TG Telegram Group Link
Channel: 🇾🇪التداوي بالأعشاب🇾🇪
Back to Bottom
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواني الكرام
اليوم اتيت لكم بطريقة زيادة مشتركي قنوات تيليجرام الخاصه والعامه عبر نشر القناه في لستة التي لدينا لسته شموخ اليمن الاكثر شهرة لاضافه قناتك وزياده مشتركينها
ادخل علئ الرابط التالي.ارجو من الجميع الاشتراك 👇
https://hottg.com/+LCqRfEcu-g-lGV7r8-xDzg
علاج ألم الضرس بالعسل والقرفة:
معجون العسل والقرفة ممتاز في التخفيف من ألم الأسنان، ولصنعه امزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 5 ملاعق صغيرة من العسل ثم ضع المزيج على السن المصاب مباشرةً. احتفظ بباقي المزيج في درجة حرارة الغرفة واستخدمه مرتين إلى ثلاث مرات يومياً حتى زوال ألم الأسنان.
برنامج كاشف الأرقام اليمنية
إبحث عن رقم أي شخص وسيظهر لك إسمه
يدعم شبكات الإتصال
يمن موبايل ، ام تي ان ، سبأفون ، واي

لتحميل البرنامج

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.yemeni.phones

او ابحث في متجر جوجل بلاي عن

كاشف الأرقام اليمنية
كبير من الفوائد و الفيتامينات ، و منها فيتامين أ و فيتامين ث و كمية كبيرة من الشحوم ، و المواد الصمغية و تتميز أيضا برائحتها العطرة الجميلة .

بعض الفوائد العلاجية لعشبة الهدال
فوائد العشبة للقلب
تساعد العشبة في علاج تصلب الشرايين ، و التخلص منه نهائيا ، كما أنها تمنع خفقان القلب ، و تساعد على ضبط معدلات ضربات القلب ، عشبة الهدال مناسبة جدا لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، كما أنها تساهم بشكل واضح في تقوية عضلة القلب و الحفاظ عليها .



فوائد العشبة لعلاج الجهاز العصبي
العشبة مفيدة جدا في علاج كافة الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي ، و منها مرض الصرع ، كما أنها تقضي تماما على الصداع و الشقيقة ، هذا إلى جانب أن العشبة مفيدة جدا لعلاج اضطرابات و التهابات الأعصاب .

فوائد العشبة لعلاج الجهاز الهضمي
عشبة الهدال تساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي ، و تقوية الأمعاء كما أنها تقي من سرطان الأمعاء ، و تعالج مشكلات الطحال و الكبد و تنشط عملية الهضم .

فوائد العشبة لعلاج السرطان
العشبة تمنع الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ، كما أنها تساهم بشكل واضح في علاج سرطان الجلد ، و سرطان الأمعاء و الثدي .

فوائد العشبة لعلاج الجهاز التناسل
ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون على الريق مع كأس من الحليب تعالج :

1- العقم .
2- الضعف الجنسي .
3- ضعف القلب والمعدة والكبد والطحال والكلى .
4- روماتيبزم القلب والمفاصل .
5- آلام المفاصل .
6- الربو والبلغم والسعال وانسداد الانف .
7- الفواق (الزغطة) .
8- ضعف الهضم .
9- ضعف الذاكرة وسوء الفهم .
10- الغازات في المعدة والامعاء .
11- ضعف عضلات المثانة والتبول اللاإرادي وسلس البول .
12- ضعف اللثة والاسنان وآلامهما .
13- الضعف العام والخمول .
14- ضعف الدورة الشهرية .
15- ضعف النظر والعين
16- حب الشباب والالتهابات الجلدية ولدغات الحشرات .
17- ينظم سكر الدم ويحافظ على مستوياته .
18- نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية .
19- آلام الحلق والتهاب اللوز .
20- يساعد في الوقاية من السرطان .
21- القلق والاكتئاب والحالات النفسية .
22- البواسير والتهاب الشرج .زنخ
لماذا نتناول السمسم 🤔🤔

للسمسم فوائد عديده نذكر منها:

1) الهشاشة وآلالام المفاصل والنسيان:
السمسم صيدلية كاملة من الكالسيوم فكل من يعاني من هشاشة العظام عليه بأكل ملعقة سمسم واحدة في اليوم حيث أن الملعقة الواحدة من السمسم بقشوره = 7 كاسات من الحليب.

2) يفيد السمسم بقشوره للأطفال لبناء أدمغتهم وجهازهم العصبي ويفيد للتركيز و هو مهم أثناء الامتحانات
يمكن إضافة ملعقة سمسم مطحون لكوب لبن للطفل فهو مغذي جداً ويحوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

3) يفيد في خفض الكوليسترول وخفض ضغط الدم.

