TG Telegram Group Link
Channel: ﮼فاطمٌ ..🤍
Back to Bottom
﮼فاطمٌ ..🤍
ثم يعوّضك ، وما أدراكَ ما عوَض الله 💙
عِوَضُ الله لَا يُرى،
يُضيِء

-💜
هناك شخص سيصحوا بهاتفٍ خالٍ من الأغاني، و هناك مَن سيصحوا لصلاة الفجر بعد انقطاع، و هناك مَن سيضمّ دولابها عباءة. الليلة؛ ستحتشد الوعود من أجلِ صاحِب الزمان. هناك فجرًا جديدًا سيبزُغ على حُبِّ المُنتظر.

-هالة الجبوري
‏وَأَتْمِمْ نِعْمَتَكَ بِتَقْدِيمِكَ إِيَّاهُ أَمامَنا..
(وَلَقَد مَنَنَّا عَلَيكَ مَرَّةً أُخرَىٰ) ☁️♥️
إنتصارك بالصمت أفضل من إنحدارك بالرد🤎
‏منذُ أن قال "إنّي أنا العبّاس أغدو بالسّقا"، ونحنُ منهُ نرتوي..♥️
🤍
يَا رَب..
بِكُل ما تَحمل هَذهِ الكلمَة مِن رَحمَة،
لا تَترُك أمري في يَدي،
و لا تَجعلني أقفُ بحيرةٍ بَين أمرين
لا أعرف أيهُما الصَواب.
ألف أهلاً بعزيزٍ طيّبٍ بين الأنام
ألف أهلاً بسميرٍ أُنسُه باقٍ لعام.🌙♥️
﮼فاطمٌ ..🤍
‏تشتاقُ رُوحي للسماء شوق المساكينِ ..
هُناك في السّماء لا قلبً يحترق ولا وجود لأِلم..

الشهيد مصطفى شمران 🤍
﮼فاطمٌ ..🤍
‏منذُ أن قال "إنّي أنا العبّاس أغدو بالسّقا"، ونحنُ منهُ نرتوي..♥️
سفرٌ إلىٰ شريان.. بنتُ الكفيلة السابِعة

السفرُ الأكثر غرابةً على الاطلاق، لم أحزِمَ فيه أمتعةً، و لم أحجز تذكرةً، و لم تكُن هناك حافِلة. كُلّ شيء كان أنا. كُلّ شيء كان منّي، لا أمتعة لديّ سِوىٰ لهفتي، و لا تَذكرة أدفع ثمنها سِوىٰ دموعي، و لا وسيلة تنقلني غيرَ روحي. و لا إطارات تسحق الإسفلت، غيرَ رفرفة قلبي الّتي أخذتني...

مِنَ الجوادين، رِحلةٌ محفوفةٌ  بالقصائِد، الرفيقات اللواتي يحفظن الأبيات -كما حَفِظن دروسهّن في سنينٍ مضت- فجاء موعد التخرُّج، و صار الدرس الّذي نُردّده "شُكرًا جزيلًا عبّاس، ما قصّرت وَيَّانّه" حيث لا سبوّرةً، و لا قلم..

وصلنا إلىٰ جذور الروح، و منبع أفراحي، و أحزاني، و موطني الأوّل مِن بِعدَ الرَحِم؛ كربلاء، ثُمَّ قُبّة أبي الفضل "روحي فداه" تحديدًا، القبّة الّتي لا تُرىٰ بوضوح، لأن الدموع لا تترُك مجالًا لِتمام الرؤيّة..

قُبَّعةٌ، و وِشاح، و قلب مضطرب النبضات. و يدين تتخبّطان، ما بين الخيال الّذي لا يُلمَس، و ما بين الواقع الّذي لا أستطيع استيعابه بكُلِّ هذا الاضطِراب. فعجزت في نِهاية الأمر عن فعل شيء، غير الذهول فرحًا بالواقع الخيالي..

أبا الفضل يا فارِسًا لا يلين
تُذِلُّ المنايا و لا تستكين..

القبّة، باب القبلة، أنشودة الإباء، وشاحي، قُبّعتي، عباءتي، مَن أنا، ماذا فعلت، أي دعوة، و أي رِضا من الله، حّتىٰ كان نصيبي أن أكون هُنا، حيث النور يوحي بأنّ لا ظلام قد خُلِق.

رفعتُ كفّي، تبدّدت الأصوات، و الوجوه، كأنّ لا أحد هُناك سِواي، كثيرات بينهُنّ أنا. و لكنّني في لحظةٍ ما، انتقلتُ لعالمٍ لا أرىٰ سِوايَ -بكفّي المرفوع- و قُبّتك الشامِخة..

شعرت بمسؤوليّة وجودي، القَسَم الّذي ردّدته كان بمثابة هويّةً جديدةً لي في السِجِّلات، كَمن يبدأ حياته حديثًا، و كُلّ ما مضىٰ لا نِقاش فيه و لا سؤال. و كأنّ هذا القَسَم، فُرصةً لأبني حياتي لحظةً بلحظة على حُبِّ أبا عبد الله و العبّاس..

