو الحوثي، وجهود استعادة الدولة.

ويرى مراقبون أن هذه الشخصيات تحاول إيجاد موطئ قدم لها في تعز، بعدما ظلت لسنوات ترفع التقارير الكيدية عن المدينة إلى جهات إقليمية وتحرض على قياداتها وسكانها وتدعم أدوات التخريب، بهدف توظيف هذه الممارسات لاثارة نقمة الرأي العام تجاه مؤسسات الدولة والمقاتلين في الجبهات ضد العدو الحوثي.

#المعافر_أونلاين

https://hottg.com/almaaferonline
*#تـعــز_المواسط*

الاجهزة الامنية بمديرية المواسط تتمكن من ضبط العصابة التي ارتكبت جـريمة قـتل المواطنة "نورية قاسم عثمان" ، والتي عثر عليها ليلة الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر الماضي مقتـولة في منزلها في قرية حمدان بعزلة قدس .

وذكرت مصادر خاصة بـ *#المعافر_اونلاين* ان البحث الجنائي بقيادة العقيد صادق الحسام وبعد تحقيقات ومتابعة لخيوط القضية قد تمكنت من التعرف على هوية العصابة والمكونة من المدعو صلاح مهيوب عبدالله وزوجته وابن اخيه ووجهت اليهم تهمة ارتكاب الجـريمة واحالتهم الى الجهات المختصة.

*#المعافر_اونلاين*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02hRj67FXQ8CZtxA8VzrYXjpo3kRfZyV2uDkavqVadSMhkUUdw9eKrjqosVSp87eyBl&id=100064614411808&mibextid=Nif5oz
برعاية المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية
تعز : قيادات المقاومة الشعبية بالمحافظة والمديريات تعقد لقاءاً موسعاً وتشيد بصمود الأبطال وتقر أولويات المرحلة

#المعافر_أونلاين متابعات
#تعــــز
الأربعاء 08 فبراير 2023 م

أشادت قيادات المقاومة الشعبية وفروعها بالمديريات بمحافظة تعز بصمود أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهات والمواقع المختلفة، وأكدوا على تفعيل امكانيات المجتمع والشعب وحشد الطاقات المختلفة لتعزيز ذاك الصمود الأسطوري .
وأكد اللقاء الموسع الذي عقد صباح اليوم وضم قيادة المقاومة الشعبية بالمحافظة وقيادات فروعها بالمديريات على تعزيز الصمود الذي يبديه أبناء الشعب اليمني في جميع محافظات الجمهورية وعلى وجه الخصوص أبناء محافظة تعز والالتفاف المجتمعي الواسع للتصدي لكل المخاطر والتهديدات التي تواجه المشروع الوطني.
وناقش المجتمعون مستجدات الأوضاع ومواقف المقاومة الشعبية حيالها وأقروا أولويات وآليات العمل في المرحلة القادمة والتي ستنفذ بالتنسيق مع قيادة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية كما أكد اللقاء على ضرورة تعزيز علاقة المقاومة بكافة الأطراف الوطنية وشركاء النضال في معركة التحرير ضد الميليشيا الحوثية المعتدية والغاشمة، والحرص الكامل على التواصل مع مختلف الأطراف التي تتقاسم المقاومة الشعبية معها التضحيات والهدف المشترك .
‏ودعت القيادات الميدانية المجتمعة جميع أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في صمودهم والتفافهم حول مشروع الدولة اليمنية الموحدة ، في وجه كافة المشاريع التي تستهدف الوطن وتضر بمستقبله والعمل على تجسيد الوحدة الوطنية ومبادئ الجمهورية والديمقراطية في جميع المحطات والمواقف.
‏وأكد اللقاء على أن ثوابت المقاومة الشعبية ومبادئها الراسخة هي نفسها ثوابت الجمهورية اليمنية الراسخة والضاربة في أعماق الأرض وأن أي مقاربة أو مسار للحل السياسي، أو أي تفاهمات تضر بمصالح اليمن أو تنتقص من حق الشعب اليمني أو تهدد وحدته وسلامة أراضيه وتنتقص من حريته كرامته ، لا تمثل شعبنا ولا تعبر عن نضالاته.
وختم المجتمعون "أن المقاومة ستظل في حالة يقظة تامة لما يدور في الكواليس المظلمة ، عاقدة العزم على إفشال كل ما يتعارض مع ثوابت الدولة اليمنية ومشروعنا الوطني الذي ظهرت ملامحه جلية في مخرجات الحوار الوطني الشامل والمعززة بقرارات الشرعية الدولية ."
حضر اللقاء قيادة مجلس المقاومة الشعبية بالمحافظة و جميع أعضاء مجالس المقاومة بالمديريات والعزل وممثلين عن الجيش الوطني وقادة الجبهات والمواقع وممثلين عن السلطة المحلية والمشايخ والوجاهات الاجتماعية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة.

#المعافر_أونلاين

https://hottg.com/almaaferonline
HTML Embed Code:
2024/04/28 00:52:20
Back to Top