TG Telegram Group Link
Channel: قناة كُتّاب العرب والأحرار
Back to Bottom
'


‏"اللهم اجعل نفسي مطمئنة بقدرك راضية بقضائك"

من يعيش التوكل يُسّلِم بقضاء ربه
ومن يُسّلِم بقضائه يرضى بقدره
ومن يرضى بقدره
يطمئن لحُكمه
ويعيش بنفسٍ مطمئنة
وإن حاصرته الابتلاءات

‎طبتم وطاب مسااااكم
وجمعتكم مباركه مقدما




-----------------
#كن_واعياً
للاشتراك في القناة
@BsmkallahomyconAloay

https://hottg.com/BsmkallahomyconAloay
Forwarded from كن واعيًا (سيهزم الجمع :)
‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم اجعل بيوتنا بيوت خير وبركه،،
اللهم اجعل بيوتنا بيوت هدايه وتقوى،،
اللهم اجعل بيوتنا بيوت ستر وصحه،،
اللهم اجعل بيوتنا بيوت سعاده وفرحه،،
اللهم اجعل بيوتنا بيوت رحمه ومغفره،،
اللهم اجعل بيوتنا بيوت نجاح وفلاح،،
اللهم بارك لنا في أولادنا.

-----------------
#كن_واعياً
للاشتراك في القناة
@BsmkallahomyconAloay

https://hottg.com/BsmkallahomyconAloay
📚📚📚
*سلسة وثائق سرية تكشف الحرب الأمريكية على السيد حسين بدر الدين الحوثي، ودور الولايات المتحدة في التحضير ودورها في العمليات الحربية ومشاركتها المباشرة، ودعمها للحروب على صعدة منذ العام 2004، حتى العام 2010م.*

في الـ 19 من يونيو/ حزيران 2004، بدأ الرئيس السابق علي عبدالله صالح شن الحرب الأولى على صعدة التي استهدفت الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي وبمشاركة الطيران والدبابات والمدفعية وعشرات الألوية العسكرية، والألاف من المقاتلين البشمركة "مجندين من خارج الجيش".

-تمت تحضيرات الحرب في واشنطن بين الرئيس الأميركي جورج بوش وعلي عبدالله صالح، أثناء زيارة لافتة قام بها الأخير إلى واشنطن والتقى خلالها الرئيس بوش ونائبه ديك تشيني، ووزير الخارجية كولن باول ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد والمسؤولين في الـ CIA أو الـ FBI.

-بعد عودته بستة أيام في 13 حزيران/ يونيو من العام 2004، بدأ شن الحرب على الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي "الحرب الأولى على صعدة".

-خلال الزيارة اللافتة والمثيرة جرت التحضيرات لشن الحرب التي بدأت يوم 19 حزيران/ يونيو 2004، حتى 10 أيلول/ سبتمبر 2004.

-في بداية الأمر اعتقد الأمريكيون بأن علي عبدالله صالح قادر على حسم المعركة والقضاء على الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي في غضون أسابيع، فظلوا بمنأى عن إظهار أي دور أميركي في المعركة.

-فشل النظام العميل في حسم المعركة دفع بالأمريكيين إلى التدخل المباشر، وبعد شهرين من شن الحرب وصل قائدين عسكريين كبيرين إلى العاصمة صنعاء بهدف مساعدة النظام على حسم المعركة.

-في 10 أيلول/ سبتمبر 2004، تمكنت القوات التي حاصرت السيد حسين بدر الدين الحوثي في جرف سلمان بمران بمحافظة صعدة من الوصول إليه وقاموا بقتله.

هذه سلسلة من الوثائق تكشف لأول مرة ضلوع الولايات المتحدة في التحضير للحرب، وفي المشاركة فيها، وفي دعم نظام صالح لشنها، وتؤكد بأن الحرب كانت أميركية وعلى خلفية الموقف من أميركا.

السلسلة الأولى من الوثائق، تكشف الضلوع الأمريكي في الحرب الأولى على صعدة التي استهدفت الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي 2004، وفي قتله.

1- وثيقة سرية من دائرة الاستخبارات العسكرية في تاريخ 11/8/2004

2-وثيقة وزارة الدفاع مركز القيادة والسيطرة.. محضر اجتماع بتاريخ 1/8/2004

3- وثيقة محضر لقاء وزير الخارجية اليمنية بالسفير الإيطالي بتاريخ 6/7/2004

4- رسالة شكر من قائد القيادة المركزية الأمريكية لعلي عبدالله صالح بتاريخ 10/9/2004

5- وثيقة نشرها موقع ويكليكس عام 2014، وتعود إلى أيلول/ سبتمبر من العام 2004، وهي عبارة عن رسالة أرسلها السفير الأمريكي الأسبق في صنعاء توماس كراجيسكي إلى الخارجية الأمريكية، يتحدث فيها بأن النظام اليمني برئاسة علي عبدالله صالح قلل من الدور الأمريكي في قتل الحوثي، رغم المساعدة المباشرة التي قدمتها أمريكا لتنفيذ العملية.

*الوثيقة الأولى:*

تكشف وثيقة سرية من دائرة الاستخبارات العسكرية في صنعاء أن الجنرال أبو زيد قائد القوات المركزية الأمريكية قام بزيارة غير معلنة لقيادة القرن الأفريقي بتاريخ 9/8 / 2004، وغادرها بنفس اليوم إلى جهة غير معلنة.

وتكشف الوثيقة نفسها بأن الجنرال سمويل هالن، قائد القوات الأمريكية في منطقة القرن الأفريقي سيقوم بزيارة إلى اليمن خلال الفترة 21-22 / 8 / 2004 سيلتقي فيها قيادات وزارة الدفاع ووزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء.

*الوثيقة الثانية:*

وقبل تلك الزيارة وحرصا ً من النظام على تحقيق انتصار قبل وصول القائد الأمريكي كشفت وثيقة لوزارة الدفاع مركز القيادة والسيطرة بتاريخ 16/8/2004 ورقم 501257 تحت عنوان "سري جداً" تتضمن محضر اجتماع للجنة الأمنية العليا لمناقشة نتائج اللقاء مع قائد المنطقة العسكرية الشمالية ومحافظ صعدة وبعد نقاش أكدوا على استكمال ما أسموه تنفيذ مهمة تصفية الحبوب المتبقية للمتمردين خلال 72 ساعة في المناطق سلمان / قرعين/ الجِنِي / الجميمة / كنية وكذلك إرسال سرية من مكافحة الإرهاب في صعدة مع طائرات هيل لتنفيذ أي مهمة طارئة وبالنظر إلى تاريخ الاجتماع يوم 15/8/2004 وتاريخ وصول قائد القوات المركزية الأمريكية يوم 21 – 22 /8/2004، فإن سلطة صنعاء حاولت أن تحرز تقدماً ونصراً قبل وصول القائد الأمريكي بيومين.

*الوثيقة الثالثة:*

في وثيقة أخرى تتضمن محضر لقاء بين وزير الخارجية اليمني والسفير الإيطالي بتاريخ 6/7/2004 وتتضمن طلب دعم إيطالي للحرب على السيد حسين الحوثي داعيا ً إيطاليا لتحذو حذو فرنسا وامريكا في الدعم، وتقول الوثيقة..

وأشار الوزير ... إلى أنه يتقدم إلى الحكومة الإيطالية للحصول على سترات واقية ضد الرصاص لحماية الجنود، مشيرا إلى أن الحكومة "اليمنية" تلقت الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبعض الدول العربية".

*الوثيقة الرابعة:*

أمريكا تشكر علي عبدالله صالح على قتل السيد حسين بدر الدين الحوثي

أعلن علي عبدالله صالح ي
وم العاشر من أيلول/ سبتمبر 2004 أي قبل موعد الذكرى الثالثة لأحداث 11 سبتمبر بيوم واحد تمكنه من قتل الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي في منطقة سلمان.

في اليوم نفسه وجه قائد القوات المركزية الأمريكية جون أبو زيد الشكر لعلي عبدالله صالح على تمكنه من قتل السيد حسين بدر الدين الحوثي، وتهنئته بما قال إنه انتصار.

وفي الرسالة الموجهة بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر 2004، "من جون أبو زيد قائد القوات المركزية الأمريكية إلى العزيز صاحب الفخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية، أهنئكم وأهنئ قواتكم على انتصاركم على المتمرد الحوثي ، إن القيادة المركزية الأمريكية تتطلع إلى استمرار التعاون المشترك بيننا لأنكم تساعدون على إحلال الاستقرار في المنطقة مع أسمى آيات التقدير والاعتبار".



*الوثيقة الخامسة*

قتل السيد حسين بدر الدين الحوثي

-في وثيقة نشرها موقع ويكليكس عام 2014، وتعود إلى سبتمبر من العام 2004، وهي عبارة عن رسالة أرسلها السفير الأمريكي الأسبق في صنعاء توماس كراجيسكي إلى الخارجية الأمريكية، يتحدث فيها بأن النظام اليمني برئاسة علي عبدالله صالح قلل من الدور الأمريكي في قتل الحوثي، رغم المساعدة المباشرة التي قدمتها أمريكا لتنفيذ العملية.

يقول السفير في الرسالة: قاد فريق مكافحة الإرهاب المدرب من قبل حكومة الولايات المتحدة العملية التي أسفرت عن مقتل الحوثي.

وتحت عنوان "التقليل من دور مساعدة حكومة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب" يقول السفير الأمريكي: "صرح وزير الداخلية العليمي لـ نائب رئيس البعثة الأمريكية في اليمن أن القادة الميدانيين نسبوا الانتصار مباشرة إلى التدريب الأمريكي. "لولا تدريبكم لوحدة الأمن المركزي التي اقتحمت الكهف، لكنا خسرنا أكثر من أربعين ضحية". ومع ذلك، في مساء يوم 11 سبتمبر، تمت زيارة الملحق العسكري للولايات المتحدة في منزله من قبل ممثل دائرة المخابرات العسكرية الذي طلب أن يذهب الفضل العام لإنهاء الصراع الدموي الطويل إلى وزارة الدفاع وليس إلى وزارة الداخلية.. (تعليق: سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان صالح، الذي حاول علانية نشر مدحه، سيعترف بشكل خاص بدور المساعدة الأمريكية. نهاية التعليق).

السلسلة الثانية من الوثائق السرية، تكشف المشاركة الأمريكية المباشرة بطائرات الاستطلاع الأمريكية التي عملت خرائط جوية وصور وإحداثيات وشاركت في الحروب على صعدة

-تكشف الوثائق السرية الدور الأمريكي المباشر في الحرب على الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، في الحرب الأولى عام 2004، وكذلك في الحروب على صعدة التي تلت الحرب الأولى حتى نهاية العام 2010.

