TG Telegram Group Link
Channel: السيد علي القاضي
Back to Bottom
🌺 يومُ استيفاء النتائج! 🌺

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

🌸 إنّ عيد الفطر هو يوم عيد ويوم سرور للمؤمنين ولكن لماذا؟ لأنّ الناس صاموا شهرًا كاملاً، وبقوا جائعين وعطاشى أيّامًا عديدة، وأحيوا لياليهم بالعبادة لله عزّ وجلّ، فقرأوا القرآن وأقاموا الصلاة، وعندما حلّ يوم عيد الفطر عليهم، أراد الله أن يكافئهم نتيجة لما قاموا به،

🌼 وما هي المكافأة؟ إنّها وضْع أوزارهم والتخفيف عنهم، إنّها التقدّم بهم وترقيتهم، إنّها نتيجة كلّ دقيقة ولحظة مضت من شهر رمضان والتي بدورها أوجدت هذا الأنس الروحي لديهم، وقامت بسوقهم وجرّهم إلى المقام المعنويّ من الطهارة؛

🌸 فالآن، وفي يوم عيد الفطر، يشعرون بالخفّة والطهارة، والملائكة تقوم بإحضار الجوائز والمكافآت لهم قائلين: لقد أحسنتم صُنعًا في ما فعلتم، واليوم هو يوم استيفاء النتائج!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

🎙العلّامة آية الله الحاج السيّد محمّد الحسين الحسينيّ الطهرانيّ
📀محاضرة فلسفة العيد في الإسلام.
🖌تجدّد الأحزان على أهل البيت عليهم السلام في الأعياد

🔹ومما يتأكد في هذا اليوم المبارك وفي كل عيد قراءة دعاء الندبة لما يتجدد من الحزن على أهل البيت عليهم السلام ففي (📚علل الشرائع: ٢/ ٣٨٩) لشيخنا الصدوق طيب الله مثواه:

🔹أَبِي رَحِمَهُ اَللهُ قَالَ: حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ اَللهِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ اَلْحَسَنِ عَنْ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ عَنْ حَنَانِ بْنِ سَدِيرٍ عَنْ عَبْدِ اَللهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ:

🔸قَالَ: يَا عَبْدَ اَللهِ مَا مِنْ عِيدٍ لِلْمُسْلِمِينَ أَضْحًى وَلاَ فِطْرٍ إِلاَّ وَهُوَ يَتَجَدَّدُ فِيهِ لآِلِ مُحَمَّدٍ حُزْنٌ.
قُلْتُ: فَلِمَ؟
🔺قَالَ : لِأَنَّهُمْ يَرَوْنَ حَقَّهُمْ فِي يَدِ غَيْرِهِمْ.
🛑 إن عيد الفطر في آخر شهر رمضان المبارك، إنما هو لإعطائنا جوائز هذا الشّهر، وهو في الحقيقة حصيلة شهر رمضان المبارك. فإن ضيافة اللّٰه يتبعها لقاء اللّٰه. إذن فالعظمة ليست لشهر شوال، وإنما هي لشهر رمضان المبارك حيث يعطون في عيد الفطر حصيلة هذا الشّهر.


آية اللّٰه #جوادي_الآملي (حفظه اللّٰه)
ينقل الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي: إن هذه المطالب وإن كان من المـمكن أن تبدو لنا محض أساطير ؛ حيث يقول أحد العظماء ‏ ولم أسمعه يوماً يتحدّث عن نفسه وأعماله وحالاته : في أَيَام شبابي كنت أودي الصلاة في مسجد السهلة ومقام نبي الله إبراهيم عليه السلام فأقرأ في الركعة الأولى سورة البقرة, وفي الركعة الثانية سورة آل عمران !! أي : ما يُقارب أربعة أجزاء من القرآن
حـدثني فضيلة الشيخ مدن فتيل القطيفي ، أن فضيلة الشيخ علي فـردان القطيفي قال له سمع من الله السيد تَصر الله المستنبط : أنَّ زوجة السيد الخوئي كانت تقيم مأتماً نسائياً لسيد الشهداء عليه السلام وكان السيد الخوئي يتضايق من أصوات النساء ، لانه يريد أن يشتغل بكله في دروسه وفي تدريسه وبعد ذلك قرر أن يمنع زوجته من إقامة المأتم حتى يتفرغ ، فاصيبت عينه بآلام شديدة فتعالج عند بعض الأطباء ولكنه لم يحصل على فائدة فقال له زوج ابنته السيد نصر الله المستنبط : أنا عندي علاج لعينك شيء من تربة الحسين عليه السلام . فقال له السيد : لماذا تأخرت هذه المدة ؟ يقول : فجئت بها إلى عمي السيد الخوئي ومجرد أن وضع التربة ؛ ذهبت الآلام كلها وبعد ذلك قرر السيد الخوئي أن لا يمنع زوجته من إقامة المأتم على الحسين فعادت تقيم المأتم .

