TG Telegram Group Link
Channel: جيل التمكين
Back to Bottom
{وَلا تيأسوا مِن روحِ الله}

‏لَم يقلها يَعقوب معَ بوادر الفَرج حينَ وجد رِيح يُوسف وأُلقيَ إليه قميصهُ ؛ بل قالهَا وقد ابيضّت عيناه، وَبلغَ الحُزن به مُنتهاه، لنعلمَ أنّ الثّقة باللهِ والفأل الحقيقيّ هوَ الّذي يَكون في أوجه المُعاناة، وتحتَ مرارة الشّدائد 💛


#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
قالت مريم - عليها
السلام- :
"ياليتني مت قبل هذا"
ولم تعلم أن في بطنها نبي ! بعض الكربآت قد تحمل في طيّاتها كرامات ، فلا تيأس إن طال البلاء!


#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
| الأمة اليوم في زمن الإنهزامية والضعف وهي بحاجة إلى:

- كل "فرد"
- وكل "فكرة"
- وكل "طاقة"

الأمة اليوم تحتاج لتلك الجهود مجتمعه فتستفيد من الطبيب في طبه ، ومن المهندس في هندسته ، ومن العالم في علمه ، ومن الإعلامي في إعلامه ، ومن كل فردٍ في مجاله ..

الأمة اليوم في ضعفها تحتاجنا بكل جهودنا الصغيرة منها قبل الكبيرة ، أكثر من لو كانت هذه الأمة في زمن عز وتمكين.

لا تستحقر جهداً تقدمه ، ولا فكرة تطرحها ، ولا قليلاً تبذله القليل بالنية الصادقة المخلصة هو كثير وعظيم عند الله.‏




#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
#علمتني_الدعوة
علمتني الدعوة.. أن الحق أطول نفسا،وأن الباطل الذي يطول أمده ليس لقوة فيه،وإنما لضعف في محاربيه.."إن الباطل كان زهوقا"

علمتني الدعوة...
أن العمل للإسلام وقت انصراف الناس عنه... أحب إلى الله من العمل وقت إقبال الناس عليه..لأن غلاء الثمن دليل على نفاسة السلعة أو قلة المعروض."لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل"

علمتني الدعوة..
أن الشرف كل الشرف أن تلقى ربك وغبار السعي للدين في أنفك...وحبه يملأ عليك قلبك... فإن مت على ذلك لا تبال إن مت فاتحا كخالد أو مت غريبا كأبي ذر أو مت مقتولا كحمزة.

علمتني الدعوة...
أن الداعية بلا أخلاق كالقمر حال المحاق... جسم قمر لكن ليس له أي أثر...وأفضل الأخلاق وقت جهالة المدعوين...وأن الذي يدعو لدين كالإسلام لا يمكن أن يكون بأخلاق أبي جهل!!

علمتني الدعوة...
أنني مطالب بالغرس لا الثمرة، وأن لله مواعيد هدايات، يأذن فيها ربنا بالإنبات... فكل زُرّاع الدنيا أقصى جهدهم الحرث والبذر والسقاية...وعلى الله وحده الإصلاح والهداية.

علمتني الدعوة...
أن حاجة الناس للدعاة وأصحاب الهدايات كحاجتهم للماء والهواء، وأن المصلح الواحد يكفي لإصلاح مجتمع فاسد... لو خلصت لله نيته، وانشغل بأمر دينه ودعوته، وكان في الناس شفوقا رحيما كشفقة محمد بأمته.

علمتني الدعوة...
أنه كلما أسرف العاصي على نفسه كان نفسه أقرب للعزوف عن معصية ربه، لأنه ليس بعد التمام إلا النقصان!!
فلا تيأسوا من العصاة المسرفين...ولكن انظروا إليهم على أنهم مساكين مبتلين.

علمتني الدعوة...
أن الدعاة نوعان... ممثل كالنائحة المستأجرة، وأصيل كالنائحة الثكلى، ولا يميزهما إلا اللهفة على الدين عند الحوادث الكبار.
علمتني الدعوة...
أن أعتز بما أحمل...لأن الخجلان مرتعش الصوت، ولا ينبغي للبغايا وأهل الخنا أن يكونوا أدل على بضاعتهم وأحرص على تجارتهم مني.

علمتني الدعوة...
أن أكون أنبه لها من الحواة، وأذكى من جميع مكائد الطغاة، لأن الفطنة من صفات الأنبياء، والدعاة ورثتهم في كل شيء حتى الفطنة... وما انتصر شيطان إلا بغفلة ولي!!