وفي هذا الجزء من سلسلة الوثائق السرية يظهر الدور الأمريكي في المشاركة الجوية من خلال طائرات الاستطلاع والرصد التي شاركت في الحرب الأولى على السيد حسين بدر الدين الحوثي، ثم استمر وزاد كثافة خلال الحروب الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة على صعدة.

الوثائق هي:

1- الخرائط المسلّمة من الجانب الأمريكي حول محافظة صعدة في تاريخ 31 /10/2004

2- محضر لقاء وزير الدفاع اليمني مع قائد القيادة المركزية الأمريكية 8 /2/2005

3- محضر لقاء نائب رئيس الوزراء اليمني مع السفير الألماني في تاريخ 6/7/2009

الوثيقة الأولى

الوثيقة الأولى التي تحمل رقم 623، وتاريخ 31/10/2004، تتضمن تسليم أمريكا خرائط جوية لصعدة، وهي عبارة عن تقرير صادر عن دائرة الاستخبارات العسكرية حول التعاون العسكري الأمريكي، وتسليم أمريكا خرائط جوية لصعدة، وطلب الجانب الأمريكي إجراء تجربة مشتركة لوسائل الاتصالات بين الجانبين.

ورد في الوثيقة "في يوم 25/10/2004م قام مساعد الملحق العسكري الأمريكي لدى بلادنا بإيصال الخرائط التي طلبها الأخ/ رئيس هيئة الأركان العامة الخاصة بمنطقة صعدة إلى دائرة الاستخبارات العسكرية العامة وعددها (19) تسعة عشر خريطة خاصة ببعض مناطق م/ صعدة".

تضيف الوثيقة:

- الولايات المتحدة ترغب في مساعدة وزارة الدفاع اليمنية بتصوير المناطق الجديدة التي ترغب بتصويرها باستخدام طائرة الاستطلاع الأمريكية نوع (يو-2)، وأن الصور الجديدة ستكون أوضح وذات مقياس رسم أكبر، وطلب تحديد أكثر من مائتي منطقة؛ لأن ذلك سيكون أفضل من ناحية التكاليف عند القيام بتصويرها مرة واحدة (على أن يكون الرد في أقرب وقت ممكن).

مرفق تقرير من دائرة الاستخبارات العسكرية مرجع 3319 تاريخ 30/10/2004، من ضابط الارتباط في جيبوتي عن قيام الجنرال/ سمويل هيلند قائد القيادة المشتركة الأمريكية بمنطقة القرن الإفريقي بزيارة صنعاء بتاريخ 2/11/2004 تستغرق عدة ساعات يجري خلالها مقابلات في السفارة الأمريكية بصنعاء.

الوثيقة الثانية

تكشف وثيقة أخرى برقم (650) وتاريخ 8/2/2005م في تفاصيلها ملخص لمحضر لقاء وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان مع قائد القيادة المركزية الأمريكية حول تدريب القوات اليمنية، وطلب الجانب اليمني إعادة تصوير مناطق صعدة بطائرات ال
استطلاع الأمريكي.

جاء في الوثيقة، "الصادرة عن مكتب رئاسة الجمهورية، مرجع 1099تاريخ 1/2/2005، بتاريخ 31/1/2005 رفع الأخ/ رئيس هيئة الأركان العامة برسالة إلى المكتب أرفق بها صورة من محضر لقائه والأخ وزير الدفاع مع الجنرال جون أبوزيد قائد القيادة المركزية الأمريكية يوم 4 يناير 2005".

وكان من أهم ما طرحه القائد الأمريكي في اللقاء: "بخصوص طلب بلادنا للقيام باستطلاع جوي أمريكي إبان مشكلة الحوثي، فإنه أفاد بأنه قد تحدث شخصياً مع الرئيس بوش بشأن ذلك وحصل على الموافقة بذلك".

- الأخ/ الوزير "وزير الدفاع اليمني حينها" بأن الجانب اليمني لا يزال يريد أن يتم هذا الأمر بالنسبة لوضع الخرائط لبعض المناطق، وسيحدد المناطق التي يريد وضع خرائط لها.

- يضيف الأخ/ رئيس هيئة الأركان العامة بأنه جرى تصوير لعدد من المناطق بنوعين من الطائرات خاصة منها المناطق الخطرة... وقد تسلمنا من الملحق العسكري خرائط لصعدة وديسكات غير أننا لمن نستطع تحويلها إلى خرائط، لذلك فنحن نحتاج إلى الخرائط مع صورها.

الوثيقة الثالثة

وفي وثيقة ثالثة برقم 553، وتاريخ 6/7/2009، والتي موضوعها محضر لقاء نائب رئيس الوزراء بسفير أوروبي، يؤكد نائب رئيس الوزراء اليمني حينذاك عن وجود طائرات أمريكية في صعدة تقوم بالمسح الجوي وتصوير الخرائط، كان التحضير حينذاك للحرب السادسة على صعدة.

نائب رئيس الوزراء اليمني يتحدث للسفير الألماني عن اختطاف الألمان في صعدة ويضيف "طلبنا من الجانب الألماني المساعدة، وقامت الطائرة الألمانية بالتصوير، وهنا أسأل: هل سُلمت النتائج للفريق الأمني للاستفادة منها؟

يجيب السفير: نعم سُلمت قبل عشرة أيام للأمن القومي ووزير الداخلية.

يضيف نائب رئيس الوزراء: "هناك طائرة أمريكية سوف تصل لتنفيذ بعض المهام المتعلقة بالموضوع، وهذا ربما يساعدنا في كثير من الأشياء التي نقوم بها، والوضع يستدعي وجود تعاون إضافي من الجانب الألماني".

سلسلة الوثائق التي تؤكد تقديم الدعم العسكري للحرب على صعدة، وقيام أمريكا بحشد حلفائها في المنطقة لدعم الحرب والتعاون مع النظام في الحرب على صعدة

1-رسالة من علي عبدالله صالح برقم 821، وتاريخ أيار/ مايو 2007 تتضمن توجيها بإعداد متطلبات الحرب على صعدة وتسليمها للجانب الأمريكي.

2-محضر لقاء بين وزير الخارجية اليمني مع السفير الإيطالي 5 تموز/ يوليو 2004، يؤكد الوزير بأن أمريكا قدمت الدعم العسكري.

3-رسالة من علي عبدالله صالح إلى الرئيس الإماراتي خليفه بن زايد آل نهيان في 25/8/2008، يطلب فيها الدعم للحرب على صعدة، ورسالة من السفارة الامريكية إلى الخارجية توصي بتلبية الطلب.

*الوثيقة الأولى*

- صالح يوجه قياداته العسكرية والأمنية بإعداد متطلبات الحرب على صعدة وتسليمها للجانب الأمريكي

تكشف وثيقة برقم 821، وتاريخ أيار/ مايو 2007، عن توجيهات صدرت من علي عبدالله صالح إلى قياداته العسكرية والأمنية تقضي بضرورة إعداد متطلبات العمليات العسكرية في صعدة، وتسليمها للجانب الأمريكي لترجمة ما تم الاتفاق عليه مع الأمريكيين خلال زيارته إلى أمريكا حينها.

المذكرة:

الجمهورية اليمنية

الرئيس

الأخ/ وزير الدفاع المحترم

يتم عقد اجتماع برئاستكم وعضوية الأخوة:

-رئيس هيئة الأركان العامة.

-مدير دائرة الاستخبارات العسكرية.

-قائد الحرس الجمهوري.

-اللواء محمد القاسمي مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة.

-الأمن القومي.

-الأمن السياسي.

وذلك لتحديد متطلبات العمليات العسكرية في محافظة صعدة ضد العناصر الإرهابية من الجانب الأمريكي ودراسة القوائم المقدمة لهم وتحديد موقف واحد عند الحديث معهم حول هذا الجانب وبما يترجم ما تم طرحه على الجانب الأمريكي أثناء زيارتنا للولايات المتحدة الأمريكية.

مرسل للتنفيذ

علي عبدالله صالح

رئيس الجمهورية

القائد الأعلى للقوات المسلحة

5/2007

الرقم 2044 التاريخ 21/5/2007

*الوثيقة الثانية*

تتضمن محضر لقاء بين وزير الخارجية اليمني والسفير الإيطالي تكشف أن أمريكا قدمت دعما عسكريا في الحرب على الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، وتقول الوثيقة "وأشار الأخ الوزير...إلى أنه يتقدم إلى الحكومة الإيطالية للحصول على سترات واقية ضد الرصاص لحماية الجنود، مشيرا إلى أن الحكومة "اليمنية" تلقت الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبعض الدول العربية"

*نص الوثيقة:*

محضر لقاء الأخ الوزير مع السفير الإيطالي

5 يوليو 2004

التقى الأخ الدكتور أبو بكر عبدالله القربي وزير الخارجية بمكتبه بعد ظهر اليوم سعادة جاكومو سانفيلتشي دي مونتي فورتي سفير الجمهورية الإيطالية لدى بلادنا، وخلال اللقاء قدم الأخ الوزير عرضا للأحداث الجراية في محافظة صعدة للقبض على حسين بدر الدين الحوثي، مشيرا إلى أن تقرير وزارة الداخلية المقدم يوم أمس إلى مجلس النواب حول الأحداث يشكل مرجعا حول الأحداث يفترض أن تعتمد عليه كافة البعثات الدبلوماسية، من حيث أنه تقرير تفصيلي يعرض لتطو
رات القضية بالأرقام والتفصيل وبشفافية كاملة.

وأكد الأخ الوزير أن قوات الأمن اليمنية تقدمت في كافة المناطق، وأن سكان المنطقة عبروا عن ولائهم للحكومة اليمنية مما اضطر الحوثي إلى مغادرة القرية الجبلية التي كان يتحصن فيها إلى مناطق جبلية وعرة، وتعمل القوات اليمنية على محاصرته للقبض عليه وتقديمه للعدالة، في الوقت الي تتواصل جهود الوساطة لحمله على الاستسلام حقنا للدماء.

وأشار الأخ الوزير إلى أن العمليات تجري حاليا في منطقة جبلية وعرة الأمر الذي يعرض أفراد القوات الأمنية التي تعمل على محاصرته لنيران القناصة، مشيرا إلى أنه يتقدم بطلب إلى الحكومة الإيطالية للحصول على سترات واقية ضد الرصاص لحماية الجنود ولتمكينهم من أداء مهمتهم، مشيرا إلى أن الحكومة تلقت بعض الدعم من فرنسا والولايات المتحدة وبعض الدول العربية، وإنها ستكون سعيدة لتلقي دعم الحكومة البريطانية.

