TG Telegram Group Link
Channel: الطريق إلى التوبة
Back to Bottom



🔵ذكر 100 في اليوم


🌴 يقول الشيخ عباس القمي ويستحب أن يَذكر الله تعالى في كُلِّ يَوم من شهر رمضان مائةَ مرةٍ بهذه الأذكار الَّتي أوردها المحدث الفيض في كتاب ( خلاصة الأذكار ) :

سُبْحانَ الضَّارِّ النَّافِعِ سُبْحانَ القاضِي بِالحَقِّ سُبْحانَ العَليِّ الاَعْلى ، سُبحانَهُ وَبِحَمْدِهِ سُبحانَهُ وَتَعالى .

📗خلاصة الأذكار

🍃



🔵 صلوات 100 مرة كل يوم

يقول الشيخ عباس القمي في مفاتيحه : قالَ المفيد في المقنعة : إنّ مِن سنن شَهر رَمَضان الصلاة عَلى النبي صلّى الله عليه وآله في كُلِّ يَوم مائةَ مرةٍ ، والأفضل أن يزيد عَليها .


💭🌹 اللهم صل على محمد وآل محمد


📙مفاتيح الجنان

🍃



📖 الصلاة على النبي وآله في كل يوم


إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ، لبيك يا رب وسعديك ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، وبارك على محمد وآل محمد ، كما صليت وباركت على إبراهيم وآل إبراهيم ، إنك حميد مجيد .

اللهم ارحم محمدا وآل محمد كما رحمت إبراهيم وآل إبراهيم ، إنك حميد مجيد ، اللهم سلم على محمد وآل محمد كما سلمت على نوح في العالمين ، اللهم امنن على محمد وآل محمد كما مننت على موسى وهارون . اللهم صل على محمد وآل محمد كما شرفتنا به ، اللهم صل على محمد وآل محمد كما هديتنا به ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، وابعثه مقاما محمودا يغبطه به الأولون والآخرون .

على محمد وآله السلام كلما طلعت شمس أو غربت ، على محمد وآله السلام كلما طرفت عين أو برقت ، على محمد وآله السلام كلما ذكر السلام ، على محمد وآله السلام كلما سبح الله ملك أو قدسه

السلام على محمد وآله في الأولين ، السلام على محمد وآله في الآخرين ، السلام على محمد وآله في الدنيا والآخرة ، اللهم رب البلد الحرام ، ورب الركن والمقام ، ورب الحل والحرام ، أبلغ محمدا نبيك وآله عنا السلام .

اللهم أعط محمدا من البهاء والنضرة ، والسرور والكرامة ، والغبطة والوسيلة والمنزلة ، والمقام والشرف ، والرفعة والشفاعة عندك يوم القيامة أفضل ما تعطي أحدا من خلقك ، وأعط محمد وآله فوق ما تعطي الخلائق من الخير أضعافا كثيرة لا يحصيها غيرك .

اللهم صل على محمد وآل محمد أطيب وأطهر ، وأزكى وأنمى ، وأفضل ما صليت على أحد من الأولين والآخرين ، وعلى أحد من خلقك يا أرحم الراحمين .

اللهم صل على علي أمير المؤمنين ، ووال من والاه ، وعاد من عاداه ، وضاعف العذاب على من شرك في دمه .

اللهم صل على فاطمة بنت نبيك محمد ، والعن من آذى نبيك فيها ، اللهم صل على الحسن والحسين إمامي المسلمين ، ووال من والاهما ، وعاد من عاداهما ، وضاعف العذاب على من شرك في دمهما . اللهم صل على علي بن الحسين إمام المسلمين ، ووال من والاه ، وعاد من عاداه ، وضاعف العذاب على من شرك في دمه ،

اللهم صل على محمد بن علي إمام المسلمين ووال من والاه وعاد من عاداه وضاعف العذاب على من شرك في دمه . اللهم صل على جعفر بن محمد إمام المسلمين ووال من والاه وعاد من عاداه وضاعف العذاب على من شرك في دمه ، اللهم صل على موسى بن جعفر إمام المسلمين ووال من والاه ، وعاد من عاداه ، وضاعف العذاب على من شرك في دمه.

