TG Telegram Group Link
Channel: حكايات عالمية 📖
Back to Bottom
ذات يوم ضاع كلب في الغابة، وكان خائفاً جداً، وفجأة رأى أسداً قادماً نحوه.. فكر الكلب في نفسه وقال: لقد انتهى أمري اليوم.. لن يتركني الأسد حياً!!

وأخذ ينظر حوله فوجد بعض العظام مُلقاة، فأخذ الكلب عظمة وجلس مديراً ظهره للأسد وتظاهر بأنه مستمتع بلعق العظمة وبدأ بالصراخ، ثم بدأ يتجشأ بصوت عالٍ قائلاً: يا للروعة، عظام الأسد لذيذة حقاً!! إذا حصلت على المزيد منها فسيتحول يومي إلى حفل.
خاف الأسد وقال لنفسه: هذا الكلب يصطاد الأسود، علي أن أنقذ حياتي وأهرب!! فركض الأسد بعيداً.

وكان على أحد الأشجار قرد يراقب الموقف بأكمله فقال في نفسه: لما لا أخبر الأسد بكذب الكلب وأكسب ثقته وأصبح من المقربين منه وأشعر بالأمان!؟

ركض القرد باتجاه الأسد ليخبره بالأمر، وعندما وصل إليه شرح له كيف قام الكلب بخداعه،
فغضب الأسد واتجه نحو الكلب ليقتله..
وعندما رأى الكلب الأسد قادماً نحوه وهو غاضب بدأ يتكلم بصوت عالٍ: يا إلهي لقد استغرق هذا القرد وقتاً طويلاً حتى يوقع بأسد آخر!
فلما سمع الأسد كلام الكلب، توجه للقرد وافترسه.

Https://hottg.com/s_story
نصائح للأمهات قبل بداية العام الدراسي :

1- شراء الأغراض المدرسية :
قومي بتجهيز قائمة بالأغراض المدرسية من ملابس وأدوات، وهذا على مدار عدة أيام، فشراء الأغراض في يوم واحد بالتأكيد سوف يجعلك تنسين بعضها. مما يضطرك إلى الذهاب مرة أخرى لشراء باقي الأغراض.

2- متابعة معلمي الطفل :
عليكِ الحصول على الأرقام الهاتفية لمُعلمي الطفل، لعمل متابعة دورية للطفل، فلا تترددين بإرسال رسائل إلى المُعلمين للاطمئنان على مستوى الطفل وسلوكه اليومي؛ فهذا سوف يجعل العام الدراسي الجديد مثمر بشكل أكبر .

3- الاطلاع على المناهج الدراسية :
الاطلاع على المنهج وعمل مراجعة دورية لطفلك بصورة مستمرة، سيجعلك أكثر وعيًا بمستوى الطفل، والتعرف على نقاط الضعف لديه ومحاولة تقويتها.

4- التواصل الاجتماعي مع أولياء الأمر :
إن إقامة علاقة اجتماعية طيبة مع أولياء أمر أصدقاء طفلك هي بداية جيدة للعام الجديد، فكسب ود الآخرين سيجعلك على مقربة من معرفة سلوك طفلك تجاه أصدقائه، وهذا أيضًا سيزيد من وعيك بشأنه، ومعرفة ما ينقصه وما يجب تعديله في سلوكه.

5- تنظيم النفقات المالية :
عام دراسي جديد يعني مصاريف إضافية، وهذا يتطلب منكِ وضع خطة مالية محكمة لمصروف المنزل قبل العام الدراسي بما يزيد عن شهر كامل.

6- تنظيم الوقت :
إن تنظيم الوقت من عوامل نجاح العام الدراسي الجديد بالتأكيد، أصنعي وقتًا محددًا للمذاكرة والنوم واللعب والخروج، ولا تنسي أن تضعي وقتًا إضافيًا للأحداث الطارئة.

7- التواصل مع المدرسة :
قومي بالسعي المستمر إلى متابعة الذهاب الدوري لمدرسة الطفل، لا تقومي بتفويت الاجتماعات الدورية، واجعلي لكِ حضور وسط معلمي المدرسة والعاملين بها، حتى تكونين على دراية مستمرة بسلوكيات الطفل .

8- أسألي طفلك واستمعي إليه :
إن التواصل المستمر مع الطفل يخلق علاقة صداقة بينك وبينه، وهذا بالطبع سيجعله أكثر قربًا منكِ، مما يقلل الحواجز بينك وبينه ويجعله أكثر رغبة في سرد تفاصيل يومه الدراسي وما يسعده أو يقلقه، وذلك يحسن من صحته النفسية ويقلل من ضغط الدراسة عليه.

9- الاهتمام بالأنشطة :
إن النجاح لا يعني النجاح بدراسة المناهج فقط؛ بل يرتبط أيضًا بالقيام بأنشطة يومية جديدة، وهذا لتقوية التفاعل بين طفلك والأطفال الآخرين، مما يكسبه مهارات اجتماعية كثيرة، لن يستطيع اكتسابها أثناء المذاكرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محاذير قبل بدء العام الدراسي الجديد

• اعتياد الطفل على السهر .

• عدم تأهيل الطفل النفسي للدخول إلى المدرسة .

• شراء مستلزمات الطفل بمفردك دون أخذ رأيه في الأغراض التي سوف تقومين بشرائها .

• نقل الطاقة السلبية لعودة الدراسة وتخويف الطفل بذلك .

https://hottg.com/s_story
جلس الرجل على كرسي في مقهى وبدأ يفكر في قراره بترك العمل قبل أن يجد وظيفة أخرى..
جلس هناك يندم على ذلك القرار المتسرع..
وجاء كل صباح ليندم على قراره ذلك..
بعد أيام جائته وظيفة أسعدته كثيراً..
وجاء في اليوم التالي إلى المقهى مساءً بعد عمله.. وجلس يندم على أنه ندم لأنه ترك العمل..
وبعد أشهر.. جاء قرار فصله من العمل..
جاء إلى نفس المقهى في اليوم التالي وندم على أنه ندم على ندمه في ترك العمل..
ومرت الأيام وكان يندم يوماً على قراره .. وفي اليوم الآخر يندم على أنه ندم..
وعندما كان جالساً ذات يوم في نفس المقهى يندم على أنه ندم يوما ما على ندم على ندم على ندم.. وقف أمامه رجل بزي أبيض وشعر شديد السواد..