وفي رده على استفسار حول الكميات المطلوبة من السترات الواقية، أشار الأخ الوزير إلى الأمل في إرسال أكبر كمية ممكنة والأمر يعود إلى تقدير الجانب الإيطالي، إلا أنه أشار إلى أن عدد القوات اليمنية المنتشرة في منطقة العمليات يصل إلى 600 جندي".

من جانبه وعد السفير الإيطالي بسرعة نقل رغبة الحكومة اليمنية إلى السلطات الإيطالية، ووعد بنقل الرد حال استلامه.

*الوثيقة الثالثة*

أمريكا دفعت بحلفائها في المنطقة إلى دعم الحرب على صعدة

في الوثيقة رسالة وجهها علي عبدالله صالح إلى الرئيس الإماراتي خليفه بن زايد آل نهيان في 25/8/2008، يطلب فيها دعم الإمارات في الحرب على صعده ويعترف في الوثيقة بالخسائر المالية والبشرية الكبيرة التي قدمها في الحروب على صعده من عام 2004 إلى 2008.

وفي الموضوع نفسه

تكشف ويكيليكس: أن السفارة الأمريكية في صنعاء رفعت إلى الخارجية الأمريكية توصية بتلبية طلب الحكومة اليمنية بحث الإمارات والسعودية بإمدادها بعتاد وآليات عسكرية مختلفة شملت أكثر من ألف مركبة مدرعة لمواجهة حرب صعدة.

*- رقم البرقية: 07SANAA454*

*- تاريخ كتابتها: 27/03/2007*

*- التصنيف: سرية*

*- الموضوع: دعم طلب اليمن للمركبات المدرعة*

- مصنفة بواسطة: نائب السفير نبيل خوري

- المراجع: A. SANAA 406 ـ B. SANAA 367 - C. SANAA 36

1- هذا طلب عمل لوزارة الخارجية. من فضلك انظر الفقرة السابعة.

2- كما هو مبين في المرفقات [المراجع]، فإن حكومة الجمهورية اليمنية قد طلبت رسمياً من حكومات المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة التحويل بشكل عاجل لمئات من مركبات الجيش المدرعة لتعزيز قوات الدفاع الحكومية، وبشكل خاص نتيجة تزايد الاضطرابات في الشمال. ووفقاً لمصادرنا في الحكومة اليمنية، فإن وزير الداخلية العليمي سلّم شخصياً طلباً خطياً إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، كما واتصل الرئيس صالح شخصياً برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم هذا الطلب. وكان الرئيس صالح دعا نائب السفير، في 25 آذار/ مارس، ليلتمس من حكومة الولايات المتحدة الدعم بخصوص التعاون في نقل حاملات الجنود المدرعة من أجل وقف «النزيف» في محافظة صعدة.

3- الحكومة اليمنية لم تتلقّ أي التزامات مؤكدة حتى الآن بشأن المعدات العسكرية المطلوبة. وفي 26 مارس تلقى وزير الداخلية العليمي اتصالاً هاتفياً من وزير الداخلية السعودي محمد بن نائف، أكد له بالقول «نحن ندعمكم» مقدماً اعتذاره لتأخير الدعم الذي طال عما كان متوقعاً. ومن جهتها التزمت حكومة الإمارات بإرسال «سيارات مدرعة» فقط، والتي لن تكون مناسبة للمناورات العسكرية في تضاريس اليمن الجبلية الوعرة.

4- وزودت الحكومة اليمنية السفارة (post) بصورة من الطلبات التي أرسلت إلى حكومات السعودية والإمارات وقطر وقد تضمنت ما يلي:

- السعودية: 400 ناقلة جنود مصفحة (APC).

- قطر: 300 ناقلة جنود مصفحة.

- الإمارات العربية المتحدة: 300 ناقلة جنود مصفحة النمر2 (NIMR II) ; 50 سيارة شحن النمر 6× 6 (NIMR 6X6) ; 50 سيارة شحن 4 أبواب النمر 4× 4 ( 4 X 4 NIMR ) و 50 سيارة شحن – بابين النمر 4X4 ( 4 X 4 NIMR).

5- كما قدمت الحكومة اليمنية أيضاً طلبات أخرى إضافية تتمثل بشبكة اتصالات وأسلحة وعتاد وقائي، وسوف يقوم المركز [السفارة] بإرسال هذه التفاصيل بشكل مفصل إلى مسؤول NEA / ARP المختص بمكتب اليمن.

6- التعليق: وفقا لآخر ما يمكن تذكره، فالمركز [السفارة] لم يسبق لها أن رأت صالح يتابع على هذا النحو بإلحاح كبير من أجل الحصول على الدعم، كما لم يسبق له حتى أن كان صريحاً جداً مع الجيران الإقليميين حول القصور الأمني في اليمن. كما أن رجاءه الحماسي يعكس القلق المتزايد من ارتفاع خسائر الحكومة في صعدة، والتي كانت في معظمها بسبب القناصة والكمائن الهجومية للقوافل العسكرية غير المحصنة أو قليلة التسلح. وحتى قبل اندلاع النزاع الحالي، كان المركز [السفارة] قد أدرك افتقار القوات اليمنية لوسائل النقل الآمن والموثوق للقوات، وتضمنت ناقلات الجنود
المدرعة في باب العروض المقترحة 1206 الخاص بالمساعدات العسكرية. كما أن الحكومة الأمريكية أيضا حولت سابقاً فائض الـ M113s إلى الحكومة اليمنية، غير أنها لم تكن بأعداد كافية لتلبية الطلب الحالي. انتهى التعليق.

7- طلب الإجراء: السفارة تحث بقوة وزارة الخارجية الأمريكية مناقشة حكومات السعودية والإمارات وقطر على أعلى المستويات المناسبة لحثها على سرعة الاستجابة لليمنيين نظراً لطبيعة المرحلة الحساسة لتوقيت طلبها، ولإظهار حسن نية الحكومة الأمريكية من خلال استعدادها للتعاون في تسريع الموافقة على نقل أي مركبات أمريكية المنشأ والتي قد يرغبون في نقلها إلى اليمن.

السلسة الرابعة من الوثائق.. الحرب على أنصار الله بسبب معاداة أمريكا ورفعهم شعار الموت لأمريكا.

وتكشف بأن الحرب التي شنت على السيد حسين بدر الدين الحوثي واستمرت على أتباعه أنصار الله حتى نهاية العام 2010، كانت على خلفية رفع شعار الموت لأمريكا، وأنه لم تكن هناك أي مشكلة"

*الوثائق:*

*-الوثيقتان الأولى والثانية:*
الأولى بتاريخ 15/6/2005،
والثانية بتاريخ 19/6/2005.

علي عبدالله صالح يطلب من المعتقلين على خلفية الحرب على صعدة الالتزام والتعهد بعدم ترديد شعار الموت لأمريكا الذي رفعه السيد حسين بدر الدين الحوثي.

الوثيقة الثانية: من ويكليكس رسالة من علي عبدالله صالح إلى الرئيس الأمريكي بوش 2007 "لا مشكلة لدينا مع الحوثيين والحرب التي نشنها عليهم لأنهم يرفعون شعار الموت لأمريكا".

*الوثيقتان الأولى والثانية*

وثيقتان تتضمنان توجيهات علي صالح إلى وزير الداخلية بعدم إطلاق السجناء المكبرين إلا بعد التعهد بعدم ترديد الشعار) وتكشف هاتان الوثيقتان أن الحروب على صعده كان هدفها الحقيقي إسكات صوت الشعار ارضاء لأمريكا، وليس كما كانت تردده السلطة الظالمة حينها بأن الحروب على صعده كانت بسبب التمرد والامامة ...الخ

*الوثيقة الثالثة*

وثيقة من ويكليكس وتتضمن رسالة من علي عبدالله صالح إلى بوش في العام 2007، نخوض الحرب على (الحوثيين) ولا مشكلة لدينا معهم إلا لأنهم يعادون أمريكا ويرفعون شعار الموت لأمريكا.

الوثيقة التي نشرها موقع ويكليكس في 2017، وتتضمن رسالة من على عبد الله صالح في عام 2007، إلى الرئيس الأمريكي حينها جورج بوش، يقول صالح لبوش لا مشكلة لدينا مع الحوثيين إلا لأنهم يعادون أمريكا ويرفعون شعار الموت لأمريكا، ونخوض حربا معهم منذ العام 2004.

وتتضمن الوثيقة التي نشرها موقع ويكليكس عام 2017م ويعود تاريخها إلى 2007 رسالة من علي عبدالله صالح إلى الرئيس الأمريكي بوش يطلب فيها دعم عسكري بقيمة مليار دولار، تحت عنوان حاجة اليمن الماسة لهذا الدعم، في إطار محاربة الحوثيين.

يضيف علي عبدالله صالح في الرسالة:

"نواجه آخر هذه المواجهات منذ العام 2004 من عناصر متطرفة وإرهابية تكرر شعار "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل". هذه العناصر مدعومة من قبل القوات المتطرفة المناوئة للولايات المتحدة، وخاصة من ينتمون إلى طائفة "الإثنا عشرية" التي تسعى إلى تصفية حسابات قديمة مع الولايات المتحدة الأمريكية ، سواء في العراق أو جنوب لبنان ، أو اليمن – وفي جميع المناطق التي يخلقون فيها المشاكل والفتن من أجل الإضرار بمصالح الولايات المتحدة والأمن القومي.