تربة الحسين الاستشفاء والتبرك بها ج 3ص 54
الشيخ امين حبيب ال درويش

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثلاثين عاما لم يتعد طعامي الخبز

تحدث الشيخ الأخوند الخراساني رحمه الله عن فترة دراسته فقال :

" كانوا يعطونني مالاً لشراء الشمع، لكني كنت أقضيها في الظلام، و أعطي المال لمن هو أكثر مني فقراً، وآخذ كتابي إلى بیت الخلاء لأقرأ تحت مصباحه، و لم يكن باقي الطلاب يلتفتون لذلك إلا من كانوا أشد مئي فقرا

و لم أكن أنام أكثر من ستة ساعات يوميا، و لأن معدتي خاوية لم يكن نومي ثقيلا، فكنت انهض في الليالي و اتحدث إلى نجوم السماء و أسامرها.

و كنت أسلي نفسي بالتفكير كيف كان أميرالمؤمنين عليه السلام يحيي لياليه هكذا ، و رغم فقري و بؤسي كنت أحس أني أحلق في عالم علوي و أن هناك قوة تجذب روحي نحوها...

نعم لقد قضيت ثلاثين عاما لم يتعد طعامي الخبز."
كان العلامة الشيخ خلف آل عصفور
( تـ 1868 - فـ 1936 ) جالساً في جماعة من المؤمنين يوعظهم ويرشدهم ويعلمهم أحكام دينهم وذلك بعد أن فرغ من أداء الصلاة ، فأهدى إليه أحدهم سلة مليئة باللوز ، فقام الشيخ بنفسه ليوزع ذلك اللوز عليهم ، وكان يعطي الواحد منهم لوزتين .. فتبين في الأثناء أن كمية اللوز المتبقية لا تكفي العدد المتبقي ، فعندها أعطى الباقي كل على لوزة واحدة .. ومنذ ذلك اليوم انقطع من حصل كل من حصل على لوزة واحدة عن حضور صلاة الجمعة والجماعة لأن الشيخ أصبح في نظرهم غير عادل ، فقال الشيخ كلمته: لبلد تسخطه اللوزة وترضيه اللوزتين .. حري بالهجران.. وبالفعل كانت المعاملة السيئة للشيخ خلف هي من أحد الدوافع التي دعت الشيخ للهجران إلى كربلاء المقدسة فتوفي ودفن هناك
..

✍️ : محمود طرادة ،قصص وذكريات سماحة العلامة الشيخ أحمد بن الشيخ خلف آل عصفور، ج 1-2
كان الخطيب المعروف بصولاته وجولاته المنبرية العلامة الشيخ محمد علي القسام تـ 1881/فـ 1953 وهو من أشهر خطباء النجف في عصرة ، وكان هو الذي يتولى القراءة في وفاة الزهراء عليها السلام بحرم الأمام علي عليه السلام ، وكان المشهد ممتلئاً بالحاضرين من مختلف البقاع ومن مختلف المستويات ، فلما ركب الشيخ المنبر أخرج يده من تحت عباءته وأشار إلى ضريح الإمام عليه السلام وقال : يا علي مسألة .. ذهبت بها إلى جميع طبقات الناس فلم يجيبوني ، الفقهاء والأدباء والمثقفون وغيرهم وكلهم لم يعرفوا الجواب . .إذن لا جواب إلا عندك .. مولاي .. لما أن وضعت الزهراء عليها السلام في قبرها على أي جنب وضعتها ؟ هل وضعتها على الضلع المكسور .. فضج ذلك الجمع بالبكاء والنحيب وبعدها نزل الشيخ من على المنبر ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
💠 السير و السلوك بين التصور والعمل

🔻إن تصورنا عن طريق السلوك تعتريه ضبابية ، نتأثر في تكوينه بقراءة بعض القصص،فالكثير من الشباب انجذبوا لهذا الوادي لأنهم قرأوا في سيرة الأولياء وكراماتهم.