أزهار النرجس الّتي حملتها، عيون الحاضرين الّتي تتلألأ كما انعكاس الشمس على الماء، دموع تنهمر بِلا إرادة. تتحرّر على الخدود، مثل اشتياقي في الوصول إلى حضرتِه. انهمرتُ مثل دمعةً محبوسة، مثل تنهيدةً بين أضلاع..

مسيرةُ فخر، و اعتزاز. حيث لا ظلام يجلُب الشّكّ، لا هويّة تُغيّب، و لا اسمًا يُخدش. و لا منظرًا يحطّ من شأن العقيدة و يُسقطها على الأرض، بين القُبّتين كُنا، مُدلّلات، أميرات، على صدورنا كلمتان "بنت الكفيل"، لو أنّني دفعت عمري ثمنًا، ما وفيّت حقّ هذا الفَضل مِن أبا الفضل..

أميرات مِن كُلِّ مكان، شعرت أنّهُنّ أخواتي، أُلفة لا مثيل لها، محبّة عامِرة، تكفي لسنين عمري الباقية، لا شكّ أبدًا، نحن أخوات على حُبِّ آل مُحمّد. مشاعرنا أكبر من أن تسعها لُغة، أو تحتضنها نبرة صوت.

تارة يأتي صوت من جهة ما "تاج تاج على الراس سيّد علي السيستاني"، و تارة أُخرى نسمع أهزوجات دافئة اللهجة. أفراح نقيّة، تُذكّرني بالجدّات، و قلوبهُنّ الحنونة، كُنا على بعضنا كما الأحفادِ و الجدّات..

حلَّ الليل، ركنت النجوم نفسها، و تغشّى القمر و اختفى. نحن النجوم، و قمرنا أبي الفضل، يشعّ نوره في السماء. حملنا الشموع على ظلامٍ مجازي، لأنّها الليلة الأكثر نورًا على الاطلاق. لم نكُن بحاجةٍ للضوء، كُلّ شيء كان باعِثًا للنور، حتّى الدموع الّتي لا زالت في العيون، ينفذ منها ضوءًا صغير..

يصدح صوت القُرآن من حُنجرة "حيدر البزّوني"، ثُم الكلمات الحانية للأب أحمد الصافي، ثُمّ تُسافر بِنا أبيات الفاطمي، كُلّ كلِمة في قصيدته، كانت ضمادًا. كانت بمثابة اعتذار عن كُلّ ليلة امتحان، طُرِدَ فيها النوم عن أجفاننا الغضّة..

بنتچ يالزهرة خريّجة.. أهزوجة، كادت أن تُخرِجَ قلبي من صدري، و بالتأكيد، سجّلت الدموع حضورها الأكبر في كُلّ خطوة، و التفاتة، في كُلّ لحظة و حين..

سافرتُ إلىٰ شرياني، لا خارِطةً، و لا رُكّابًّا، و لا سائِقًا خلفَ مِقْوَد. سافرتُ أنا باشتياقي، و حُبّي إليك. لأقول لك: شُكرًا جزيلًا عبّاس ما قصّرت ويّانه.

-هالة الجبوري
﮼فاطمٌ ..🤍
تُعلِّمُنا السيّدة خديجة (عليها السلام) أنّ المَرأة قادِرة علىٰ بِناءِ ذاتها في أقسىٰ المُجتمعات، فقد فَرضت السيّدة خديجة شَخصيّتها علىٰ المُجتمع الجاهليّ الذي ما كان يرىٰ للمرأة مَكانة، بل كان يَحتَقِرُها!
في مُجتمعٍ جاهليّ متحلّل من قيم الدين والمبادئ الإسلاميّة..كانت السّيدة خديجة
تُلقَّب بـ"الطّاهرة"؛ لشدّةِ عفافِها..

لم يكنْ فساد البيئة يومًا عذرًا لارتكابِ الخطأ والانجراف تحت مُسمىٰ "الكُلُّ يفعلُه".
يا رُكنَ رسول الله وَقلبه .. حَنانَيكِ ♥️
‏﴿وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيۡءٖ وَكِيلٌ ﴾🦋
•عيد مُبارك 🤍🦋
﮼فاطمٌ ..🤍
كُن محسنًا فيما بقى فلربما تجزى عن الإحسان بالإحسانِ.
مِن اعتاد أن يُوزّع الورد سيبقى شيء
مِن العطر بيدهَ، فما دُمتَ تفعل الخير سيصلك أثرُه 💗.
﮼فاطمٌ ..🤍
تمر الشهور ولا ينتهي المسير وصار عُمر القناة سنتين. 🦋
تمر الشهور ولا ينتهي المسير
وصار عُمر القناة ثلاث سنوات. 🤍
HTML Embed Code:
2024/06/12 07:56:58
Back to Top