#خالد_حمدي



#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
لو كان الحق قوياً ومنتصراً في بدايته لرأيت صفوفه تعج بالمنافقين ، ولكنه يضعف حتى تحسبه قد أنتهى ، فيخسر كُل المتسلقين وتبقى الثُلة القليلة الصابرة ،

عليها يشتد ، وبها يستند ، ومنها يمتد ، وفي النهاية ينتصر

فطوبى للصابرين الثابتين على الحق


#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
‏كانت غزوة بدر تبعد ١٠٠كم عن المدينة
ثم اعقبتها غزوة أحد تبعد ٧كم عن المدينة..
ثم غزوة الخندق على أسوار المدينة تبعد (صفر) كم عن المدينة
عندها تمايزت الصفوف وتباينت التحالفات الغادرة
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اليوم نغزوهم ولايغزونا).
والعاقبة للمتقين

الحق سينتصر والنصر مع الصبر

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
الطَّرِيقُ طَوِيلٌ
وَالعَقبَاتُ کثِيرَة ، وَالقَرْحُ وَالإبتِلَاء يُمَحِصُ الصُّفُوف،

وَالنَصرُ لِلصَابِرينْ✌️

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
-
*"النَصرُ آتٍ سَيمحو لَيلُ أُمتنا، نصرٌ يعودُ عَلى أيدي المُصلينَ .💚"!*
*✒️بداية النصر.. هي يقينك بأنك لن تُهزَمَ..💬*

*{ وَلَن يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكٰفِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا }*

*"قال تعالى في كتابه العزيز :*

*"وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمنين"*


#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
‏"إنَّ التسليمَ لله هو الطريقة الإنسانيَّة الوحيدة للخروج من ظروف الحياة المأساوية التي لا حلَّ لها ولا معنى، إنُّه طريق للخُروج بدون تمرُّد ولا قنوطٍ ولا عدمية ولا انتحار. إنَّه شعور بطولي -لا شعور بطل- بل شعور إنسان عادي، قام بأداء واجبه وتقبل قدره."

علي عزت بيجوفتش



#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
‏في الطريق إلى النصر كانوا كُثر

-فسقط الذين لم يقاوموا الإغراء(فشربوا منه إلا قليلاً منهم)

-ثم سقط من القليل المرتجفون(قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده)

-ثم ثبتت قلة القلة وابتهلت(ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا.)

فكانت النتيجة المشرفة ( فهزموهم بإذن الله).


#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
أيقن و بشِدة .. أنّ هناك حكمة وراء كل تلك الأحداث التي حدثت و سوف تحدث، وأنّ هناك خير عظيم و فرح كبير مكتوب يليق بكل كمية الصبر الذي تحليت به، وأنّ هُناك أيام رائعة ستأتي تستحق الإنتظار، طالما أن الله معك و بجانبك دائماً.

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
الرجاء نشر رابط قناة طوفان الأقصى ليصل الى المهتمين بالشأن الفلسطيني وأخبار المقاومة الفلسطينية وبطولاتها

https://whatsapp.com/channel/0029Va8ssAg1noywltOFZF2q
بركان الأقصى أولى ثمار جيل التمكين
🔁 أوجه التشابه بين معركة طوفان الأقصى وغزوة الأحزاب، وتحليل توقعي لنتائج معركة طوفان الأقصى
—————
🔘 طبيعة العدو (أحزاب متجمعة):
معركة الأحزاب : تجمع فيها الأحزاب وهم كفار قريش، وغطفان، ويهود المدينة ومنافقوها، ومن معهم، فلهذا سمو بالأحزاب.
طوفان الأقصى: تجمع فيها الأحزاب، وهم يهود الصهاينة وحلفاءهم الغرب، ، فهم أحزاب.

🔘هدف المعركة:
عزوة الأحزاب: كان الهدف المعلن للأحزاب هو: هو القضاء على الإسلام واستئصاله بشكل نهائي من المدينة المنورة، واستئصال شأفة المسلمين.
طوفان الأقصى: سمعنا عبر وسائل الإعلام تصريح الصهاينة، أن الهدف منها هو القضاء على المجاهدين واستئصالهم، وتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطينين.

🔘التكتيك العسكري:
معركة الأحزاب :التكتيك العسكري الذي حال دون دخول المدينة هو الخندق.
طوفان الأقصى: التكتيك العسكري هو الخنادق والأنفاق.

