TG Telegram Group Link
Channel: نيوز الإخبارية
Back to Bottom
Forwarded from مأرب برس
عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: انفجار في مركبة عسكرية إسرائيلية جراء عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في جنين
#مأرب_برس
خلافات مالية بين فرعي "اليمنية" في صنعاء وعدن تهدد موسم الحج هذا العام

حذر ملاك وكالات حج يمنية من أزمة حادة تهدد بتعطيل موسم الحج لهذا العام

التفاصيل|https://almasdaronline.com/articles/295215

لتجاوز الحجب| https://tinyurl.com/j393pv8b
العليمي في خطاب بمناسبة العيد الوطني الـ34: الشعب اليمني يرفض إفراغ إنجاز الوحدة من مضمونه الوطني

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي إن الوحدة اليمنية مثلت في جوهرها مشروعا حضاريا متكاملا، وأن ذكراها ستظل مناسبة جليلة محاطة بالتقدير

وأضاف: "نؤكد التزامنا الكامل بتعهداتنا السابقة، وفي المقدمة اعتبار القضية الجنوبية أساسا للحل الشامل، وانفتاحنا على كل الخيارات لتمكين ابناء شعبنا من تحقيق تطلعاتهم، وتقرير مركزهم السياسي، ونمائهم الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي بموجب المرجعيات"

التفاصيل|https://almasdaronline.com/articles/295222

لتجاوز الحجب|https://tinyurl.com/3473k68m
من احتفالات #تعز بالذكرى الـ 34 للوحدة اليمنية 22 مايو
الأحمر: الوحدة كانت وما زالت وستظل أكرم هدية قدمها أحرار #اليمن للحاضر والمستقبل

شدد على "المضيّ فيما أجمع عليه اليمنيون في حوارهم الوطني من بناء دولةٍ اتحادية من ستة أقاليم، تضمن زوال مخلفات الإمامة الكهنوتية ومخلفات الاستعمار البغيض".

تفاصيل أكثر: https://almasdaronline.com/articles/295225
Forwarded from الصحوةنت
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from الصحوةنت
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
تضامن هو الأوسع.. تداعٍ شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

العاصمة أونلاين/ رصد خاص

رغم التغييب المستمر منذ تسعة أعوام في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية إلا إن السياسي المخضرم "محمد قحطان" يحظى بحضور قوي وباذخ في الوسط الإعلامي والحقوقي، وأضحى أيقونة النضال الوطني بوجه الانقلاب الحوثي.

تميز قحطان عن أقرانه من السياسيين بتمكنه من صنع التوافقات الوطنية وإبرام الحلول المشتركة لكل معضلات البلد خلال فترة ما قبل الحرب، وقربه من الصحفيين والكتاب، وهذه السمات وغيرها منحته تقديراً واسعاً في الوسط الصحفي الأمر الذي جعل من اسمه شعلة في وجه الانقلاب.

زخم واسع
خلال الأيام الثلاثة الماضية ملأت صور قحطان وسائل التواصل، وتردد ذكره في كل وسائل الإعلام بما فيها الوسائل الجديدة، كما شهدت المحافظات وقفات احتجاجية للمطالبة بسرعة الإفراج عن قحطان وكافة المختطفين.

وتصدر وسم #قحطان_مفتاح_السلام تعليقات المغردين في اليمن بمناسبة مرور تسعة سنوات على إخفاء السياسي والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان.

ونظم المئات من اليمنيين وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات تنديدا باستمرار اختطاف وتغييب قحطان والمطالبة بسرعة الإفراج عنه وكل المختطفين في سجون الحوثيين.

وأكد المغردون رفضهم القاطع لأي مفاوضات جديدة بشأن تبادل الأسرى والمختطفين دون افصاح جماعة الحوثي عن مصير قحطان المغيب منذ أبريل ٢٠١٥ والسماح لعائلته بالتواصل به.

يقول "عدنان العديني" نائب رئيس دائرة الإعلام بحزب الإصلاح وهو يتحدث عن قحطان وسبب تغييبه لدى الحوثيين "لقد كان قحطان رجل سياسة، يرى أن الاختلاف بين الناس لا يلغي تواجدهم في محيط واحد، بل أنه يشكل إثراء وسبيلا لتعايش أفضل وأكثر نماء وهذه هي الرؤية التي يؤمن بها حزب الإصلاح بكل مكوناته السياسية والاجتماعية".

وأضاف في تغريدة له على منصة (اكس) " إن رفض الجماعة للكشف عن مصير قحطان يشير الى رمزية رجل امتهن السياسة وعقد التحالفات وتوسيع الساحة المشتركات وتنمية فاعليتها".