🔸ولكن .. عندما يبدأون السير تبدأ الصعوبات بالظهور ! تماما كالبنت الصغيرة ، التي تأخذ دمية ما، تطعمها وتسقيها وتربيها وتفرح بذلك، ولكن عندما تكبر وتصبح القضية جدّية فتعيش تجربة الحياة الزوجية وما يلازمها من متطلبات الزوج ومن ثم الحمل ومشقاته حتى أن بعض النساء يطلب منهن عدم الحركة في أشهر معينة لكي لا تسقط جنينها، ثم ما تتحمله من سهر في عنايتها بالطفل، كل هذا أينه من حالها وشعورها في سن الطفولة ؟! فرق شاسع بينهما.

🔹السير والسلوك هكذا أيضاً! البعض يقرأون القصص ويستمعون للكرامات فيحصل في أنفسهم شوق ولكن عندما يبدأون بالتطبيق العملي يقولون :

الله أكبر! ما أصعب هذا الطريق!!

🔺سماحة الشيخ‌ جعفر الناصري
📖 : سر نجاح الحكماء

✍️ : صادق حسن زادة
#دورة_في_جهاد_النفس

• الدرس الخامس : القوة المعنوية - الفصل الرابع : غلق الأبواب

قال أمير المؤمنين عليه السلام في وصية لولده الحسن عليه السلام: "... أشدهم عليك إقبالاً يرصدك بالغوايل، ويطلب الحيلة بالتمني، ويطلب الدنيا بالإجتهاد، خوفهم آجل، ورجاؤهم عاجل، لا يهابون إلا من يخافون لسانه ولا يكرمون إلا من يرجون نواله، دينهم الربا، كل حق عندهم مهجور، يحبون من غشهم ويملون من داهنهم، قلوبهم خاوية، لا يسمعون دعاء، ولا يجيبون سائلاً، قد استولت عليهم سكرة الغفلة، إن تركتهم لم يتركوك، وإن تابعتهم اغتالوك، إخوان الظاهر وأعداء السرائر، يتصاحبون على غير تقوى، فإذا افترقوا ذم بعضهم بعضاً، تموت فيهم السنن، وتحيى فيهم البدع، فأحمق الناس من أسف على فقدهم، أو سرّ بكثرتهم، فكن عند ذلك يا بني كابن اللبون لا ظهر فيركب، ولا وبر فيسلب، ولا ضرع فيحلب، فما طلابك لقوم إن كنت عالماً عابوك، وإن كنت جاهلاً لم يرشدوك، وإن طلبت العلم قالوا: متكلف متعمق، وإن تركت طلب العلم قالوا: عاجز غبي وإن تحققت لعبادة ربك قالوا: متصنع مراءٍ، وإن لزمت الصمت قالوا: ألكن، وإن نطقت قالوا: مهذار، وإن أنفقت قالوا: مسرف، وإن اقتصدت قالوا: بخيل، وإن احتجت إلى ما في أيديهم صارموك وذموك، وإن لم تعتد بهم كفروك، فهذه صفة أهل زمانك...".

لاحظ قوله عليه السلام "فأحمق الناس من أسف على فقدهم، أو سرّ بكثرتهم" هم لا يكنون لك نفس الإهتمام الذي تكنه أنت لهم، فلماذا تهلك نفسك بالحزن على فقد من يتحين الفرص ليؤذيك ويغتالك بالغوائل؟

إن تمكنت من الإصلاح فليكن وإلا فلا، فهو لم يقصدك أساساً إلا لمنفعة نفسه وقليلاً ما كان يودك "ولا يكرمون إلا من يرجون نواله" ولا يكونن في قلبك سوى تمني الصلاح لحال هؤلاء والترحم على حالهم بدلاً من الحزن أو الغضب والغيظ على ما فعلوا، والحزن حسن فقط لأولئك الذين يخلصون لك المحبة.

• بوارق الملكوت - السير إلى الله •
• كرم رغم الحاجة!

