TG Telegram Group Link
Channel: غَـيمهہ ☁🌺
Back to Bottom
رأس السنة الهجرية ❤️

"اللهم نسألك أن تجعلها سنةً مباركة، مكفرة للخطايا، فاتحة للأرزاق، مملؤة بالأجر، اللهم نسألك محو الذنوب، وستر العيوب، ولين القلوب، وتفريج الأمور، وتيسير الهموم، واكتب لنا يارب خير الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع لنا في يوم هجرة نبيك ذنبًا إلا وغفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولاعيبًا الا اصلحته، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا وقضيتها ويسرتها لنا برحمتك يارب العالمين."
"صادفتُ اليوم جُملة عظيمة تقول؛ أولئك الذين يتركون كل شيء في يد الله سوف يرون في النهاية أيدي الله في كل شيء.. جُملة كلها راحة وطمأنينة، تُشعرك بالهدوء وتبث في قلبك الرضا والأمان، الأمان بالله والرضا بكل أقداره.. كما أنَّنا ليس لنا من الأمر شيء فعلاً، مهما خطَّطنا وفكَّرنا، ما علينا إلا السَّعي، وما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، والأمور كل الأمور ستسير كما يريد الله لها أن تسير، فثق بالله، واتركها له، وحتى لو كان اختيار الله لك عكس ما تريده، ستكتشف فيما بعد حكمة الله التي كانت تخفي عنك، فيهدأ قلبك ويرضى.. فاطمئن بالله، وثق به، وسلِّم أمورك له."
"مش مبالغة والله الدنيا تقيلة ع قلبي بشكل لا يطاق."
ليلة الجمعة.

"اللهم قدَرًا جميلًا وخبَرًا جميلًا ودعوةً مستجابة، اللهم نجاةً كنجاة يونس وعوَضًا كعوَض يوسف، اللهم إنَّا صبرنا وصبرنا وصبرنا فعوِّضنا يا حَيُّ يا قَيُّوم بعوَضك الجميل، واجعل لُطفك يغمُر أيامنا القادمة حتى نتخطاها مَطمئِنين.. ومَن أتَمَّ فَليُحَوقِل."
" قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا "
كم خُرقتْ لنا سفنٌ في حياتنا فاشتكينا وبكينا ولمْ نعلمْ إلا بعد سنوات أنها كانتْ نجاة منْ اللهِ !
للهِ لطف خفيٍ لا تدركهُ ضالةُ أبصارنا

اللهم لا تدع لنا حزناً في قلوبنا إلا بدلتَه فرحاً ❤️
انا مُذنبٌ، انا مُخطئٌ، انا عاصي
هو غافرٌ, هو راحمٌ، هو كافي 🤍🕊
"الحمد لله على حكمةٍ قضاها، وعلى أرزاقٍ قسمها، وعلى نعمٍ لا تُعدُّ ولا تُحصى، وعلى أيامٍ لم نحسبُ أن نراها فأرسلها برحمته إلينا، وعلى كل الذي ظننا أنه لا ينقضي ثم بلطفه انقضى، الحمد لله عليه والحمد لله على وجوده وعلى قربه وعلى حُبه وعلى نَفحاته ورحماته وهِباته.. الحمد لله أنه هو الله، والحمد لله دائمًا وأبدًا."
"أشهد يا رب أنني رضيت بما قسمته لي، وتحملت كُل ما مررت به، وصبرت على جميع اختباراتك، وأحمدك دائمًا على عطاءك ما ظننته قليل قبل الكثير، وتشهد عليّ ألسنتي أنني دائمًا أحمدك وأُقر بفضلك، فاللهم إنّي أسألك أن تُذهب تعب الليالي وترزقني راحة البال، وأن تروي قلبي بنعيم قُربك ونجني من مصير لا يعلمه سواك يا أرحم الراحمين.. وحَوقِلوا."
"رِقَّة القلب نعمة، لُطف الكلام نعمة، واللسان الجميل نعمة، أن تفكِّر ألف مرَّة قبل كل كلمة تنطق بها نعمة، أن ترفض قول أي شيء يمكن يسبب حزن الشخص الذي أمامك ولو بقدرٍ بسيط نعمة.. الذوقيات ليست بالمال ولا بأي مظهر خارجي، الذوقيات إحساس وتعامل جميل، أن تأخذ في اعتبارك طبيعة الناس وتختَر تصرفاتك تلك نعمة كبيرة، الحدود مع أي شخصٍ غريب نعمة، الحدود في الكلام والتصرفات.. فاللهم اجعلنا خفافًا، واجعل ألسنتنا خفيفة، فَطيب الكلام والفعل كنز في هذه الحياة."
مرات بتحس حالك تعرفت على شخص نادر.
وتطلع أنت النادر والكثير عليه والله💔
اتأكدت إنه الجامعة طلع جمالها بوقّف على اشي واحد ؛ هو الأصحاب . ♥️
الأصحاب همه اللي بيعطوا المكان جمال ، جرّب أدخل الجامعة بدون أصحابك رح تلاقي حالك ضايع والمكان مش مكانك وحتى ضحكتك مُصطنعة ،
والرصيف مع أصحابك بتحول لديزني لاند ♥️