نظر الشاب إليه وسأله: كيف يمكن أن أخدمك؟
فقال الرجل: أنا قدرك!
الشاب مبتسماً: قدري؟
أجابه الرجل: نعم ولا أمازحك.
الشاب: وماذا تريد مني؟
الرجل: أريد أن أبلغك أنني تغيرت كثيراً بسبب ضياع وقتك على الندم..
الشاب: كيف ذلك؟
الرجل: لقد كان مقرراً لك أن تكون ناجحاً جداً في حياتك.. مالكاً للشركات وصاحب مشاريع.. لكنك غيرت قدرك، لأنك أضعت الوقت كله على الندم..

#تذكروا : نضيّع كثيراً من حياتنا على الندم فنضيع ونضيِّع أقدارنا الجميلة!

Https://hottg.com/s_story
سمعت أحد الاشخاص ممن تظهر عليه علامات الفقر وقهر الزمان يقول لأحد البائعين : بكم كيلو البطاطس.؟!
فرد عليه البائع قائلاً ب(7 جنيهات)
فقال له الرجل :-
أيمكن ان تزن لي نصف كيلو ب(3 جنيهات)
لأن ما معي غير كافي...
فنظر له البائع باحتقار
وقال له :
اذهب من هنا لا مجال للمتسولين لدي
أنا مستعد أن ألقي البطاطس أرضاً ولا اعطيها لك.!!!
فجاءت ابنة الرجل الفقير
وأمسكت بيد أبيها وقالت له :-
هيا يا أبي لسنا بحاجة إلى البطاطس
فالخبز كافي على العشاء...
فنظر الأب اليها بحزن شديد لم أرى مثله طيلة حياتي ؛
وفجأة انهمرت الدماء من أنفه وفمه وسقط على الأرض مغشياً عليه وانقطع نفسه.
فاجتمعنا حوله وبعد دقائق...
نزل أحد الاطباء من عيادته الخاصة
الموجودة بتلك المنطقة فقام بفحص الرجل
و وضع السماعة على قلبه ثم نظر إلينا وقال :-
البقاء لله؛
فسقطت الابنة مغشياً عليها من الصدمة.!!!
وترحم الجميع على الرجل...
وقاموا بحمله فى إحدى السيارات وذهبوا
فسألت الطبيب ما هو تفسيرك لحالة الوفاة...؟
فقال لي :- أنه تعرض لضغط عصبي ونفسي شديد
أدى إلى ارتفاع الضغط بشكل كبير وحدث له انفجار داخلي أدى الى وفاته...
عندها علمت أن الرجل مات مكسوراً
لأنه لم يستطع توفير وجبة العشاء لأطفاله مات بعد أن رأى الدموع في عيون طفلته الصغيرة مات بعد أن مد يده وأذل نفسه لأخ له في الإنسانية لكنه لم يساعده أو يرحمه.!!!
فقرر أن يترك دنيانا إلى دنيا أخرى
قد تكون أحن وأرحم به من دنيا البشر.

#تذكروا:
انتبهوا لكلماتكم
لا تقتلوا أحداً بسيف لسانكم
إياكم أن تحتقروا او تستهزأوا بمكلوم
فأن جرح القلوب أشد وجعاً.

Https://hottg.com/s_story
يحكى أن معلماً طلب من تلاميذه كتابة مايتمنونه في المستقبل كموضوع لمادة الإنشاء.
فشرع الطلاب بكتابة أمنياتهم.. وكانت أمنيات صغيرة في الجملة ماعدا طالب واحد، فقد طرز الورقة بأمنيات عظيمة.. تمنى أن يمتلك قصراً وأجمل مزرعة وأفخم سيارة وأجمل زوجة..

وعند تصحيح الأوراق أعطى المعلم هذا الطالب درجة متدنية مبرراً موقفه بعدم واقعية هذه الأمنيات واستحالتها، فكيف بكل هذه الأماني لصغير لايكاد يجد قوت يومه!
ورأفة بالصغير، قرر المعلم أن يعيد إليه الورقة شرط أن يكتب أمنيات تناسبه حتى يعطيه درجة أكبر، فرد الصغير وبكل ثقة وقوة سأحتفظ بالدرجة، وسأحتفظ بأحلامي!!
ولم يمضي وقت طويل حتى امتلك الصغير مايتمناه وأكثر.

#تذكروا : سارقوا الأحلام ومحطموا الطموح موجودون في حياتنا، قد يسخرون منا وقد يبذل أحدهم الجهد العظيم لبناء الحواجز أمامنا.. وتراهم يتربصون بنا الدوائر وينصبون لنا الحبائل.. فهم أعداء في أثواب أصدقاء، فيجب الحذر منهم والتنبه لهم.