الفقيه العيلم الشيخ حسين الحليّ [المتوفى ٤ شوال ١٣٩٤هـ] أستاذ الفقهاء وأغلب المراجع المعاصرين، كان آية بالزهد والعفة، والكرم والسخاء.

نقل السيّد محمّد بحر العلوم قصّة عن أحد طلاب الشيخ الحليّ الثقات، حيث يقول:

ذهب إلى بيت الشيخ الحليّ ليناقشه في مسألة فقهية علقت في ذهنه، ولمّا دخل عليه في غرفته الخاصّة المتواضعة في أثاثها، استقبله بكل بشاشة وترحاب، وبعد أن استقر به المقام أتمّ مناقشة المسألة وخرجا سويّة باتجاه الصحن الحيدريّ، وفي الطريق التقى به أحد خدم الروضة العلويّة، ومعه رجل عرّف نفسه للشيخ وسلّم عليه، وقدّم له ظرفاً فيه بعض المال، وودعه وانصرف، وبعد دقائق عاد خادم الروضة الذي صحب الرجل، وقال للشيخ: اعطني بعض المساعدة مما وصل لكم يا مولانا.

فقال له الشيخ: أنت محتاج؟
فقال الرجل: وحق جدي رسول الله إني محتاج، فدفع الشيخ الحليّ له الظرف بما فيه، ولم يأخذ منه ديناراً واحداً.

يقول الناقل: وبقيت مندهشاً، فقبل فترة وجيزة طلب منه ولده بعض المال لشراء حاجة ضروريّة للبيت اعتذر له من عدم وجود مال لديه، وجاء له رزق فأعطاه بسخاء ولم يقدّم حاجته عليه.

ينظر:
دراسة عن حياة الشيخ حسين الحليّ [المطبوعة بمقدمة موسوعة أصول الفقه للشيخ الحليّ]: ص٨٧.
لقد أنتهت أعماركم وجئتمونا بأيد خالية!!

يقول المرجع العارف آية الله الشيخ جوادي آملي (مد ظله): #للمرحوم الشيخ محمد علي #شاه آبادي ـ قدس الله نفسه الزكية ـ وهو أستاذ الإمام (قدس سره) #كتب في العرفان، ومنها كتاب (شذرات المعارف) وفيه يقول: تأتي عند الموت ملائكة تضرب وجوه وظهور الناس، فمن هم أولئك الذين تضربهم الملائكة؟ إنهم الذين انقضت أعمارهم في الدنيا ولم يعملوا لله، فجاؤوا بوجوه سوداء وأيد خالية، #فالملائكة الموكلون بذلك الأمر يضربونهم على وجوههم ويقولون لهم: لقد أنتهت أعماركم، وجئتمونا بأيد خالية، ولم تنتبهوا إلى أنفسكم.
خطـر الغلاة ..

أنّ أحد العوامل التي شدّدت من فاعلية الفكر الوهابي ببن بعض المسلمين. ظاهرة إفراط الغلاة وهم بعض الجهلة القشريين الذين عظموا أولياء الدين إلى مرتبة الغلو وذهبوا في شأنهم إلى حدّ الألوهية وجعلوا منهم شركاء لله تعالى.

هنا يقول أمير المؤمنين علي عليه السلام

هَلَكَ فِيَّ رَجُلاَنِ: مُحِبٌّ غَالٍ وَ مُبْغِضٌ قَالٍ

ولا شك أنّ خطر هذه الطائفة ليس بأقل من خطر الوهابيين المتعصبين . ولولا هؤلاء لما وجد الوهابيون ذريعة لافراطهم في أفكارهم وعقائدهم . ومن هنا ذهب الغلاة في عقائدهم وكلماتهم مذهباً لا ينسجم مع روح التوحيد الإسلامي ولم يرد شيئاً منه في الكتاب والسنّة. من قبيل: خالق السماوات والأرضين . وأرحم الراحمين وأمثال ذلك من الصفات الخاصة باللّه تعالى. فلا ينبغي اطلاق مثل هذه العناوين والصفات على أولياء الله الذين ينكرون مثل هذه المعتقدات المغالية ولا يرضون بها وبالتالي فهي لا تنسجم مع تعاليم الإسلام ..

