TG Telegram Group Link
Channel: تغير من أجل المهدي "عج"
Back to Bottom
معنى (الحمد لله)

الحمد: الثناء بالجميل على المحمود تبجيلاً له و تعظيماَ، و الثناء على الله بما هو اهله خير ما تفتح به الاقوال و الاعمال.
و هنا سئوال يطرح نفسه، و هو: هل المراد بحمد الله عز و جل مجرد التسبيح و التهليل على حبات المسابح او مفاصل الاصابع او بلا عد وحد، او ان المراد ما هو اشمل و اعم؟
الجواب: يكون الحمد بالقول الذى يذهب مع الريح، و لايترك أي اثرٍ فى القلب او الارض، و يكون الحمد بالجهاد و البذل و اقامه الحق و العدل، و لايصدر هذا الا من ارباب النفوس القويه و القلوب التقيه، و هذا الحمد العملي هو الافضل و الاكمل عند الله سبحانه.

في ظلال الصحيفة السجادية.
السَّلامُ عَلَيْكَ ياأَبا الإمام المُنْتَظَرِ الظَّاهِرِ لِلعاقِلِ حُجَّتُهُ وَالثَّابِتَةِ فِي اليَّقِينِ مَعْرِفَتُهُ المُحْتَجَبِ عَنْ أَعْيُنِ الظَّالِمِينَ وَالمُغَيَّبِ عَنْ دَوْلَةِ الفاسِقِينَ وَالمُعِيدِ رَبُّنا بِهِ الإسلام جَدِيداً بَعْدَ الانْطِماسِ وَالقُرْآنِ غَضّا بَعْدَ الانْدِراسِ.

لك العزاء يا سيدنا ومولانا يا صاحب الزمان باستشهاد ابيك الإمام العسكري (ع).
كيف ندخل السرور على قلب المعصوم (ع)؟

يجيبنا الإمام الحسن العسكري (ع) حيث يقول:

فَإِنَّ الرَّجُلَ مِنْكُمْ إِذَا وَرِعَ فِي دِينِهِ وَ صَدَقَ فِي حَدِيثِهِ وَ أَدَّى الْأَمَانَةَ وَ حَسُنَ خُلُقُهُ مَعَ النَّاسِ، قِيلَ هَذَا شِيعِيٌّ فَيَسُرُّنِي ذَلِكَ.
‏لا ليسَ تتويجاً فصاحبُ عصرِنا
‏من قبلِ ذرِّ الخلْقِ كانَ إماما !

‏بل فرحةٌ في قتلِ قاتلِ فاطمٍ
‏برْداً تحلُّ بنورِها وسلاما .

‏ ⁧ #فرحة_الزهراء⁩ (ع).
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الدعاء لصاحب الأمر (عج) وفوائده.

آية الله الشيخ باقر الايرواني.
انتقل إلى رحمة الله بعد معاناة طويلة مع المرض الأخ الحبيب السيد صالح الحكيم مؤسس مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام للحوار .
الفقيد والده شهيد ووالدته شهيدة واخوه شهيد وأخوه الأخر شهيد وأخته العلوية أيضا شهيدة وكلهم اعتقلوا من قبل ازلام صدام في أوائل الثمانينات .
رغم كل المحن التي عاشها والأمراض التي تزاحمت عليه كان ودودا حنونا صريحا يؤمن بالحوار إلى حد بعيد .
اللهم ألحقه وسلفه الصالح بٱبائهم محمد واله الطاهرين صلواتك عليهم أجمعين
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شخص من ابناء العامة يسأل سماحة الشيخ علي آل محسن، ألم يأمر النبي (ص) باتباع الصحابة، فلماذا تخالفنه؟
شاهد الجواب
🌿قال أمير المؤمنين (عليه السلام) في حق النبي الاكرم محمد (صلّى الله عليه وآله وسلّم) : " إِنَّ الله بَعَثَ مُحَمَّداً صلّى الله عليه وآله وسلّم ولَيْسَ أَحَدٌ مِنَ الْعَرَبِ يَقْرَأُ كِتَاباً ولَا يَدَّعِي نُبُوَّةً ، فَسَاقَ النَّاسَ حَتَّى بَوَّأَهُمْ مَحَلَّتَهُمْ ، وبَلَّغَهُمْ مَنْجَاتَهُمْ ، فَاسْتَقَامَتْ قَنَاتُهُمْ واطْمَأَنَّتْ صَفَاتُهُمْ ".