Https://hottg.com/s_story
كل انتظر ظاهرة الكسوف حسب رؤيته وتفكيره إلا أن الكثير استعد لتصوير تلك الظاهرة بكل ما أتيح له من إمكانيات، قمت أنا كغيري بالبحث عن مكان مناسب استطيع من خلاله متابعة خسوف القمر وتصوير مراحله بشكل واضح، وكنت قد سمعت بأن أوقات الخسوف دائماً تصاحبها العديد من الظواهر الغامضة إلا إنني لم ألقي بالاً لهذه الخزعبلات، وبالفعل وأنا بالشارع أبحث عن المكان وجدته، إنه مكان يسمح لي برؤية السماء وما يدور بها بوضوح وتصويره دون عوائق وكانت هي تجلس بنفس المكان وتتابع الخسوف.
كانت فتاة تبلغ من العمر حوالي ثمانية عشر عاماً ولم التفت كثيراً لها وانشغلت في تثبيت الكاميرا الخاصة بي، إلا أن الفتاة تحدثت إلي وقالت إن هذا المشهد عظيم فوافقتها دون أن أسترسل معها في الكلام حتى لا يفوتني المنظر، فأكملت حديثها وهى تخبرني كم أنه فاتني الكثير لأنني لم أرى المشهد من بدايته وقالت جملة لم أفهم مضمونها كثيراً وقتها ” الضوء وهو بيزحف لورا واحدة واحدة قبل ما يتحول لون القمر لأحمر، بالظبط زاي حياتنا، بنفضل ننطفي بالتدريج كده لحد ما….” ثم لم تكمل، ولم اتعب نفسي كثيراً بالبحث فيما مغزى الكلام حيث كان تركيزي منصب على تصوير الظاهرة ومحاولة اختيار مجموعة لقطات مميزة.
عادت مرة أخرى للكلام إلا إنها طلبت طلب غريب وقالت لي هل تستطيع تصويري ومن باب الذوق لم أرفض وبالفعل التقطت صورة لها حيث واجهت الكاميرا وهى ترسم ابتسامة لم تبدي إنها فرحة بل على العكس كانت تبدو مكتئبة أو تمر بحالة نفسية ليست جيدة مما كان من الأسباب أيضاً التي دفعتني لقبول طلبها.
نظرت الفتاة إلى الكاميرا والتقطت صورتها وأخبرتني أن أحتفظ بالصورة فهي ليست بحاجة إليها وهو مطلب آخر غريب ولم أتوقف كثيراً عنده، وبعد انتهاء الظاهرة لملمت أدواتي وكانت الفتاة قد غادرت المكان فعدت إلى منزلي، لكن عندما استيقظت قمت بمشاهدة الصور على اللاب توب الخاص بي فلم يتسنى لي رؤية ما قمت بتصويره بالأمس، وهنا كانت المفاجأة إذا أن صورة الفتاة التي معي كانت صورة لفتاة بالفعل ولكنها غارقة في دماؤها وميتة، لم استوعب ما رأيت بشكل جيد فقد كنت أتحدث لها وعندما صورتها كانت تبتسم إلى الكاميرا فما هذا.

خرجت مسرعاً لأرى المكان مرة أخرى وهناك كان يوجد زحام وشرطة، فسألت ما الذي حدث فأخبروني أن هناك فتاة عمرها ثمانية عشر عاماً مريضة نفسياً انتحرت بعد نتيجة الثانوية العامة، فعدت إلى المنزل وانا مازلت تحت تأثير الصدمة وهنا تذكرت ما قالته الفتاة عن انسحاب الضوء ولون القمر الذي يتحول إلى الأحمر، كما تصادفنا في الحياة أشياء أغرب من الخيال فسبحان الخالق.

Https://hottg.com/s_story
ركب سيارة صاحبه .. فكانت أول كلمة قالها: ياه! ما أقدم سيارتك!

ولما دخل بيت صاحبه رأى الأثاث فقال: أوووه.. ما غيرت أثاث بيتك حتى الآن؟

بعد ذلك ولما رأى أولاد صاحبه قال: ما شاء الله .. حلوين، إلا أنه تابع قائلاً: لكن لماذا لم تلبسهم ملابس أحسن من هذه؟

ولما عاد إلى البيت قدّمت له زوجته طعامه.. وقد وقفت المسكينة في المطبخ ساعات طوال، نظر ورأى أنواعه فقال: يا الله.. لماذا لم تطبخي أيضا بعض الأرزّ؟

مد يده وتناول بعض الطعام ثم قال متذمراً: أوووه.. الملح قليل! لم أكن أشتهي هذا النوع!

دخل محلاً لبيع الفاكهة.. فإذا المحل مليء بأصناف الفواكه الشهية
فقال: هل عندك مانجو؟
ردَ صاحب المحل العجوز: لا .. هذه تأتي في الصيف فقط.
فقال: هل عندك بطيخ؟
فردَ صاحب المحل ثانية: لا.. أيضاً هذه تأتي في الصيف فقط.

تغير وجهه وقال: ما عندك شيء؟ لماذا إذن لا تغلق هذا المحل؟
وخرج غاضباً ونسي أن في المحل أكثر من أربعين نوعاً من الفواكه.

أخي الفاضل، أُختي الفاضلة
نعم، بعض الناس يزعجك بكثرة انتقاده، ولا يكاد يعجبه أي شيء، فلا يرى في الطعام اللذيذ إلا الشعرة التي سقطت فيه سهواً، ولا في الثوب النظيف إلا نقطة الحبر التي سالت عليه خطأً، ولا في الكتاب المفيد إلا خطأًً مطبعياً وقع سهواً، فلا يكاد يسلم أحد من انتقاده.. دائم الملاحظات.. يدقق على الكبيرة والصغيرة!!

في حقيقة الأمر .. من كان هذا حاله فقد عذب نفسه، وكرهه أقرب الناس إليه واستثقلوا مجالسته لأنه لا يقيم لمشاعر الناس اعتباراً، يجرحهم بكل سهولة ولا يعتقد أنه قد أخطأ بشيء!!