اللهم صل على علي بن موسى الرضا إمام المسلمين ، ووال من والاه وعاد من عاداه وضاعف العذاب على من شرك في دمه ، اللهم صل على محمد بن علي إمام المسلمين ، ووال من والاه ، وعاد من عاداه ، وضاعف العذاب على من شرك في دمه اللهم صل على علي بن محمد إمام المسلمين ، ووال من والاه وعاد من عاداه وضاعف العذاب على من شرك في دمه .

اللهم صل على الحسن بن علي إمام المسلمين ، ووال من والاه وعاد من عاداه وضاعف العذاب على من شرك في دمه. اللهم صل على الخلف من بعده إمام المسلمين ، ووال من والاه وعاد من عاداه وعجل فرجه .
اللهم صل على الطاهر والقاسم ابني نبيك ، اللهم صل على رقية ابنة نبيك ، والعن من آذى نبيك فيها ، اللهم صل على أم كلثوم ابنة نبيك والعن من آذى نبيك فيها ، اللهم صل على ذرية نبيك . اللهم اخلف نبيك في أهل بيته ، اللهم مكن لهم في الأرض ، اللهم اجعلنا من عددهم ومددهم وأنصارهم على الحق في السر والعلانية . اللهم اطلب بذحلهم ووترهم ودمائهم ، وكف عنا وعنهم وعن كل مؤمن ومؤمنة بأس كل باغ وطاغ وكل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إنك أشد بأسا وأشد تنكيلا .

🌿 وتقول :

يا عدتي في كربتي ، ويا صاحبي في شدتي ، ويا وليي في نعمتي ، ويا غايتي في رغبتي ، أنت الساتر عورتي ، والمؤمن روعتي ، والمقيل عثرتي ، فاغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين .

🌿 وتقول :

اللهم إني أدعوك لهم لا يفرجه غيرك ، ولرحمة لا تنال إلا بك ، ولكرب لا يكشفه إلا أنت ، ولرغبة لا تبلغ إلا بك ، ولحاجة لا يقضيها إلا أنت. اللهم فكما كان شأنك ما أذنت لي به من مسألتك ، ورحمتني به من ذكرك فليكن من شأنك سيدي الإجابة لي فيما دعوتك وعوائد الافضال فيما رجوتك ، والنجاة مما فزعت إليك فيه ، فإن لم أكن أهلا أن أبلغ رحمتك ، فان رحمتك أهل أن تبلغني وتسعني ، وإن لم أكن للإجابة أهلا فأنت أهل الفضل ، ورحمتك وسعت كل شئ ، فلتسعني رحمتك .
يا إلهي يا كريم ، أسألك بوجهك الكريم أن تصلي على محمد وأهل بيته ، وأن تفرج همي ، وتكشف كربي وغمي ، وترحمني برحمتك ، وترزقني من فضلك ، إنك سميع الدعاء قريب مجيب.

📗إقبال الأعمال ( ط- القديمة) ص 96-98.

🍃
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🌙💛



كتب الله لك
عِتق خمسةٍ وعشرين رَقَبة:


🦋 عن أبي سعيد المدائنيِّ « قال: قلت لأبي عبدالله عليه‌ السلام: جُعِلتُ فِداك آتي قبر ابن رسول الله؟ قال: نعم؛ يا أبا سعيد ائت قبرَ ابن رسولِ الله أطيبِ الأطيبين وأطهَر الأطهَرين وأبَرِّ الأبرار، فإذا زُرْتَه كتب الله لك عِتق خمسةٍ وعشرين رَقَبة »


📘 ~ كامل الزيارات.



...⇣💭❤️💭⇣...
🌙💛



زائرُ الحسين (عليه‌ السلام):


عن أبي عبدالله عليه‌ السلام « قال: سمعتَه يقول: زائرُ الحسين عليه‌ السلام مشفِّعٌ يوم القيامة لمائة رَجل كلّهم قد وجبتْ لهم النّار ممّن كان في الدَّنيا مِن المسرفين ».


📘 ~ كامل الزيارات.



...⇣💭❤️💭⇣...


