TG Telegram Group Link
Channel: رِواء
Back to Bottom
Forwarded from رِواء
من مغرب يوم الخميس إلى مغرب يوم الجمعة كل ثانية فيها خزائن من الحسنات فاغتنموها بالصلاة على حبيبنا ...

- اللهم صلِّ وسلم على مُحمد ﷺ.

صلوا على النبي ﷺ
اللهم صلِّ وسلم على محمد ﷺ
رسالة الليلة :
سوء قد يمنع الله عنك الأقدار على هيئة: عطل في سيارتك، تأخر في استيقاظك من نومك، مرض في جسمك، ضيف مفاجئ يمنعك من الخروج، رفض زواج، عدم القبول في وظيفة، تأخر في الإنجاب، وغيرها الكثير.. تذكر فقط؛ لو فتح الله لنا الغيب لسجدنا شكرا على أمور حجبها الله عنا.. فالحمد لله دائما وأبدا.

مُروا بسَّلام، إن لم تنفِعوا لا تضروا ."
Forwarded from رِواء
مواضيع قد تفيدك 🌿:
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بعد ختمك كُل مواقع التواصل الأجتماعي
بعد مشاهدتك كل ماحصل في العالم
بعد معرفتك ماجرى في هذا وهذا
بعد وبعد وبعد
أتُأجل بعد كل ذلك وردٍ
من القرآن و وَترٌ من رِكعه ؟
لأن النوم غلبك؟
كيف لك أن تضمن نفسك غداً؟
وكيف لك أن تقول سأقرأه غداً؟
لازلت مصراً؟ بأنك ستكون متواجد غداً؟

أستيقظ!!
الموت لايستأذن ! ولن ينتظرك حتى
تنتهي من وردك حتى تفضى لقراءته!
أستيقظ ! العباد يتسابقون للجنة
وأنت لازلت تؤجل!
تذكَّر أن الشيطان من أهم أهدافه زراعة الحزن والخوف في القلب، كي لا يجعلك مستقرًا ولا مرتاحًا، بل ساخطًا قلقًا متشائمًا، بربطك بالماضي وآلامه وما يسببه لك من أحزان، وبالمستقبل ومخاوفه وقلقه؛ ليجعلك دومًا في دوامة متوترة وسوء ظن، وهدفه أن يدمر لحظتك الحالية ويفسد وينغص عليك حياتك.

والمؤمن بإيمانه طيب النفس متفائل الروح، يثق بربه ويحمده على كل حال، فإن أصابه ضررٌ صبر وإن ناله خيرٌ شكر، وما مضى فقد مضى والحمد لله على كل حال، وما هو آتٍ فالله لطيف بعباده ولا يقضي إلا الخير، فالمؤمن دومًا دائر بين الصبر والشكر، فهو متفائل الروح، سعيد القلب، منشرح الصدر.

ولهذا، فلا يحسن بالمؤمن إلا أن يستمتع بلحظاته الحالية مع أحبابه، ويشكر الله على نعمه العظيمة، ويصبر على ما فاته، ويسأله التوفيق في مستقبله، ويرحل عن الآثار السلبية التي حدثت له في ماضيه، وليتذكر أن الحياة قصيرة جدًا، فإذا ضاع الماضي فلا يحسن بالعاقل أن يلحق به حاضره ثم مستقبله.
- الوتر
-الإستغفار بالاسحار
"وقالوا اتخذ الرحمن ولدا" بأدائه الحزين المؤثر يجلّى القارئ بندر…
مزامير الفرقان - ياسر الدوسري

‏قبل نومك إستمع لسورة من القران ,طهّر مسمعك من اللغو ومن الأغانِي , إستغفر لربك , رُبما لاتستيقظ بعدها , رُبما تكون هي المُنجية ❤️.

- القارئ : بندر آل يسر 📻🌿.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏الجمعة عيد الأُسبوع: يُذكر فيها الله، ويُذكَّر بأمره، ويُعظَّم رسوله عليه الصَّلاة والسَّلام بكثرة الصَّلاة عليه، ويجتمع فيها المؤمنون، ويُجاب دعاؤهم، فتحيا به القلوب، وتستيقظ النُّفوس، ويتجدَّد الإيمان، فالحمدلله على هدايته إليها، واختصاص هذه الأُمَّة بها.

القارئ: ماهر المعيقلي 📻🌿
رِواء
الاذكار اليومية .pdf
ما تاخذ منك دقائق اذكار الصباح ي حلو المحيا 🤍👆🏻
Forwarded from رِواء
سورة الكهف📍.pdf
3.5 MB
‏- سورة الكهف نورٌ مابين الجمعتين
سورة الكهف في صفحتين فقط 🤍
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
"علاج ذنوب الخلوات:
‏أنك إذا فعلت معصية في خفاء، فافعل طاعة في خفاء، وإذا فعلت ذنبا في خلوة، فافعل عبادة في خلوة..
‏فعلاج ذنوب الخلوات؛ بطاعة الخلوات، وستجد مع هذه المجاهدة=أن الشيطان يفر منك والذنوب تخف عليك وأنك تقوى بعد ضعف وتشد بعد سقوط ويحيى قلبك ويزيد إيمانك(فتجد العافية منها)"
"لمن يفتقد البركة في وقته وجميع شؤون حياته: عليك بلزوم الورد القرآني، اجعل له وقت مخصوص، لا تتنازل عنه مهما كانت أشغالك ومهامك، وبعدها ستجد مايسعد قلبك ويسر خاطرك من الخيرات والبركات والفتوحات بإذن الله .

*الاذكار اليومية والورد القرآني*
" من مفسدات القلب: التعلق بغير الله تبارك تعالى، وهذا أعظم مفسداته على الإطلاق، فليس عليه أضر من ذلك، ولا أقطع له عن مصالحه وسعادته منه، فإنه إذا تعلق بغير الله، وكله الله إلى ما تعلق به، وخذله من جهة ما تعلق به، وفاته تحصيل مقصوده من الله عز وجل بتعلقه بغيره، والتفاته إلى سواه، فلا على نصيبه من الله حصل، ولا إلى ما أمله ممن تعلق به وصل .. فأعظم الناس خذلانا من تعلق بغير الله، فإن ما فاته من مصالحه وسعادته وفلاحه أعظم مما حصل له ممن تعلق به، وهو معرض للزوال والفوات، ومثل المتعلق بغير الله: كمثل المستظل من الحر والبرد ببيت العنكبوت، أوهن البيوت ".

- ابن القيم
‏إذا وجدت قسوة في قلبك، فإياك ثم إياك أن تتجاهلها حتى تزداد ثم تعظم مصيبتك حتى تتمنى الموت ولا تراه!
إذا وجدت قسوة قلبك=اهرب إلى الله، فر إلى الله، انطرح بين يدي الله، هو ما بلاك بهذه القسوة إلا لتعود له، وتبكي بين يديه، وتفر إليه، هو أرحم بك من أمك لكنك تجهل مراده فتسيء الظن به!
HTML Embed Code:
2024/06/01 16:15:32
Back to Top