Https://hottg.com/s_story
كان الحجاج بن يوسف الثقفي، على ما به من صلف وتجبر وحب لسفك الدماء، جواداً كريماً، لا تخلو موائده كل يوم من الآكلين.
وكان يرسل إلى مستطعميه الرسل، ولما شق عليه ذلك، قال لهم: رسولي إليكم الشمس إذا طلعت، فاحضروا للفطور، وإذا غربت، فاحضروا للعشاء.‏
وحدث أن خرج يوماً للصيد، وكان معه أعوانه وحاشيته، ولما حضر غداؤه، قال لأصحابه، التمسوا من يأكل معنا، فتفرقوا كل إلى جهة، فلم يجدوا إلا أعرابياً، فأتوا به.
فقال له الحجاج: هلم يا أعرابي فَكُلْ.
قال الأعرابي: لقد دعاني من هو أكرم منك فأجبته.
قال الحجاج: ومن هو؟
قال الأعرابي: الله سبحانه وتعالى، دعاني إلى الصوم فأنا صائم.
قال الحجاج: صوم في مثل هذا اليوم على حره؟
قال الأعرابي: صمتُ ليوم هو أحرُّ منه.
قال الحجاج: فافطر اليوم وصم غداً.
فقال الأعرابي: أَوَيضمن لي الأمير أن أعيش إلى غد؟
قال الحجاج: ليس لي إلى ذلك سبيل.
قال الأعرابي: فكيف تطلب مني عاجلاً بآجل ليس إليه سبيل؟‏
قال الحجاج: إنه طعام طيب.
قال الأعرابي: والله ما طيَّبه خبازك ولا طباخك، ولكن طيبته العافية.‏
قال الحجاج: أبعدوه عني.

Https://hottg.com/s_story
قامت أودي بفتح الحساب الخاص بها فكانت في انتظارها رسالة أصابتها بالصدمة التي يمكن أن تودي بعقلها وعقل أي أم مكانها عن مصير بناتها الثلاث الذين اختفوا ولم تجد أي أثر يدلها عليهم أو على مكانهم وتحتوي الرسالة الغريبة على الآتي،

لا تتعبي نفسك بالبحث عن من أكون فأنت لا تعرفينني مباشرة ولكنني كنت أحد ضحاياكي، فقد اتفقت معكي على أن أقوم بشراء بعض السلع التي سأقوم ببيعها حتى أستطيع إعالة ابني وتوفير احتياجاته ومتطلباته، إلا أنك كنت كاذبة إذ قمتي بأخذ آخر ما أملك من مال واختفيتي ولم ترسلي أي شئ.

أخطأت حينما لم تتبيني على من تقومين بعمليات النصب الخاصة بكي، فأنا لست الشخص الذي يستسلم لتلك العمليات، أو أن أرى طفلي يموت جوعاً أمامي وخاصة بما أملك من علاقات ومعارف، فما لا تعرفيه عني أنني حارس بأحد السجون وأنني لن أتحمل الإجراءات الشرطية في حال تقديم شكوى لذا فقد لجأت لقاطني السجن لمساعدتي في استرداد حقي.

كان أحد هؤلاء المساجين مدين لي بخدمة تسببت في أن يخرج مبكراً من السجن، وهو من توصل إلى كل ما أريده من معلومات عنك حيث اخبرني بعد بضعة أيام أنك أم لثلاثة من البنات، وبالأعمال التي تقومين بها وأين ورغم أنني عرفت كم كانت ظروفك قاسية إلا أن ما قمت به معي لا يغتفر.

قررت رسم خطتي ونفذتها، وتابعت كيف كنت تسعين إلى استرداد بناتك وكيف أعلنت عن مكافأة كبيرة للوصول إليهم، ورغم إغراء المال إلا إنني لم أستطع إخبارك، فبذلك أكسب المال دون عمل، كما أنني سألفت الأنظار إلي ولكنني سأثبت لكي بأنني الأفضل وأخبرك بهذه الرسالة عن بناتك، ولن تستطيع الإبلاغ عني فلن يجدوا هذا الحساب الذي أراسلك منه.

أخذتي آخر ما أملك حتى أن ابني ظل جائعاً لا أستطيع إطعامه، ورغم ذلك فإنني أخذتهم وكان ما كان ولم يشعروا بأي شئ فهنا تأتي فائدة الأصدقاء والمعارف، فقد قام أحد المساجين المدينين لي بتخديرهم بسهولة حتى أتم ما أسعى إليه وكانوا سبباً في أن أحصل على ثروة أسعدت طفلي الجائع وأراحتني كثيراً.

أتعرفين مصير بناتك؟ أعرف تتسائلين عنهم وأنا شخص كريم وأحسن منك وسأخبرك بحالهم، ابنتك الكبرى كانت من أصحاب الحظ العاثر فقد تم بيعها لمستشفى للأبحاث لتصبح فأر تجارب، أما الثانية فهى الأوفر حظاً حيث تم بيعها لأسرة ثرية محرومة من الأطفال لتصبح ابنتهم، أما الثالثة فهى كالأولى عاثرة الحظ فقد تم بيعها لأحد المرضى الذي سيتولى تعذيبها واغتصابها وفي النهاية قتلها.

كان هذا درسي حتى تتعلمي كيف تقومين بالنصب على الناس فليس كل من نلتقي بهم يسهل التعامل معهم فهناك من يستطيع رد الصاع صاعين وأكثر، أهنئك على إتمام درسك وأرجوا الاستفادة منه.

وداعاً نصابتي

واحد من ضحاياك

Https://hottg.com/s_story
من زراعة الأرز والسكر إلى صناعة المستقبل

كانت بداية شركة سامسونج مختلفة عن أي شيء يمكننا توقعه، فبدأت عام 1938 حين أنشأ "بيونج شول لي" متجراً لبيع الأرز والسكر وأسماه: سام سونج، والتي تعني باللغة الكورية "النجوم الثلاثة" والتي قصد بها بيونج المبادئ الرئيسية التي أنشأ شركته من أجلها:
- أن تكون كبيرة
- أن تكون قوية
- أن تبقى للأبد

وهذا ما نفذه بالفعل.. فحين تحول العالم إلى التكنولوجيا الاستهلاكية دخل فيها بقوة تاركاً الأرز والسكر!
فبدأت سامسونج في صناعة أجهزة التلفاز والغسالات والثلاجات ودعمتها بعروض مبتكرة في الدفع والضمان، فاستطاعت أن تغزو العالم كله بصناعتها تلك!

