TG Telegram Group Link
Channel: الإعلام القضائي اليمني
Back to Bottom
⭕️ رئيس نيابة استئناف صعدة يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي

الأحد، 05 شوال 1445هـ الموافق 14 أبريل 2024م
صعدة ـ سبأ:

تفقّد رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة القاضي إبراهيم جاحز، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، في عدد من نيابات المحافظة.

واطلع رئيس النيابة، خلال الزيارة ومعه عضو التفتيش القضائي في مكتب النائب العام، القاضي راجح زايد، على سير العمل في النيابات "الجزائية، وصعدة وسحار والأحداث، والمخالفات والبحث والسجون، والأموال العامة، وكتاف، وجماعة، وحيدان".

والتقى القاضيان جاحز وزايد، خلال الزيارة التي تأتي في إطار النزول الميداني للتفتيش المفاجئ والمستمر، بوكلاء وأعضاء وموظفي النيابات، وتبادلوا معهم التهاني والتبريكات بالعيد، ونقلوا لهم تهاني القيادة الثورية والسياسية ومجلس القضاء الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ووجّه رئيس النيابة بنقل مقري نيابتي "جماعة وحيدان" من مركز المحافظة إلى مديرية مجز بالنسبة لنيابة جماعة، وإلى مديرية حيدان بالنسبة لنيابة حيدان، وذلك لتقريب العدالة من المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات النائب العام.

وأشاد رئيس النيابة بالإنجازات التي حققها وكلاء وأعضاء النيابات، منذ مطلع العام 1445، حيث تم التصرف في عدد ألف 838 قضية من إجمالي القضايا الواردة وعددها ألفان و 153 قضية بنسبة إنجاز بلغت 85 في المائة.

كما أشاد بجهود أعضاء فِرق التحقيق الخاص بتوثيق جرائم العدوان، الذين أنجزوا 1800 قضية، ووجَّههم بمواصلة استكمال التوثيق والتحقيق في بقية جرائم العدوان بحق المدنيين، والنزول الميداني إلى مديريتي باقم وقطابر.

إلى ذلك، عُقد لقاء موسع في قاعة ونيابة محكمة الاستئناف بمركز المحافظة، ضم رئيسي محكمة ونيابة الاستئناف، القاضي عبدالله الديلمي، والقاضي إبراهيم جاحز، وعضوي التفتيش في مكتب النائب العام، القاضي راجح زايد، وعضو هيئة التفتيش القضائي، القاضي حسن زيد.

وفي اللقاء، بحضور رؤساء الشُّعب وقضاة وموظفي محكمة ونيابة الاستئناف والمحاكم الابتدائية، أكد القاضيان الديلمي وجاحز الالتزام بالدوام الرسمي، وترجمة توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى في تقريب العدالة من المواطنين، وسرعة التصرف والبتّ في القضايا.

وشددا على مضاعفة الجهود في نظر القضايا، ومواصلة التطوير لآليات العمل، والارتقاء بالأداء والعمل على كل ما من شأنه إنصاف الناس، وترسيخ قيم العدالة، وتعزيز سيادة القانون، وحماية الحقوق وصون الحريات.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط بالمجمع القضائي والشعبة والمحكمة الجزائية بالأمانة

الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024م
صنعاء-سبأ:

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في المجمع القضائي والمحكمة الجزائية في أمانة العاصمة.

واطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك في محكمتي سنحان، وبني مطر الابتدائيتين في محافظة صنعاء، والشعبة الإدارية والعمالية بأمانة العاصمة، والمحكمتين العمالية والإدارية، والشعبة والمحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة.

وخلال الزيارة أشاد رئيس المجلس بحضور رؤساء وقضاة محاكم المجمع والشعبة والمحكمة الجزائية ورئيس النيابة الجزائية، بالجهود التي يبذلها القضاة وجميع العاملين في تلك المحاكم لإنجاز القضايا.

وحث على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية، وسرعة الفصل في القضايا وتحصيل وطباعة الأحكام أولا بأول.

وتطرق رئيس مجلس القضاء، إلى بعض الاشكاليات والتداعيات السلبية التي تؤدي إلى التأثير على القضاء في القيام بمهامه وواجباته في إنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

من جانبه أوضح وزير العدل، أن الوزارة تسعى في إطار موجهات مجلس القضاء الأعلى لتقديم ما يلزم من تجهيزات فنية وإلكترونية وموازنة تشغيلية للمحاكم وفق الإمكانات المتاحة.

وأكد على أهمية العمل التكاملي والدور المنوط برؤساء المحاكم في الإشراف القضائي والإداري والتنظيمي والتقييمي والرقابي على مختلف كوادر المحاكم بهدف الارتقاء بالأداء والعمل القضائي.

