TG Telegram Group Link
Channel: 🎀 قصة و حكاية 🎀
Back to Bottom
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
اللهم صل و سلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
حبيبي يا رسول الله ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
Forwarded from الحبيب ﷺ ♡
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🎀 سلسلة قصة وحكاية (١٠)

🔹لعلة خير إن شاء الله 🔹

خرج رجل في سفر مع إبنه إلى مدينه تبعد عنهم قرابة يومين وبينما هما يسيران كسرت ساق الحصان في منتصف الطريق ..
فقال الرجل ː رضيت بقضأك واعلم أنه خير
فأخذ كل منهما متاعه على ظهره وتابعا السير و بعد مدة تعثر الرجل بحجر أصاب قدمه فأصبح يجر ساقه جراً فقال ː ماحجبه الله عنا كان أعظم ! فقام الإبن وحمل متاعه ومتاع أبيه على ظهره .. وإنطلقا يكملان سيرهما وفي الطريق لدغت الإبن أفعى فوقع على الأرض وهو يتألم .. فقال الرجل لعلة خير إن شاء الله .. وهنا غضب الإبن وقال لأبيه ː أين هو الخير ؟؟؟؟ وعندما شُفي الإبن أكملا سيرهما فوصلا إلى المدينة فإذا بها قد أزيلت عن بكرة أبيها بسبب زلزال أبادها بمن فيها..
فنظر الرجل لإبنه وقال له ː هذا هو الخير لو لم يُصبنا ما أصابنا في رحلتنا لكنا وصلنا في ذلك اليوم وكنا مع من هلك في هذه المدينة !!!!
ليكن هذا منهجاً لحياتنا اليومية لكي تستريح القلوب من القلق ♡ ..

🔹أثق يا الله أن كل ما تكتب لي
🔹هو الخير كل الخير ...

🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
صلوا علي الحبيب ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
أثق ان كل ما يرزقني الله به هو الخير ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
حبيبي يا رسول الله ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
Forwarded from ملصقات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🎀 سلسلة قصة و حكاية (١١)

🔹سامحني يا رب 🔹

 يحكي شاب و يقول أحببت فتاة ولم أتخيل حياتي بدونها و كنت أعمل في شركة براتب بسيط و ذات يوم أخبرتني حبيبتي عن وظيفة بضعف راتبي فرحت كثيرا وأسرعت للتقديم بتلك الوظيفه و لكن أثناء ذهابي صدمتني سيارة .. لم أشعر بنفسي بعدها إلا و انا بالمشفى وعندما بدأت أستعيد وعي رأيت فتاة جميلة تمسك صحبه من الزهور تقف أمامي و تنظر إلي بابتسامة خفيفة فقلت من أنت ؟ و أين أنا ؟ قالت إهدأ .. سوف أخبرك بكل شئ .. وشعرت بألم شديد في ساقي .. ثم علمت انه تم بتر ساقي.. فبكيت بكاء شديدا ، واذا بالفتاة جاءت وجلست بجواري قائلة  : آسفة.. تسببت لك بهذا الأمر ..فأسرعت بالإتصال بحبيبتي و أخبرتها بما حدث فحضرت مسرعة ، وعندما رأتني في هذا الوضع لم تنطق بكلمة غير أسفة ، أتمنى لك الشفاء ثم إنصرفت.. وبعد أقل من نصف ساعة وصلتني رسالة تقول فيها : آسفة .. لن أستطيع الأستمرار معك .. وبعد مرور إسبوعين سمح لي الطبيب بالعوده إلى منزلي ، عندما دخلت المنزل شعرت بحزن شديد .. لقد فقدت حبيبتي و وظيفتي و ساقي و قدرتي علي العمل لم يتبقي لي أي شئ .. وبعد مرور ستت أشهر سمعت من أحد أصدقائي أن حبيبتي الأولى تزوجت و هي على خلاف مع زوجها بسبب عدم قدرتها علي الأنجاب .. و خلال هذه الفترة كانت تلك الفتاة الجميلة تزورني بأستمرار و تملئ حياتي بالاهتمام الذي كنت احتاجه بشده وذات يوم أخبرتني أن لديها عم لديه شركه كبيره يحتاج الي إنسان أمين يدير له شركته .. فقلت وماذا عن ساقي فأخبرتني أن العمل طبيعته مكتبيه لا يحتاج الي الحركه الكثيره .. ففرحت فرح شديد ومرت الأيام و شعرت اني اريد أن اكمل مع تلك الفتاه حياتي .. ففكرت أن أطلب يدها للزواج ولكن كنت أخشى أن ترفض و أخسر وجودها في حياتي ثم  قررت أن أصارحها فقلت لها بشكل مفاجئ وبدون أي مقدمات .. هل تقبلي ان تتزوجي بي ؟؟ .. فدمعت عيناها وقالت أكيد أقبل .. شعرت أن السعاده عادت إلي و لم اقل الا كلمه واحده والدموع تنزل من عيناي : سامحني يارب ..
لم أفهم حكمتك الا الأن فكل ما حرمتني منه رزقتني بخير منه ...
ثق دائماً أن الله يختار النافع لك لا تحزن إن أخذ الله منك شيئًا بل ثق أنه سوف يعطيك أشياء أحسن منه بكثير ..قل دائما الحمد لله ...

🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
صلوا علي من ينادي يوم القيامة ..
أمتي .. أمتي ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
Forwarded from ملصقات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🎀 سلسلة قصة و حكاية (١٣)

🔹 أحبك كما أنت يا بني 🔹

يقول أحد الآباء : إبني خالد منذ نعومة أظفاره ومستواه الدراسي بين الستين والسبعين بالمائة ، وفي الصف الرابع الإبتدائي كنت أضغط عليه كثيراً ليتفوق ، وفي كثير من الأوقات كانت أمه تقارنه بزملائه وإخوته وأقاربه.. لدرجة أنه تأزم نفسياً وبدأ يكلم نفسه كثيراً ويبكي وهو نائم ، ومر المسكين بحالة إكتئاب شديد ، وذات يوم أحسست أننا نقود خالد نحو الجنون ، نريد أن نحقق فيه حلم التفوق الدراسي فقط ، كأننا نطلب من حصان أن يمشي بسرعة القطار ، أحسست أن ابني بدأ يضيع مني ، فقررت تغيير طريقتي القاتلة معه وفعلت الآتي :
🔹ذهبت لزيارته في المدرسة ، واستأذنت من معلم الصف في أنني أريد أن أقول كلمة لإبني أمام زملائه ، ووقفت أمام التلاميذ وناديت على خالد ليقف جواري ، وأحطته بذراعي ، وقلت لزملائه : اسمعوا يا شباب ، خالد هذا إبني ، وأنا أحبه كثيراً وهو يجتهد كثيراً ويذاكر ومهما كانت درجاته قليلة فحبه في قلبي كبير ، ومهما فعل فهو إبني وحبيبي . ومن اليوم سأطبق عليه القاعدة التي تقول ( على المرء أن يعمل وليس عليه إدراك النجاح ) ومين اليوم إن ذاكر وكان الأول فهو إبني وحبيبي ،  وإن ذاكر ورسب فهو إبني وحبيبي ، أريد أمامكم أن أعتذر لخالد عما فعلته معه فيما مضى ، وقبلت رأس خالد أمامهم ، وإنهمرت الدموع من عيني ومن عين خالد ، وأخذته في حضني وصفق جميع تلامذة الصف ، وعدت يومها إلى البيت مرتاحاً ، وعاد خالد سعيداً وقال لي : لقد رفعت رأسي اليوم يا أبي ، لقد قال لي زميلي الأول على الفصل :
( ليت لي أبا مثل أبيك ) ومرت الأيام وأنا أطبق قاعدة .. على المرء أن يعمل وليس عليه إدراك النجاح .. وجاءت امتحانات الشهر الأول والتزمت بالقاعدة مع ولدي خالد ، وبمرور الوقت بدأ خالد يطمئن في نومه ، وتوقف عن الكلام مع نفسه واختفى التبول اللاإرادي الذي كان يعاني منه ، لقد تحسن خالد وهدأت نفوسنا من حوله ولكن مستواه الدراسي لم يتحسن ، ونحن نقبله اليوم كما هو لأن هذه هي قدراته . ونصيحتي لكل أب بعد تلك التجربة : لا تضغط على ابنك كثيراً ، فربما يمرض نفسياً فتنفق في علاجه كل ما تملك ليعود طبيعياً كما كان ، استمتع بابنك كما هو ولتعلم أن البعض يتفوق بدراسة وعلم وحفظ و البعض يتفوق بالعمل .. وكل حسب مارزقه الله فتقبل رزقك بأبنائك بالرضى وإجتهد في تربيتهم وما يعطيك ربك فارضى به وإحمده وإشكره فبالشكر تدوم النعم ..

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما يحب ربي ويرضى

🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
( رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ ) ♡
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
صلوا علي الصادق الأمين ..
🎀 قصة و حكاية 🎀
@qsaand7kaia
HTML Embed Code:
2024/05/13 21:50:40
Back to Top