دولة صغيرة

لا توجد مقرات شركة سامسونج في مبنى أو عدة مباني بل في مدن كاملة، فتملك شركة سامسونج ثماني مدن في كوريا الجنوبية باسم "مدن سامسونج الرقمية" ، وهي مدن متكاملة يعمل فيها موظفو الشركة وتحوي بنوكاً ومستشفيات وعيادات وملاعب ومطاعم.
أما عن الدخول والخروج من هذه المدينة فيشبه المرور بنقطة حدودية بين دولتين! السيارات يتم تفتيشها والحقائب تمر عبر أجهزة الكشف الأمنية، ولا يمكنك إخراج أي أجهزة إلكترونية خاصة من الشركة كجهاز موبايل أو كاميرا أو لابتوب أو بطاقة ذاكرة.
ما تستخدمه داخل الشركة يبقى داخل الشركة

فخورون في سامسونج !!

الطريف أن تدريب الموظفين الجدد في سامسونج لا يقتصر فقط على الجانب التقني والمهني، بل يتم تدريبهم على العمل الجماعي من خلال عرض مدهش يقوم به الوظفون الجدد كل عام.
المشاركون في هذا العرض ليسوا طلبة مدارس ولا رياضيين بل مهندسين وفنيين وإداريين يعملون في شركة سامسونج، والشعار: فخورون في سامسونج !!

جيش من الباحثين

هل تعلم أن شركة سامسونج وحدها تضم 50,000 باحث؟! أي ما يساوي مجموع عدد الباحثين في دولة كمصر في كل المجالات وضعف عدد الباحثين في الأردن و4 أضعاف عدد الباحثين في السعودية !

يعمل باحثو سامسونج في مباني تعادل سريتها وإجراءاتها الأمنية ما يحدث في أعتى المؤسسات العسكرية، ولا يمكن لأي شخص غريب كائناً من كان أن يرى ما يحدث داخل هذه المراكز حرصاً على الأسرار الصناعية التي تساوي المليارات.

معك بعد العمل

  لا تشغل سامسونج نفسها بموظفيها أثناء فترات العمل فقط بل لما بعد ذلك، فتنتشر وحدات سكنية فاخرة للشركة في كل أنحاء كوريا الجنوبية كهذه المباني.
وفيها توفر الشركة لموظفيها مساكن فاخرة ووسائل مواصلات تنقلهم من وإلى الشركة، ومدارس لأطفالهم وحافلات كهربائية لتقل الأطفال للمدارس، وهي مدارس تابعة للشركة لكنها تدار بواسطة وزارة التعليم في كوريا الجنوبية.

ليست مجرد شركة لصناعة أجهزة التلفاز

بجيش من الباحثين وشركة تفوق أصولها 343 مليار دولار يمكنك صناعة أي شيء.
ولا إثبات أوضح مما فعلته سامسونج في سوق الهواتف الذكية، فلم تكن الشركة تعطي لهذا المجال أهمية تذكر في السابق وهو خطأ تداركته الشركة سريعاً، وعندما اهتمت به اكتسحت كل منافسيها:
ففاقت مبيعات الشركة هذا العام مبيعات نوكيا وآبل لتصبح الشركة الأولى في سوق الهواتف الذكية في العالم، فضلاً عن دخولها سوق الأجهزة اللوحية بقوة أيضاً!!
يظن الكثيرون منا أن شركة سامسونج مختصة بصناعة أجهزة التلفاز وأجهزة الموبايل فقط، لكن هل تعلم أن مجموعة سامسونج تضم داخلها عدة شركات كبرى؟
وهذه بعضها:
- سامسونج للإلكترونيات: وهي الشركة التي نعرفها جميعاً بهواتفها الذكية وأجهزة التلفاز وغيرها من الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وهي أكبر شركة لصناعة تكنولوجيا المعلومات في العالم.
سامسونج للصناعات الثقيلة: وهي ثاني أكبر مُصنّع للسفن في العالم.
سامسونج الهندسية وسامسونج C&T: شاركت إحدى هاتين الشركتين في بناء برج خليفة في دبي وبرج تايبيه 101، وهما الشركتين رقم 35 و72 في قائمة كبرى شركات البناء في العالم.
- سامسونج للسيارات: وهي الشركة التي اشترت منها رونو الفرنسية 70% من أسهمها.
كل ذلك بجانب عدة شركات أخرى كسامسونج للتأمين (الشركة رقم 14 في قائمة كبرى شركات التأمين في العالم)، وسامسونج للأمن وشركة شيل للدعاية (رقم 19 في قائمة كبرى شركات الدعاية في العالم) إلى آخره.

كن أنت التغيير الذي تريده للعالم!

ما لفت انتباهي في قصة هذه الشركة بجانب كل هذه الأرقام والحقائق المدهشة هي الطريقة التي بدأت بها، فلم يحتاج هذا البناء المدهش لأكثر من شخص آمن أنه يستطيع تغيير العالم فبدأ ببيع الأرز والسكر.

قصة نجاح سامسونج هي قصة نجاح شخص اسمه "بيونج شول لي"، قد لا يعرفه الكثيرون منا لكن بصمته توجد في منازل مئات الملايين حول العالم.

Https://hottg.com/s_story
لم يجول بخاطري أبداً أن أبيع روحي إلى الشيطان إلا أن هذا ما كان فقد كنت أبلغ من العمر ستة عشر عاماً، وكنت من محبي فصل الشتاء وقصص الرعب والجان، وكنت دائمة البحث فيها والتجربة فيما يخصها، وقد كانت ليلتي الموعودة التي كنت ساهرة فيها وجميع من في المنزل نيام وبدأت ممارسة هوايتي، اليوم كنت أبحث عن تحضير الجان وأثناء عملية البحث على الإنترنت صادفني هذا الموقع الغريب وعند الدخول إليه كانت له مطالب وقمت بها.