ويضيف صالح:

"لقد زادت المواجهات مع هذه العناصر الإرهابية التي لا مشكلة لليمن معهم إلا في عداوتهم للولايات المتحدة الأمريكية ومساعيهم للإضرار بالمصالح الأمريكية والعلاقات اليمنية الأمريكية، من الأعباء على بلدنا، التي تعاني من موارد اقتصادية محدودة. انطلاقا من علاقات الصداقة والشراكة القوية والمتطورة، ونتيجة لظروفنا الاقتصادية الصعبة، نتطلع إلى مساعدتكم سواء مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو من خلال إقناع أصدقائها وخاصة الدول الخليجية المجاورة. مجلس التعاون – وتحديداً المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر. نحن بحاجة ماسة إلى 600 عربة مدرعة و200 دبابة وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى تكلف حوالي مليار دولار أمريكي. ويمكن عرض بعض الأسلحة والمعدات من المخزونات المتوفرة لدى دول الجوار الصديقة، باعتبار أن تأثير الأعمال الإرهابية ضد اليمن ينعكس على دول المنطقة. هذا بالإضافة إلى أن اليمن، الأمن هو جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة، والولايات المتحدة الأمريكية، والعالم".
#منتدى_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه

شارك في حملة تغريدات تعرِّف العالم بشخصيته والمشروع القرآني الذي أحياه وبسببه يقف الشعب اليمني اليوم الموقف المتقدم نصرة لغزة

الهاشتاقات:

#السيد_حسين_بدرالدين_الحوثي
#شهيد_القرآن

الموعد: الثلاثاء 26 رجب 1445هـ/6-2-2024م
الـ9:00م بتوقيت صنعاء
الـ8:00م بتوقيت القدس الشريف

بنك التغريدات: bit.ly/shaheedquran45

🔹https://hottg.com/ALHodeidahMC
#المركز_الإعلامي_لأنصارالله_الحديد
📚📚📚
#الشبعاني-بدر: *الرئاسة المصرية تكذب بقولها "مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية تحت أي مبرر"*
👇🏻
*#منقول من مصدر موثوق منه بشدة... التسريب الثاني بشأن صفقة القرن و هذه المعلومات وصلتني للتو من مصدرنا داخل السلطة في مصر.*

بعد أن تكدس مليون ونصف فلسطيني في مدينة رفح الفلسطينية و على بعد أمتار بسيطة من الحدود الدولية مع مصر
اتفق السيسي و نتانياهو في اتصال مباشر أول أمس و بعلم أمريكي على الآتي:
الجيش الصهيوني سوف يقوم بعملية على رفح من شمالها بحجة تسلل مقاتلين من حماس داخل رفح و اتخاذ المدنيين دروع بشرية ليضغط السكان إلى الجنوب،
و سوف يقوم بضرب بعض التجمعات لإحداث مجازر بشرية كبيرة بين المدنيين
و عندما يندفع السكان نحو الحدود جراء القصف سيتم استقبال بعض منهم ثم يتم القصف مباشرة على المجموعات التي تعتبر قريبة من الحدود فتتجه للسلك الشائك مباشرة فتقصف السلك الشائك من عدة نقاط فيندفع الناس داخل سيناء
و بإعمال سياسة الأمر الواقع سوف تستقبلهم مصر و تعترض مصر و تهدد و تتوعد..

و المطلوب من نتانياهو بناء على طلب السيسي أن ينتهي من هذه العملية قبل انتهاء الشهر الذي حددته محكمة العدل الدولية يعني خلال ٣ اسابيع...
و أن مصر سوف تعترض على هذه الإجراءات لدى الأمم المتحدة و سوف تماطل أمريكا في عقد جلسة لمجلس الأمن لحين انتهاء عملية اسمها الحركي "الامر الواقع"
و بعدها سيتم تسهيل دخول عدد كبير من الفلسطينيين إلى سيناء
و سوف يخرج السيسي بكلام معسول "إننا لن نتركهم يموتون أمام أعيننا و لا نتدخل لانقاذهم" ،
و ستعلن اسرائيل بعد نزوح معظم السكان وقف إطلاق النار
و ستعلن اسرائيل مراقبة الحدود و قصف من يتحرك هناك بحجة مراقبة تدفق السلاح لداخل غزة من مصر و تمنع دخول و خروج الأفراد من غزة إلى مصر

و لتنفيذ هذا سوف تحتل بقوات برية كامل الحدود أو ما يعرف بمحور فلادلفيا.

و قال نتانياهو للسيسي سوف يتم تكوين لجان لم الشمل للأسر بعد ذلك كي تسمح لمن لم يتمكن من عبور الحدود إذا كان له أقارب من الدرجة الأولى و الثانية يمكنه العبور للجانب المصري
-يعني الاب و الام و الابن و الابنة و الاخ و الاخت- و هذا يعني لو هناك اخ واحد دخل مصر يمكنه أن يدخل ٥٠ واحد من إخوته وأولادهم بالطبع و إخوانه و زوجها يفعل ذلك مع أهله كي يتم تفريغ غزة خلال عام و تحت إشراف لجنة دولية سوف تشكلها أمريكا للمساعدة و سوف تكون مهمتها تسهيل عبور الناس إلى سيناء.

المقابل هو إبقاء السيسي في السلطة و مبلغ محترم لهؤلاء البشر و تسهيلات لمصر في كافة المجالات.
👆🏻
هذا ما وصلني الآن من مصدرنا داخل مؤسسات السيسي القريبة منه
و يمكن استعمال هذه المعلومات للنشر بأي طريقة
#منقووول👆🏻

#منتدى_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
📚📚📚
*استعراض العضلات الأمريكية والبريطانية ودلالاتها في الحرب على اليمن..!!*

#اياد_خاشقجي

أمريكا وبريطانيا كانتا تعتقد أن هزيمة التحالف الخليجي يعود لضعفه وقلة خبرته متجاهلة البأس اليماني..!

لاحظنا لجوء الجيش الأمريكي والبريطاني لتصوير الطائرات المقاتلة وهي تقلع من القواعد ومن فوق حاملات الطائرات عند تنفيذ طلعاتهم الجوية العد.وانية لاستهداف اليمن الشقيق، كما لاحظنا توثيق البارجات الحربية التابعة للاسطول الأمريكي وهي تطلق الصواريخ المجنحة صوب الأراضي اليمانية المقدسة.

طبعا لا ريب أن لجوء هذه القوى التي تقدم نفسها بالقوى العظمى على المستوى العالمي إلى توثيق عملياتها العسكرية التي تستهدف اليمن الشقيق الذي لم يخرج بعد من حرب عد.وانية شنها التحالف الخليجي ومعه هذه القوى نفسها طيلة 9 سنوات دمرت خلالها كامل البنية التحتية والقواعد العسكرية للجيش اليمني وانظمة الدفاع الجوي والدبابات إضافة إلى تدمير البنية التحتية المدنية، بمعنى أن اليمن يعتبر مدمر على آخره ومحاصر اقتصاديا ويعيش وضعا كارثيا غير مسبوقا.

وبالرغم من ذلك كله نشاهد الجيش الأمريكي والبريطاني والتحالف المساند له يتأهبون ويستعرضون قواهم بتوثيق العمليات العسكرية على اليمن وتعميمها على وسائل الإعلام العالمية باهتمام عالي وتصريحات وبيانات مواكبة للاحدث بدقة كما لو كانوا يخضون حربا مع الجيش الروسي الذي يمتلك اظخم ترسانة نووية في العالم.

الهيلمانه التي يصنعها الامريكان والبريطانيين لعملياتهم العسكرية على اليمن تثبت بما لا يدع مجالا للشك بأنهم تلقوا ضربات موجعة جدا جدا لم يستطيعوا استيعابها وتحليلها.
تعميم المشاهد لاقلاع الطائرات وإطلاق الصواريخ المجنحة ليست دليل قوة على الإطلاق سيما أنهم يشنون حرب على دولة دمرتها الحرب الشاملة طيلة 9 سنوات ويصنفونها هم ضمن الدول الأشد فقرا في العالم!!

بالتالي استعراض القوة بهذا الشكل أمام اليمن يثبت أنهم خلال الأشهر الماضية وحتى اليوم لم ينجحوا في التصدي ومنع أي عملية عسكرية للجيش اليمني ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وخليج عدن، فضلا عن تلقيهم ضربات موجعة وصادمة لم تكن في حسبانهم ولم يسبق لهم تلقي مثلها من قبل.

استعراض القوة هو دليل ضعف ومحاولة يائسة لإقناع العالم بأنها مازالت جيوش عظمى تحن وترعد لكنها في الحقيقة ضربات عمياء تتلاشى عند عبقرية اليمانيون الذين خبروا كل شيئ طيلة السنوات الماضية التي انتصروا فيها تحت ضغط ومشاركة هذه القوى نفسها وبهذا السلاح وأكثر منه.

وعليه نستطيع القول أن أمريكا وبريطانيا كانت غبية جدا في قراءتها للواقع اليماني، وغطرستها وغرورها أصابتها في مقتل عند مقاربتها للوضع اليمني، فهي ربما لم تأخذ بعين الاعتبار الاستراتيجية التكتيكية التي يجديها الجيش اليمني بل التي أسسها ووضع قواعدها الجيش اليماني فاصبحت قواعد متبعة للحرب الحديثة وباتت تطبق في أوكرانيا وبقية الدول.

أضف إلى ذلك أن الضربات المسددة لليمانيون ليست فقط بسبب خبرتهم واحترافهم في التعامل مع الخصوم الأكثر قوة وتقنية وحداثة، إنما هي محاطة بالرعاية الالهية فهم صادقون في توجههم وتوليهم لله ورسوله، بالتالي نلاحظ أن كل تحركاتهم لا تحيد عن التعاليم الالهية والتوجيهات القرانية وهذه كفيلة بسحق وهزيمة أعتى قوى الأرض في هذا العالم.

#منتدى_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
📚📚📚
*اختيار بن مبارك لتزعم حكومة المنفى اللاشرعية لم يكن اختياراً سعودياً ولا إماراتياً بل كان اختياراً امريكياً مباشراً ،*

#ماجد_المطري

بن مبارك المعروف عنه أنه ربيب السفارة الأمريكية وتلميذها النجيب وخادم أجنداتها المطيع وعميل امريكي من الطراز الرفيع وبإبرازه إلى واجهة حكومة الفنادق تكون أمريكا قد خطت خطوة جديدة في مخططها الدنيء الذي يستهدف اليمن ارضاً وشعباً خدمةً لإسرائيل وبالشكل الذي يضمن للولايات المتحدة توفير غطاء شكلي "شرعي" حسب مفهوم امريكا للشرعية لأي عمليات او جرائم قد تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وتحالفهما في اليمن متذرعةً بالإستجابةِ الملحة لدعوة ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي وحكومته بدءاً من العليمي وليس انتهاءاً ببن مبارك من اجل " تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب" والقضاء على انصار الله أو "الحوثيين" حسب المصطلح الذي يروق لأمريكا التي وسمتهم بالإرهاب وأدرجتهم على لائحتها ،

تلك الأهداف المعلنة والذرائع الواهنة التي تبطن امريكا ودول الإستكبار العالمي خلفها العشرات من الأهداف الخبيثة والواضحة وفي مقدمتها حماية الكيان الصهيوني والسيطرة على باب المندب وعسكرة المياه الإقليمية اليمنية وايجاد الذرائع لتواجد أمريكي بريطاني عسكري دائم في البحر الأحمر تحت غطاء مايسمى "بالشرعية" وهي لاشرعية بالمعنى الحقيقي ..

