TG Telegram Group Link
Channel: كل يوم معلومة
Back to Bottom
توفي المعمِّر اليمني، علي عنتر، الملقب بـ"ذي القرنين"، المنتمي لمحافظة الجوف اليمنية عن عمر بلغ 140 عاماً بعد بتر قرنيه اللذين نبتا في مقدمة رأسه عن طريق الكي بالنار وبدون جراحة طبية (كما ظهر في أحد مقاطع الفيديو) من قبل أقارب له دون إدراك لما قد يترتب عن ذلك من مخاطر وأضرار على صحة الرجل العجوز، الذي فارق الحياة بعد بتر قرنية بثلاثة أيام.

وقال أحد أقاربه بمنطقة برط المراشي في محافظة الجوف إن وفاة الرجل العجوز جاءت بعد تدهور حالته الصحية والعقلية ومعاناته من أعراض تقدم العمر، مشيراً إلى أن قطع قرنيه بطريقة بدائية ودون جراحة طبية ضاعف من معاناته، وأدى إلى وفاته.

ولفت إلى أن القرنين بدآ يظهران في رأسه بعد أن تجاوز سن المائة عام، حيث أخذت تنمو وتتدلى من مقدمة رأسه على خديه إلى محاذاة فمه. ثم أخذت تلتف بشكل دائري.

وعاصر المعمر علي عنتر، الذي نبت له قرنان في رأسه في ظاهرة غريبة ونادرة الحدوث، ثلاثة قرون شهد خلالها أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل أحداث القرن العشرين وصولاً إلى الربع الأول من القرن الحالي، وظل يتمتع بصحة جيدة وذاكرة قويه إلى ما قبل وفاته بثلاث سنوات.
في واقعة غريبة.. انتحار بلجيكي بعد 6 أسابيع من محادثة برنامج للذكاء الاصطناعي شجعه على الخطوة
لم يمت كما عرفنا ..

صمم ابن فرناس ساعة مائية عُرفت باسم "الميقاتة"، وتوصل إلى طريقة لتصنيع الزجاج الشفاف من الحجارة،كما صنع نظارات طبية، إضافة إلى ذات الحلق…التي تتكون من سلسلة من الحلقات تمثل محاكاة لحركة الكواكب والنجوم، وطوّر طريقة لتقطيع أحجار المرو في الأندلس عوضًا عن إرسالها إلى مصر لتقطيعها.

و في مجال الكتابة، صنع ابن فرناس أول قلم حبر في التاريخ، حيث صنع أسطوانة متصلة بحاوية صغيرة يتدفق عبرها الحبر إلى نهاية الأسطوانة المتصلة بحافة مدببة للكتابة.

في منزله، بنى ابن فرناس غرفة كنموذج يحاكي السماء، يرى فيها الزائر النجوم والسحاب والصواعق والبرق،التي كان يصنعها من خلال تقنيات يديرها من معمله أسفل منزله. كما ابتكر بعض أنواع رقاص الإيقاع.

أما أعظم إنجازاته، فهي استخدامه جناحين في محاولة منه للطيران، بالقرب من قصر الرُصافة في قرطبة .

طار بنجاح عدة مرات فوق مناطق صحراوية، وقد حسّن تصاميمه قبل قيامه بمحاولتي طيران في قرطبة.
كانت المحاولة الأولى عام 852 عندما أحاط نفسه بمظلة واسعة مقواة بدعائم خشبية وقفز من مأذنة الجامع الكبير في قرطبة انزلق وكأنه في طائرة شراعية أخفقت المحاولة بيد أن سقوطه كان متباطئاً بحيث لم يصب بغير أضرار طفيفة. فكانت تلك أول محاولة للقفز بالمظلة.

تعلّم ابن فرناس من التجربة فعمل جاهداً لتحسين تصميمه الثاني، وتقول الأوصاف التي ذكرها شهود عيان وكذلك مخطوطات من تلك الفترة، إن ما صنعه عباس أشبه بآلة تتألف من جناحين كبيرين وهكذا قبل ألف ومئتي سنة صنع رجل في السبعين من عمره تقريباً آلة للطيران من الحرير ومن ريش النسور.
صعد ابن فرناس تلة في منطقة الرصافة من ضواحي قرطبة بإسبانيا قرب جبل يسمى «جبل العروس» بعد أن وضع اللمسات الأخيرة على آلته حدد وقتاً تجمّع فيه الناس ليشاهدوا طيرانه.
ولدى ظهوره أمام الجمع حاملاً آلته الطائرة المصنوعة على شكل جناح شراعي مغطى شرح ابن فرناس كيف خطط ليطير مستخدماً شراعاً مثبتاً بذراعيه.
قذف ابن فرناس بنفسه إلى الهواء وبقي في الجو لفترة وجيزة قبل سقوطه على الأرض فتحطم الشراع وانكسرت إحدى فقراته. ولسوء الحظ فإن الضرر الذي لحق بابن فرناس في الطيران منعه من إجراء مزيد من التجارب ليجسد اكتشافه حاجة الذيل ووظيفته في الهبوط ، و لم يمت عندما قذف بنفسه في الهواء كما ذكر بعض مؤرخي الغرب .