📖 دعاء اليوم الرابع من إختيار السيد ابن الباقي رحمه الله‌


اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا مَنْ هُوَ أَكْبَرُ وَ أَبْصَرُ وَ أَخْيَرُ وَ أَقْدَرُ وَ أَطْهَرُ وَ أَنْوَرُ وَ أَشْكَرُ وَ أَسْتَرُ وَ أَفْخَرُ وَ أَنْصَرُ وَ أَعَزُّ وَ أَكْبَرُ وَ أَسْمَعُ وَ أَقْنَعُ وَ أَعْلَى وَ أَرْفَعُ وَ أَخْلَفُ وَ أَعْطَفُ وَ أَرْأَفُ وَ أَمْجَدُ وَ أَحْمَدُ وَ أَكْمَلُ وَ أَفْضَلُ وَ أَشْفَقُ وَ أَرْفَقُ وَ أَصْدَقُ وَ أَرْحَمُ وَ أَجَلُّ وَ أَعْظَمُ وَ أَحْكَمُ وَ أَقُومُ وَ أَقْدَمُ وَ أَمْلَكُ وَ أَرْزَقُ وَ أَقْبَضُ وَ أَبْسَطُ وَ أَسْبَغُ وَ أَحْفَظُ وَ أَغْنَى وَ أَقْنَى وَ أَعْلَى وَ أَوْفَى وَ أَمْلَى [أَبْلَى‌] وَ أَعْطَى وَ أَنْمَى وَ أَكْلَا وَ أَسْخَى وَ أَهْدَى وَ أَعَزُّ وَ أَجَلُّ وَ أَقْرَبُ وَ أَغْلَبُ وَ أَهْيَبُ وَ بِحَقِّكَ الْوَاجِبِ عَلَى مَنْ صَامَ لِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ فِي هَذَا الْيَوْمِ وَ فِي هَذَا الشَّهْرِ مُنْذُ فَرَضْتَهُ عَلَى مُحَمَّدٍ نَبِيِّكَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ عَلَى أُمَّتِهِ أَنْ لَا تَدَعَ لِي ذَنْباً إِلَّا غَفَرْتَهُ وَ لَا هَمّاً إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَ لَا غَمّاً إِلَّا نَفَّسْتَهُ وَ لَا عُسْراً إِلَّا يَسَّرْتَهُ وَ لَا فَسَاداً إِلَّا أَصْلَحْتَهُ وَ لَا دَيْناً إِلَّا قَضَيْتَهُ وَ لَا مَرَضاً إِلَّا شَفَيْتَهُ وَ لَا عَيْباً إِلَّا سَتَرْتَهُ اللَّهُمَّ اصْرِفْ عَنِّي فِيهِ الْآفَاتِ وَ الْعَاهَاتِ وَ الْبَلْوَى وَ الْبَلِيَّاتِ وَ اغْفِرْ لِيَ الْمُوبِقَاتِ وَ أَنْجِحْ لِيَ الطَّلِبَاتِ وَ ارْفَعْ لِيَ الدَّرَجَاتِ وَ وَفِّقْنِي لِلصَّالِحَات

- ِ وَ أَدْخِلْنِي الْجَنَّاتِ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ وَ الْقَائِلِينَ عَدْلًا مُخْلِصاً لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا مَنْ أَيَادِيهِ لَا تُحْصَى وَ يَا مَنْ ذِكْرُهُ لَا يُنْسَى وَ يَا مَنْ نِعَمُهُ لَا تَفْنَى يَا مَنْ عَلَا فَاسْتَعْلَى يَا مَنْ عَلَا فَتَعَالَى يَا أَهْلَ الْفَضْلِ وَ الْآلَاءِ يَا مَنِ الْعَرْشُ مِنْ نُورِهِ يَتَلَأْلَأُ أَسْأَلُكَ بِمَا مَدَحْتُكَ بِهِ مِنْ أَسْمَائِكَ فِي يَوْمِي هَذَا وَ نَاجَيْتُكَ بِهِ فِي هَذَا الشَّهْرِ الْمَيْمُونِ الْمَفْرُوضِ الْمُبَارَكِ وَ بِمَا مَنَنْتَ بِهِ عَلَى أَوْلِيَائِكَ وَ أَنْبِيَائِكَ وَ أَهْلِ طَاعَتِكَ أَنْ تُعْتِقَ رَقَبَتِي مِنَ النَّارِ وَ تُصْلِحَ لِيَ الشَّأْنَ وَ تَهَبَ لِي حَوَائِجَ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ وَ الْأَمْنَ وَ الْعَافِيَةَ وَ الْغِنَى وَ الْمَغْفِرَةَ إِنَّكَ عَلى‌ كُلِّ شَيْ‌ءٍ قَدِيرٌ وَ صَلَّى اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّاهِرِينَ.