🔘طبيعة المواجهة:
في غزة الأحزاب: عسكر المسلمون خلف الخندق، وعندما وصل جيش الأحزاب إلى مشارف المدينة وجدوا الخندق أمامهم فدهشوا وتعجبوا، وعرفوا بأنَّهم لن يستطيعوا اجتياز الخندق بسهولة، فقرروا البقاء لحصار المسلمين ومحاولة الاختراق والهجوم، وبدأوا برمي السهام على المسلمين، ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، فقد كان المسلمون يحرسون الخندق جيداً ويمنعون أي محاولة لاجتيازه.
في طوفان الأقصى: يعسكر المسلمون خلف خنادقهم وأنفاقهم، وقد عسكر الصهاينة خلف الخنادق من الجهة المقابلة، وعجزوا عن اجتياز غزة، إلا محاولات فاشة بائسة، ولجأوا للقصف الجوي، وقذائف المدافع والصواريخ.

🔘نقض العهد واشتداد البلاء:
في غزوة الأحزاب : نقض بنو قريظة العهد الذي بينهم وبين النبي -صلى الله عليه وسلم- ومزقوا الصحيفة، بعد أن ذهب إليهم حيي بن أخطب وأقنعهم بذلك بتوجيه من أبي سفيان، فلما وصل الخبر إلى المسلمين عظم عليهم الأمر وبدأ الخوف يغزو قلوبهم، وبدأ المنافقون يتكلمون ويطعنون في صدق النبي -صلى الله عليه وسلم- فاشتدَّ البلاء على المسلمين، وقد وصف القرآن حالتهم تلك بأبلغ وصف في قوله -تعالى-: {إِذْ جَاءُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا}،[١١] وأرسل النبي -صلى الله عليه وسلم- قرابة خمسمائة مقاتل من جيشه إلى المدينة لحراستها من غدر اليهود، وأخذ يقوي عزائم المؤمنين ويبشرهم بالنصر.
وفي طوفان الأقصى: نقض محور المقاومة والممناعة، (كما يزعمون)، عهودهم فلم يدخلوا المعركة أو يساندوا المجاهدين في غزة، وتركوهم لوحدهم، وابتلي المجاهدون هناك وزلزلوا زلزالاً شديداً، فقد سمعناهم يقولون : والله لقد زاغت الأبصار و إنا لنزلزل ، وإن القلوب قد بلغت الحناجر ، كيف لا ؟! وهم يتلقون أطنان القذائف ؟؟

🔘اتساع ساحات المعركة ونواحيها:
في معركة الأحزاب : يعبر القران عن ذلك بقوله: ( إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ)
وفي طوفان الأقصى : اتساع المعركة جوا وبرا وبحرا فقد جاء العدو من فوقهم ومن تحتهم .

🔘المخذلون المنافقون:
معركة الأحزاب: ظهر المنافقون المخذلون، فاعتذروا عن خوض المعركة وقالوا: ( إن بيوتنا عورة) ، وشككوا في النصر فقالوا: ( ما وعدنا ورسوله إلا غرورا).
طوفان الأقصى: ظهور أحفاد المخذلين الأول، فقالوا ذات قولهم، فاعتذروا عن المشاركة فقالوا: إن بلداننا عورة نخاف الدول الكبرى، وشككوا بالنصر فقالوا: لن تنتصر المقاومة، وما أقدمت عليه إلا غرورا وتغريرا بالناس في غزة.

🔘المطالبة بالهجرة والنزوح:
ففي معركة الأحزاب: ظهر فريق ممن سماهم القران ( المعوقين) يطالبون أهل يثرب بالنزوح فقال تعالى : (قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنْكُمْ وَالْقَائِلِينَ لِإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلَا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلًا)، وقال عنهم أيضاً: ( وَإِذْ قَالَت طَّآئِفَةٌ مِّنْهُمْ يَٰأَهْلَ يَثْرِبَ لَا مُقَامَ لَكُمْ فَٱرْجِعُواْ )، يريدون الهروب من المواجهة والنزوح والهرب.
وفي طوفان الأقصى: ظهر نفس القوم ( المعوقين)، يطالبون أهل غزة بالنزوح لسينا مصر، والنجاة بأنفسهم، ليهربوا من ساحة المعركة بحجج هي عينها ذات حجج أسلافهم،(لا مقام لكم)، أي لم تعد غزة أرضا للإقامة؛ لما يكتنفها من الأخطار. بين الله سبب ذلك بقوله تعالى: (لا يأتون البأس إلا قليلا).