📚بحار الانوار ، ج٣٢ ، ص٧٦
العين الدولية في حضرة المرجع الأعلى -دام ظله-

تزامناً معَ ذِكرى وِلادةِ الرَسولِ الأَعظَمِ (ص)، زارَ وَفدٌ مِن مُؤسسةِ العَينِ للرِعايةِ الاجتماعيةِ مُمثلاً بِرَئيسها الأُستاذ أحمَد السوداني وَعَددٍ مِنَ العامِلينَ فيها سَماحَةَ المَرجِعِ الدِيني الأعلى آيةِ اللهِ العُظمى السَيِد عليِّ الحُسَينيّ السِيستانيّ -دامَ ظِلُه- صَباحَ اليَومِ المُوافِقِ (١٩/ربيع الأول/١٤٤٤هـ) مُقدِماً شُكرَهُ لِسَماحَةِ السَّيدِ -دامَ ظِلُهُ- عَلى تَجديدِ ثِقَتهِ بالمُؤَسسةِ عِبرَ مَأذونيَتِهِ لَها، كما تم تَقديمِ إيجازٍ لِسماحَتِهِ بِأَهمِ التَّطَورات فِي عَمَلِها عَلى الصَّعيدَينِ المَحلي والدَّولي.
وقد أَشادَ سَماحَةُ المَرجِعِ الأَعلى -دامَ ظِلُه- بِعَمَلِ المُؤَسَسَةِ وَدَعا للعامِلينَ بالمَزيدِ مِنَ التَّوفيقِ لخِدمَةِ يتامى المُؤمنينَ، وبَيَّنَ سَماحَتُهُ أنَّ المُؤَسسةَ تُمَثِلُ صُورةً ناصِعَةً للعَمَلِ الخَيري، كما شَدَدَ عَلى ضَرورةِ رَبطِ المُحتَضَنينَ بِقيَمِهم الاجتماعِيةِ والدِّينيةِ والأخلاقيةِ الأَصيلةِ.

_________

A delegation from Al-Ayn International visits Al-Sayyed Al-Sistani

On the occasion of the birth of Prophet Muhammad (SAWW), a delegation from Al-Ayn Social Care Foundation International visited his eminence Al-Sayyed Ali Al-Hussaini Al-Sistani on Sunday 16 October 2022. The delegation, headed by Mr Ahmed Al-Sudani, CEO of Al-Ayn International, expressed its gratitude to his eminence for renewing his authorisation for Al-Ayn, reflecting his trust in the organisation. The delegation also presented to his eminence the latest developments in the work of Al-Ayn, locally and globally.
His eminence Al-Sayyed Al-Sistani praised the work of Al-Ayn and prayed for the continued success for those working with Al-Ayn in serving the orphaned children of the believers. His eminence noted that Al-Ayn has become a leading example for charitable work, and emphasised the importance of instilling social, religious and moral values, in the orphaned children under its care.
عَـسـى الهمُ الَّذي أَمسَيتُ فيهِ

يَـــكـــونُ وَراءَهُ فَــرَجٌ قَــريــبُ
اليوم الساعة الواحدة وعشر دقائق سيحدث كسوف للشمس يرى في العراق فتجب صلاة الايات وهي بهذه الطريقة المختصرة ،، تقبل الله طاعاتكم.
Forwarded from قناة درع المرجعية (خادم ساداته)
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

ارتفاع عدد الضحايا في هجوم ارهابي
في ايران / مدينة شيراز
الى 50 شهيداً وجريحاً في مرقد السيد شاهجراغ .

انا لله وانا اليه راجعون…


كل مهم وموثوق مع مجموعة
#درع_المرجعية
@almarjieiabot للتواصل
📲 https://hottg.com/almarjieia
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
إقامة صلاة الآيات من قبل طلبة الأقسام الداخلية لجامعة الفرات الأوسط في النجف الأشرف.

هذا المشهد من اكثر المشاهد التي تُدخل السرور على قلب صاحب الزمان (عج)،

وفقكم الله لكل خير أيها الأحبه
البنات حسنات

ينقل احد الاساتذه حفظه اللّٰه قصة واقعية لأحد معارفه بعد أن ذكر ان بعض الآباء يستاء ويغتم اذا رزقه الله بمولودٍ وكانت فتاة