خيرني في الاستمرار أو الخروج فأكملت وطلب إحضار ثلاث شمعات وإشعالهم، ومرآة، وأن أطفئ الأنوار وأجلس على الأرض وقمت بترديد كلمات محددة لعشرين مرة مع النظر في المرآة ثم إغلاق العينين، مع الاستمرار في تلك الطقوس كنت أشعر بأن جو الغرفة يسخن كما أننا ننتقل إلى أحد أشهر الصيف شديدة الحرارة وعندما قمت بفتح عيني أصابني الرعب فما كان أمامي شيء لا يوصف، كائن غريب مخيف مما الجمني بعض الوقت حتى عندما حاولت الصراخ فصوتي لم يظهر كما لو كان ما حولي فضاء خالي لا يسمح فيه بانتقال الصوت.

استجمعت قوتي وما تبقى من شجاعتي وخاطبته وطالبته بالانصراف، فكانت قوة الرعد تزداد كما لو كانت تصدر داخل غرفتي وكان هناك زلزال رج كياني وازدادت الحرارة أكثر وأكثر، وهنا تحدث الكائن مخبراً إياي بأنه انتهى الأمر ولم يعد هناك مجال للتراجع، وأخبرني بأنه سيكون طوع أمري هو وقبيلته ولكن بشرط تنفيذ بقية الطقوس وإلا تحولت حياتي إلى جحيم ولن ينقذني منه شيء حتى أنه لن يسمح لي بالموت.

راودني هنا الطمع داء البشر القاتل فسألته ما المتبقي فأخبرني بمصيبة كبيرة إذ علي أن أقتل كل شهر إنسان وأحضر له دمه وأن أخرج قلبه وأقطعه وأدفنه في إحدى المقابر، لم أتحمل وفقدت وعيي وعندما أفقت كان على حاله يترقبني بعينيه الملتهبة وطلب أن أقتل أبي وإلا فإنه سيحول حياتي إلى جحيم لا يطاق ففعلت، ويا للهول مما فعلت قتلت أبي وأمي وأحضرت دمهما له واقتلعت قلبيهما اللذان حنيا علي طوال عمري وقطعتهما وقمت بدفنهما.
قام المارد بتغطية آثار ما فعلت حتى لا يتم كشفي، ومرت الأيام وأصاب القلق إخوتي وقاموا بالتبليغ عن اختفاء أبي وأمي وبالمصادفة نزل أخي إلى القبو حيث دفنت جثتي أبي وأمي ولاحظ الرائحة المنتنة وحفر واكتشف الجثتين ومع صراخه نزل بقية إخوتي إلى القبو فأغلقت عليهم وقمت بقتلهم وقدمتهم أضاحي للكائن مما زاد إعجابه بي وتمسكه وأصبح هو وكل قبيلته في خدمتي .

حقق الكائن المرعب وعده وجعل الدنيا طوع أمري نجاح في العمل ومال وشهرة حتى أنني امتلكت منزل كبير ومحاط بحديقة وتخلصت من منزلي القديم ومن آثار جرائمي به وفي منزلي الجديد، استكملت مسيرتي مع هذا الشيطان والتزمت معه بتقديم الأضاحي البشرية حيث خصصت له مكان بالقصر لتنفيذ الطقوس ودفن الجثث ومازالت هذه حالي شيطانة بشرية تعيش بين البشر كانت الدنيا ملكي ولكن خسرت الأهم خسرت ربي.

Https://hottg.com/s_story
وفد على الخليفة عمر بن عبد العزيز رسولٌ من بعض الآفاق، فلما دخل دعا عمرُ بشمعة غليظة فأُوقدت.
وكان الوقت ليلاً، وجعل عمر يسأله عن حال أهل البلد، وكيف سيرة العامل، وكيف الأسعار، وكيف أبناء المهاجرين والأنصار، وأبناء السبيل والفقراء، فأنبأه الرسول بجميع ما عَلِمَ من أمر تلك المملكة.
فلما فَرَغَ عمر من مسألته، قال الرسول له: ‏يا أمير المؤمنين كيف حالُك في نفسك وبَدَنك، وكيف عيالك؟
فنفخ عمر الشمعة فأطفأها، وقال: ‌‏يا غلام، عَلَيّ بسراج.
فأتى بفتيلة لا تكاد تضيء فعجب الرسول لإطفائه الشمعة وقال: ‏يا أمير المؤمنين، فعلتَ أمراً حيّرني.
قال: وما هو؟
قال: إطفاؤك الشمعة عند مسألتي إياك عن حالك؟
قال: الشمعة التي أطفأتُها هي من مال الله ومال المسلمين، وكنت أسألك عن أمرهم وحوائجهم وهي موقدة، فلما صرتَ لشأني وأمر عيالي أطفأتُ نار المسلمين!

Https://hottg.com/s_story
كان الشعبي، نديم الخليفة عبد الملك بن مروان، كوفياً تابعياً جليل القدر، وافر العلم.‏
حكى الشعبيّ قال: ‏أنفذني عبد الملك بن مروان إلى ملك الروم، فلما وصلتُ إليه جعل لا يسألني عن شيء إلا أجبته. وكانت الرسل لا تُطيل الإقامة عنده، غير أنه استبقاني أياماً كثيرة، حتى استحثثتُ خروجي.
فلما أردت الانصراف قال لي:‏ ‏من أهل بيت الخليفة أنت؟‏
قلت: لا، ولكني رجل من عامة العرب.‏
فهمس لأصحابه بشيء، فدُفعتْ إليّ رقعة، وقال لي:‏ ‏ إذا أدّيتَ الرسائل إلى الخليفة فأوصلْ إليه هذه الرقعة.‏