🔘ثبات المؤمنين وصمودهم:
في معركة الأحزاب: ثبت المؤمنون، ولم يضرهم تخذيل المنافقين، وسطر القران ثبانهم فقال:(وَلَمَّا رَءَا ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلْأَحْزَابَ قَالُواْ هَٰذَا مَا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَصَدَقَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّآ إِيمَٰنًا وَتَسْلِيمًا)، فوصفهم الله تعالى بعد قولهم هذا وثباتهم بقوله: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ
عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا..) الآية
وفي طوفان الأقصى: ها نحن نرى ثبات المجاهدين، ونسمع ذات القول منهم، (هَٰذَا مَا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَصَدَقَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ ) قولا بالخطابات المتعاقبة، وفعلا بالثبات الأسطوري بالميدان، إيمانا وتسليما.
ونسأل الله تعالى أن كونوا أيضاً بعد هذا الثبات ممن وصفهم الله تعالى فقال: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا..) الآية

🔘نتائج المعركة:
في معركة الأحزاب: بعد أن بذل المسلمون كافة الأسباب الإيمانية بالثبات، والعسكرية بحفر الخندق، وبعد أن تحقق الابتلاء والتزلزل للمؤمنين، تدخلت الأسباب السماوية، وسطر القرآن الكريم كيفية نصرهم تفصيلا فقال: (فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا (9)، وقال واصفاً حال الأحزاب عند انصرافهم مغتاظين: (وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا (25) وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا (26) وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (27)
وفي طوفان الأقصى: بعد أن بذل المجاهدون غاية جهدهم، الإيماني بالثبات، والعسكري بحفر الأنفاق، وبعد أن تزلزل وابتلي المؤمنون، سينصرهم الله تعالى لا محالة، وستتدخل الأسباب السمواية بلا شك؛ وهذا النصر سيكون بفشل الحملة العسكرية الصهيونية الظالمة، وعدم تحقيق أهدافها، وسينصرف الصهاينة مغتاظين: ( وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا)، وفي عاقبة الأمر فإن الله تعالى وبلا أدنى ريب ناصر عباده، ولو بعد حين، بتحرير الأقصى وبلاد فلسطين كلها، (وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا (26) وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (27) .
ـــــــــ
فيا بشرى لكم يا أهل غزة، أيتها العصبة المجاهدة الطائفة المنصورة، فإن الله تعالى يقول، في أثناء حديثه عن غزوة الأحزاب، في سورة الأحزاب: (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا)، فالثبات الثبات، واذكروا الله كثيرا..وإنكم لمنصورون بقوة الله وحده.

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
▪️من سُننِ اللهِ في الصراع بين الحقِّ والباطل :
‏لا تمكِينَ بلا امتحَان..ولا أمنَ إلا ويسبقُه فزع❗️
‏في غزوة الخندق بلغت قلوب الصّحابة الحناجر
‏الأحزاب من الخارج واليهود والمنافقون من الدّاخل
‏راهنوا جميعاً أنها أيام الإسلام الأخيرة❗️
‏بعد عشر سنوات من غزوة الخندق كان الصحابة
يدكُّون امبراطوريتي الرُّوم والفرس❗️
‏هذا الدّين باقٍ فلا تقلق عليه
‏الشيء الوحيد الذي عليك أن تقلقك بشأنه هو :
موقعك من هذا الصِّراع❗️

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
"إن أضواء النصر تلوح في أفق الفكرة الإسلامية فتجذب إليها الكثيرين. منهم من يبتغي وجه الله، ومنهم من يحسبها تجارة كاسبة. ولكن الطريق طويل، والعقبات كثيرة، والقرح والابتلاء والاستشهاد ينتظر المجاهدين. وسيحق على بعضهم قول الله: ( لَوْ كَانَ عَرَضًا قَرِيبًا وَسَفَرًا قَاصِدًا لاَّتَّبَعُوكَ وَلَكِن بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ) (التوبة: من الآية 42) وسيحق على الآخرين قوله الكريم: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) (الأحزاب)..
وأولئك هم الفائزون."


#سيد_قطب

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
من اخطر اعداء الحق الذي يتستر بالحق؟
ليصل به الى الباطل؟
(ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام)


#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
‏"كُنْ مع الله فقط وﻻ تُفكّر في ﻛﻴﻔﻴﺔ ﺍﻟﻔَﺮَﺝ ﻓﺈﻥ اﻟﻠﻪ ﺇﺫﺍ ﺃﺭﺍﺩ ﺷﻴﺌﺎً ﻫﻴّﺄ له ﺃﺳﺒﺎﺑﻪ ﺑﺸﻜﻞٍ ﻻ ﻳﺨﻄﺮ ﻋﻠﻰ البال ! ﴿ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا ﴾".

#جيل_التمكين
https://hottg.com/shababtody
HTML Embed Code:
2024/04/28 23:29:13
Back to Top