TG Telegram Group Link
Channel: الـﻌَراقـﻲُ الحُـر┊🇮🇶❤️
Back to Bottom
بلد الحضارات بين عنجر وأنسي..

( سياسة التجهيل المتعمد )

بقلم: أسامة عبد الأمير البدران
ان من يطلق عليهم اليوم بمحللين سياسيين ومتصدين للمشهد السياسي العراقي اشبه بالدمى التي يتم تحريكها بخيوط من خلف المسرح.. وان جهلهم بهذا الشعب وطريقة التعامل معه يعتبر (استحمار) على مستوى رفيع وخاصة بعد ان أصبح الشباب الواعي والمثقف بمستوى من سعة الاطلاع العلمي والتاريخي بحيث يسبقون به من هم أكبر منهم سنا من طبقات المجتمع بأشواط عديدة.. وان إطلاق صفة (الاستحمار) على الجهل المركب والازمة الفكرية لاتخاذ القرارات وتحليل الواقع الحالي تذكرني بحادثة انقراض الحمير من ارض الفراتين العظيمين قبل قرن ونصف من الان حيث كان في عصر فجر السلالات نوع من أنواع الحمير يسمى (Onager ) وهو من صنف الحمير الوحشي كان يستخدم في جر العربات التي تجر من قبل أربع حمير من هذا الصنف (عنجر) كما ورد في النقوش والرسومات الصورية والمسمارية التي تتحدث عن الحياة الاقتصادية والزراعية في عصر انبثاق دولة المدينة في جنوب العراق..وهذه التسمية أقدم من قرية ( عين جرا ) اللبنانية التي دمرها ( مروان الثاني) واستوطنها الأرمن في العهد العثماني والتي يطلق عليها اليوم أيضا (عنجر) من (عين جرا ) المشابه للفظ ( عين ليل ) في سومر وإذا كان الحمار (عنجر) هذا قد انقرض قبل 150 عام فقط من الأرض فأن اسمه كان شائع الاستخدام ويطلق على البشر حتى قبل 20 عام فقط ولكنهم ضيعوا تراثه الشعبي في جر الحنطور والعربة قبل استبداله بالحصان المروض جيدا.. وتولدت لدينا حاليا طبقة مجتمعية من الشعب ( مضغوطة) بين جيلين تحاول النفاذ والتسلط من خلال بث سموم الجهل والتجهيل المتعمد للوعي الجمعي للشعب والذي يمكن ان يقاد ويتم تحريكه وفقا لحجم الاشاعة ومدى رواجها الإعلامي بحسب نظريات قيادة الشعوب وسياسة تجهليها وأول بوادر التجهيل هو شطب التاريخ الحقيقي وإقناع الجموع الغفيرة من أبناء هذه الأرض انها أولا ليست ارضهم وثانيا ان تاريخهم الذي كتبه لهم الأجنبي المستشرق الذي يمتلك ارقى التقنيات في البحث الآثاري هو تاريخهم الحقيقي وما يرتجعونه من موروث وأسماء ومسميات في عقولهم ووعيهم وتراثهم هو اضغاث أحلام ..وان اسلافكم الذين تعيشون في ارضهم اليوم كانوا امة وثنية مشركة تعبد الحجر والشمس والقمر .. وإذا انتشر الجهل يقاد الشعب باسم الدين وتسرق ثرواته..