فأديت الرسائل عند وصولي إلى عبد الملك، ونسيت الرقعة، فلما خرجت من قصره تذكّرتها، فرجعتُ فأوصلتُها إليه.
فلما قرأها قال لي:‏ ‏أقال لك شيئاً قبل أن يدفعها إليك؟‏
قلت: نعم، قال لي: من أهل بيت الخليفة أنت؟ قلت لا، ولكني رجل من عامة العرب.
ثم خرجت من عند عبد الملك، فلما بلغتُ الباب ردّني، فلما مثلت بين يديه قال لي: أتدري ما في الرقعة؟‏
قلت: لا.‏
قال: إقرأها.‏
فقرأتها، فإذا فيها:‏ ‏"عجبتُ من قوم فيهم مثل هذا كيف ملّكوا غيرَه!"‏
فقلت له:‏ ‏والله لو علمتُ ما فيها ما حَمَلتُها، وإنما قال هذا لأنه لم يَرَك.‏

قال عبد الملك: ‏أفتدري لم كتبها؟‏
قلت: لا.‏
قال: حسدني عليك، وأراد أن يُغريني بقتلك.‏
فلما بلغت القصة مسامع ملك الروم قال:‏ ‏ما أردت إلا ما قال!

Https://hottg.com/s_story
كنت أجلس بغرفتي كعادتي بعد انتهاء يوم عملي وفجأة انهار دولاب ملابسي فقد كان قديماً جداً وبحالة سيئة، لذا ففي اليوم التالي أخذت أبي وذهبنا للبحث عن واحد آخر، وبالفعل وجدت دولاباً يبدو جميًلا وهو من الأثاث المستخدم وتوجهنا إلى البائع لنعرف السعر وتفاجأنا كثيراً فقد كان سعره رخيص جداً عما توقعنا فأخذته فرحاً به.
أحضرت الدولاب إلى المنزل وأدخلته في غرفتي ورتبت أشيائي به ثم أنهيت عشائي وتوجهت إلى غرفتي كالعادة لأقضي سهرتي على الانترنت ولكن فجأة سمعته صوت طرق ولكن هذا الصوت ليس على باب غرفتي إنه داخل الغرفة نعم إنه يأتي من الدولاب الجديد، كلا كلا إنه وهم فتجاهلته ونمت، والطرق استمر وازداد فقمت لتفقد ما يحدث على ضوء كشافي وأصابتني صدمة ما هذا أنها أعين حمراء تنظر إلي وبرد قارس في الغرفة رغم أننا في أشد الصيف ولكن مع الإجهاد و السهر نمت وفي الصباح ذهبت إلى عملي كالعادة.

كنت طوال اليوم أتذكر ما حدث في الليل وأحاول إيجاد تفسير ولم أجد أنهيت عملي بفارغ الصبر حتى أعود لأتبين ما الذي حدث وبالفعل دخلت غرفتي وعندما هممت بالتوجه إلى الدولاب انقطعت الكهرباء وانقلب جو الغرفة إلى برد الشتاء، وهنا حاولت الخروج لأجلب ما يبدد الظلام فلم يفتح الباب ففتحت الدولاب فكان به طفل يبكي بشدة وعيناه حمراوان وأصلع الرأس وطلب منى إنقاذ أمه من محبسها بهذا الدولاب ولم أفهم وعندما حاولت الاستفسار عادت الكهرباء واختفى الطفل، ولكن فجأة ظهرت تلك المرأة المرعبة وكانت ترجوني أن أحررها من هذا الدولاب فسألتها ما هي القصة فحكت لي بأنها كانت زوجة لدجال وعندما اكتشفت خيانته هو وصديقتها حبسها في الدولاب هي وطفلها وألقى عليها التعاويذ حتى تظل روحها حبيسة معذبة.

لم أفهم ما الذي أستطيع فعله فأخبرتني أن ساعدني لأتحرر أنا وطفلي وآخذ بثأري فسألتها وكيف فأخبرتني أن آتيها بقطرة من دم زوجها وأمسح بها الدولاب وعندها سيتحرران، وهنا استعنت باثنين من أصدقائي لمساعدتي فلن أستطيع ذلك بمفردي.

أخذت موعد مع زوجها بعد أن أخبرته قصة وهمية وهناك قمت بتخديره ونقله مع رفاقي وأخبرت أهلي أنني في المستشفى فغادروا المنزل على الفور، وذهبت بالدجال إلى غرفتي وجرحته وأخذت من دمه ومسحت الدولاب فاختفى وأخبرتني المرأة بأنه حبس عوضاً عنهما وحتى تمعن في انتقامها طلبت مني تكسير الدولاب وحرقه وبهذا سيكون مصيره الحبس والتعذيب إلى الأبد ففعلت، وعندما عاد أهلي كانوا في قمة غضبهم مني وحاولت تهدئتهم إلا أنني لم أخبرهم بشيء حتى عندما سألني والدي عن الدولاب أخبرته بأنني قمت ببيعه فلم أعد أريده، وعدت إلى حياتي الطبيعية كما لو أن شيء لم يحدث.

Https://hottg.com/s_story
" ستُهاجرون إلى أوروبا وتلتزمون بالقانون ولا ترمون أعقاب السجائر على الأرض ولا تُدخنون في الأماكن العامة ، ستعبرون من الأماكن المخصّصة للعبور ، سيكون لديكم حسّ أمني حتّى لو سُرقت قطة من أمام نافذتكم ستبلّغُون الشرطة ، ستلبسون حزام الأمان عند قيادة السيارة وتضعون مقعد خلفيّ للطفل ، ستقفون في الطابور حتى لو بلَغَ كيلومتراً ، وعندما تحصلون على الجنسيّة الأوروبية وتنتخبون من يُمثّلكم ستبحثون عن تاريخِه وماضِيه ومِهنتِه .. لو فعلتُم كلَّ هذا في بلادِكم لمَا كُنتُم قرَّرتُم الهِجرة من الأساس !!

Https://hottg.com/s_story
Https://hottg.com/s_story

الرجاء من جميع المتابعين مشاركة القناة لدى أصدقائكم.
حتى نستمر في نشر القصص الهادفة
ملاحظة:«تم فتح التفاعلات والتعليقات بإمكانكم تجربتها.»
أهتم برأيكم في التعليقات

من لديه دعم أو ليستة فليخبرني بها.
للتبادل @AbuYarob
من خواطر الأستاذ أحمد الشقيري:

أربعة أحاديث هي تغنيك عن حضور أربع دورات تدريبية لأربع مهارات مهمة جداً ..