📕إقبال الأعمال( ط- القديمة): ص124-125.

🍃
Audio
abathar elhalwachi


📖 دعاء اليوم الرابع

🌙اللهم صل على محمد وآل محمد


اَللّـهُمَّ قَوِّني فِيهِ على إِقامَةِ أَمْرِكَ وَأَذِقْنِي فِيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ وَأِوْزِعْني فِيهِ لأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ وَاحْفَظْني فِيهِ بِحِفْظِكَ وَسَتْرِكَ يا أَبْصَرَ النّاظِرينَ.


🍃



ثواب صيام خمسة أيام من شهر رمضان

روي عن رسول الله « صلى الله عليه وآله »: ومن صام خمسة أيام من شهر رمضان أعطاه الله في جنة المأوى الف الف مدينة في كل مدينة سبعون الف بيت في كل بيت سبعون الف مائدة على كل مائدة سبعون الف قصعة في كل قصعة سبعون الف نوع من الطعام لا يشبه بعضه بعضا.


📗فضائل الأشهر الثلاثة - الشيخ الصدوق - الصفحة 81.

🍃
🌷



📖 دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان🌙


🍃



📖 دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان‌


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ انْزِعْ مَا فِي قَلْبِي مِنْ حَسَدٍ أَوْ غِلٍّ أَوْ غِشٍّ أَوْ فِسْقٍ أَوْ فَرَحٍ أَوْ مَرَحٍ أَوْ بَطَرٍ أَوْ أَشَرٍ أَوْ خُيَلَاءَ أَوْ شَكٍّ أَوْ رِيبَةٍ أَوْ نِفَاقٍ أَوْ شِقَاقٍ أَوْ غَفْلَةٍ أَوْ قَطِيعَةٍ أَوْ جَفَاءٍ أَوْ مَا تَكْرَهُهُ مِمَّا هُوَ فِي قَلْبِي

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي التَّثَبُّتَ فِي أَمْرِي وَ الْمُشَاوَرَةَ مَعَ أَهْلِ النَّصِيحَةِ وَ الْمَوَدَّةِ لِي بِالتَّوَاضُعِ فِي قَلْبِي وَ الْتِمَاسَ الْبَرَكَةِ فِيمَا أَنْعَمْتَ بِهِ عَلَيَّ اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي سَلَامَةَ الصَّدْرِ وَ السَّكِينَةَ إِلَى مَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي شَرْحَ الصَّدْرِ وَ انْفِتَاحَهُ إِلَى مَا [ما] تُحِبُّ وَ تَرْضَى وَ نُورَ الْقَلْبِ وَ تَفَهُّمَهُ لِمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى وَ ضِيَاءَ الْقَلْبِ وَ ذَكَاءَ الْقَلْبِ وَ تَسَمُّعَهُ لِمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى وَ حُسْنَ الْأَمْنِ وَ إِيمَانَهُ بِمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى وَ ضِيَاءَ الْقَلْبِ وَ تَوَقُّدَهُ فِيمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى يَا مَنْ بِيَدِهِ صَلَاحُ الْقَلْبِ أَصْلِحْهُ لِي يَا مَنْ بِيَدِهِ سَلَامَةُ الْقَلْبِ فَاجْعَلْهُ سَالِماً لِي وَ ارْزُقْنِي مَا سَأَلْتُكَ وَ تَفَضَّلْ عَلَيَّ بِمَا لَمْ أَسْأَلْ اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي مِنْ فَضْلِكَ وَ سَعَتِكَ وَ جُودِكَ وَ كَثْرَةِ نَائِلِكَ مَا أَنْتَ أَهْلُه