وفي هذا الصدد اذكر لكم انه يكاد يكون هناك شبه اجماع بين الباحثين والمؤرخين الآثاريين والمنقبين في حضارة وادي الفراتين التي تسمى (خطأ) باسم (وادي الرافدين) على ان هذه الأرض هي ارض الوثنية وتعدد الالهة والارباب بسبب كثرة المعابد فيها واصرارهم هذا لم يكن من خلال النقش الذي ترجموه فقط ولكن بسبب كثرة الرسومات المتشابهة لشخصيات انبثقت منذ فجر السلالات الحاكمة للمالك سومر المتجاورة.. وان مرد هذه العقيدة لدى الآثاري والمنقب لكونه يرى نفس الاشكال ونفس البنايات دون ان يجد لها تفسيرا معينا.. وانتشار شكل المعابد وشكل الزقورات ليس لممالك متجاورة فقط بل لحضارات جديدة انبثقت بالتزامن مع تلك الاقدم منها مثل الحضارة الاكدية والاشورية والتي تشابهت في بعض اشكال تقديس الشخصيات العظيمة التي كان لها اثر بارز في توحيد ممالك وتنظيم قوانين مدنية وبناء ارث حضاري وتدوين علمي مثل شولكي وجودي وسرجون وحمورابي ونبوخذ نصر واشور بانيبال وغيرهم ... وعلى الرغم من ان أسماء هذه الصور والاشكال والتماثيل لم تكن متشابهة في لغات هذه الممالك والحضارات المتجاورة بل لم يكن بعض الأحيان هناك تقارب لفظي بينها الا ان الآثاريين لم يتورعوا عن دمج تاريخ كل هذه الحضارات بحبكة واحدة مثل القصة الأشهر للآلهة السومرية تموز وعشتار والتي اسقطت روايتها على كل الممالك وكأنما ان كل سكان تلك الحضارات يؤمنون بما قاله احد المستشرقين عن قصة في مخيلته فقط وليست في النقش .. والقضية في الأصل لا تعدو كونها ايمان متعدد بشخص عظيم واحد.. وهو ليس الها ولم ينزل من السماء وما فعله ليس أكثر من كرامة تنسب لولي من أولياء الله الصالحين فأين الوثنية من تقديس شخص بسبب إنجازه العمراني والعلمي وربما تحكمه بالطقس والزرع هو في الأصل ايمان بالبركة فقط.. ان مناظر الانحناء وتقديم النذور وذبح الذباح وتقديم مختلف الأطعمة لتماثيل الحجر هي تصور هوليوودي فقط بل ان اشتراك ممالك مختلفة بتصوير اشكال متشابهة مع اختلاف لغاتهم يدل على ان هذه التماثيل هي لشخصيات حقيقية عاشت في فترة معينة ويطلب الناس البركة من اثارهم وذكراهم وليس في الامر شرك كما هو اليوم في عقيدة الناس لا يؤدي فعلهم هذا الى عبادة المخلوق على حساب الخالق او انكاره بدليل ايمانهم بالسماء والبيت ورب هذا البيت وكل معبد كان اسمه تسبقه مفردة ( أي ) التي تعني البيت في السومرية وكل كاهن اعلى وحاكم هو مفوض من رب هذا البيت في إدارة الدولة يطلق عليه خليفة الرب
(أنسي) وكان يلفظ (باتيسي)
وهذا الانسي خليفة رب البيت الذي بناه السكان في هذه المملكة بموافقة مجلس الحكم المدني