#منتدى_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
من هم أنصار الله؟ (١)

#منتدى_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab

بقلم #زيد_احمد_الغرسي

تعرض أنصار الله لحملات تشويه كبيرة وممنهجة منذ انطلاقة مشروعهم القرآني عام 2001م وحتى الآن من قبل السلطة الظالمة وإعلامها في تلك المرحلة، ثم الكثير من وسائل الإعلام العربية المطبعة مع كيان العدو الصهيوني خلال العدوان على اليمن ومعها وسائل الإعلام العالمية التي تعتمد على رواية دول تحالف العدوان.
ومع الموقف المشرف للشعب اليمني الذي يتقدمه أنصار الله في التضامن والمساندة لغزة بالقول والفعل في معركة طوفان الأقصى؛ اتضحت الصورة، وانكشف زيف كل تلك الحملات والدعايات والشائعات التي قيلت بحقهم وحاول الإعلام العربي المطبِّع رسمها عنهم سابقاً.
ومع الموقف القوي في مساندة غزة برزت بعض التساؤلات:
من هم أنصار الله، وما هو مشروعهم، وما هي رؤيتهم، وما هو سِر قوتهم وصمودهم؟
وغير ذلك من الأسئلة التي سنحاول ان نجيب عليها في سلسلة من المقالات لتوضيح الصورة بشكل صحيح ودقيق بعيداً عن كل تلك الدعايات والشائعات التي طالتهم خلال الفترات الماضية ولازال إعلام المطبعين يكررها حالياً لصرف الأنظار عن خيانتهم لغزة وتطبيعهم مع كيان العدو الصهيوني.
لكن؛ قبل ان نبدأ في ذلك سنتحدث في لمحة مختصرة عن بداية المشروع القرآني والظروف التي انطلق فيها هذا المشروع بقيادة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي-رضوان الله عليه-حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم.

أحداث 11 سبتمبر

مثلت أحداث 11 سبتمبر 2001م في أمريكا بداية مرحلة جديدة من الاستهداف الأمريكي للامة الإسلامية، والسعي إلى السيطرة المباشرة على الشعوب ومقدراتها، وعمدت أمريكا إلى احتلال العراق وأفغانستان، وكان عنوان تلك المرحلة هو "الإرهاب" وحينها صرح الرئيس الأمريكي جورج بوش وقال: "من لم يكن معنا فهو ضدنا".
 وكان الجو السائد في أوساط الأمة إما الصمت والسكوت المطبق من قِبل الكثير من المكونات، أو خيانة بعض الزعماء العرب وانخراطهم في المشروع الأمريكي تحت عنوان: "مكافحة الإرهاب" .
 حينها انطلق السيد حسين بدرالدين الحوثي-سلام الله عليه-بالمشروع القرآني في مواجهة الهجمة الأمريكية الإسرائيلية داعيا الأمة الى العودة للقران الكريم وتصحيح وضعيتها للخروج من الوضع السيء التي تعيشه وبدأ بنشر الوعي القرآني والثقافة القرانية من خلال إلقاء المحاضرات والدروس تحت عنوان: "من هدي القرآن الكريم" في منطقة مران شمال صعده، وكانت أول محاضرة له بتاريخ 13 ديسمبر 2001م تحت عنوان: "يوم القدس العالمي".
 
إطلاق شعار البراءة وهتاف الحرية

وفي 17 يناير 2002م  الموافق 4 ذي القعدة أي بعد حوالي أربعة أشهر من حادثة البرجين وفي محاضرة "الصرخة في وجه المستكبرين" التي ألقاها في مدرسة الإمام الهادي-عَلَيهِ السَّلَامُ- (في مرَّان – مديرية حيدان – محافظة صعدة- اليمن) اطلق الشهيد القائد شعار البراءة المتمثل في "
الله اكبر
الموت لأمريكا
الموت لإسرائيل
اللعنة على اليهود
النصر للإسلام "
كعنوان للمشروع القرآني، وقد ارتكز تحرك الشهيد القائد بمشروعه القرآني على عدة خطوات عملية منها: الشعار، والمقاطعة للبضائع الأمريكية الإسرائيلية، ونشر الوعي القرآني لتذكير الأمة بمسؤولياتها، وتبصيرها، وتوعيتها، ورسم مشروعٍ نهضويٍ قرآني متكامل للتحرك على أساسه ( وسنتحدث عنها في مقالات لاحقة ) .
وفي اليوم الذي يليه- وهو آخر جمعة من شهر شوال آنذاك- تم التعميم لهذا الشعار ليبدأ الهتاف به في المساجد يوم الجمعة، فبدأ الهتاف به بدءً من مران، ونشور في همدان، ثم في الجمعة، وآل الصيفي، ثم اتسعت دائرة الهتاف به في مناطق أخرى في يوم الجمعة، والاجتماعات والمناسبات وصولاً إلى مدينة صعدة، ثم إلى الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء وبعض المساجد فيها، وحينها كانت أمريكا هي من تحكم اليمن بشكل كامل عبر السلطة العميلة في اليمن ، فأوعزت لتلك السلطة مواجهة هذا المشروع والعمل على إسكات الشعار واتخذت إجراءات كثيرة تجاه ما عرف في حينها بـ"المكبرين"، ومن تلك الإجراءات التضييق على كل من يرفع الشعار بالسجن حتى امتلأت سجون صنعاء وصعدة بالمكبرين، وكان يتم تعذيبهم بشتى أصناف التعذيب، وفصل المكبرين من وظائفهم الرسمية، وشن حملات إعلامية ودعائية لتشويه هذا التحرك، ثم نزل السفير الأمريكي حينها في عام 2004م الى صعدة لشراء مختلف أنواع الأسلحة هناك، بعد ذلك تلقى علي عبدالله صالح دعوة لحضور قمة مجموعة الثمان في جورجيا بأمريكا التي عقدت بتاريخ 9 يونيو 2004م مع أن اليمن ليس عضواً في هذه المجموعة، ولكن كان بهدف التحضير لشن حرب عسكرية على الشهيد القائد ( لم يكن أحد يعلم بذلك ) حيث تمت التحضيرات للحرب في واشنطن بين الرئيسين الأمريكي واليمني، وقد التقى علي عبدالله صالح خلال زي
ارته بالرئيس الأمريكي جورج بوش، ونائبه ديك تشيني، وكولن باول وزير الخارجية، ودونالد رامسفيلد وزير الدفاع، والمسئولين في الـ سي آي إيه، و الـ إف بي آي.
 
الحرب الأولى على الشهيد القائد

وفعلاً بعد عودته في 13 يونيو 2004م بخمسة أيام؛ أعلنت السلطة اليمنية حينها في 18 يونيو/حزيران 2004م شنَّ الحرب على الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه، ولأن السلطة كانت في موقف محرج من اظهار السبب الحقيقي لشن الحرب ( وهو محاولة وأد المشروع القرآني واسكات صوت الشعار في مواجهة أمريكا ) لان الشعب اليمني سيرفض ذلك ، فقد عمدت الى اختلاق ذرائع ومبررات لتبرير عدوانها وحربها العسكرية، وكان من أبرز تلك الذرائع التي روجت لها : التمرد على نظام الجمهورية اليمنية، ومحاولة إعادة حكم الإمامة، ثم قالوا بأنه رفع أعلام جهات خارجية "ويقصدون حزب الله"، وقالوا بأنه كان يأخذ الزكاة، ثم قالوا أنه ادعى النبوة، وأنه المهدي المنتظر، وسبَّ الصحابة، وعشرات الذرائع التي روجت لها وكانت بهدف التغطية على الأسباب الحقيقية للحرب وشرعتنها فقط، مع الإشارة الى أن كل تلك الشائعات كانت تنشرها السلطة الظالمة في ظل حصار إعلامي مطبق على الشهيد القائد ومن كان معه وهي كلها كاذبة وغير صحيحة .
استمرت الحرب ثلاثة أشهر بمشاركة 28 لواءً عسكريا، إضافة الى أكثر من 14 ألف مقاتل من القبائل الى جانب الجيش اليمني، ارتُكِبت فيها أبشع الجرائم بحق الشهيد القائد ومن كان معه حيث اتبعت السلطة الظالمة سياسة الأرض المحروقة بالقصف الجوي، والبحري، والصاروخي، وقتل الأطفال، والنساء، وتدمير البيوت على ساكنيها، واحراق المزارع، ومحاصرة المجاهدين في مران، ومنع دخول أي شيء حتى وصل الحال بالمواطنين والمجاهدين الى أكل أشجار الأرض ، أما في مدينة صعده ( عاصمة المحافظة ) فكانوا يأخذوا كل من يرفع الشعار ويجعلون الدبابات والجنازير تمر من فوق أجسادهم في شوارع صعده او يربطونهم خلف الاطقم العسكرية، ويسحبوهم ويجولون بهم في الشوارع ، وهناك الكثير من المآسي التي حدثت ولا يسع المجال لذكرها حاليا، وكان كل ذلك بهدف إرهاب بقية الناس لكي لا يلتحقوا بهذا المشروع العظيم وكانت السلطة ترتكب كل ذلك وسط تعتيم إعلامي رهيب، ولم تكن هناك إلا رواية السلطة فقط .
وبعد ثلاثة أشهر من حرب السلطة الظالمة استُشهِد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي-رضوان الله عليه-في 26 رجب 1425هـ الموافق 10 سبتمبر أيلول 2004م.
وحين بلغ الخبر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قال: "بلغوا السفير الأمريكي قد قتلنا حسين الحوثي" وفي نفس اليوم وصلت للرئيس اليمني تهنئة من قائد القوات المركزية الامريكية جون أبو زيد يهنئه ويبارك له بالقضاء على الشهيد القائد، حيث جاء فيها: ” أهنئكم وأهنئ قواتكم على انتصاركم على المتمرد الحوثي، إن القيادة المركزية الأمريكية تتطلع إلى استمرار التعاون المشترك بيننا؛ لأنكم تساعدون على إحلال الاستقرار في المنطقة مع أسمى آيات التقدير والاعتبار”.
وظل جثمانه مخفياً حتى تم تسليمه في 5 يونيو/حزيران 2013م ليتم تشييعه في محافظة صعده في أكبر تشييع تشهده اليمن ثم مواراة جثمانه الطاهر في مران شمال صعده ، والذي تعرض لاكثر من خمسة وعشرين غارة جوية من قبل العدوان الامريكي السعودي على اليمن ...
 #يتبع ...⬇️
📚📚📚
*الصهيونية تدفع البنتاجون نحو الهاوية*