ُ اللَّهُمَّ اعْفُنِي عَنْ طَلَبِ مَا لَمْ تُقَدِّرْهُ لِي وَ سَهِّلْ سَبِيلَ مَا رَزَقْتَنِي مِنْهُ وَ سُقْهُ إِلَيَّ فِي عَافِيَةٍ وَ يُسْرٍ وَ رَحْمَةٍ وَ لُطْفٍ‌ وَ لَا تُعَسِّرْهُ لِي اللَّهُمَّ لَا تَنْزِعْ مِنِّي صَالِحاً أَعْطَيْتَنِيهِ وَ لَا تُوْقِعْنِي فِي شَرٍّ اسْتَنْقَذْتَنِي مِنْهُ وَ اكْفِنِي بِرِزْقِكَ مِنْ جَمِيعِ خَلْقِكَ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَ أَبْصَارِنَا وَ اجْعَلْهُمَا الْوَارِثَيْنِ مِنَّا .

🍃



📖 دعاء آخر في هذا اليوم برواية السيد ابن باقي رحمه الله في إختياره‌


اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِلَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ يَا لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ الطَّاهِرِينَ الْأَخْيَارِ وَ أَنْ تَتُوبَ فِي هَذَا الشَّهْرِ كَمَا تُبْتَ عَلَى أَبِينَا آدَمَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تُنَجِّيَنِي مِنْ كُرُبَاتِ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ كَمَا نَجَّيْتَ نُوحاً عَلَيْهِ السَّلَامُ‌ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ‌ وَ أَنْ تُبَارِكَ لِي فِي هَذَا الشَّهْرِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَ آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ وَ أَنْ تَرْضَى عَنِّي فِيهِ كَمَا رَضِيتَ عَنْ إِسْمَاعِيلَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تَصْرِفَ عَنِّي الْفَحْشَاءَ كَمَا صَرَفْتَ عَنْ يُوسُفَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تَمُنَّ عَلَيَّ بِالْفَضْلِ كَمَا مَنَنْتَ عَلَى مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ [وَ هَارُونَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ‌] وَ أَنْ تَتَقَبَّلَ مِنِّي كَمَا تَقَبَّلْتَ مِنْ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تَسْتَجِيبَ لِي دُعَائِي كَمَا اسْتَجَبْتَ لِزَكَرِيَّا عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تَكْشِفَ عَنِّي الضُّرَّ كَمَا كَشَفْتَهُ عَنْ أَيُّوبَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تُنَجِّيَنِي مِنَ الْآفَاتِ كَمَا نَجَّيْتَ ذَا النُّونِ مِنْ بَطْنِ الْحُوتِ وَ أَنْ تَرْفَعَ لِي مَنْزِلًا مُبَارَكاً كَمَا رَفَعْتَ لِإِدْرِيسَ عَلَيْهِ السَّلَامُ‌ مَكاناً عَلِيًّا وَ أَنْ تُوَفِّقَنِي لِلصَّالِحَاتِ كَمَا وَفَّقْتَ شُعَيْباً عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تُسَلِّمَنِي كَمَا سَلَّمْتَ إِلْيَاسَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ أَنْ تَهَبَ لِي بِبَرَكَتِهِ وَ يُمْنِهِ‌ مِنْ لَدُنْكَ سُلْطاناً نَصِيراً كَمَا وَهَبْتَ لِسُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَامُ مُلْكاً عَظِيماً وَ أَنْ تُكْرِمَنِي كَمَا أَكْرَمْتَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ وَ أَنْ تَهْدِيَنِي كَمَا هَدَيْتَ نَبِيَّنَا مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ أَنْ تُعْتِقَنِي فِيهِ مِنَ النَّارِ بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ بِرَحْمَتِكَ وَ أَنْ تَجْعَلَنِي كَمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى فِي جَمِيعِ الْأُمُورِ إِنَّكَ عَلى‌ كُلِّ شَيْ‌ءٍ قَدِيرٌ وَ صَلَّى اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّاهِرِينَ.


🍃


فضل شهر رمضان و ثواب صيامه

روي عن عبدالعظيم الحسني ، عن أبي الحسن العسكري عليه‌ السلام قال :

- لما كلم الله عزوجل موسى بن عمران عليه‌السلام قال موسى : إلهى ماجزاء من صام شهر رمضان لك محتسبا؟

- قال : يا موسى اقيمه يوم القيامة مقاما لايخاف فيه ،

- قال : إلهي فماجزاء من صام شهر رمضان يريد به الناس؟

- قال : يا موسى ثوابه كثواب من لم يصمه ، الخبر .