_ معظم الناس لا يرون منك إلا محاولاتك الفاشلة فقط ، أما نجاحاتك لا يذكرونها .
وفاة شخص مع ولده في الصحراء لانه لم يكن يعرف كيف يستخدم طوارئ الهاتف بعد نفاذ بطارية الهاتف

كيف تشحن هاتفك النقال بدون شاحن وكيف تفتح سيارتك المقفلة والمفتاح بالداخل ومعلومات اخرى مهمة جدا رسالة هامة جداً ...

اربعة معلومات تهمكم يمكن أن تستفيد منها في هاتفك النقال في حالة الطوارئ أو الوقوع في مأزق

1ـــ كم مرة انتهت بطارية النقال في وقت حرج فوقعت في مأزق !؟ إليك هذا الحل الجميل :قبل ان يغلق هاتفك و لا يوجد فيه إلا دقائق أو ثواني معدودة أضغط على الأزرار التالية #3370* فيعمل هاتفك على استخراج قوة شحن احتياطية خفية تعطيك نصف قوة البطارية الممتلئة سيعاد تخزينها كإحتياط في أقرب فرصة حال اعادة شحن الهاتف ! (جرب بنفسك وابعثها لأصدقائك)

2- في حال وقعت في مأزق أو حالة طارئة (او كنت خارج التغطية أو الانقطاع عن البث اللاسلكي) أضغط في الموبايل على هذا الرقم (112) وحينها سيعمل على البحث عن أقرب شبكة ليصلك بهـا عندئذٍ يمكنك اخبار المسؤولين عن الشبكة بموقعك..ومساعدتك وهذا الرقم متعارف عليه دوليا ويعمل حتى في حال كان النقال مغلقا(أكسب فيمن تعرف أجرا وأخبرهم بهذه المعلومة)

3ـــ اذا ضغطت على هذه الأرقام #06#* في نقالك الخاص سيظهر لك الرقم المصنعي المتسلسل لنقالك . أكتب هذا الرقم على ورقة خارجية بحيث لو سرق منك أو فقدته ذات يوم يمكنك الاتصال بالشركة الصانعة وتطلب إيقاف الخدمة عنه وتحويله الى مجرد حديدة صامته' حتى لو أدخل السارق شريحة جديدة (جرب وابعثها للموجودين في هاتفك)

4ـــ هل تعرف كيف تفتح باب سيارتك باستعمال النقال على ان يكون لديك مفتاح احتياطي في البيت وفيه ريموت كونترول ( في حال نسيت مفاتيحك داخل السيارة ) !؟. أتصل على شخص يوجد في البيت وأطلب منه إلصاق الريموت الاحتياط بهاتفه النقال ، ثم دعه يضغط زر 'فتح الباب' في الريموت فتنتقل الموجات اللاسلكية من موبايله الى موبايلك ثـم باب سيارتك فـينفـتح الباب(حتى لو كنت على بعد 500 كيلومتر) !! ( وهذه بالمناسبة دعوة لوضع الريموت الثاني في المنزل كإحتياط)>

دع مثل هذه الرسالة مثل تدور بين اخواتك و اهلك و أصدقائك وأقربائك لينتفعوا بها و تسجيلها عندكم كل شيء ممكن.
‏حفنة من تراب المقبرة!

روى ابنُ عساكر في تاريخ دمشق، وابنُ الجوزيِّ في عيون الحكايات:
إنَّ ذا القرنين دخلَ مدينةً، فخرج أهلها ينظرون إلى موكبه، الرجال والنساء والصبيان، وكان في المدينة شيخ كبير في السنّ مقبلٌ على عمله، فمرَّ به ذو القرنين، فلم يلتفت الشيخُ إليه، فعجبَ ذو القرنين من هذا، وأرسلَ إليه، وقال له: ما شأنكَ، خرج الجميع ينظرون إلى موكبي، فما بالك أنتَ أعرضتَ عني؟
فقال له: لم يعجبني ما أنت فيه! إني رأيتُ ملكاً ماتَ في يومٍ واحدٍ هو ومسكين، فدُفنا في ذات التُراب، ثم مضت سنوات فنُبشَتِ المقبرةُ، فما عرفنا عظام الملكِ من عظام المسكين!
فأُعجبَ به ذو القرنين، ولما خرجَ جعله والياً على المدينة!

لا شيء يُريكَ تفاهة الدُّنيا إلا الموت! ولو خُلِط تُراب المقبرة كله، ثم اُخِذ منه حفنة لكانت تلخيصاً لحقيقتنا، وحقيقة هذه الدنيا التي نتقاتل فيها!
في هذه الحفنة بقايا رجلٍ ثري، جمعَ المالَ من حلالٍ ومن حرامٍ، أكل ميراثاً، واحتكر سلعةً، ولم يدفع لأجيرٍ حقَّه، غصبَ مسكيناً بيتاً، وسلبَ ضعيفاً أرضاً، وثم مضى تاركاً وراءه كل شيء كان يجمعه ليصير ذرَّات في حفنة في كف يد!

