TG Telegram Group Link
Channel: أذكـاري
Back to Bottom
Forwarded from أذكـاري (Aya)
تذكير بقراءة سورة الكافرون قبل النوم فهي براءة من الشرك 💕

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ﴿1﴾
لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ﴿2﴾
وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ﴿3﴾
وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ ﴿4﴾
وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ﴿5﴾
لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ ﴿6﴾
Forwarded from أذكـاري (Aya)
قال ﷺ:

مَن قرأَ بالآيتين من آخر سورة البقرة
في ليلةٍ كفتاه 💕
ــ
﴿آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ۝ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ۝﴾
Forwarded from أذكـاري (Aya)
امسح ذنوبك قبل النوم 💕

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من قال حين يأوي الي فراشه: لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر غفرت له كل ذنوبه وخطاياه وإن كانت مثل زبد البحر."
" وجّهتُ وجهي نحوَ بابِك راجيًا
والحالُ لا يخفى وأنتَ عليمُ "
-الوتر؛💗.
Forwarded from ادعية واذكار.
‏﴿ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا ﴾
‏ليكن لك ركعات خفيفات، تناجي بها رب السموات في هذه الأوقات تقضي الحاجات وتُفرّج الكربات، لن تجد أحنّ من اللَّه عليك فلو يعلم الساجد، ما يتحقق له بسجوده لما رفع رأسه، لا تنسى صلاة الوتر.
اللهم لا تبتلينا بمن نحب لا بعداً ولا فقداً ولا حزناً ولا مرض ولا ترينا فيهم بأساً يشقيهم فيشقينا ، اللهم لا تفجعنا بفقد قريب واحفظ لنا كُل من تحبه قلوبنا فأنت خير الحافظين 🤎.
إلهي، لا تعذِّبني
فإنِّي مُقِرٌّ بالَّذي قد كانَ منِّي، وما لي حِيلةٌ إلَّا رجائي
وعفوُكَ إنْ عفَوْتَ وحُسْنُ ظنِّي، فكمْ مِنْ زلَّةٍ لي في البرايا وأنتَ عليَّ ذو فضلٍ ومَنِّ
إذا فكَّرْتُ في ندمي عليها عضَضْتُ أناملي وقرعْتُ سِنِّي
يظنُّ النَّاسُ بي خيرًا وإنِّي
لَشرُّ النَّاسِ إنْ لمْ تعفُ عنِّي
ونسألك يا الله أن نتقبل العيش بدون الأشياء التي لم تكتبها لنا، وأن نرى الأمر سهلاً ولطيفًا، وأن تصرف نظرنا عنها بوداعة، وأن نحب كل الأشياء التي أبقيتها لنا، وأن نشفى من كل الكدمات التي تركتها فينا الأحلام التي لم تتحقق، كل الكدمات.
(حَتَّىٰٓ إِذَا ٱسْتَيْـَٔسَ ٱلرُّسُلُ وَظَنُّوٓاْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَآءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّىَ مَن نَّشَآءُ ۖ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ ٱلْقَوْمِ ٱلْمُجْرِمِينَ)
﴿حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ﴾
اللهمّ صلّ على حَبيبنا مُحمّد ﷺ صلاةً تطيب بها القلوب، وتُجاب بها المسائل، وتُحلّ بها العُقد، وأبلغه منّا السّلام 💛.
‏مَا أخذَهُ الله لِحكمَة، ومَا أبقَاهُ لِرحمَة، ولنْ يضِيعَ المُؤمِنُ بينَ حِكمةِ ربِّه ورحمتِه.
‏"أَعوذُ بكلمات الله التامةِ من شَرّ ما خلق، وذرَأ، وبرأَ، ومن شرِّ ما يَنزلُ مِنَ السَّمَاءِ، ومن شرّ مَا يَعرجُ فيها، ومن شرّ فِتَن اللَّيل والنَّهار، ومن شَرّ كُلِّ طارقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطرُقُ بخيرٍ، يَا رَحْمَنُ."
اللهم لا تبتلينا بمن نحب لا بعداً ولا فقداً ولا حزناً ولا مرض ولا ترينا فيهم بأساً يشقيهم فيشقينا ، اللهم لا تفجعنا بفقد قريب واحفظ لنا كُل من تحبه قلوبنا فأنت خير الحافظين ..
‏يقول الله
‏ ﴿وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ﴾.
‏ لم يقُل سبحانه "بعض" وإنما قال:" كل " دليل على أنه لايوجد دعوة تذهب للهباء، إما أن تُستجاب، او يُدفع بها بلاء، أو تُدخر ليوم القيامة..!
‏{وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا}.💛
نعم الرب ربنا..فلك الحمد دائمآ وأبدآ..
أعوذ بك من عمرٍ لا ينتهي إليك، ومن قولٍ لا يدلّ عليك، ومن قلبٍ قاسٍ لا يخشع ولا يقنع ولا يشبع. أعوذ بك من وحشة الوحدة، وشر ما فيها، أعوذ بك من أن أُحرمَ الأُنس والونس والسكينة، وأن أُردّ لأرذلِ العمرِ وحدي، وأن أعيش وحدي، وأن أمضي وحدي. أعوذ بك من الفتنة في الدين، وتزيين الحق ليناسب الهوى، وتمييع الحُكم لإيجاد المبرر!

أعوذ بك من أن أُذَكّر فلا أرتدع، ومن أن أُنصَح فلا أمتنع، ومن أن أوعَظ فلا أستمع. أعوذ بك من فساد صحبةٍ لا تخافني فيك، نضّارة بالوجه غدّارةً بعد الغياب، أعوذ بك من أن لا أرى الأمور بهديك، وأن لا آمن لقدَرك، وأن أسألك عما لا تُسأل فيه. أعوذ بك من أن يعرفني الناس ويرفعوني ولا أكون عندك شيئا، ومن أن أدلّهم عليك وأُلقى أنا في النار!

أعوذ بك من أن يغيّروني لما أرادوه، أعوذ بك من أن يُؤتى الدين من قِبَلي، وأن أكون سبيل ضلالٍ وغواية لا سبيل رشدٍ وهداية.. آمين.
«اللَّهُمَّ إنِّي أَعوذُ بك مِنْ زوالِ نعمتِك، وتحوُّلِ عافيتِك، وفُجاءةِ نقْمتِك، وجَميعِ سَخَطِك».
تَوَلّنا وَ تولّ اختياراتِنا وَ حياتَنا يارب لطريقٍ
تُحِبُه ونُحِبُه.
-
اللهم إني أستودعك أهل غزة ، اللَّهُم كُن لهم عونًا، اللهم إنا لا نملك لغزة إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين .

اللهم احفظ فلسطين وأهلها .. اللهم كن لأهلنا هناك عونا ومعينا .. وللمسجد الاقصى حافظًا وامينًا . اللهم إنا نستودعك غزة فأحفظها بحفظك يا خير الحافظين .
حسبنا الله ونعم الوكيل 💔
•لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
•اللهم صل و سلم وبارك على سيدنا محمد
•استغفرالله
•سبحان الله، والحمدلله، ولا اله الا الله، و الله اكبر
•لا اله الا الله
(وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ)
HTML Embed Code:
2024/06/15 12:28:27
Back to Top