لأنها تجمع أصول الأخلاق والأدب وهي ميثاق على المسلم أن يلتزم بها.

المهارة الأولى :
‏ قال رسول ﷺ : « من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيراً أو ليصمت » .
‏" مهارة ضبط اللسان "

المهارة الثانية :
قال النبي ﷺ : « من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه » .
‏" مهارة ضبط الفضول "..

المهارة الثالثة :
لما قال رجل للنبي ﷺ : أوصني قال : « لا تغضب » ، فردد مراراً قال : « لا تغضب » .
‏" مهارة ضبط النفس "

المهارة الرابعة :
قال النبي ﷺ : « لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه » .
‏"مهارة سلامة القلب"

سئل حكيم  :  كيف تعرف ود أخيك؟
فقال  : يحمل همي ، ويسأل عني ، ويسد خللي ، ويغفر زللي ، ويذكرني بربي ، فقيل له : وكيف تكافئه؟
قال  : أدعو له بظهر الغيب .

اللهم اجعلنا أخوة في الله متحابين وفي الفردوس على سرر متقابلين

#احمدالشقيري

Https://hottg.com/s_story
حدثت في السعودية ..
يقول أحد الناس أن هناك رجلًا ذهب بزوجته لشيخ للقراءة عليها بعد الاشتباه أن بها مس !!
وبعد القراءة تكلم الجني ،وقال انه مستعد للخروج !لكن بشرط ؟ فرفض الشيخ وقال : تخرج بدون شروط.فقال الجني :اسمع شرطي اولا
فقال الشيخ : هاته !
قال الجني :سأخرج منها وادخل في زوجها!!
فقفز الزوج من مكانه مرتعبا..فقال الشيخ: لا
قال الجني : تعرف لماذا اريد أن أتلبسه ؟
قال الشيخ: لماذا؟ اجابه الجني : لأنه لا يصلي !!
فسأله الشيخ: فنفى الزوج ذلك
فقال الشيخ للجني : اسمع اخرج منها ،وكن قريبا من بيتهم فان لم يصلي فادخل فيه ! فوافق الجني
وبعد فترة اتصلت المرأة تشكر الشيخ فسألها عن حال زوجها فقالت: هو الذي يفتح أبواب المسجد !!
فضحك الشيخ الظريف وقال لمن حوله "شغلنا الجني في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "
طلعت الحرمة متفقة مع الشيخ ،ولا كان فيها جني ولا شي .. فقط لكي تجعل زوجها يصلي !
من كيد النساء المحمود ..قصة حقيقية.

Https://hottg.com/s_story
حدث أمام شاب سوري حاصل على الجنسية الألمانية في مطار ميونخ الألماني .. فيقول:

أنّ فتاة ألمانية كانت واقفة خلفي في طابور الجوازات كانت في الرابعة عشر من عمرها تقريباً
قالت لأمها وأبيها اللذان كانا معها : لم أجد جواز سفري ربما أكون قد نسيته في الطائرة ..!؟
سألتها الأم إن كانت قد فتشت حقيبتها بشكل جيد
أجابت هي بالإيجاب نعم فتشت .. ؟
فأشار والدها إلى ضابطة تساعد الناس في القاعة و قال لها : اذهبي و كلميها ..
لم أشأ أن أترك المشهد ووجدت نفسي في حوار جديد مع شخصيتي وطفولتي ..
تعجبت كيف أن الأم و الأب لم يوجها كلمة لوم واحدة لابنتهما ولم يتهماها بالإهمال أو الغباء و لم يأخذا حقيبتها ليفتشاها بأنفسهما ولم يقوما بمعاتبة بعضهما كأن يقولا :
كان علينا أن نحتفظ بالأوراق الرسمية بدلاً عنها

هذا الشعب الوجودي لا يوبخ الآخرين على الماضي لأن الناس يعرفون أن كلامهم لا يغير شيئاً مما حدث.
تعجبت كيف أن الوالدين قد أشارا على ابنتهما أن تتكلم مع الضابطة
ولم يخطر في بال أحدهما أن يذهب بدلاً عنها ..
هنا لا يتصور الأب أنه قادر على إيجاد حل لم يخطر ببال طفلته ..
ولا الأم تتصور أنه من الصحيح أن تتحمل المسؤولية بدل طفلتها ، ففي ذلك إهانة لها.
ضابطة الجوازات هي الأخرى لم توبخ الفتاة بل قالت لها :
"سوف أتصل بطاقم الطائرة ليبحثوا عن جواز سفرك فهذا أمر مهم وجواز السفر ملك الدولة الألمانية ولا نريده أن يضيع وعليك أنت أن تعرفي أننا سنساعدك ونساندك وليست هناك أوراقاً رسمية في العالم تمنع إنساناً من دخول بلده ..!!
أنت في وطنك ويمكنك فور خروجك من المطار استصدار جواز سفر جديد من خلال أي مركز خلال دقائق !"
لم ينته المشهد لكننا وصلنا إلى ضابط الجوازات
وخرجنا قبل الفتاة و في عقلي بعض الأسئلة ..
متى يكون لدي هذا الهدوء والاطمئنان ؟
متى نستطيع أن نقف و نضحك مع ضابط أمن في مطار رغم أننا أضعنا أوراقنا ؟
متى تكون لكلمة "أنت في وطنك" هذا الإحساس العجيب بالحماية والطمأنينة .؟

Https://hottg.com/s_story
لا أمانع من نشر قصصي في قنواتكم أو على الواتساب ولكن فضلا لا تحذفو الرابط
ولكم جزيل الشكر ❤️
HTML Embed Code:
2024/06/12 23:13:48
Back to Top