وفي هذه الحفنة بقايا شابٍ قوي يرفعُ الأثقال في النادي، ولكنه ما فكَّر يوماً أن يرفع لحافه ويقوم لصلاة الفجر، ثم صارت العضلات طعاماً للديدان، وكل ما تبقى من القوة ذرات في حفنة في كف يد!

وفي هذه الحفنة فتاة حسناء كفلقة القمر، كانت تلبسُ ثياباً تُظهِرُ من جسدها أكثر ما تستر، كان يُعجبها أن تتطاول إليها النظرات، وكانت تطربُ لعبارات الغزل من الرائح والغادي، كانت تُحِبُّ أن تكون أُمنيةً في قلب كل من رآها، ثم أسدلَ الموتُ ستار الحكاية. وها هي الآن ذراتٍ في حفنة في كف يد!

وفي هذه الحفنة حاكم ظالم، ووزير متسلط، ومدير متجبِّر، وربُّ عملٍ متكبِّرٍ، كانوا جميعاً يحسبون أن الدنيا باقية وأنهم باقون معها، ثم انتبهوا من غفلتهم حين رأوا وجه ملك الموت، ثم ها هم في هذه الحفنة، وقد زال السلطان، وكُسِرَ الصولجان، واندثرت السلطة، مجرَّد ذرات في كف يد!

وفي هذه الحفنة أيضاً فقيه، وقارئ للقرآن، كان يبيعُ دينه بدنياه، وفيها موظف مرتَشٍ، وطبيب جشع، ومهندس غشاش، وحِرفيُّ كذاب، وزوج متسلط، وزوجة ناشِز، عرفوا جميعاً على خشبة الغُسل أن اللعبة انتهت، وأن الامتحان قد انقضى وقته، وقد حان وقت الاطلاع على النتيجة، ثم ها هم جميعاً مجرَّد ذرات في كفة يد!

وفي هذه الحفنة أيضاً، ثريٌ لم يأكل درهماً من حرام، وشاب نشأ في طاعة الله، وفتاة راودتها الدنيا عن نفسها فاختارت ما عند الله لأنه خير وأبقى، وحاكم عادل، ووزير ناصح، ومدير رحيم، وفقيه لم يبِعْ دينه، وقارئ للقرآن كان يُفسِّره سلوكاً وعملاً، وطبيب طيّب، ومهندس أمين، وموظف عفيف، وزوج حنون، وزوجة رؤوم، ما ضرَّهم أنهم صاروا مجرَّد ذرات في هذه الحفنة، وهم أسعد الناس الآن حالاً، في نعيم البرزخ، ينظرون مقاعدهم في الجنة، ويرددون: اللهم أقِمْ السَّاعة!

أدهم شرقاوي
صورة توضيحية ل فوائد الفيتامينات و مصادرها مع أضرار نقصها
*التصرف السليم لإيقاف السيارة عند انفجار احد الاطارات وانت تقود السياره بسرعة تتجاوز100كم/ساعه...

1/ النصيحة الأولى :
عند إنفجار أحد الإطارات حاول أن تبقى هادئاً قدر الإمكان وقم بتثبيت( المقود.الدركسون ) بكلتا يديك بقوة .

2/ النصيحة الثانية:
وهي الأهم أبقي قدمك بعيداً عن الفرامل ولا تقم بضغطها نهائياً ..

3/ النصيحة الثالثة :
أبقى بمسارك ولا تحاول تغييره أو الخروج من الطريق ، أبقى على مسار مستقيم قدر الإمكان.

4/ النصيحة الرابعة :
إذا كانت سيارتك ذات ناقل حركة يدوي , قم بتغيير التعاشيق ( السرعات ) للأدني تدريجياً ولاتقم بهذه الخطوة إلا بعد التأكد من أنك تسطير على السيارة جيداً , أما إذا كانت سيارتك ذات ناقل حركة أتوماتيكي , فسوف تقوم بهذه المهمة لوحدها ).

5/ النصيحة الخامسة:
لا تحمل همَّ الفرامل فإن السحب ( Drag ) الناتج عن الإطار المنفجر سوف يقوم بمهمة الفرامل وتخفيف سرعة السيارة .

6/ النصيحة السادسة :
عند إنخفاض السرعة الى50 كم/ ساعة , يمكنك ضغط الفرامل بلطف حتى تتوقف السيارة

أنشرها لعل وعسى.... أن تكون سبباً في نجاة نفس مع تمنياتنا للجميع بالسلامة...
#نصيحة_عالم_المحركات
طريقة اصطياد الثعابين
وضع ماسورة ٨ انش وغرسها بالارض بعمق متر ونصف ووضع تونة فيها لشدة رائحتها فتأتي الثعابين اليها وتدخل اليها طمعا بالتونة وعند نزولها لا تستطيع الخروج
ارجوا نشر هذه الطريقة لمن يشتكي من الثعابين في مزرعته او مكانه
تحذير ⚠️
يرجى الحذر عند اخراج الثعابين من المصيدة والعمل على قتلهن بالبفباف او خنقهن وقتلهن بسكب التراب فوقهن حتى موتهن قبل اخراجهن
HTML Embed Code:
2024/04/27 09:58:41
Back to Top