TG Telegram Group Link
Channel: نيوز الإخبارية
Back to Bottom
اعترف قيادي بارز في ميليشيا الحوثي، أن معظم خريجي المراكز الصيفية التي تقيمها الجماعة في مناطق سيطرتها قتلوا، مضيفاً أنه لولا المراكز الصيفية وطلابها، لكان اليمن "مرتعاً للدعارة والفجور والتكفير".

وقال القيادي الحوثي قاسم الحمران في تعليق على منصة (إكس): "كما يعلم الله لولا المراكز الصيفية وروادها الذين أغلبهم اليوم في عداد الشهداء، لكان اليمن اليوم مرتعا للدعارة والفجور وللتكفير والتفجير".

ولأول مرة يعترف قيادي حوثي رفيع المستوى بالكارثة الكبيرة التي تخلفها المراكز الصيفية، التي تعد دورات تجنيد وتدريب على السلاح وتفخيخ لعقول النشء وتعتمد عليها الجماعة المدعومة من إيران في استقطاب صغار السن وإرسالهم إلى جبهات القتال.

وقاسم قاسم الحمران (أبو كوثر) هو رئيس ما يسمى بـ"برنامج الصمود الوطني"، ومقرب من زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، ويحظى بنفوذ واسع على المستوى الحركي والتنظيمي داخل الجماعة، وفي مجال العمل الحكومي العام.


وسبق أن تولى الحمران المجلس التنفيذي للجماعة وعضوية مجلسها الجهادي، وكان نائباً لوزير التربية والتعليم في حكومة الميليشيا ليتولى مهمة الإشراف على تغيير المناهج التعليمية وتسخير البرامج والأنشطة التعليمية والتربوية لخدمة المشروع الطائفي للجماعة وإيران.

وخلال السنوات الماضية استقطبت ميليشيا الحوثي آلاف العناصر من خلال الدوارات الصيفية التي تقيمها لمدة شهرين سنويا، وزجت بهم في جبهات القتال ضد قوات الحكومة المعترف بها دولياً في مختلف الجبهات في البلاد.
وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني في أحد مشافي إسطنبول بعد صراع مع المرض

توفي الشيخ والقيادي في حزب الإصلاح عبدالمجيد بن عزيز الزنداني اليوم الاثنين، في أحد مشافي مدينة إسطنبول التركية، بعد مرور أكثر من شهر على إصابته بجلطة أدخلته العناية المركزة.

وأكد الدكتور عبدالله عبدالمجيد الزنداني وفاة والده اليوم، في أحد مشافي تركيا بعد صراع مع المرض، وعن عمر ناهز 82 عاماً.

والزنداني داعية إسلامي مشهور وأحد أرز مؤسسي وقيادات حزب الإصلاح ومؤسس ورئيس جامعة الإيمان باليمن ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة.

وشغل الزنداني العديد من المناصب السياسية، منها عضو مجلس الرئاسية بعد الوحدة اليمنية ورئيس لمجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، إضافة إلى رئاسته لهيئة علماء اليمن.
ثاني زيارة لمسقط في أقل من شهر.. المبعوث الأممي يلتقي قياديا حوثيا لمناقشة سبل التقدم في خارطة الطريق

قال مكتب جروندبرج إنه التقى في مسقط المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام ومجموعة من كبار المسؤولين العمانيين

بحسب البيان ناقش المبعوث في اللقاءات "سبل إحراز تقدم في خارطة الطريق الأممية لليمن وضرورة خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع"

التفاصيل|https://almasdaronline.com/articles/293658

لتجاوز الحجب|https://tinyurl.com/sypzy8ej
البيضاء.. إصابة شيخ قبلي ومقتل نجله في كمين مسلح بمديرية العرش في رداع

مصادر محلية قالت لـ "المصدر أونلاين" إن مسلحين قبليين نصبوا كمينا مسلحا للشيخ خالد عبد الواسع الطيري في منطقة الكسارة بمديرية العرش، وذلك أثناء مروره على متن سيارته مع نجله ومرافقيه.

تفاصيل أكثر: https://almasdaronline.com/articles/293660
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
عدن - سبأنت:
نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والاسى، عضو مجلس الرئاسة الاسبق، فضيلة الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الذي وفاه الاجل اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض.