وانتجت القنوات الفضائية خلال اليومين الماضيين عشرات التقارير الصحفية المرئية، وخصصت حلقات تلفزيونية لقحطان ومعضلة الإفراج عنه، كما خصصت الصحف والمواقع الإلكترونية مساحات واسعة لتغطية ذكرى اختطاف قحطان التاسعة.

الصحفي المحرر من سجون الحوثيين "هشام طرموم" قال إن قضية السياسي "محمد قحطان" حاضرة في وجدان كل الأحرار، وبإخفائه تستمر ميليشيا الحوثي في تعقيد مسارات التفاوض بملف المختطفين والأسرى.

وأضاف في تصريح لـ"العاصمة أونلاين" إن قحطان شخصية سياسية واجتماعية ومناضل كبير في الشارع اليمني وهذا سر قوة حضوره في الإعلام والمشهد اليمني خلال فترة تغييبه، موضحا أن إبقاء قضية قحطان حية هو جزء من معركة اليمنيين بوجه الانقلاب الحوثي.

وأطلقت جماعة الحوثي العام الماضي سراح العسكريين الثلاثة منهم وزير الدفاع الأسبق "محمود الصبيحي" بينما رفضت الإفصاح عن قحطان ومكان اختطافه الأمر الذي دفع وفد الحكومة إلى رفض إجراء أي تفاوض جديد قبل كشف الحوثي عن قحطان.

موقف رسمي
وتفاعل العشرات من المسؤولين الحكوميين مع حملة الشباب المناصرة لقحطان وأكدوا رفضهم القاطع لأي جولة مشاورات مع مليشيا الحوثي قبل الإفراج عن قحطان أو السماح لعائلته بزيارته والتواصل المستمر معه.

وقال رئيس الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين "يحيى كزمان" إن "هناك إصرار عجيب من قبل الحوثيين على إخفاء قحطان فهم يعتبرونه ورقة قوية يحاولون الضغط من خلالها على الشرعية والإصلاح، لما لهذا السياسي من مكانة واحترام في قلوب الشعب اليمني سواء من حزبه أو الأحزاب المنافسة لحزبه".

وأضاف في تصريح صحفي إن قضية السياسي قحطان هي العقدة الأساسية في مسار المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمعتقلين والمختطفين التي تجري برعاية الأمم المتحدة، موضحا أن لدى الوفد الحكومي توجيهات واضحة وصريحة من القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، بعدم التعاطي مع الحوثيين ومع مطالبهم في مفاوضات الأسرى والمختطفين إلا بالوصول إلى اتفاقية حول قحطان.

أما وزير الإعلام والثقافة "معمر الإيراني" فأكد أن استمرار اختطاف قحطان جريمة نكراء ودليل قاطع على سقوط المليشيا الانقلابية وتنصلها من كل القيم، وتمثل انتهاك صارخ للقوانين الدولية، داعيا الى سرعة الإفراج عنه وكل المختطفين.

https://alasimahonline.com/news.php?id=18355
Forwarded from قناة سهيل
كيف أصبحت #الوحدة اليمنية ثابتاً استراتيجياً ومكسباً راسخاً ؟


تقديم : عدنان غيلان
ضيوف الحلقة |
د. قائد الشريفي .. أكاديمي وباحث سياسي ،
محمد البرهمي .. أحد وجهاء محافظة البيضاء ،
أنور باجمعان .. ناشط سياسي

#سهيل #اليمن #YEMEN

https://youtu.be/cVGGsc0ozvM
شبكة نيوز  الاخبارية

الشبكة الأوسع والأسرع في العالم الرقمي يديرها كادر إعلامي شبابي مهني محايد

🔻 لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات في  قناتنا في تيلجرام يرجى الضغط على رابط القناة أسفل 👇

http://hottg.com/newsymen
الوحدة ذاكرة الوطن وروحه

أحمد عثمان
كاتب وسياسي يمني

الوحدة هي هدف سامي لكل الشعوب، ومصدر قوة للدولة والشعب، ولايوجد شعب يهوى تمزيق الوطن وتفتيته، وكل الدول الكبرى تكونت من وحدات وولايات اتحدت وشكلت دولة قوية من أجل مجتمع قوي، وتنمية، وتقدم لصالح المجتمع والشعب، أو الشعوب المكونة للدولة والوطن.

في اليمن لايوجد خلاف على أن الوحدة حلم وهدف، فالثورات اليمنية وفي المقدمة أكتوبر وسبتمبر كان هدفها الأول هو الوحدة، وأيدلوجية الثورات اليمنية والثوار والشعب هي الوحدة.

