TG Telegram Group Link
Channel: طورذاتك تتغير ζـېاٺڪ
Back to Bottom
🌟..قانون الأخذ و العطاء..🌟

خلق الله الحياة من كل شيء زوجين اثنين ومتضادين : نهار وليل، حياة وموت، صحة ومرض ، شهيق وزفير، أخذ وعطاء...

قانون الأخذ و العطاء هو مبدأ وقانون رباني لأن الكون يعمل في دورة مستمرة (أخذ وعطاء، استقبال وإرسال..). فلكي يستمر و يعيش و يتطور الانسان عليه أن يمتثل إلى قانون العطاء..

ماذا يحدث لك إذا ركزت فقط على الشهيق (استقبال الاكسيجين دون اخراجه)؟
و ماذا يحدث لو قلبك توقف عن النبض لكي لا يرسل الدم إلى بقية أعضاء الجسم؟
تخيل مصيرك لو ركزت على الاستقبال و الاخذ فقط دون تفعيل العطاء في حياتك..!!

فلكي تأخذ وتتحصل على كل ما ترغب وكل ما تريد عليك فقط بتفعيل مبدأ وقانون الأخذ و العطاء: بذل مجهود ، مساعدة الآخرين ، تصدق بأفضل ما لديك، محبة الناس..

إن قانون العطاء ببساطة يعني ما يلي : كلما أعطيت دون أن تتوقع الحصول على مقابل، كلما تحصلت على الخير أكثر، وذلك تصديقا لقول الله سبحانه وتعالى :
- هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ (الرحمن - 60)
- لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ (آلة عمران -92)

إن العطاء هو من أحد أهم اسرار الغنى والنجاح في الحياة ، فكل انسان يعطي من وقته أو من علمه أو من ماله أو من جهده، يزداد غنى و وفرة و علم و صحة و بركة وطول عمر.. وكل إنسان يقتر ويمسك و يبخل يزداد فقراً وضيقاً.

..
📌..تمارين تطبيقية :

1- طبق قاعدة العطاء في كل ميادين حياتك : جهد بدني وفكري ، اعط من وقتك و من مالك و من علمك للآخرين و من دون مقابل.. اعط ولو بالقليل (10% على الأقل) لكي تنال المزيد و الوفرة من الله مالك الكون وهو خير الرازقين، وتذكر أن " الحسنة بعشرة أمثالها ".

2- اعط ولا تنتظر المقابل ولا الشكر من الآخرين، لأن الانسان عندما يعطي دون مقابل فهو ينشر ثقافة العطاء في المجتمع وينشر الثقة في النفس وفي قدرة الله على العطاء لعباده، كذلك يبث من حوله الطاقة الايجابية، فتعود له الفائدة مرة أخرى و مضاعفة.💫🌙

..
‏"إيّاك أن تخاف شيئًا قبل حدوثه.. لا تتخيّل، اصرف فكرك وخوفك عن الغيبيات فهي في علِم الله، واعلم أن البلاء إذا نزل على العبد نزل معه اللُّطف، فإذا تصورت البلاء قبل أن يقع فقد استقبلتهُ دون لطفٍ فأهلكت روحك".
المعلم حامل المسك
شخصيتك والحياة، هذه المعادلة تشبه إلى حد ما التدريب في كرة القدم، يتسلم المدرب عددًا من اللاعبين، المدرب هنا موظف مثل مدربي فرق المدارس، لا يمكنه التحكم في نوعية اللاعبين فحتى لو اختار فهو يختار من شريحة الطلبة الذين أمامه.
رغم ذلك فالمطلوب من المدرب أن يصل بهذا الفريق ليس إلى أحسن مستوى في العالم وإنما إلى أحسن مستوى يمكن بحسب طاقتهم أن يبلغوه.

فريقك الشخصي معظمه لم تختره، جيناتك، بيئتك، صنعوا جسدك ونفسك وتكوينك العقلي والروحي، تتسلم أنت هذا الفريق في مرحلة سنية تبدأ فيها السعي للتفرد، وتبدأ في الوعي بمسؤوليتك الحياتية، وهنا تأتي أهمية استيعاب دلالة استعارة المدرب والفريق:
المطلوب منك هو أن تكون أحسن نسخة من نفسك، يومًا بعد يوم تجاهد لأجل بلوغ هذه الغاية، تخفق وتصيب، لكنك تجتهد في ألا تزل قدمك عن طريق الغاية، تتطور تتغير تبدل الطرق، لكنك تتحرك دومًا تجاه غاية واحدة، رضا الله والجنة، وأن تُري الله منك ما يحب.