#أحمد_عبدالله_المؤيد

يوما بعد يوم تتجه الولايات المتحدة الأمريكية نحو الهاوية، فخدمتها للكيان الصهيوني، يجعلها تتأرجح نحو منزلقات شديدة الانحدار، بسرعة قد لا يستفيق الشعب الأمريكي، إلا على دوي سقوطه المزلزل، عندما يصل إلى الحضيض، نظرا لسياسة قادتهم الحمقى، التي تجعلهم يتسابقون على خدمة وحماية الكيان الصهيوني، ويتنافسون أيهم يقدم خدمات أكثر، كنوع من الدعاية الانتخابية، للوصول إلى أهم وأعلى منصب، في الإدارة الأمريكية.
لقد تحركت الإدارة الأمريكية في خدمتها للكيان الصهيوني، من منطلق وجوب عقائدي، فهم يعتبرون أن حماية الكيان الصهيوني والدفاع عنه، واجب ديني ومسؤولية حتمية، ومن أجل ذلك الوجوب، لم تتحرج الإدارة الأمريكية، من تصريحها العلني، بدعمها للكيان الصهيوني، رغم أنها خسرت سمعتها العالمية، وأظهرت كل وحشيتها وخبثها وإجرامها، فلم ترع أبسط الحقوق الإنسانية، وخاصة حقوق المرأة والطفل ، التي طالما تغنت بأنها الراعي الوحيد لها، كما أنها لم تراع قوانين الأمم المتحدة، الخاصة بالحروب وحماية المدنيين والمستشفيات والمنشأت المدنية، حيث سارعت بدعم وتمويل الكيان الصهيوني الغاصب، بالمال والسلاح، لارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين في غزة.
لم تتوقف الإدارة الأمريكية، عند منزلق انهيار سمعتها، التي ضحت بها وأرخصتها من أجل حماية الصهيونية، بل سعت الى حماية ودعم إسرائيل عسكرياََ، بتوسيع دائرة الصراع، والدخول في حروب مباشرة، غير أن تلك السياسة الرعناء، قادتهم إلى الهاوية، وها هم يتساقطون بسرعة فائقة، في منزلق الانتكاسة العسكرية شديدة الإنحدار.
أثبتت الوقائع والأحداث والتداعيات المتسارعة، في مسار العدوان على غزة، أن الإدارة الأمريكية، أعلنت إلى جانب الكيان الصهيوني دخولها وتوسيعها للحرب ، بدون تخطيط أو رسم أهداف مصيرية مضمونة النتائج، وبدون تكتيك عسكري مسبق، وبلا سيناريوهات استراتيجية عالية المرونة مدروسة الخيارات، ولا أفق لمعركتهم سوى الخسارة والانتكاسة، وهذا ما تؤكده معطيات الواقع، وأثبتته تطورات الأحداث؛ ففي العراق باتوا قاب قوسين أو أدنى من الرحيل، بعد أنْ تجرعوا أقسى الضربات، وأخزى وأنكر الهزائم، وفي سوريا العزة، سقط وجودهم وهيمنتهم، إذ "لا فائدة من بقاء القوات الأمريكية"، كما صرح بعض قادتهم، وفي بحار اليمن باتت قوات الردع الأمريكية، أهدافا مشروعة للجيش والشعب اليمني، يسهل استهدافها من قبل القوات البحرية، في القوات المسلحة اليمنية.
وبهذا خسرت الإدارة الأمريكية هيبتها - عالميا - فقوات الردع والأساطيل العظمى، وهيمنة العصى الغليظة، أصبحت قشَّة وضعيفة جدا، في نظر جيوش وشعوب العالم، خاصة الدول المنافسة لأمريكا، كالصين وروسيا وكوريا الشمالية، الذي طالما اكتووا بنيران العنجهية والهيمنة الأمريكية، الأمر الذي سيطمع هؤلاء، للنيل والانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا من حقهم المشروع.
وبناء على ما سبق، يمكن القول إن البنتاجون يقود الشعب الأمريكي، نحو نهايته المأساوية الكارثية، ومصيره المرعب، نحو السقوط والإنهيار المحتوم، ولا يتورع عن التضحية بمصير شعبِِ بأكمله، على مذبحِ خدمة الصهيونية العالمية ومشاريعها الإجرامية الوحشية الاستعمارية، وما دامت أموال دافعي الضرائب من أبناء الشعب الأمريكي، تذهب لدعم مشاريع القتل والتدمير والإجرام والتوحش، الصهيوني المحتل الغاصب، فإن الاقتصاد الأمريكي، ليس وحده من سينهار، فقد سبقه السقوط الأخلاقي والقيمي، وتلته الهزائم السياسية والعسكرية والاستخبارية، وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية، بين مطرقة جيش على وشك إعلان الهزيمة الساحقة، وسندان شعب يعيش حالة تفكك وتحلل متقدمة، وبذلك أصبح زوال أمريكا الوشيك، هو السيناريو المستقبلي المنتظر، والخيار الوحيد المتاح، في قائمة الوجود الأمريكي الإمبريالي - بوصفه ثمرة خدمة البنتاجون للصهيونية - وربما يسبق زوال الولايات المتحدة الأمريكية، زوال ربيبتها دويلة الكيان الصهيوني الغاصب، وستكون تلك هي مكافأة نهاية الخدمة، التي سيحصل عليها الشعب الأمريكي، ما دام البنتاجون مستميت في خدمة الكيان الصهيوني المحتل، ومشاركته كل جرائمه ومجازره وحرب الإبادة الجماعية الوحشية الممنهجة بحق أبناء فلسطين عامة وغزة خاصة، على مرأى ومسمع من شعوب العالم، التي طالما أعلنت رغبتها الجادة، في إيقاف الحرب على غزة، وسعت في ذلك بإجماع أممي، سرعان ما كسره الفيتو الأمريكي، جاعلا إرادته الإجرامية التوحشية التسلطية، فوق إرادة شعوب وحكومات العالم، الداعية إلى السلام، وإيقاف شلالات الدماء، وحفلات القتل الجماعي، وعمليات التهجير القسري والإبادة الممنهجة.

#منتدى_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
📚📚📚
*🖊️...إطلالة في الذكرى السنوية لإستشهاد السيد القائد المجاهد/حسين بدرالدين الحوثي...رضوان الله عليه !!*

#فهد_عبدالله_الجعدبي

لنتأمل...ولنلقِ نظرة تأملِِ خاطفة
مابين...الشهيد القائد...رضوان الله عليه...وبين أعدائنا وأعدائه أعداء الله ورسوله وآل بيته وأعلام الهدى أعداء المسلمين...عامة
من اليهود والنصارى..ومن معهم من المنافقين !!

فهاهم...الأعداء
في يوم ذكرى إستشهاده
رضوان الله عليه
ورفاقه..الشهداء من المجاهدين العظماء
وصعود أرواحهم الطاهرة إلى باريها...ورحيلهم للعيش الأبدي الخالد...أحيآءآ عند ربهم يرزقون فرحين بما أتآهم الله من فضله !!

يموتون موتة الكلاب على أيادي فتيان المسيرة القرآنية
وأشبالها المجاهدين...في البحر والبر !!!
من إلتحقوا بركب المسيرة..ونهلوا من مشروعها القرآني المقدس !!

وهاكم...بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إستهداف سفينة (Star nasia ستار ناسيا) الأمريكية وسفينة (Morning Tide مورنينق تايد) البريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة
يومنا هذا الثلاثاء
بتاريخ 2024/2/6م

#سلمت أياديكم
أيها المجاهدين العظماء...قلوبنا لكم الفداء
ونقبل الأرض من تحت أقدامكم !!
ونعم الرجال...أنتم !!

#الله أكبر
#الموت لأمريكا
#الموت لإسرائيل
#اللعنة على اليهود
#النصر للإسلام !!

فنم قرير العين...سيدي الشهيد القائد
وجميع الشهداء !!
وهنيئآ لكم الشهادة...والمشروع القرآني الجهادي..الذي رسمتموه لنا !! وهنيئآ للمجاهدين العظماء...شرف قتال الأعداء والتنكيل بهم !!
وتحطيم أصنام ووثنية قوى الإستكبار والطغيان العالمي
رعاة الإرهاب...أمريكا وإسرائيل وبريطانيا...وحلفائهم وأذيالهم !!

ولنا ولجميع أبناء شعبنا اليمني الحر الصامد...الفخر
بصمودنا تسعة أعوامِِ..على تحالفِِ بربري غاشم وحربِِ إجرامية بشعة
وحصارِِ جائر...قاده نظامي آل سعودِِ وأولاد زايد...ومرتزقتهم !!
ومن حقنا أن نتباهي بين الأمم كلها...بمسارعتنا بنصرة إخواننا المظلومين والمستضعفين والمضطهدين في غزة بفلسطين..وكل بقاع العالم !!
#واحة_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
📚📚📚
*من هم أنصار الله؟ (2)*
*سلسلة وثائقيات تعريفية عن المشروع القرآني في اليمن .*