وفي الجنوب قبل الشمال كانت الوحدة روح الشعب الذي يتنفس بها، والتاريخ يتحدث بأن الوحدة مشروع ترعرع وكبر في الجنوب، وحرب الاستقلال هو حرب من أجل الوحدة وثورة أكتوبر ثورة قاعدتها الوطنية، الوحدة وقادتها ومفكريها وأدبائها، وكل الأدبيات الوطنية، والفنية، والأدبية، والفكرية، والسياسية تتكلم بلغة الوحدة، وتتغنى بالوحدة، وذاكرة الوطن وحدوية تعبر عن الشعب شمالًا وجنوبًا.
وهناك مزج و تداخل للدماء، والأفكار، والتضحيات، والشهداء، وغرف عمليات الثورة بين الجنوب والشمال وتعز وعدن تحديدًا.
كل الشعب اليمني كان ينشد بروحه للوحدة إلا أن العاطفة والروح كانت أعلى من الجنوب، النشيد الوطني اليمني نشيد الوحدة عدني جنوبي النشأة، وعلم الوحدة قادم من الجنوب، علم الجبهة القومية،
هذه حقيقة، بل أن الحروب التي تحركت شمالًا كانت باسم الوحدة ومن أجلها، وهذا تاريخ لايمكن أن يُمحى.
لم يختلف الناس حول الوحدة كمشروع وطني فالوحدة متغلغلة في عمق الشعب والأرض.
وشمسان وعيبان متعانقان أمد الدهر، وفي كل الظروف، وهي علامة رشد الشعب.
والاختلاف قد يأتي حول شكل نظام الحكم، والانحرافات التي تحدث بسسب الحكم والحاكم ونزواته الانفرادي،  لاعلاقة لها بالوحدة التي يجري استغلالها في حالة ضعف الشعب، كما تستغل  الأمور العظيمة لصالح مطامع صغيرة، وهذا لا يقلل من الوحدة ولايجعلها مدانة، أو جُرم فتبقى هدف سامي للشعب.
ربما يخفت وجهها بفعل الظروف القهرية العابرة، لكن سرعان ما تعود متوجهة عبر الأجيال وحنينهم.

ومن أجل ذلك ارتفعت أصوات من أجل إصلاح الحكم وإصلاح مسار الوحدة، وهي تعني هنا مسار الحكم عن طريق بناء الدولة، وإصلاح النظام وشكله.

وقد أبدع اليمنييون عندما خاضوا أكبر حوار في تاريخ اليمن واختاروا شكلًا للنظام الإتحادي عبر مخرجات الحوار الوطني  للحفاظ على وحدة الدولة والشعب، وضمان العدالة، وتوزيع الثروة، وبناء دولة لكل اليمنيين يحكمها النظام والقانون، ودستورًا يختاره الشعب ، وللأسف اجهضت هذا المشروع من القوى المناهضة للوحدة، ولم تطبق الفكرة على الواقع، لكنها منجز لن يموت، كما أن الوحدة فكرة لاتقبل الموت

إن الأجيال اليمنية لن تخطي مسار الأباء،  ولن تسلك طريق يمزق اليمن العظيم، لكنهم سيسلكون طريق العظماء مع إصلاح مستمر للمسار وحفاظًا على جوهر النظام، وروحه المعبر عن وطن عظيم، وشعب واحد، وكل المشاريع التي تذهب بعيدًا عن الوحدة ستجد نفسها في دائرة الوحشة، وفي صحراء قاحلة لا ماء فيها ولازرع سوى أزيز الريح، وعواء الذياب، وسراب بقيعة، واليمني مهما كان فبطبيعته اجتماعي يحب البيت والأسرة والعائلة والوطن الواحد، وعليه أن يبدأ من حيث انتهى الأباء حاملًا معه تراكم التجارب متجاوزًا الأخطاء القاتلة للشعوب الممزقة للأوطان، والتي تحيل حياتهم جحيمًا وغربة موحشة في وطنهم.
النشيد الوطني اليمني ...

رددي أيتها الدنيا نشيدي
ردديه وأعيدي وأعيدي
واذكري في فرحتي كل شهيدي
وامنحيه حللاً من ضوء عيدي
رددي أيتها الدنيا نشيدي

كم شهيد من ثرى قبر يطل
ليري ما قد سقى بالدم غرسه
ويرى جيلاً رشيداً لا يضل
للفداء الضخم قد هيأ نفسه
ويرى الهامات منا كيف تعلو
بضحى اليوم الذي أطلع شمسه .


يابلادي .. يابلادي ..