فيما ثمن رؤساء وقضاة المحاكم هذه الزيارة وحرص قيادة السلطة القضائية على تلمس أوضاعهم والذي من شأنه تطوير العمل ورفع مستوى الإنجاز.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفّقد مستوى الانضباط في المحكمة العليا

الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024م
صنعاء - سبأ:

تفّقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في المحكمة العليا عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

واطلع رئيس مجلس القضاء ومعه أمين عام المجلس القاضي سعد هادي، على مستوى الأداء في دوائر المحكمة.

وأكد القاضي المتوكل، على الدور المحوري للمحكمة العليا في الرقابة والإشراف على الأحكام الصادرة عن المحاكم الاستئنافية والابتدائية وصحة تطبيق القانون لحماية الحقوق وصون الحريات في المجتمع.

وأشاد بانضباط رؤساء وأعضاء الدوائر والعاملين في المحكمة، حاثا على بذل المزيد من الجهود وسرعة إنجاز القضايا بما يحقق العدالة لطالبيها.

واستمع القاضي المتوكل، من نواب رئيس المحكمة وأمينها العام ورؤساء وأعضاء الدوائر في المحكمة، إلى شرح عن طبيعة العمل ومستوى إنجاز القضايا الواردة إلى المحكمة.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ صعدة.. مناقشة جوانب التنسيق والتعاون بين الأجهزة القضائية والأمنية

الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024م
صعدة - سبأ:

عُقد في محافظة صعدة، اليوم، اجتماع قضائي - أمني لمناقشة جوانب التعاون والتنسيق فيما يتعلق بالضبط القضائي والتحقيق والمحاكمات في القضايا الجنائية.

وفي الاجتماع، الذي ضم رئيسي محكمة ونيابة الاستئناف، القاضي عبدالله الديلمي، والقاضي إبراهيم جاحز، وعضو التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، القاضي راجح زايد، ومدير أمن المحافظة، العميد عبدالله طاووس، ووكلاء النيابات وقيادات أمنية، تم التركيز على إجراءات جمع الاستدلالات وإحالة ملفات القضايا المضبوطة إلى النيابة مستوفية كافة الشروط القانونية.

وتطرق الاجتماع إلى مهام مأموري الضبط القضائي والإجراءات الكفيلة بتحريك القضايا، وسرعة البت فيها، وسُبل معالجة الاختلالات التي ترافق مهام الضبطية القضائية، والإشكاليات المتعلقة بعملية التحريات وجمع الاستدلال، وكذا مرحلة التحقيق، ومتطلبات تحسين قدرات مأموري الضبط.

وأكد على أهمية تحسين الأداء القضائي والأمني وتعزيز التنسيق على كافة المستويات لمتابعة كافة القضايا، بما يكفل تجاوز السلبيات، وتحقيق العدالة المنشودة.

وثمن المجتمعون اهتمام وحرص النائب العام على الارتقاء بالأداء، ورفع مستوى الإنجاز، وتحقيق كل ما تسعى إليه النيابة وأجهزة الأمن في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات وإنصاف المظلومين، وذلك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأشاروا إلى أهمية النزول الميداني من قبل مكتب النائب العام، وهيئة التفتيش القضائي، إلى النيابات والمحاكم، الذي سوف يستمر لمدة شهر بهدف تقييم وتقويم الأداء، واستقبال شكاوى المواطنين، والعمل على حلها، والمساهمة في متابعة وتحريك القضايا، والتصرف فيها وفقاً للقانون.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ رئيس نيابة استئناف الحديدة وعضو التفتيش يتفقدان سير العمل والانضباط الوظيفي

الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024م
الحديدة - سبأ:

تفقّد رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضه، وعضو التفتيش القضائي بمكتب النائب العام القاضي حسين العلفي، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من النيابات بالمحافظة عقب إجازة عيد الفطر.

وتبادل القاضيان عيضه والعلفي، مع رؤساء ووكلاء وموظفي نيابات استئناف المحافظة ونيابة استئناف الجزائية المتخصصة ونيابة استئناف الأموال العامة، ونيابات شمال وجنوب الحديدة والأحداث، والمرور والجزائية المتخصصة الابتدائية والأموال العامة الابتدائية"، التهاني بمناسبة العيد .

واطلع رئيس النيابة وعضو التفتيش خلال الزيارة لليوم الثاني على مستوى الأداء في إطار النزول الميداني للتفتيش المفاجئ والمستمر، الذي دشنه امس النائب العام، تنفيذا لخطة النيابة العامة لتقييم وتقويم الأداء القضائي للنيابات في المحافظات، ويستمر لمدة شهر، ويشمل استقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها والمساهمة في متابعة وتحريك القضايا والتصرف فيها وفقاً للقانون.