ومن الجدير بالذكر أيضا ما ذكره المؤرخون ان (Ensi ) كان يتكون من علامة مسمارية بلفظ (EN) (عين) .. وعين هي وظيفة أقدم من انسي حيث كانت تجمع السلطة الدينية مع السلطة المدنية في شخصية واحدة في عصر فجر السلالات الحاكمة لممالك جنوب ارض وادي الفراتين بدليل انها ظهرت في نظام الخط المسماري الصوري قبل العلامة الدالة على الملك..
وانوه ان الوثنية لم تكن تدل على المدنية في أي شكل من اشكالها التاريخي ودائما ما كانت مصاحبة للظلم والجهل والتخلف في حين ان من يدرس معابد حضارة سومر وبابل يجد انها كانت مركزا حضاريا ذات طابع مدني وعمراني وتشريعي لتنظيم حياة الناس وكانت بيوت الطبقات الارستقراطية والحاكمة والمدنية تحف بها من كل الجهات ..وهذا ان دل فعلى ان الاهتمام بهذه المعابد لم يكن ذو طابع وثني او تديره مؤسسة تجهيل الشعب من اجل استعبادهم واسترقاقهم واصلا كان المجتمع في وقتها تتمايز فيه طبقات العبيد من الاحرار والاسياد ..ومن الجدير بالذكر أيضا ان عدد من يسميهم المستشرقين بآلهة سومر هم عدد كبير جدا من الشخصيات التي تم تمثيلهم صوريا بتماثيل ومسلات وهذا يدل أيضا على انهم مجرد حكام خلدوا وجودهم وانجازاتهم وعلقوها في المعابد التي يديرها أيضا نفي الطبقة الحاكمة والارستقراطية ..ويوجد لدينا دليل اثاري على مسلة تم إعادة ترميمها لخمسة فترات حكم متعاقبة بعد ترميمها كما هو مدون فيها ونشرت جامعة بنسلفانيا تقريرا عنها في عام 1962 بعنوان (Historical texts) وكانت تخص نصا مسماريا يعود لعصر فجر السلالات متكون من 34 سطرا اكتشف في نفر من العصر البابلي القديم ..
يذكر هذا النص مراحل اعمار معبد ( تمال ) الكائن في حارة تمال المقدسة في نفر والتي اخطأ المستشرقون في فهم معنى اسم ( نن ليل ) زوجة ( اين ليل ) كما قلنا سابقا ان مقطع ( عين ) في السومرية يعني سلطة حكم مدني وديني على المعابد والممالك وليس اسم اله يعبد ولم يعثر حتى يومنا هذا على أي دليل واضح ومقنع على عبادة التماثيل التي تقبع في المعابد والتي هي ليست اكثر من شخصيات عظيمة يتبرك الناس بسيرتهم وانجازاتهم كما ان تشابه الحياة والقصص المنسوبة لهذه التماثيل المعبر عنها ( الهة ) مع حياة البشر البسيطة من زواج وأبناء وبنات واملاك دليل اخر على بشريتهم وحتى أسماءهم هي تيمنا بالقمر والشمس والزرع والات الحرب وحتى المدن مثل ( اور – لوكال ) الذي قام بأرجاع تمثال ( نن ليل ) اليه وهذا الملك هو ابن ( كلكامش) صاحب الملحمة المعروفة ..