4) يكافح الزهايمر والاضطراب الادراكي الناجم عن التقدم بالسن.

5) ادرار الحليب عند المرضع.

6) مصدر هام للطاقة والحيوية وإنتاج الخلايا الحمراء لغناه بفيتامين B .

7) يفيد في معالجة الإمساك لغناه بالألياف .

امنياتي لكم بالصحه والعافيه
تفاعلوا مع المنشور لتصلكم باقي المنشورات
جوزة الطيب وفوائدها الصحيه

تنمو ثمرة جوز الطيب في العديد من المناطق الاستوائية، وهي من الأشجار دائمة الخضرة ذات الرائحة الطيبة

لجوزة الطيب فوائد عديدة،
ولكل فائدة طريقة معينة لاستخدامها،
ومن هذه الفوائد والطرق:
التخلص من الأرق: يُشعر مسحوق جوزة الطيب بالاسترخاء، ويهدئ الأعصاب، ويساعد على النوم، ويتم استخدامها بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب إلى كوب من الحليب الدافئ وشربه مساءً قبل النوم. التخلص من مشاكل البشرة: يخلص مسحوق جوزة الطيب من الرؤوس السوداء، والبقع البنية، وآثار حب الشباب، فيمكن وضع القليل من مسحوق جوزة الطيب مع ملعقة من الملح، وإضافة ملعقة من العسل والقيام بتقشير البشرة بهذا المزيج. معالجة رائحة الفم: تتميز جوزة الطيب بقدرتها على قتل البكتيريا، فيتم صنع العديد من أنواع معجون الأسنان من جوزة الطيب، ويمكن إضافة مسحوق جوزة الطيب إلى معجون الأسنان وتنظيف الأسنان به؛ للتخلص من رائحة الفم، والعديد من مشاكل الأسنان واللثة. التخلص من السموم في الكبد والكلى: تخلص جوزة الطيب من السموم التي تتراكم في الكبد والكلى، بسبب التدخين أو الدهون المتراكمة، فيمكن إضافة مسحوق جوزة الطيب إلى العديد من الأطعم
علاج أمراض القلب بالأعشاب ////

تناول الثوم نيئًا لاحتوائه على حمض الإلينين المقاوم للبكتيريا، والذي يساعد في تقوية الأوعية الدموية، ويعالج أمراض القلب والشرايين، كما أنه يقلل مستوى الكولسترول في الدم، ويقلل من ضغط الدم المرتفع.
استعمال الشاي الأخضر الذي يحمي القلب من الأمراض، كونه يحتوي على مادة الكاتشينات.

الكركم من الأعشاب التي تحتوي على مادة الكركمين، المفيدة في تنشيط الدورة الدموية، كما تساعد في حماية القلب من التجلطات القلبية، وتمنع تصلب الشرايين.

عشبة الروزماري تعمل على تنشيط عضلة القلب، كما أنها تمد الجسم بالطاقة.

عشبة الزعرور الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تقوي عضلة القلب، وتقلل نسبة الدهون المتواجدة في الدم، ومفيدة في تقليل ضغط الدم والكولسترول في الدم.

عشبة الحلبة تساعد في جريان الدم، فتمنع حدوث الجلطات، وتقلل من ضغط الدم المرتفع.
من أفضل طرق علاج أمراض القلب بالأعشاب هي القرفة الناعمة وذلك بغليها بالماء وتحليتها بالعسل، والمداومة على شربها يوميًا.

نبات الجنسنج، له دور كبير في معالجة أمراض القلب والشرايين والذبحة الصدرية.

تناول قشور الرمان المحلاة بالعسل، لتقوية عضلة القلب.

ال
*النقطة الوحيدة فى جسم الأنسان الذى وضع الله فيها سر لا يعلمه أحد غيره*

النقطة الوحيدة فى جسم الأنسان الذى وضع الله فيها سر لا يعلمه أحد غيره تشفى اكثر من 100 مرض عضوى .. معجزة حقاً ! ، لا نستطيع غير أن نقول سبحان الله على خلقه وحكمته ، والتى نقف حيالها عاجزين لا نعرف ولا ندرك حقيقتها إلا بعد حين ، حيث خلق الله سبحانه وتعالى جسم الأنسان وبه اسرار لا يعلمها غيره ، فى جسم الأنسان نقاط تسمى بنقاط الطاقة ولها مفعول السحر على الأنسان وجسده ، وعند تدليك هذه النقطة فى الجسم يتم بأذن الله شفاء اكثر من 100 مرض عضوى وتعطى شعور بالأسترخاء والطمأنينة والراحة الجسدية .