ووجّه رئيس النيابة وعضو التفتيش ، وكلاء واعضاء النيابات والموظفين بمضاعفة الجهود والعمل على سرعة انجاز القضايا ، مشيدين بالإنجازات التي حققتها النيابات منذ مطلع العام 1445 , وجهود أعضاء فِرق التحقيق الخاص بتوثيق جرائم العدوان .

إلى ذلك، عقد لقاء ضم رئيسا محكمة ونيابة استئناف الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار ، والقاضي هادي عيضة ، وعضو التفتيش القاضي حسين العلفي، وعدد من القضاة .

جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم لتبسيط الاجراءات بشأن تسليم واستلام ملفات القضايا خلال المدد القانونية، وترجمة توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى في تقريب العدالة من المواطنين.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ رئيس نيابة ذمار يتفّقد سير العمل والانضباط الوظيفي بنيابات المدينة

الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024
ذمار - سبأ:

تفقد رئيس نيابة استئناف محافظة ذمار القاضي عنان شائع السلطان اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من النيابات الابتدائية بمدينة ذمار.

واطلع القاضي السلطان خلال زيارته إلى نيابات الشرق والغرب والأموال والمرور والأحداث الابتدائية، على سير العمل ونسبة حضور أعضاء النيابة والموظفين الإداريين عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد على الالتزام بالدوام الرسمي، والارتقاء بالأداء وسرعة إنجاز القضايا وتسهيل الإجراءات وتحقيق العدالة.

وأشاد بالجهود المبذولة في التصرف بالقضايا الواردة للنيابات الابتدائية منذ مطلع العام 1445هـ حتى نهاية شهر رمضان التي بلغت ثلاثة آلاف و395 قضية، وتم التصرف في ألفين و662 قضية بنسبة إنجاز 78 في المائة.

يذكر أن القضايا الواردة منذ مطلع العام 1445 هـ حتى نهاية رمضان إلى نيابة استئناف ذمار بلغت 1441 قضية، تم التصرف فيها جميعاً بنسبة إنجاز 100 في المائة.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي بعدد من الشعب والمحاكم

الثلاثاء، 07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024م
صنعاء - سبأ:

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي بعدد من شعب ومحاكم ونيابات أمانة العاصمة.

وخلال الزيارة اطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل عقب إجازة عيد الفطر في الشعبة والمحكمة التجارية ومحاكم شرق الأمانة، وجنوب شرق وجنوب غرب، ومستوى إنجاز المهام الموكلة للقضاة.

وعبر رئيس مجلس القضاء بحضور رؤساء وقضاة المحاكم ورئيس نيابة جنوب شرق الأمانة ووكلاء النيابة والكادر الإداري، عن الاعتزاز بما لمسه من جهود في إنجاز القضايا للوصول إلى تحقيق العدالة.. مؤكداً أهمية مواصلة الجهود والعمل على إنجاز القضايا بما يعزز من ثقة المجتمع وخدمة العدالة.

وحث على مضاعفة الجهود والحد من التطويل في القضايا وتذليل الصعوبات التي تواجه أطراف العملية القضائية، وسرعة الفصل في القضايا وتحصيل وطباعة الأحكام.

من جانبه أكد وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال، حرص القيادة القضائية على المتابعة والتقييم المستمر للعمل القضائي، وتوفير المتطلبات الإدارية والقضائية والموازنة التشغيلية للمحاكم وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود مع اقتراب نهاية العام القضائي واستكمال تحصيل الأحكام والرسوم القضائية وفق القانون، وإدخال البيانات في النظام القضائي ومطابقتها بالسجلات المكتبية.

وأكد القاضي العزاني على الدور المناط برؤساء المحاكم في الإشراف والمتابعة والرقابة على الكادر الإداري وتقييم المسارات والمخالفات المسلكية أينما وجدت لتعزيز النزاهة في العمل القضائي.

بدوره أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على سرعة الفصل في القضايا وتسريع إجراءات التقاضي لإيصال العدالة بيسر وسهولة للمتقاضين.

وشدد على أهمية تحري الدقة عند فرض الحراسة القضائية في بعض الأحكام واختيار الشخصية المناسبة والكفؤة، ووضع معايير عادلة غير مبالغ فيها تناسب جميع الأطراف أثناء الاستعانة بالمحاسبين والخبراء في القضايا المنظورة.

فيما عبر رؤساء وقضاة وأعضاء الشعب والمحاكم والنيابات عن التقدير للقيادات القضائية على الزيارة وتلمس أوضاع القضاء.


#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
HTML Embed Code:
2024/05/03 05:03:38
Back to Top