كتبه أسامة البدران
بتاريخ: 31/1/2020
كم عدد الاشخاص المميزين الذين يقرأون محتوى القناة ❤️🌷
لماذا نعيش الجهل والتخلف والتأخر في سباق الحضارة؟
ببساطة لأن حكامنا يتخذون من السلطة مصدرا للأستعلاء والتكبر والطغيان وبناء مصالحهم الخاصة وبالمقابل الشعب متملق للسلطة ولا يحاسبها.
@hsn_92
..
ما أشبه النوم بالموت، آآآه كم نحن عاجزون.
((ان هذا وابيه انتزوا على الامة امرها الا ولمعاوية في عنقه بيعة للحسين•))
هذا خطاب ابن الزبير بعد شهادة الحسين ع

••تاملات••. 1• مصدر الرواية( كتاب الفتوح ابن اعثم الكوفي ت 314هجري) من امهات المصادر وكان كوفيا واهل مكة ادرى بشعابها بل معاصرا( للمؤرخ الطبري ت310هجرية)•. 2• متىّ بايع معاوية الامام الحسين •؟ والمرتكز في الاذهان ان هناك صلحا مفترضا بين الامام الحسن ع ومعاوية انتقلت فيه الحكومة لمعاوية وسمي (عام الجماعة ) وبعدها رحل الحسنان ع الى المدينة ليحجا عشرين حجة مشيا وان كان على راحلتيهما لن يضرباهما بسوط هذا مافهمناه من سيرتهما الشريفة وترك اهل العراق طعمة لسيف بن زياد تقتيل وسمل عيون وهدم دور وقطع عطاء • !!؟ 3• هل يصح ان يصدر من ال محمد ترك شعبهم بصلح جر الويلات والثبور على شيعتهم وياتي حديث الامام الصادق قائلا : (ان في صلح عمي الحسن ع خير لشيعته على ما طلعت عليه الشمس ) فهل طلعت الشمس على صورة الابادة ام شيء اخر تم اخفائه•؟ 4• ما معنى بيعة معاوية للحسين ع وهل كان ابن الزبير واعيا لمقالته •؟ ومتى هذه البيعة والاصل في الامر صلح جرد ال محمد من كل نفوذ ، وهل يراد بالبيعة هو الزام معاوية ببند في الصلح على مشهور الروايات ان بعد هلاكه ان يرد امر الحكم للحسن اذا كان حيا او للحسين ع اذا حدث امرا للحسن ع •و فرض المحال ليس بمحال وا فترضنا ان معاوية اوفى بالتزامه وفي اخر حياته ارجع امر السلطة للحسن او الحسين ماذا سيخاطبا شعيتهما انهم تركوهم طعمة للقتل والتشريد ثم عادا ليحكم احدهما بعد تراكم الخبرة وكثرة حج البيت وعدم ضرب ناقتهما •••؟ 5• نعطي. قراءة موضوعية ترتقي لعظمة ال محمد ••اما بيعة معاوية للحسين ع هي بامر ملزم لمعاوية من جهة الحسن ع ان لايبغي ناعق الشام( الثالوثي) وينتزي ويهاجم دولة ال محمد (عليهم السلام) وبعد شهاده الحسين ذكر بن الزبير ان يزيد وابيه خرقوا الاتفاق مع ال محمد واحتلوا بلدان المسلمين ، اذاا قبل شهادة الحسين ع هناك دولة ومنعة سيدها الملك المحجبا ومركزها العراق ومادتها ابناء سومر ولذلك ذكر ابن اعثم واخذ عنه السيد المقرم في كتابه (مقتل الحسين ع) ان يزيد في اول ملكه حشد الثالوث وشذاذ الافاق والاعراب وخطب قائلا ••(ان بيني وبين اهل العراق حرب شديد وبحر من دم ) اذن ال محمد لم يسلموا شعبهم طعمة لابناء البغايا وشمل الخير والسلام العراق بمعاهدة وقف الحرب التي ارغم عليها معاوية لذلك وصف الامام الصادق ع بخير ماطلعت عليه الشمس حق وواقع •. 6• مايثبت ان الامام الحسين ع وراث اخيه الحسن ع وملك العراق وعمقه وماحوله وهي دولة جده المصطفى وابيه المرتضى لم يحاجج اعدائه منذ خروجه المفترض من المدينة حتى يوم الملحمة بصلح( اخيه الحسن ع) لانه لاحاجة له بمحاججة عدو باغ وليس صلحا مذلا كما جاء به الموروث ووضع له العباقرة المعاذير اتحدى ان تجد نصا احتج فيه الحسين ع بصلح اخيه على الاقل باعتباره مرتكز ومبرر في رفض بيعة يزيد /اتفرد بهذا الراي وهذه رؤية من كتابنا (الامام الحسن بن علي ع وخرافة الصلح )طبع عام 2017•

بقلم الدكتور السيد محمد العوادي.
الـﻌَراقـﻲُ الحُـر┊🇮🇶❤️ pinned «بلد الحضارات بين عنجر وأنسي.. ( سياسة التجهيل المتعمد ) بقلم: أسامة عبد الأمير البدران ان من يطلق عليهم اليوم بمحللين سياسيين ومتصدين للمشهد السياسي العراقي اشبه بالدمى التي يتم تحريكها بخيوط من خلف المسرح.. وان جهلهم بهذا الشعب وطريقة التعامل معه يعتبر…»
موضوع للنقاش
لماذا ارض العراق وشعبه مستهدف من بين كل الدول؟
💎اسرار بابل - اسر آيل💎
بقلم / أسامة البدران
قال تعالى:
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ (35)