بقلم #زيد_احمد_محمد_الغرسي
 
*استمرار الحروب العسكرية ضد المشروع القرآني:*

#واحة_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
قبل ان نتطرق لسرد موجز وسريع لمراحل الحروب الست الرئيسة على المشروع القرآني نتحدث عن نقطة هامةٍ جداً، دائماً ما كانت السلطة تثيرها ولازالت دول العدوان السعودي الاماراتي تتحدث عنها حالياً: وهي أن أنصار الله هم من كانوا يشعلون جذوة الحرب بالاعتداءات ضد الدولة وينقضون الاتفاقيات، وهذا غير صحيح؛ وسنوضح ذلك بشكل مختصر في عدة نقاط:
-       إن طبيعة المشروع القرآني وتحركه الأساسي منذ البداية هو ثقافي، ويعتمد على نشر الثقافة القرآنية في أوساط الناس ودعوتهم للعودة الى القران الكريم وكشف المؤامرات الامريكية الإسرائيلية وخطورتها على الامة واستنهاض الامة لتحمل مسئوليتها في مواجهة تلك المؤامرات، وكانت السلطة الظالمة هي من تشعل وتبدأ بشن الحروب العسكرية ضد المشروع القرآني، ثم تمارس التضليل، حول من الذي أشعل الحرب وتتهم المجاهدين بذلك !!.
فالمشروع من بدايته وطبيعته هو ثقافي توعوي، وكان تحرك الشهيد القائد منذ البداية تحركا ثقافيا لنشر الثقافة القرآنية بالمحاضرات التي كان يقيمها في منطقة مران شمال صعده، والسلطة حينها هي من أرسلت حملة عسكرية وبدأت بشن الحرب العسكرية عليه وهو يحاضر في منزله في مران ، دون أي مقدمات؛ سوى استجابة للتوجيهات الامريكية، فكما ذكرنا في المقال السابق أن السلطة شنت الحرب الأولى بعد عودة علي صالح من أمريكا بستة أيام فقط، مما اضطر المجاهدين لحمل السلاح والدفاع عن انفسهم، فأي انسان عاقل يتعرض لعدوان عسكري الى منزله لن يقف متفرجا بل سيدافع عن نفسه، وبالتأكيد الفطرة الإنسانية السليمة تقول سيدافع عن نفسه وخاصة اذا كان في موقف الحق لم يبغ ولم يبدأ هو بالاعتداء، ولذلك عندما كانت السلطة توقف الحرب عليهم كانوا يتوقفون مباشرة لأن مواجهتهم دفاع عن النفس فقط ولازال هذا هو منهجهم حتى الان بالرغم من استمرار حملات التضليل والخداع والدعايات ضدهم من قبل اعلام دول تحالف العدوان .
-       المشروع القرآني تحرك منذ البداية بثلاث خطوات تمثل عناوين المشروع القرآني وهي: التوعية الثقافية بنشر الوعي القرآني ، ورفع الشعار في وجه المستكبرين " وهذا حق يكفله الدستور فهو لم يكن عملاً عدائياً ضد السلطة يستوجب شن الحرب عليه" ، والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الامريكية الإسرائيلية وهو " أسلوب حضاري وراقي، يعبر عن حالة السخط بالمقاطعة الاقتصادية للبضائع " وهذا المشروع لم يكن موجها ضد السلطة او أي احد في الداخل بل كان موجها ضد أعداء الامة أمريكا وإسرائيل بكل وضوح ، لكن السلطة بعمالتها هي من واجهت هذا التحرك عسكريا منذ البداية وهي من كانت تحشد مئات الالاف من أبناء الجيش وأبناء القبائل وتدفع بهم الى صعده للاعتداء على المنتمين للمشروع القرآني وتدمير مناطقهم وقراهم وتستبيح كل شيء هناك .
-       وهناك سبب جوهري اخر يقف خلف تلك الحروب، وهو أن الأمريكيين كانوا يسعون للقضاء على المشروع القرآني في مهده، " وقد أشرنا للتحركات الامريكية في المقال الأول " وكانت السلطة حينها عميلة لأمريكا تنفذ ما يأتي منها من توجيهات، ولكن لأنها كانت تجد حرجا في الحديث عن المبررات الحقيقية لعودة الحروب العسكرية ضد المشروع القرآني المرة بعد الأخرى، كانت تعمد الى اختلاق مبررات وذرائع لعودة تلك الحروب، بالرغم من أن أنصار الله كانوا ينفون تلك المبررات في وقتها لسحب الذريعة على السلطة إلا أنها كانت تستمر في تضليل الرأي العام وشن الحروب، وسنتعرف على ذلك أثناء الحديث عن الحروب الست، مع الإشارة الى أن قيادات السلطة الظالمة اعترفت لاحقا في عدة لقاءات ومقابلات علنية بحقيقة أسباب حربها على المشروع القرآني وانه يأتي في سياق خدمة للمشروع الأمريكي ولأجل إسكات صوت الشعار، ونفت بعض الدعايات التي كانت تروج لها سابقا ، كما اكدت وثائق رسمية على ذلك خرجت الى النور بعد ثورة 21 سبتمبر.
 
*الحرب الثانية:*
بعد استشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي-رضوان الله عليه- في الحرب الأولى (سبق الحديث عنها في المقال الأول) ظن الأمريكيون أنهم قد قضوا على المشروع القرآني وأسكتوا صوت الهتاف بالشعار، لكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ، حيث تجمع المجاهدون من جديد الى منطقة نشور بهمدان في صعده التي وصل اليها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله بعد الحرب الأولى واستمر تدفق الوفود الشعبية الى تلك المنطقة للتعرف على المشروع القرآني واستمر العمل الثقافي في أوساط المجتمع فشنت السلطة الحرب الثانية عليهم في 28مارس واستمرت حتى  10 ابري
ل 2005  وفي هذه الحرب قدمت أمريكا للسلطة خرائط تفصيلية لأكثر من مائتي منطقة في صعده عن أماكن تواجد المجاهدين وجبهاتهم واحداثيات عنهم قامت بتصويرها عبر طائرة الاستطلاع الامريكية نوع ( يو-2) ، وكانت بداية هذه الحرب ، أنه بعد الحرب الأولى كانت هناك هدنة وجرى الحديث عن ضرورة حل الموضوع بشكل سلمي وتدخلت الوساطات بأن يكون هناك صلح عام واشترط الرئيس علي عبدالله صالح بأن يكون السيد بدرالدين الحوثي " والد الشهيد القائد والسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي " موجودا في صنعاء، فسافر السيد بدر الدين من صعدة الى صنعاء على أساس اللقاء بالرئيس ولكن الأخير كان يرفض اللقاء، وظل السيد بدر الدين الحوثي أكثر من شهرين والوساطات تحاول تقنع علي صالح باللقاء حسب وعده، لكنه كان يتنصل، وبعد شهرين عاد السيد بدر الدين الحوثي الى صعدة، وبمجرد عودته إلى منطقة "نشور" شنت السلطة الحرب الثانية بذريعة أن السيد بدرالدين عاد إلى صعدة لإشعال الحرب من جديد، ورفض السلام، وهي ذريعة كاذبة لأن السيد بدر الدين ظل في صنعاء لأكثر من شهرين على أساس اللقاء بالرئيس والأخير رفض ، وكان الهدف من هذه الحرب هو محاولة قتل السيد العلامة بدر الدين الحوثي لان دوره كان كبير في المشروع القرآني بما يحمله من مكانة كبيرة على مستوى اليمن والعالم الإسلامي كونه من كبار علماء اليمن والعالم الإسلامي ولكنهم فشلوا .
 
*الحرب الثالثة:*
بعد ذلك انتقل السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الى منطقة "مطره" التي عاد المجاهدون للتجمع فيها شيئا فشيئا، بعد عناء من الحرب وغربة تنكر لهم فيها القريب والصديق، بعد أن زرعت السلطة خلاياها ووظفت الكثير من الناس للإبلاغ عن أي مجاهد، حتى أن في تلك المرحلة كان استضافة مجاهد جريمة تعاقب عليها السلطة ولم يجدوا ملجأ إلا الى الله، فاحتضنتهم تلك الشعاب والوديان الخالية، ولكن ذلك لم يفت من عضدهم وإصرارهم وعزيمتهم ومعنوياتهم ، فعادوا بعد فترة لممارسة نشاطهم الثقافي والنزول الى أوساط المجتمع وتوعيتهم بالثقافة القرآنية ورفع الشعار، ولكن الإدارة الأمريكية كانت تتابع كل تحركات المجاهدين ولديها إصرار على القضاء على المشروع القرآني، وعلى أثر توجيهاتها شنت السلطة الحرب الثالثة في نوفمبر 2005م.
حيث جاءت هذه الحرب بعد زيارة علي عبدالله صالح الى أمريكا بتاريخ 9/11/2005م ولقاءاته بالمسئولين الأمريكيين ومنهم رؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الأمريكية ومستشار الأمن القومي الأمريكي آنذاك ستيفن هادلي ووزيرة الخارجية الامريكية كوندا ليزا رايس وبعد عودته الى اليمن استمرت لقاءاته التحضيرية للحرب مع السفير الأمريكي في اليمن وفي تاريخ 26/11/2005 وصل قائد القوات المركزية الامريكية الى اليمن، فاستأنفت السلطة الحرب على المجاهدين، حيث باغتت السلطة المواطنين بقصف منازلهم بذريعة الاشتباه انها تأوي مجاهدين واستمرت الحرب إلى تاريخ 14/2/2006م وانتهت الحرب بوساطة محلية.
 
*الحرب الرابعة:*
بدأت الحرب الرابعة في 27 يناير 2007م واستمرت ستة اشهر، وتوسعت العمليات لتشمل ما يقارب 75% من المساحة الإجمالية لمحافظة صَـعْـدَةَ، شملت مديريات: "رازح، وغمر، وقطابر بالإضافة إلى مناطق أخرى في مديريات حيدان، وساقين، وباقم، وسحار، ومجز، والصفراء، وكتاف" ، وقد اتخذت السلطة قضية يهود آل سالم ذريعة لاستئناف الحرب حيث تحركت أمريكا في هذا الموضوع وتدخل الكيان الصهيوني، وجرت اتصالات دولية كبيرة، وطلب من الرئيس اليمني تقديم تعهد بحماية اليهود، وإزاء ذلك استأنف الحرب ليثبت ولاءه لأمريكا وإسرائيل وانه جندي مخلص في حمايتهم" وهو ما اثبتته الوثائق فيما بعد عن علاقته باليهود وكيان العدو الإسرائيلي وقيامه بتجنيس أكثر من خمسين الف يهودي بجنسيات يمنية عام 96 م إضافة الى زيارات بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لصنعاء ولقاءه بهم، وفي احد اللقاءات قال أحدهم " انا جئت بصفتي يهودي وليس عضو مجلس شيوخ " وفي هذه الحرب استخدمت السلطة في إعلامها مصطلح "الإرهاب" ووصفت أنصار الله بالإرهابيين وكل ذلك لإثبات الولاء لأمريكا وإسرائيل ثم تدخلت وساطة قطرية لإيقاف الحرب وتم الاتفاق على بنود الاتفاق لكن السلطة نقضت العديد من البنود.
 