أنت وذلك المدرب تأخذون بيد فريقكم نحو مسابقته الخاصة، يُسابق نفسه لا الناس، وإن فعل كل منكم ذلك فسيكون مع فريقه أبطالًا، سواء كانوا ريال مدريد أو نادي أسوان بطل دوري الدرجة التانية أو مركز شباب مغاغة بطل دوري الدرجة الرابعة، جميع هؤلاء أبطال، يُقارنون بأنفسهم فقط لا بأحد آخر.

وهم أبطال لأنهم يفوزون بعشر بطولات رغم أنهم خسروا في المقابل الكثير، ولكن الحياة لا تقاس بعدد الإخفاقات وإنما تقاس بالريمونتادا، الريمونتادا أهم من كل شيء.
🌟..الإلتزام والوفاء ..🌟

لكي تحقق وتنجز أهدافك عليك بالوفاء لوعودك والالتزام بتطبيق الخطوات العملية والتحكم في أفكارك واقوالك وتصرفاتك ومشاعرك وطبيعة مزاجك..

التزم بذلك وكن وفيا لأهدافك ولا تتخاذل ولا تهمل رغباتك وارادتك في تحقيق النجاح والتميز وانجاز أهدافك.

كن شخصا مسؤولا عن التزاماتك و وعودك و عهودك و قراراتك و نواياك التي اتخذتها..
كن شخصا وفيا وممتنا لله و لكل شخص قدم لك يد المساعدة.. كن مخلصا وصادقا في أقوالك ومعاملاتك .

..
Forwarded from كوني أجمل معا SHEIN 👑 (🦋jazoo)
🤩📝
شـهادات معتمـده دوليـاً

📝أكاديميه المهارات الرقميه في تركيا وعبر تواصل الاجتماعي 📲

♦️شهادة من الأكاديميه معترف بها في وزارة التربية والتعليم التركية🤩📝

♦️الجامعة العربيه للعلوم والتكنلوجيا في الأمارات 🤩📝

🔸دبلوم ، دورات الأمن السيبراني.

🔸دبلوم ، دورات تسويق الألكتروني.

🔸دبلوم أحتراف تصميم الأعلانات التجارية.

🔸دبلوم تصميم وتطوير تطبيقات الويب.

للأستفسار أكثر عبر البوت 👇🏻

@Gjyjihbjv_bot
.
📺 كرتون زمان 🎬 😱😍👇
https://hottg.com/+AAAAAEls-PjPOyPvVKLCAg
Forwarded from كلام ليبي
- خليك وحيد في حالك كافي خيرك وشرك أحسن ما تكون مع حد يعبي بيك فراغات أيامه مؤقتاً فقط .
Forwarded from كلام ليبي
- مَتخليش عاطفتك تودرك وتردك لماضي لو كان فيهم خير راَه ما تباعدو عليك واَنت كنت مسلفهم خَير .
Forwarded from كلام ليبي
- خلي نـيـتـك صـافـيـه وربـي يـأخـذ حـقـك فـيـهـم واحد واحد .
Forwarded from كلام ليبي
- عمره ماشدني الشخص اللي يشوف روحه عليا ولا يتعمد يتجاهلني، وفكرة انه يعاملني بجوه هذي تخليني مانشوفش بكل ، مش انتعلق بيه ونجري وراه كيف ماهو متخايل ، أنا شخص يحب يحس انه متقدر ومرغوب فيه، فَـ تقدرني وتعرف قيمتي حنشيلك فوق راسي لكن تشوف روحك عليا نعتبرك شفاف ومش موجود أساسًا .
Forwarded from كلام ليبي
- غالبية البشر لما تعاملهم ببرود حيصرلهم زي الفجأه فِ تصرفك ٖ ويستغربوا كنك او شن فيه عشان حكيت هك﮼ وهما نفسهم وقت جيتهم متحمس للكلام ونيتك تحكي تلقى منهم البرود و الصد !
Forwarded from كلام ليبي
- كُنت نوَاجه فِ مشاكلِي بّروحـي مَ تقوليـش كُنّا اصحاب .
Forwarded from كلام ليبي
- مشاعرك مش رخيصة ، كُل الحُب اللَي داخلك غلط انك توزعه ع اللّي مايقدروش ، لو ان اللي قدامك ماقدرش كُل حاجة حلوه درتها ع خاطره فوته وإمشي !
Forwarded from كلام ليبي
- كلكم تتعوضـو مافيش حد يدير روحه امـي !.
Forwarded from كلام ليبي
- منسيتش لكن معش يهمني لو تفكرت !.
Forwarded from كلام ليبي
- وكل يوم قاعد نتأڪد أن ڪلهم مؤقتين .!
HTML Embed Code:
2024/05/08 21:46:15
Back to Top