الأصحاب سكر الحياة ♥️
ما تعسّرت الا وتيّسرت🤍.
مثلي مثل باقي النّاس عندي كثير طموحات وأهداف، لكِن أمنيتي الوحيدة عنجد إنه ربنا ما يحرمني من الأشياء الي موجودة معي هسّا، صحتي، أهلي، صُحبتي الصالحة، كلها مجرد أمور بسيطة تعودت اتصبّح فيها كل يوم، بس لو فقدت مُنها جزء، كل أحلام الدّنيا ما بتغنيني عنها لا والله.💗
"لا أحد سابقك، ولا أنت بسابقٍ أحد، كلٌ يسير لقدره، وما فاتك لم يُخلق لك، وما خُلِقَ لك لن يفوتك.. نحتاج بين كل فترة والأخرى أن نُذكِّر أنفسنا بذلك.. نحتاج بين كل فترة والأخرى أن نُذكِّر أنفسنا أن الله لا يفعل شيءٍ سيئ.. المكان الذي توجد فيه الآن هو أنسب مكان لك في الوقت الحالي، والمكان الذي ستذهب إليه فيما بعد عندما يأذن الله سيكون الأنسب لك حينها.. القرار الذي اتخذته وتراه خاطئًا ما هو إلا درس لتتعلم منه.. والموقف الصعب الذي تراه ابتلاءًا الغرض منه كان تحفيزك وتشجيعك لتكمل الطريق.. والصديق الذي يهجرك لا خير فيه لذلك أبعده الله عنك وعن طريقك.. والشيء الذي تمنيته كثيرًا ولم تحصل عليه لا خير لك فيه.. ولقد عوَّضك الله في شيءٍ غيره.. الرزق في يد الله.. الله فقط.. هو العدل.. هو الرحيم.. هو الخبير."
‏"أُحبُّ شعور اليقين الذي يَسكن قلبي عند كل فكرة مصيرية أقدُم عليها، دائمًا أشعر أن الله لن يضيعني وسيختار لي الأفضل مهما كرهت الخيار، إلا أني أُعيد التفكير وتُثبت لي الأيام في كلّ مرّة أن الله لا يصنعُ بي إلا خيرًا وأن ثقتي بالله دائمًا وأبدًا لا تخيب!".
"‏لقد كان عامًا مليئًا بإشارات منك يا الله، أنقذتني بها من ضررٍ تعلمُه ولا أعلمه.. لقد كان عامًا مليئًا بكرمك وسترك وفضلك الدائم عليَّ، أكرمتني فيه فلك الحمد، وسترتني فلك الحمد، ورزقتني فلك الحمد، وعافيتني فلك الحمد.. لك الحمد حبًا وشكرًا، ولك الحمد يومًا وعمرًا، ولك الحمد دائمًا وأبدًا.. لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كلِّ حال يا الله."
"لستُ بالشخص المثالي؛ ولا أريد أن تراني هكذا، أنا شخص بسيط للغاية، أحب طبيعتي وأكره التصنُّع لأجل نيل الإعجاب، أؤمن بأنَّ عين المُحب ترى في العيوب جمال، كلامي ليس منمقًا ولا أعرف المجاملات، أحب الكلام الطيِّب ولكن أكره النفاق، لا أميل للكثرة بل تكفيني القلة الصادقة، ولا تلفتني الهدايا الباهظة بقدر ما يعنيني صدقها، أحب بصدق، ولا أستطيع أن أزيِّف شعوري أبدًا، أبذل كل طاقتي لإسعاد الذين أحبهم، وأملك قلبًا بسيطًا، يصفو سريعًا ولا يعرف الخصام، ويتغافل من أجل إبقاء الود."
‏"الشيء الوحيد الذي سأظل ادعو الله به طوال حياتي دون ملل، هو أن يرزقني راحة البال والقناعة والرضا التام بكل ما هو مُقدّر لي، خاصةً لو لم تتوافق أقداري مع ما أريد، لأنه مادام الله قد كتب لي شيء فهو بالتأكيد خير، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير، فاللهم ارزقني الخير ثم ارضني به يا رب."
للمرة الثانية والثالثة والعاشرة والمليون،
إياك ثم إياك وأن تخاف شيئًا قبل حدوثه، لا تتخيل،
واصرِف فِكرك وخوفك عن الغيبيات فهي في عِلمِ الله
وتفائل بالخير دومًا، وتوكل على الله أبدًا
واعلم أن البلاء إذا نزل على العبد ينزل معه اللطف،
فإذا تصوّرت البلاء قبل أن يقع فقد استقبلت البلاء بدون لُطفٍ وأهلكت روحك.
واجبٌ عليك أن تتيقن أن لك ربٌ قيوم لا ينام
فاطمئن به، وتوكل عليه، واستبشِر، وتفاءل بالخير.
"بعيدًا عن طمعي بالجنة، وخوفي من النار، أريد حقًا رؤية الله.. أريد أن أرى من ذا الذي لطالما آنَسَ وحشَتي وفك كُربَتي، وآمَنَ روعاتي ودبَّرَ حياتي، من ذا الذي آوانا حينما جافونا، من ذا الذي شفانا وأطعمنا وسقانا من غَيرِ حَولٍ منا ولا قوة..
‏اللهم لاتحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم."
HTML Embed Code:
2024/05/02 16:04:29
Back to Top