*الحرب الخامسة:*
استمرت الحرب الخامسة ثلاثة اشهر من مايو حتى يوليو2008م وجاءت بعد اتهام السلطة أنصار الله بالوقوف خلف تفجير مسجد بن سلمان بعد صلاة الجمعة بتاريخ 2 /مايو/2008م والذي راح ضحيته 15 شخصا وجرح 55 اخرين، وبالرغم من أن انصار الله نفوا تلك الاتهامات، إلا أن السلطة استمرت في اتهاماتها وشنت الحرب الخامسة وبعد ثلاثة اشهر أعلنت السلطة إيقاف الحرب وتشكيل لجنة لتنفيذ وقف اطلاق النار وإعادة اعمار صعدة، وشكلت اللجنة برئاسة عبدالقادر هلال الذي كان حينها وزير الإدارة المحلية، والذي قام بدور كبير وحقيقي في العمل على إعادة الثقة بين أبناء صعدة والدولة، وبدأ بتنفيذ بعض المشاريع الخدمية وحلحلة بعض الملفات العا
لقة، وعندما وجدت السلطة بأن هناك تقدم إيجابي وهناك جدية لدى رئيس اللجنة في حل المشاكل، شنت وسائل إعلام السلطة حملة شعواء عليه واتهموه بأنه عميل ومتواطئ مع الحوثي وشككوا في ولائه للوطن  " بالرغم من ان السلطة هي من عينته رئيسا للجنة وهو أحد قيادات الحزب الحاكم " بهدف إعاقة عمل اللجنة وعرقلة علمية السلام لأن السلطة وجدت ان هناك تقارب لحل الملف فلجأت الى مثل هذه الأساليب لمنع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وبالفعل قدم عبدالقادر هلال استقالته من اللجنة بسبب حملات التشكيك في ولائه ووطنيته وعرقلة أعمال اللجنة والمضايقات الكثيرة التي تعرض لها، واتضح أن تشكيل اللجنة كان بهدف التضليل على الرأي العام فقط، ولكي تقول السلطة أن أنصار الله هم من يرفضون إيقاف الحرب وتحملهم مسئولية استمرار الحروب.
 
*الحرب السادسة:*
أستمرت الحرب السادسة من أغسطس 2009، حتى فبراير 2010م، حيث بدأت من خبر أعلن فيه عن اختطاف تسعة أجانب من الجنسية الألمانية في صعدة، فاتهمت السلطة أنصار الله باختطافهم، لكن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي نفى الخبر في حينه واتهم السلطة بتدبير هذه الحادثة لتبرير شن حرب سادسة واتهما بالتحضير لذلك من خلال تحركات وترتيبات الجيش في المحافظة، وفعلا كانت مجرد تبرير وذريعة مكشوفة لأن الاختطاف حدث في مناطق تسيطر عليها السلطة والجيش وليس المجاهدون، ثم أطلقت السلطة الحرب السادسة تحت اسم عملية " الأرض المحروقة " وشملت الحرب محافظة صعدة وأجزاء من محافظتي عمران والجوف ، وفي هذه الحرب شارك النظام السعودي مع السلطة اليمنية في الحرب ضد أنصار الله وبالرغم من الرسائل التي أرسلتها القيادة للنظام السعودي بالتحذير من المشاركة في الحرب الا انهم استمروا مما دفع بالمجاهدين الى الدفاع عن انفسهم والتصدي للاستهدافات التي يقوم بها الجيش السعودي في المناطق الحدودية، وخاضوا اشتباكات مع الجيش السعودي، وانتصر فيها المجاهدون وسيطروا على عدة جبال كجبل "دخان" و"الرميح" وغيرهما، وبالرغم من ذلك فقد استمروا في رسائلهم للنظام السعودي بألا يتدخل وأن موقفهم تجاهه هو الدفاع عن النفس فقط ثم انسحبوا بعد توقف الحرب.

*جرائم السلطة*
في هذه الحروب ارتكبت السلطة أبشع الجرائم بحق المواطنين في تلك المناطق بطائراتها، وصواريخها، ومدافعها، ودباباتها، وجيشها الذي تركت له استباحة كل شيء واتخذت سياسة الأرض المحروقة فقتلت الآلاف من المواطنين المدنيين حتى النازحين كانت تستهدفهم الطائرات، وهم في الشعاب والوديان بعد خروجهم من منازلهم هربا من الحرب، كما دمرت المئات من المنازل فوق رؤوس ساكنيها حتى ممن لم يكن لهم علاقة بالمجاهدين، إضافة الى الحصار الشديد، ومنع دخول أي مواد غذائية وطبية، وكل ما يحتاجه الانسان في تلك الظروف الصعبة، كما كانت تمارس تلك الجرائم في ظل ترهيب اعلامي ونفسي كبير وحملات أمنية كبيرة وصل الحال الى قتل أو سجن كل من يحمل الشعار بل كان يتم سجن بعض الأشخاص بسبب ألقابهم الأسرية حتى ولو لم يكن مجاهدا، وكان حمل ملزمة واحدة للشهيد القائد او ملصق الشعار جريمة كبيرة يعاقب عليها بالسجن لسنوات، وكانت تبحث عن كل من يحمل أي ملزمة أو يطبعها وينشرها، فقامت بتفتيش بعض البيوت وانتهكت حرماتها للبحث عن تلك الملازم أو مجاهدين، حتى بلغ عدد السجناء بالمئات ممن ليس لهم أي علاقة وكان سجنهم بسبب ألقابهم أو علاقاتهم مع المجاهدين، إضافة إلى الآلاف من المعتقلين من المكبرين الذي تم اعتقالهم قبل الحرب الأولى واستمرت الاعتقالات اثناء الحروب وامتلأت السجون في اغلب المحافظات وفي مقدمتها سجون الأمن السياسي بما كان يطلق عليهم بالمكبرين وغيرهم من المجاهدين على ذمة الهتاف بالشعار والتحرك في المشروع القرآني ، وهناك مأسي لا نستطيع حصرها حاليا، ولمن يريد الاطلاع على حجم المظلومية والجرائم فهناك أفلام وثائقية نشرت منها: ( باي ذنب قتلت - سنّة الأولين - فأمكن منهم – ثم يغلبون – فشرّد بهم).
وبالرغم من تلك المآسي التي كانت تحدث في ظل تكتيم إعلامي رهيب، والقوة الكبيرة التي كانت تستخدمها الدولة على عشرات ومئات المجاهدين في مناطق محصورة بمساندة ودعم وتخطيط امريكي، إلا أن القيادة الحكيمة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي استطاعت إدارة كل تلك الحروب بحكمة ودقة وتحقيق الانتصارات تلو الانتصارات وواجهت كل المؤامرات التي تغلبت عليها وأظهرت من الحكمة والقيادة ما يحتاج مجلدات للكتابة عنها، وبفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة كان المشروع القرآني يتوسع ويتجذر ويلتف الناس حوله ويعرفون الحقائق عنه وكلما كانت تشن الحروب عليه كان يتوسع ويزداد قوة وتمكين، ومع ذلك لم تكتف الدولة بالحروب الست الرئيسية فقط، بل استخدمت كل الوسائل والأساليب والامكانيات لشن حروب جزئية وفرعية لمواجهة المشروع القرآني، حيث شنت أكثر من عشرين حربًا جزئية، عبر التكفيريين، او عبر بعض مشائخ القبائل، التي دعمتهم بالأموال والأسلحة والإمكانات، كـــ(حرب كتاف، والقطعة
، وحجور، وخيوان، والجوف، وووالخ) وكان كل ذلك يتم بمواكبة أمريكية واضحة، حيث كان السفير الأمريكي يحرض السلطة، ويوجه نداءً لتحريض الشعب، ويطلب من الكل أن يقاتلوا، وأن يحاربوا هذا المشروع القرآني ولكنها كلها باءت بفضل الله وعونه بالفشل والهزيمة .
#يتبع ...⬇️
📚📚📚
*لله دركم يا أنصارالله..*


بقلم #الشيخ_عبدالمنان_السنبلي


أكثر من تسع سنوات وهم يقولون في (أنصارالله) إفكاً وتدليساً ما لم يقله مالك في الخمر،
(روافض، مجوس، كهنوتيون، انقلابيون، إرهابيون، مبردقون، عملاء إيران و...)
ولكم أن تتخيلوا جميع وسائل إعلامهم المهولة والضخمة، والتي ينفق عليها مليارات الدولارات، وهي تروج مجتمعةً لمثل هذا الكلاااام..!
لكم أن تتخيلوها وهي تعمل ليل نهار على تشويه صورة أنصارالله أمام المشاهد والمتابع اليمني والعربي والمسلم..!
طبعاً النتيجة معروفة..!
صورة قاتمة ومشوهة كان لا بد لها أن تتشكل في أذهان ومخيلات معظم العرب والمسلمين عن أنصارالله ولا تعكس حقيقتهم بالمطلق..
وهكذا يفعل الإعلام الكاذب،
وهكذا تعمل الدعايات الزائفة دائماً..!
لكن حبل الكذب، وكما يقولون، قصير...
قصير جداً...
ها هي الصورة الحقيقية المشرقة لأنصارالله، في لحظة فارقة، تتجلى وتتضح للعالم أجمع، وعلى مرأى ومسمع من أولئك المدلسين، ووسائل إعلامهم الهابط والرخيص، والذي لم يستطع، في الحقيقة، أن يتمالك نفسه من حجم الصدمة وهول الفاجعة..
ماذا سيخبرون عن أنصارالله اليوم..؟
ماذا سيقولون لذلك المجتمع الذي ظلوا يشتغلون على تحريضه وتأليبه وتنمية روح العداء والكراهية فيه لأنصارالله..؟
ماذا سيقولون، وقد أثبت أنصارالله اليوم أنهم أكثر انتماءً للعروبة والإسلام، وانتصاراً لقيم العروبة والإسلام..؟
ماذا سيقولون، وقد تحول معظم الذين تأثروا بدعاياتهم وإدعاءتهم، وفي غمضة عين، إلى محبين ومؤيدين لأنصارالله وذلك على إثر الموقف العروبي والإسلامي البطولي لهم من قضية فلسطين والعدوان الصهيوني على غزة..؟
كيف لا.. وهم الوحيدون الذين أعلنوا (رسمياً) و(كدولة) المشاركة في الدفاع عسكرياً عن غزة وفلسطين جنباً إلى جنب مع فصائل وأذرع المقاومة الفلسطينية الباسلة، وفي الوقت الذي رأينا الجميع يدسُّن رؤوسهم في التراب كما تفعل النعام..؟!
كيف لا.. وهم وحدهم الذين أمطروا الكيان الصهيوني بوابلٍ من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة..؟!
فلله دركم يا أنصارالله..
لله دركم..
#طوفان_الأقصى
#معركة_القواصم

#واحة_الفكــر_الحــر
====================
📚 #ملتقى_كُتّاب_العرب_والأحرار ..
📚 Forum of Arab and Free Writers ..
====================
🔊 للانضمام على قناة التلجرام : 🔚
🌏http://hottg.com/ffw_arab
HTML Embed Code:
2024/05/21 04:01:22
Back to Top