نحن أبناء وأحفاد رجالك
سوف نحمي كل ما بين يدينا من جلالك
وسيبقى خالد الضوء على كل المسالك

كل صخرة في جبالك
كل ذرات رمالك
كل أنداء ظلالك
في جنوبك وجدت أو في شمالك
ملكنا .. ملكنا
إنها ملك أمانينا الكبيرة
حقنا .. حقنا
جاء من أمجاد ماضيك المثيرة
إرثنا .. إرثنا
في سيوف زارت الدنيا مغيرة

في خطى الواثق تمشى قدمي
مثل سيل وسط ليل يرتمي
هي أرضي زرعت لي في فمي
بسمة الخير وناب الضيغم
وهو إيماني يؤاخي في دمي
فرحة النصر وحزن المأتم
فوجودي ليس يخشى عدمي

في البناء .. والسلام
قد بهرنا الخير بالخير التزاما
في الفناء والحِمَام
قد قهرنا الموت للموت اقتحاما
في الوفاء والذمام
نحن أوفى الناس للناس ذماما

سوف تبقى في مدى الأيام أخلاقنا زاهية لن تخلقا
وسيبقى و جهك المشرق ياوطني بالضوء منا مشرقا
وسيبقى قاهر الشعب على وجه أرضي عدماً لن يخلقا
ليس منا أبداً من مزقا
ليس منا أبداً من فرقا
ليس منا أبداً من يسكب النار على أزهارنا كي تحرقا

وحدتي .. وحدتي
يانشيداً رائعاً يملؤ نفسي
أنت عهد عالق في كل ذمة

رايتي .. رايتي
يا نسيجاً حكته من كل شمس
أخلدي خافقة في كل قمة

أمتي ,, أمتي
اِمنحيني البأس يا مصدر بأسي
واذخريني لك يا أكرم أمة


عشت إيماني وحبي أمميا
ومسيري فوق دربي عربيا
وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا


كلمات
عبدالله عبدالوهاب نعمان
🇾🇪 الوحدة اليمنية 22مايو 1990م🇾🇪

✍🏼 محمد الزهيري

21مايو 2024 م

قامت الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م قامت ورصيدها النضالي يفوق الخيال فلم تكن وليدة لحظة معينة او نزوة لشخص واحد.
قامت الوحدة اليمنية برصيد كفاح استمر لعقود زمنية فامهات ارضعن اولادهن حليب الوحدة من مطلع القرن العشرين.
وآباء صنعوا من علاقاتهم الاجتماعية على مستوى الوطن وكنت ترى شابا من لحج متزوج بفتاة من الحديدة واب في إب له أبناء في عدن ورجل من صنعاء سافر واقام في الضالع واسرة من شبوة ترعرعت في مأرب وقبيلة من تعز نشأت في حضرموت .
كل من كان يطمح في التغيير سافر نحو عدن فقد كانت قبلة المناضلين ومحطة اعصار المثقفين ومهوى فؤاد العاشقين للبحر والنظام والتغيير.
تداخلت الأسر اليمنية نسبا وصهرا وامتزجت الاعراف القبلية شرقا وغربا واحتضنت المدن اليمنية تجارا وحرفا.
كانت الوحدة متربعة على قلب كل يمني فحب لكل المدن و عشق لكل المناطق فأخبار حجة يتناقلها أبناء ابين واحداث عدن يتدارسها اهل صنعاء وحكاوى صعدة تنتشر في يافع ونباتات سقطرى يتعالج بها اصحاب تعز.
يمر الناس من الشمال إلى الجنوب فلا تكاد تعرف من هم ولا اين هم فلغتهم واحدة مع أبناء الجنوب وقضية الجنوب موجودة في كل بيت في الشمال.
تربى الكثير من احرار اليمن في عدن وكانت الحجرية والقبيطة مصنع القيادات لوطن الجنوب.
قامت ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وشارك احرار يافع ولحج والضالع في دعمها من اول يوم فيها.
وساندت ثورة سبتمبر احرار الجنوب في اربعة عشر اكتوبر لتقوم الثورة ويغادر الإستعمار البريطاني.
ترسخت الوحدة في كل خطابات الزعماء من الشطرين و صارت عند المواطنين عقيدة لا يمكن التنازل عنها ولا المساومة بها.
في ال22 من مايو تم الاعلان الرسمي لها بعد ان تحققت في نفوس كل ابناء الوطن الواحد.
وهنا نقول مثلما عادت اليمن بعد تفرقت وتوحدت لن تعود إطلاقا للتمزق والتشرذم والتفرق فكيف تستطيع ان تفصل جسما بعقل وقلب وروح إلى جسمين كلا له قلب وعقل وروح وإذا ارادت جماعة ان تقوم بذلك فمصير كل جسم الموت والهلاك.
ختاما ستبقى الوحدة اليمنية ما بقى في عدن جبل شمسان وفي صنعاء جبل نقم .


🇾🇪تحيا الجمهورية اليمنية🇾🇪
HTML Embed Code:
2024/05/22 00:51:03
Back to Top