TG Telegram Group Link
Channel: 🏳️اللّٰہ‌‏ نُوُرُ العـآشّـقَِيـﮯن🌼
Back to Bottom


ولا تأملوا من أحدٍ إلَّا من الله تبارك وتعالى!

روي عن الإمام الصادق عليه السلام: لا تتصدّق على أعين الناس ليزكوك فإنّك إن فعلت ذلك فقد استوفيت أجرك، ولكن إذا أعطيت بيمينك فلا تُطلع عليها شمالك فإنّ الذي تتصدّق له سراً يجزيك علانية.

📙 تحف العقول، 1153.
يا ربّ السَّحر،
(أرى نَفْسي تُخادِعُني، وَأَيّامي تُخاتِلُني)
لكنني أدعوك..
‏وأنا أعلم أنّ ذاكرتي مذنبة،
واقدامي تخون،
ويدي بعيدة،
وعيني لاتُبصِر!
وأنت قُلتَ في كتابك
﴿قُلْ يا عِباديَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلى أَنْفُسِهِم لا تَقْنَطُوا مِن رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفرُ الذُّنوبَ جَميعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفورُ الرَّحيمُ﴾
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
-
«عدم نقاء الصُّور الذّهنيَة وتلويث القلب..»

آية الله فقيدنا الشَّهيد السّيِّد مُحَمّد رِضا
الشِّيرَازِي "قُدّس سِرّه"
🏳️اللّٰہ‌‏ نُوُرُ العـآشّـقَِيـﮯن🌼
- «عدم نقاء الصُّور الذّهنيَة وتلويث القلب..» آية الله فقيدنا الشَّهيد السّيِّد مُحَمّد رِضا الشِّيرَازِي "قُدّس سِرّه"
'
«تَصور الذَنب والتّفكير فيه يبقىٰ عملٌ وإن كان سهلا، بل وَقد يؤدي إلى إرتكاب الكبائِر .. فاللّازم عَلَىٰ المُؤمن عدمُ الإستهانةِ بالخيَالِ والتَّخيُّل وضبط الفِكر والاجتهاد فِي تهذيبِ نفسهِ وترويضهَا،
وشهر رمضَان المُبارك خَير فُرصة لتأديب النّفس ومُحاسبتها علّها بذلِك تسمو وترتقي إن شآء الله تعالىٰ.»
🏳️اللّٰہ‌‏ نُوُرُ العـآشّـقَِيـﮯن🌼
Photo
'
"إيدَك إِلمَابِيهَا خِنْصِر،
لو تِهدنِي أَنَا اطِيح💔"
وَرُوِيَ‏ أَنَّ رَجُلًا مِنْ رِجَالِ الشِّيعَةِ وَهُوَ أَبَانُ بْنُ أَبِي مَحْمُودٍ كَتَبَ إِلَى عَلِيِّ بْنِ مُوسَى الرِّضَا عليه السلام: جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنِّي قَدْ شَكَكْتُ فِي إِسْلَامِ أَبِي طَالِبٍ فَكَتَبَ إِلَيْهِ: (وَمَنْ يُشاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ ما تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدى‏ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ‏) الْآيَةَ، وَبَعْدَهَا: إِنَّكَ إِنْ لَمْ تُقِرَّ بِإِيمَانِ أَبِي طَالِبِ كَانَ مَصِيرُكَ إِلَى النَّارِ.

|بِحَارُ الأَنوَار: ج٣٥، صَ١٥٦.
'
«الإمام الحُسَين عَلَيهِ السَّلام وفروع الدِّين»
•للسَيِّد مُرتضَىٰ الشِّيرَازي.
أين أصحاب الغيرة ؟
🏳️اللّٰہ‌‏ نُوُرُ العـآشّـقَِيـﮯن🌼
Video
-

آني "مهدي أبو صالح" أعيش وأموت بس عالدم!

(مهدي) يعيش في غرفة تحت الأرض (سرداب) بعيداً عن الأنظار (غائب)، عضو في عصابة تتكون من (علاء وحيدر)، فيما بعد أصبح زعيم هذه العصابة، مطلوبين للقضاء بتهم جنائية تتعلق بالقتل وتجارة المخدرات، وهم عصابة سطو مسلح للقتل والسرقة وتعاطي وتجارة المخدرات، وجرائم أخرى.

ولو تلاحظون أكثر ما يتم تداوله في هذا المسلسل في أكثر من مرة حسب متابعتي له يستخدمون مصطلح #الظهور (مهدي طلع عايش - مهدي ما مات - مهدي رجع) وتستبشر عصابته بعودة مهدي لقيادة العصابة ليعود ثانية لاستئناف عمله الإجرامي.

رمزية واضحة لنقل صورة خبيثة عن الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وشيعتهم، وبالخصوص مولانا صاحب الأمر (عجَّل الله تعالىٰ فَرَجَه السَّريف) وشيعته، لأن المسلسل يتمحور حول رسم خبيث مسموم لهذه الشخصية المقدَّسة ومنهجيتها في التعامل في الواقع عند ظهورها.