📕أمالى الصدوق ص 126.

اللَّهُمَّے صَلِّے عَلْے مُحَمَّدٍ وآلِے مُحَمَّدٍ وعَجِّلْے فَرَجَهُمْے

🍃



🔵 صلوات 100 مرة كل يوم

يقول الشيخ عباس القمي في مفاتيحه : قالَ المفيد في المقنعة : إنّ مِن سنن شَهر رَمَضان الصلاة عَلى النبي صلّى الله عليه وآله في كُلِّ يَوم مائةَ مرةٍ ، والأفضل أن يزيد عَليها .


💭🌹 اللهم صل على محمد وآل محمد


📙مفاتيح الجنان ؛ ص289.

🍃



🔵ذكر 100 في اليوم


🌴 يقول الشيخ عباس القمي ويستحب أن يَذكر الله تعالى في كُلِّ يَوم من شهر رمضان مائةَ مرةٍ بهذه الأذكار الَّتي أوردها المحدث الفيض في كتاب ( خلاصة الأذكار ) :

سُبْحانَ الضَّارِّ النَّافِعِ سُبْحانَ القاضِي بِالحَقِّ سُبْحانَ العَليِّ الاَعْلى ، سُبحانَهُ وَبِحَمْدِهِ سُبحانَهُ وَتَعالى .

📗 خلاصة الأذكار: 97 ؛ فصل 10.
📙مفاتيح الجنان ؛ ص289.

🍃
Audio
abathar elhalwachi




📖 دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان


🌙اللهم صل على محمد وآل محمد.


اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .

🍃


لا ترد الشتيمة في شهر رمضان الا بالسلام


✍️قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه و آله ) :

- " مَا مِنْ عَبْدٍ صَالِحٍ يُشْتَمُ فَيَقُولُ : إِنِّي صَائِمٌ ، سَلَامٌ عَلَيْكَ ، لَا أَشْتِمُكَ كَمَا شَتَمْتَنِي ، إِلَّا قَالَ الرَّبُّ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى : اسْتَجَارَ عَبْدِي بِالصَّوْمِ مِنْ شَرِّ عَبْدِي ، فَقَدْ أَجَرْتُهُ مِنَ النَّارِ " .

📘الكافي : 4 / 88 ، للشيخ الكُليني.

🍃


ربيع الفقراء

رُوِيَ عَنْ الإمامِ جَعْفَر بْنِ محمدٍ الصَّادقِ ( عليه السَّلام ) ـ فِي حَدِيثٍ ـ أنَّهُ قَالَ:

"رَمَضَانُ شَهْرُ اللَّهِ اسْتَكْثِرُوا فِيهِ مِنَ التَّهْلِيلِ وَ التَّكْبِيرِ وَ التَّحْمِيدِ وَ التَّسْبِيحِ وَ هُوَ رَبِيعُ الْفُقَرَاءِ ..." .

📘وسائل الشيعة ( تفصيل وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة ) : 10/318 ، للشيخ الحُر العاملي

🍃


الاستغفار و الدعاء في شهر رمضان

✍️ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام : "عَلَيْكُمْ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ بِكَثْرَةِ الِاسْتِغْفَارِ وَ الدُّعَاءِ .

فَأَمَّا الدُّعَاءُ فَيُدْفَعُ بِهِ عَنْكُمُ الْبَلَاءُ ، وَ أَمَّا الِاسْتِغْفَارُ فَيَمْحَى ذُنُوبَكُمْ".


٠📗 الكافي- ط الاسلامية ؛ الشيخ الكليني ؛ ج4 ؛ ص 88

🍃



ثواب صيام 19 يوماً من شهر رمضان

عن رسول الله « صلى الله عليه وآله »:
ومن صام تسعة عشر يوما من شهر رمضان لم يبق ملك السماوات والأرض الا استأذنوا ربهم في زيارة قبره في كل يوم ومع كل ملك هدية وشراب.


📕فضائل الأشهر الثلاثة - الشيخ الصدوق - الصفحة 81.

🌿🏴
HTML Embed Code:
2024/05/02 08:45:46
Back to Top