آية الله ناصر مكارم الشيرازي

على مفترق طريقين صـ ١٢٦
 آية الله الشيخ حسين الحلي أعلى الله تعالى درجته يوصينا بقوله : لا تلقوا بالًا إلى نقل الأقوال، حتى تعثروا بأنفسكم على المصدر الذي نقل القول منه، فترونه عياناً !

و لقد شاهدنا بأنفسنا ، حين كنا نراجع كتاباً ما لنـتحقق عما نقل عنه من قول أو مطلب ، أن حوالي سبعين في المائة من الأقوال المنقولة لا تطابق الواقع ..

📖 : نور ملكوات القرآن ج٤ ص٣١٥
✍️ : آية الله محمد حسين الطهراني
#دورة_في_جهاد_النفس

• الدرس الخامس : القوة المعنوية - الفصل الخامس : التعدي على الآخرين

البعض يدخل في كثير من الشبهات كأخذ ماليس له وهناك قاعدة متداولة "المأخوذ حياءاً كالمأخوذ غصباً" البعض يوهم نفسه بأن صاحبه راضٍ بأخذ شيء منه، ولكن في قرارة نفسه هو مستاء ويبدي الرضا حياءاً، وهل يظن هذا الغاصب أنه فاز بشيء؟ على العكس تماماً فما إن تأخذ من أحدٍ شيئاً ونفسه لا تزال متعلقة به ستنتقل صفات من هذا الشخص إليك، وستتوجه نفس ذلك الشخص في العالم الآخر نحوك لتفسد بذلك معنوياتك، فلا تستغرب حينها إذا وجدت نفسك في ضيق وكرب وغير مقبل في الصلوات، بل إن غصبك لمال الآخرين يوجب ظلمة في القلب وكفى بذلك موعظة.

عن النبي صلى الله عليه وآله قال: "من أكل لقمة حرام لم تقبل له صلاة أربعين ليلة، ولم تستجب له دعوة أربعين صباحا، وكل لحم ينبته الحرام فالنار أولى به، وإن اللقمة الواحدة تنبت اللحم" ما ذبح بغير اسم الله مرتبط بوثاقة مع نفوس الشياطين والمردة من الجن ولهم تسلط عليه، فانظر ماذا تضع في جوفك، أكل الحرام بلا شك يورث الضيق ويسلب التوفيق، بسبب ما يلقيه الشياطين في نفسك من خلاله.

شكى أحد موظفي دائرة الضرائب للعارف الشيخ الخياط إصابة بدنه بحكة وكان قد عجز عن معالجتها، فتأمل الشيخ قليلاً وقال: آذيت علوية؟! فقال الشخص: هن يأتين ويجلسن وراء طاولة العمل ويشغلن أنفسهن بالحياكة وإذا تكلمنا معهن يجهشن بالبكاء. واتضح أن تلك العلوية تعمل موظفة في الدائرة المالية وقد آذاها بكلامه. فقال الشيخ: لن تذهب عنك الحكة ما لم تعتذر منها.

لعل الضرر الذي وقع على هذا الشخص من نفس تلك المرأة، بل ربما الله عز وجل سلطه عليه لأجل إرضاء تلك السيدة في المحشر، فالقلوب المكسورة تعني الكثير عند الله، والله غيور على عباده.

ومن علامات ضعف الإنسان عدم تمكنه من إبداء محبته للآخرين فيعبر عن مودته بالشتم والإهانة ظناً منه أنها قوة وأمر ممدوح، وسيصل لمرحلة في عمره يتمنى فيها لو يلاطفه أحد بكلمة تريح قلبه ولكن لن يجدهم فبسبب فظاظة لسانه أصبح الناس يتنفرون من التودد إليه وسيقع في الضيق والوحشة والوحدة يوماً ما لا محالة.

خلاصة الأمر؛ إذا كان للإنسان قوة قلب فلا يغتر بذلك، فهو عين الضعف لأن إنساناً كهذا متوجه نحو نفسه ولأن نفسه محدودة فهو معرض للخطر لا محالة إما من قبل من هو أقوى منه أو من قبل الله عز وجل كتأديب له، وبسبب عدم ارتباط قلبه بالله سبحانه سيقع ضحية للغيظ والحزن والأحقاد والآلام، بل إن هؤلاء يفسد عليهم الله ما يفتخرون به لعلهم يفهمون بأنهم لا شيء ولا قوة لهم.

