TG Telegram Group Link
Channel: سَبيل.
Back to Bottom
@Waiting2024_bot
بوت تَواصُل.
سَبيل. pinned «@Waiting2024_bot بوت تَواصُل.»
﴿وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾
اللَّهُمَّ وَهذِهِ أَيامُ شَهْرِ رَمَضانَ قَدْ انْقَضَتْ، وَلَيالِيهِ قَدْ تَصَرَّمَتْ، وَقَدْ صِرْتُ يا إِلهِي مِنْهُ إِلى ما أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي وَأَحْصى لِعَدَدِهِ مِنَ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ.
#شهر_رمضان | دعاء الوداع لشهر رمضان

‌وَجَدْنَاهُ فِي كُتُبِ الدَّعَوَاتِ:

‌ الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى نِعَمِهِ الْمُتَظَاهِرَةِ وَ أَيَادِيهِ الْحَسَنَةِ الْجَمِيلَةِ عَلَى مَا أَوْلَانَا وَ خَصَّنَا بِكَرَامَتِهِ إِيَّانَا وَ فَضْلِهِ وَ عَلَى مَا أَنْعَمَ بِهِ عَلَيْنَا وَ تَصَرُّمِ شَهْرِنَا الْمُبَارَكِ مَقْضِيّاً عَنَّا افْتَرَضَ [افْتُرِضَ‌] عَلَيْنَا مِنْ صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ الطَّاهِرِينَ الطَّيِّبِينَ الَّذِينَ أَذْهَبْتَ عَنْهُمُ الرِّجْسَ وَ طَهَّرْتَهُمْ تَطْهِيراً وَ أَنْ تَتَقَبَّلَ مِنَّا وَ أَنْ تَرْزُقَنَا مَا تُؤْتِينَا فِيهِ مِنَ الْأَجْرِ وَ تُعْطِيَنَا مَا أَمَّلْنَا وَ رَجَوْنَا فِيهِ مِنَ الثَّوَابِ وَ أَنْ تُزَكِّيَ أَعْمَالَنَا وَ تَتَقَبَّلَ إِحْسَانَنَا فَإِنَّكَ وَلِيُّ النِّعْمَةِ كُلِّهَا وَ إِلَيْكَ الرَّغْبَةُ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ آمِينَ رَبَّ الْعَالَمِينَ.

- إقبال الأعمال( ط- القديمة): ص260.
Forwarded from سَبيل.
الصديق المؤمن نعمة
الحمدلله على جزيل نعمهِ كُلِّها.
🔹فليتحركْ الشباب قَبل أن يُداهمهم المَشيب، إِنكم ما دمتم في مرحلة الشباب تستطيعون أن تفعلوا كُلّ شيء.

- روح الله الخُميني.
Forwarded from رشَح الفكر (زاهد الموسوي)
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ذكرى شهادة سيّدنا العالم الفذّ، وهذا واحد من أسئلته الجادّة وتأمّلاته الشريفة.
رحمة الله تعالى عليه ورضوانه وبركاته.
وَ قَدْ أَقَامَ فِينَا هَذَا الشَّهْرُ مُقَامَ حَمْدٍ وَ صَحِبَنَا صُحْبَةَ مَبْرُورٍ وَ أَرْبَحَنَا أَفْضَلَ أَرْبَاحِ الْعَالَمِينَ ثُمَّ قَدْ فَارَقَنَا عِنْدَ تَمَامِ وَقْتِهِ وَ انْقِطَاعِ مُدَّتِهِ وَ وَفَاءِ عَدَدِهِ.
ساحة القلب تميل إلى الحق و كل تعلق بغير الله ، هو غبار على مرآة القلب . الروح المغبرّة المتربة ليس لها طريق إلى حرم الله.

• آية الله الشيخ جوادي آمُلي.
"أكثِروا الدُعاء بِتعجيلِ الفَرج، فإنَّ ذلكَ فرجَكُم"
•مُقتَبَسٌ:

"لَا يليقُ بالمؤمن فِي تقلُّب أحواله إلّا أن يُحسِن الظنَّ بِربِّه، وَلو كانت النَوازل تفتكُ بِهِ فتكًا."
"لستُ من أُكسر؛ أنا امتدادٌ لتلك الّتي جعلت خطوات السّبي منابر علمٍ وتقوىٰ، وصلّت ليلها في جلوس؛ ليظلّ الدين بأكمله واقفًا"
Forwarded from حسن الحسيني
في الحقيقة.. الآن بدأ العيد.

#هلالنا_المسيرات
فيا حبّذا الصُّبح الّذي أنتَ فجرهُ!

'اللَّهُمَّ عجِّلْ لوليّكَ الفَرَج..
• حديث عظيم :

ورد في الحديث الشريف: [إنّ طبائع الناس كلها مركبة على الشهوة، والرغبة، والحرص، والرهبة، والغضب، واللذة، إلا أن في الناس من زم هذه الخلال بالتقوى والحياء والأنف، فإذا دعتك نفسك إلى كبيرة من الامر، فارم ببصرك إلى السماء، فإن لم تخف من فيها، فانظر إلى من في الأرض، لعلك ان تسستحيي ممن فيها، فإن كنت لا ممن في السماء تخاف، ولا ممن في الأرض تستحي، فعد نفسك في البهائم].
وجود الغرائز في الإنسان من مقوّمات بقاءه، ولكن المهم تمالك النفس، و السيطرة على الغرائز، وتوجيهها في الحلال.
أقيموا العزاء في يوم الـ٨ من شوال ، يوم ⁧هدم قبور أئمة البقيع ⁩(صلوات اللّه تعالى عليهم)، وأبرزوا الاهتمام بهذا اليوم

‏_الشيخ الوحيد الخراساني.
يروى أنّه إذا كان عشيّة يوم الخميس نزلت ملائكة معها أقلام من نور وصحف من نور، لا يكتبون إلّا الصلوات على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى آخر النهار من يوم الجمعة.

- فقه الرضا (عليه السلام)/ بحار الأنوار: ج٨٦، ص٣٠٩
• صلاةُ الليّلِ:

لقد ورد تأكيد شديد في روايات أهل البيت (ع) على صلاة الليل، وقلما ورد تأكيد على فعل مستحب، مثل التأكيد على مستحبين: صلاة الليل، وصلاة الجماعة.. ولم يعهد في تاريخ الأولياء أو الصلحاء، أن ولياً اكتمل ووصل إلى ذروة التكامل، دون أن يكون من أهل الليل.. إن السفر إلى الله -عز وجل- له مركب، ومركبه صلاة الليل.. وقد ورد عن الإمام العسكري (ع): (الوصول إلى الله سفر، لا يدرك إلا بامتطاء الليل).
HTML Embed Code:
2024/06/03 10:33:10
Back to Top