أن مدينة بابل هي من اعرق المدن التاريخية 2004( ق.م) التي اتسمت بالمدنية والعمران والهندسة والعلوم حيث كانت قبلة انظار العالمين واكتسبت سطوة على باقي الممالك من حولها حيث سمي عصرها بعد القضاء على مملكة لارسا من قبل ( حمورابي) بعصر فجر السلالات وهو سادس ملوك سلالة بابل الأولى( 1763 ق.م) ولعل من أبرز المعالم التاريخية لهذه المدينة هو حديقة ( الجنائن المعلقة) احدى عجائب الدنيا السبع وكلمة جنائن هنا مفردها جنة وتقابلها في الجمع مدائن مفردها مدينة فالطابع المدني لبابل لم يمنع من كونها تستمد طاقاتها الفكرية من السماء وتسميات الأديان للاماكن في الكتب السماوية على لسان رسل الله وانبيائه في الالواح والكتب والرق والنقش عن جنة الله في الأرض...
ولمن تابع مباحثنا السابقة فقد ثبت لدينا أن جنة آدم ليست جنة الخلد بل هي الأرض التي وصف الله بساتينها بالجنان في أكثر من اية فكل بستان هو جنة

۞ وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلًا رَّجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا (32)

ان النخل والاعناب هن ثمر ارضي تنوع بسبب السقي بالماء والماء اصل السلالة وآل DNA في كل الكائنات الحية

الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ ۖ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ(7) ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ (8)

اذن مايهمنا من هذا الربط في آيات الله هو أن كل انواع الطعام الموجود في الجنة الارضية هو حلال لادم وزوجه فمن ياترى من الاقوام كان كل طعام جنة الأرض حلال لهم ليأكلوه 🤔🤔

كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ۗ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (93)

اسرائيل ليس نبيا ولم يخاطبه الله بأسمه او يوجه له جملة أو كلمة واحدة في اي اية في القرآن ولكن كان الكلام دوما عن بني إسرائيل فتارة يجتبيهم وتارة يبتليهم وتارة يصطفي منهم انبياء ورسل ولكن مايهمنا هنا هو إسرائيل نفسه الذي جاء وريثا لادم ولكن الله حرمه حق هذا الميراث
ما علاقة اسرائيل بآدم وزوجه
اسرائيل ولد آدم
الدليل :
اولا/ تشابه حلية كل الطعام لهذين الشخصين بالخصوص
ثانيا/ حادثة القربان 🤔🤔

نعم ياسادة..اسمحوا لي ان افتري بمبحث جديد في كتاباتي القادمة..فمن ادعى أن اسرائيل هو نبي الله يعقوب فهو واهم..ومن يحب التمسك بالموروث فهذا شأنه ومن لايطيب له سماع مانفتري فله خيار الحذف هو حر أن يحذف ما نكتب إلى سلة مهملات الحاسبة
أن هي الا إسرائيليات تناقلها الرواة جيلا عن جيل
محادثة ابني آدم والتي يطيب للمؤرخين تسميتهم( قابيل او قايين و هابيل ) ماهم الا ( اسرائيل ) الولد القاتل و ( المجهول) الولد المقتول الذي ساقوم بالافصاح عن اسمه في قادم الابحاث أن شاء الله

فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31)
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)

أن المتدبر للنص جيدا يلاحظ عدة نقاط مهمة
١- حينما قتل اسرائيل اخاه أصبح من الخاسرين في النص الذي يسبق ذكر الغراب
٢- حينما قام الغراب بفعل البحث أصبح إسرائيل من النادمين( ومن يندم يتوب ) والله يقبل التوبة من عباده
٣- أن التشريع بحرمة القتل وقبح فعل القتل بنية الفساد والجرم مع سبق الإصرار والترصد كان لكل الأقوام من بني آدم فما وجه ذكره لبني إسرائيل بالخصوص اذا لم يكن القاتل هو ابن ادم( اسرائيل نفسه ) 🤔
٤- أن النقطة السابقة تدل على أن القاتل ( إسرائيل ) قد تم عزله مع ابنائه وتمييزه عن ( بني ادم) وهذه الحادثة تكررت مع ابني ابراهيم ( إسماعيل واسحق)
ولكل قصة احداثها وأسبابها
٥- إسرائيل أصبح من النادمين وبقي صامتا عن احداث التاريخ المشهورة ولكن ذريته أصبح لهم دور بارز في التاريخ القرآني فيما بعد
HTML Embed Code:
2024/05/15 01:23:29
Back to Top