• بوارق الملكوت - السير إلى الله •
___
نقل آية الله غلام حسين الجعفري عـن استاذه العارف الرباني أية الله الشيخ مرتضى الطالقاني أنه قال :

- علينا أن لا نعتمد في مراحل دراستنا على سعينا وجهدنا فقط بل علينا أن نعلم أن العناية الربانية والإلهية مؤثرة وفعالة

كما قال : في أيام طلبي للعلم كنت أدرس وأطالع جيداً وكنت أسهر إلى وقت متأخر من الليل . وفي وقت من الأوقات قال لي المرحوم الطالقاني : يا سيد جعفري . إن كسب العلم لا يتوقف على التحقيق والمطالعة والتعب . العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء .

📖 : سر نجاح الحكماء

✍️ : صادق حسن زادة
اشتهر السيّد محمد مهدي بحر العلوم بأنّه صاحب الكرامات الباهرة ، فكان هذا لقبه المعروف أيّام حياته إليك اثنين من كراماته :

- كان يتّصل الإمام علي عليه السلام في الحرم الشريف ، ويسأله عن المسائل فيجاب مباشرة ، ويخلو بشخص الإمام عليه السلام فيتناجيان.

- تظليل الغمامة له في الصيف الحار في طريق كربلاء ، وكان بصحبته جمع من أجلّاء تلامذته ، كالشيخ حسين نجف.

وقد كان السيد علي القاضي حريصاً على ذكر السيد بحر العلوم في مجالسه كما أنه جعل غرفته مقر للرياضة الروحية لنفسه والتدريب المريدين


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#قصص_عرفانية

نور من وراء الغيب

جاء في كتاب جرعه اى از دريا - لآية الله السيد موسى الشبيري الزنجاني : إنّ السيد الطباطبائي أيام إقامته النجف الأشرف كانت تأتيه مبالغ مالية عليها يعيش فتوقف وصولها بعضة أشهر ووقع في ضيق من العيش وذات ليلة استغرق في التفكير وكان الوقت بعد منتصف ليل شتائي قارس البرد، ماذا أفعل وماذا أقول؟ ! فجأة علت طرقات شديدة على الباب، ولما فتح الباب وقع بصره على شخص غريب يرتدي عمامة غير مألوفة حيّاه وقال له : جئت من قبله يقول لك ياسيد محمد حسين هل قصرنا معك طوال ١٨ عاماً - لتفكر الآن في ترك دراستك

ثم عرّف نفسه قائلاً : أنا شاه حسين ولي  قال ذلك ثم غادر المكان وغاب في ظلمة الليل ثم انتبه ليجد نفسه في الغرفة حيث كان يطالع بعض الكتب.

واستغرق في تفكير عميق ! وثارت التساؤلات؛ لقد نهضت من مكاني وفتحت الباب ورأيت شخصاً يعرفني ولا أعرفه ويُعرّف نفسه قائلاً: أنا شاه حسين ولي!!
ثم من يكون شاه حسين هذا ؟ أو شيخ حسين؟
الذي لا تشبه هيئته الملوك ! وإذا كان اسمه شيخ حسين فلماذا تختلف عمامته عن العمائم التي يعتم بها الشيوخ ثم ما معنى الثمانية عشر سنة، واذا كان يقصد مدة الدراسة الدينية فهي أكثر من ثمانية عشر سنة ! ...ثم انتبه السيد الطباطبائي أنّه قد مر ثمانية عشر سنة على ارتدائه العمّة الخاصّة بطلبة العلوم الدينية.

يقول السيد الطباطبائي بعد عودتي إلى تبريز ذهبت إلى المقبرة بعد صلاة الفجر لقراءة سورة الفاتحة وكنت قد اعتدت على الذهاب إلى مقبرة وادي السلام والتمشي هناك بعد أداء صلاة الفجر .

لهذا ذهبت إلى المقبرة فلفت نظري قبر أعلى من القبور المجاورة له، قرأت شاهدة القبر فاذا اسمه شاه حسين ولي وقد توفي قبل ثلاثمئة سنة !!!


📖 معروفٌ في السماء وكفى بذلك مجدا ص١١٥
HTML Embed Code:
2024/05/02 14:08:25
Back to Top