وبصفتنا كموالين لأهل البيت (عليهم السلام) يجب ألا نسكت تجاه هذه التُّهم والإساءات المتكررة في كل موسم ونجعلها تمر هكذا دون أدنى اعتراض، يجب أن تكون لنا وقفة حقيقية لردع مثل هذه الأعمال الشيطانية الخبيثة التي يُراد منها غسل أدمغة السذَّج من الناس للانسلاخ من دينهم وعقائدهم، ولا أقل تقدير الإساءة الواضحة لمعتقد مقدَّس في هذا العمل الخبيث.
•مَنْقُول.
🏳️اللّٰہ‌‏ نُوُرُ العـآشّـقَِيـﮯن🌼
Photo
'
•مَوسُوعَةُ الكلِمَة: 📖 "كَلِمَةُ الامام الحُسَين عليهِ السَّلام." لآية اللّه الشهيد السّيِّد حَسَن الحُسَينيّ الشِّيرَازِي قُدّس سِرّه.
نَھجُ البَلاغَة.

«وهو صدف لئالي الحِكم وسفط يواقيت الكلم، المواعِظ البالغة في طيّ خطبه وكُتبه تأخُذ بمجامع القُلوب، وقِصار كلِماته كافلة لِسعادة الدُّنيا والآخرة، ترشدُ طلّاب الحقايق بمُشاهدة ضالّتهم، وتهدي أرباب الكياسة لطريق سياستهم وسيادتهم..»

•الذّريعة، آقا بزرگ الطهراني (رحمهُ الله.)
«كَتَبَ .. إِلَى الْحُسَيْنِ🤍 بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله عليهما يَسْأَلُهُ عَنِ الْقَدَرِ، وَكَتَبَ إِلَيْهِ: فَاتَّبِعْ مَا شَرَحْتُ لَكَ فِي الْقَدَرِ مِمَّا أُفْضِيَ إِلَيْنَا أَهْلَ الْبَيْتِ..»
-

«وقد ذكر فِي التّواريخ أنّه بعد سنوات طويلة مِن وفاة السّيِّدة خديجة سلام الله عليها، ذُكر اسمها في مجلس رسول الله صلىٰ اللهُ عليهِ وآله، فجرت الدّموع مِن عينيه، وقَال فِي مدحها كلمة ليس لها نظير. قال في وصفها: «خَديجَةُ وَأيْنَ مِثْلُ خَديجَةَ، صَدَّقَتْني حِينَ كَذَّبَني النَّاسُ وَوَازَرَتْني عَلی دينِ اللهِ وَأعانَتْني بِمالِها.»

آجرك الله يا مولانا يا صاحب الزّمان وعجّل فرجك بحقّ اُمّكَ خديجة الكبرَىٰ سلامُ الله عليكما..💔
لم يكُن هُنالك إعلامٌ ولم تكُن هُنالك حاجةٌ للضّجيج والظُّهورِ كي يرى النّاسُ أفعالها، ولم يُنتهَك شيءٌ من سِترها وعفافها.. أعطتْ كُلَّ ما تملك بإخلاصٍ، فأعطاها اللهُ تعالى ما أعطاها، ولديهِ مزيد.

الإخلاص؛
تلك الكلمة الّتي تلاشى شيءٌ من قيمتها.. فأصبحنا لا نشعرُ بقيمةِ الفعلِ إلّا إذا أعلنّا عنهُ .. ومزجناهُ بما يُلوّثُ إخلاصهُ، سواء أكانَ ما نمزجهُ: هوىً أم شُبهاتٍ لا نحتاطُ فيها، أو دسٌ للقليل من الباطلِ مع الكثير من الحقّ كي يُستساغَ تدريجيًّا..

لِمَ أصبحت هُنالكَ حاجة للظُّهور؟ ولِماذا صِرنا نُنافسُ مَنْ لا قيمةَ لهُم بإظهار أنفسنا بمظهرٍ يُرضي هوانا ثُمَّ نقول: هذا من عندِ الله، لنشتري بهِ ثمنًا قليلًا وهو بعضُ الإعجابات والتعليقات المُبتذلة!

تهميشُ دورِ المرأة، وغرسُ بذور الأفكار الغربيّة المتآكلة فيها؛ أدّى إلى أنْ لا تنظرَ المرأة لعِظَمِ دَورِها ومكانها المُناسب، تتركُ الأساس إلى ما هو ثانويٌ بَسيط .. وتتركُ ما هو فطريٌّ إلى ما يُفسدُ فِطرتها.. وتستمرُّ بالنظر إلى هُنا وهُناك لتُثبتَ وُجودها بما يحطُّ من قدرِها.

الإخلاص؛ هو أنْ تعملَ لله تعالى ولا ترجو سِواه .. ومِن بداية العمل؛ ترى عينُك الثّمرة.
'
📖 الصّحيفة الصَّادقيَة. نسأَلكم الدُّعَاء
HTML Embed Code:
2024/06/02 09:22:28
Back to Top