حيث تروى أسطورة يابانية أن رجلاً تلقى من أبيه سر وجود نقطة تسمى بنقطة ” طول العمر ” فى الجسم وأطلقوا عليها نقطة الـ 100 مرض ، حيث قام الابن بتدليك هذه النقطة يومياً بحسب توجيهات أبيه ، وعاش فترات طويلة وعاصر عدة امبراطوريات .

وطريقة هذا العلاج هو القيام بالضغط بالأصابع على هذه النقطة ، ويعتبر هذا العلاج من أقدم طرق العلاج الشرقية واستخدم منذ آلاف السنين ، حيث يوجد فى الجسم 365 نقطة و12 خط طاقة رئيسى ، وهذا يذكرنا بعدد أيام وشهور السنة .

وهذا النوع من
 الكرك هو عبارة عن مزيج دافئ من التوابل والنكهات الغنية الكفيلة بإرضاء جميع الأذواق. الآن أضف ذلك إلى الحلوى وستحظى بنجاح باهر! في هذه الحلقة من سلسلة المأكولات المحلية المفضلة 4 Ways ، تأتينا أثينا بمفهوم جديد لصلصة الكراميل الكلاسيكية

حسناً، ماذا تنوي أن تقدم لنا هنا ؟ تشاي الكرك بالطبع. تقدم لنا أثينا صلصة الكراميل اللذيذة الغنية بالتوابل التي يمكن إضافتها إلى الآيس كريم، أو وضعه فوق أي نوع من الحلويات أو الكعك. وإليكم هنا الوصفة بخطوات بسيطة وسهلة :

المكونات: 

142 مل قشدة مركزة (دوبل كريم)

3 أكياس شاي أسود

¼ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

¼ ملعقة صغيرة حب هال مطحون

¼ ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

¼ ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون

250 غرام سكر ناعم

50 غرام زبدة غير مملحة

الخطوات:

قم بتسخين القشدة على نار هادئة (لا تتركها لتغلي) مع أكياس الشاي وجميع التوابل. بعد 5-10 دقائق ، قم برفعها عن النار وتصفيتها ثم تركها لتبرد تمامًا.

بعد ذلك ، ضع السكر في إناء الطهي مع 4 ملاعق كبيرة من الماء واتركه ليتم طهيه على نار عالية. لا تقم بتحريك الخليط بالملعقة. يمكنك تحريك إناء الطهي يدوياً بطريقة داورانية إذا كنت تشعر بالحاجة إلى مزج الخليط قليلاً. اترك السكر على النار حتى يبدأ في التحول إلى كراميل ويتخذ لون العنبر الغامق..

ثم قم برفعه عن النار وإضافة كريمة الكرك وخفقهما معاً… سوف تتكون الفقاعات، فقط استمر في الخلط حتى تحصل على قوام  كثيف وسلس، ثم قم بنقل الخليط إلى وعاء واتركه ليبرد تماما وبعد ذلك يمكنك تخزينه.

اسكب الخليط على كل أنواع الحلويات واستمتع بهذه الحياة الحلوة!
فوائد الثوم على الريق:
فص واحد صباحاً يصنع المعجزات بجسمك ؟
قد لا تتخيل ماهي فوائد الثوم على الريق . حيث يمتلك الثوم راحة قوية ولكن لديه خصائص صحية أقوي وتصبح فوائد الثوم أكثر فعالية عند تناول الثوم علي الريق . تتضمن فوائد الثوم علي الريق التحكم في ضغط الدم، تعزيز الجهاز المناعي، التخلص من السموم، تحقيق الإستفادة للأنسجة العضلية تشمل الفوائد الأخري لتناول الثوم علي الريق منع تجلط الدم، علاج عدوي الخميرة، الحد من النوبات القلبية، دعم صحة العين، دعم صحة القلب، المساعدة في علاج الإكزيما .
فوائد الثوم على الريق

1. يعزز الجهاز المناعي :
تناول الثوم علي الريق يحفز من خلايا الدم البيضا عن طريق زيادة الجلوتاثيون. تعتبر خلايا الدم البيضاء هي الخلايا المناعية التي توفر الحماية ضد العدوي في حين أن الجلوتاثيون مضاد قوي للأكسدة يحمي الخلايا المناعية من خطر الجذور الحرة .

2. يعالج البرد والإنفلونزا :
في دراسة تمت علي 120 فرد قلل تناول الثوم علي الريق من شدة البرد والإنفلونزا بزيادة عدد الخلايا المناعية ( الخلايا التائية، الخلايا القاتلة ) وتعزيز الجهاز المناعي يزيد الثوم من نشاط الخلايا المناعية بينما يخفض البروتينات ال
HTML Embed Code:
2024/04/28 05:25:24
Back to Top