واشاد بيان النعي بالمكانة العلمية للشيخ الزنداني ودوره المبكر في مقارعة النظام الامامي، واسهاماته المشهودة في خدمة الدعوة، والسنة النبوية، قائلا ان الامة خسرت برحيله، مناضلا جمهوريا، و عالما جليلا، وداعيا مخلصا الى الله ورسوله، وكتابه الكريم.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي وعظيم المواساة لعائلة الفقيد وطلابه ومحبيه، سائلة الله ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهمهم جميعا الصبر والسلوان. https://sabanew.net/viewstory.php?id=109803
Forwarded from قناة سهيل
حزب الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني: نذر نفسه للحياة العامة وله أدوار وطنية خالدة

- خسر اليمن برحيل الشيخ الزنداني شخصية سياسية وتربوية واجتماعية وقائدا وطنيا كبيرا خاض غمار الحياة العامة مبكرا
- أسهم ورفاقه في محاربة المعتقدات الخاطئة التي اتكأت عليها الإمامة في تجهيل الشعب وإضعافه
- له باع طويل في العمل من أجل الناس وأسهم في إرساء مداميك العمل الحزبي والديمقراطي في اليمن
- كان الزاندني هدفا رئيسيا للمليشيا الحوثية وكان منزله من أول المنازل التي اقتحمتها المليشيات عند اجتياح صنعاء
- قضية فلسطين ظلت الشاغل الأكبر للشيخ الراحل في كل نشاطه واهتمامه وعمل من أجل لم الشمل الفلسطيني
https://suhail.net/news_details.php?sid=24993
قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً"

قالت مصادر محلية إن قاعة امتحانية في كلية العلوم الادارية بجامعة ذمار، تعرضت للاقتحام من قبل مليشيا الحوثي، والتي منعت عدداً من الطلاب من اجراء الامتحانات.

وأفادت أن القيادي الحوثي "حسن البداي" اقتحم الأحد مع عدد من مرافقيه قاعة الاختبارات بكلية العلوم الإدارية وطرد طلاباً بحجة عدم دفعهم للرسوم الدراسية.

وأضافت أن البداي الذي يعمل بما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات" التابع لمليشيا الحوثي قام بالتهجم على قاعات الاختبارات ووجه بمنع دخول الطلاب قاعة الاختبارات وحرمانهم من الامتحانات إلا بعد دفع الرسوم كاملة دون مراعاة لعدم تمكنهم على الدفع.

الحادثة لقيت استياء وسخط واسعين، وفق المصادر التي اعتبرت إخراج الطلاب من قاعات الاختبارات وحرمانهم من الامتحانات بأنه قرار همجي وتعسفي دون مراعاة لحالة البؤس التي يعيشونها الطلاب منذ انقلاب المليشيا على السلطة في 21 سبتمبر 2014.
https://alasimahonline.com/news.php?id=18216
وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية في بيان لها تنعي إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاة في اليمن والعالم الإسلامي، الذي وافاه الأجل اليوم الاثنين ١٣ شوال ١٤٤٥ هجرية
وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني

نعت وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاة في اليمن والعالم الإسلامي، الذي وافاه الأجل يومنا هذا الاثنين 13 شوال 1445 هجرية، بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والدعوي.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان نعي، نشر على صفحتها في منصة "اكس"، "إنّ الفقيد الكبير ترك أثرًا محمودًا في أجيال متعاقبة".

وأضافت الوزارة في بيان النعي، "أنّ الفقيد كانت له بصماته المشهودة وأسس وترأس وشارك في العديد من المناشط الدعوية والمؤسسات العلمية والهيئات العلمائية على مستوى اليمن والعالم العربي والإسلامي، شارك في العديد من المحطات السياسية في اليمن".

ــــــــــــــــــ
نص البيان:

تنعي وزارة الأوقاف والإرشاد إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاة في اليمن والعالم الإسلامي، الذي وافاه الأجل يومنا هذا الاثنين ١٣ شوال ١٤٤٥ هجرية، بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والدعوي.

لقد ترك الفقيد الكبير أثرًا محمودًا في أجيال متعاقبة، وكانت له بصماته المشهودة وأسس وترأس وشارك في العديد من المناشط الدعوية والمؤسسات العلمية والهيئات العلمائية على مستوى اليمن والعالم العربي والإسلامي، كما شارك في العديد من المحطات السياسية في اليمن.

رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وعفى عنه وغفر له، وأخلف على الأمة الإسلامية بعده بخير.
"إنا لله وإنا إليه راجعون"
https://alasimahonline.com/news.php?id=18218
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#شاهد.. امرأة من أبناء قرية #خبزة بمحافظة البيضاء تروي بألم ما طالها من جرائم مليشيات الحوثي الإنقلابية
قال محمد نجل القاضي المختطف لدى مليشيا الحوثي عبد الوهاب قطران إن أن جهاز الأمن والمخابرات مرتبط بزعيم المليشيا عبد الملك الحوثي "رأساً" وأنه لا يوجد لأحد سلطة عليه سواه. وفي تصريح له أكد نجل قطران أن كل ما فعله جهاز الأمن والمخابرات كان بأمر من عبد الملك الحوثي.
Forwarded from مأرب برس
عاجل | كتائب القسام:

🔸 استهدفنا جرافة صهيونية عسكرية بقذيفة الياسين 105 في بيت حانون شمال قطاع غزة

#مأرب_برس
HTML Embed Code:
2024/05/03 16:42:35
Back to Top