يقول الاستاذ اعرف رجلاً كان فقيراً يعيش مع زوجته في بيت متهالك وحياة بسيطة وكان قد رُزق بأول مولود وكانت فتاة، فلما علم بذلك شكر الله وحمده وسماها بأحد اسماء نساء اهل البيت (ع) وبعد مدة رُزق بمولودٍ وكانت فتاة أيضاً فحمد الله وشكره على ما رزقه وهكذا فعل عندما رُزق بمولود ثالث وكانت فتاة وفعل ذات الفعل مع المولود الرابع الذي كان فتاة ايضاً
يقول الاستاذ بعد هذا فتح الله لهذا الرجل أبواب الرزق وأصبح من كبار التجار وهو الآن يملك بيت كبير ويعيش عيشة هنيئة وقد رُزق بعد هؤلاء البنات بطفلين ذكر وانثى سماهم حسين وزهراء ويكفل اكثر من يتيم وما ذلك الا لرضاه بما قسم الله له ومعاملته الحسنة مع بناته وهذا مصداق لقول الإمام الصادق(عليه السلام: البنات حسنات والبنون نعم، والحسنات يثاب عليها والنعم مسؤول عنها).
لماذا يجب أن لا ننسى؟
"شاه جراغ" لم تكن أول حادثة ارهابية ضد اتباع أهل البيت عليهم السلام، على يد اتباع مدرسة السقيفة ومن يقف خلفهم، إلا أنَّ مثل هذه الحادثة تؤكّد ما بيّناه سابقاً، وكررناه مراراً، أن العدو لم يتغيّر!
نعم؛ العدو الذي لا يريد لبلادنا الإستقرار والأمان، لا يريد لنا العيش بسلام في كنف "الإسلام".
العدو الذي لا يكتفي بقتنا والرقص على جراحنا فحسب، بل لديه ماكنة اعلامية توجّه الحدث كما تحب.
ففي حادثة شاه جراغ، وجدنا جيشا من الإعلاميين والأقلام المأجورة، التي روّجت لكذبة أن الفعل كان من قبل الحكومة نفسها! السيناريو الذي شهدناه سابقاً في العراق وسوريا ولبنان ودول كثيرة بأن يقتلك ثم يتهمك بالقتل!
هذا هو "سيناريو" ذكره القرآن الكريم في قصة قتيل سورة البقرة، لكن ما عسانا أن نفعل إن كنا لا نتدبّر في آيات الكتاب!
اخوتي.. أخواتي، هذا هو السبب الذي يجعلني أقول: إنَّ الآلام يجب أن لا تنسى؛ الجرائم الطائفية التي حدثت ضد أتباع مدرسة الغدير، يجب أن توثّق وأن تذكر لا لإذكاء نار الفتنة بل لتحقيق أمور ثلاثة:
أولاً: التعريف بالعدو حتى لا نُستغفل، ولا يستغفل الأجيال ويظن العدو صديقاً يوماً ما.
ثانيا: البقاء على أتم الإستعداد لمواجهة الأخطار وقد قال أمير المؤمنين عليه السلام: "صاحب الحرب لا ينام فإن نام لم ينم عنه".
ثالثا: إذا أنعم الله علينا بالأمن ببركة جهاد المجاهدين، علينا أن نشكر الله على ذلك، ونثمّن هذا الجاهد لا أن نهاجمه، أو أن نحوّله إلى مشاريع اقتصادية وسياسية تدرّ علينا.

ختاماً أعزي أهلنا في جمهورية ايران الإسلامية، على ما ألمَّ بهم في الحادث الإرهابية، في مرقد السيد أحمد بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام، في شيراز، سائلاً المولى الكريم للشهداء الرحمة ولذويهم الصبر، كما أسأل من الله الشفاء العاجل لجميع الجرحى.
https://hottg.com/smortadha
لما توفيت (السيدة الزهراء ع)، شقت أسماء جيبها وخرجت، فتلقاها الحسن والحسين عليهما السلام‏ فقالا: أين أمنا؟ فسكتت، فدخلا البيت، فإذا هي ممتدة، فحركها الحسين (ع) فإذا هي ميتة؛ فقال: يا أخاه، آجرك الله في الوالدة، وخرجا يناديان: يا محمداه، يا أحمداه، اليوم جدد لنا موتك إذ ماتت أمنا. ثم أخبرا عليا (ع) وهو في المسجد، فغشي عليه حتى رش عليه الماء، ثم أفاق، فحملهما, حتى أدخلهما بيت فاطمة (ع) وعند رأسها أسماء تبكي وتقول: وايتامي محمد، كنا نتعزي بعدك، فكشف علي (ع) عن وجهها فإذا برقعة عند رأسها، فنظر فيها، فإذا فيها: بسم الله الرحمن الرحيم, هذا ما أوصت به فاطمة بنت رسول الله (ص)، أوصت وهي تشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا عبده ورسوله، وان الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور، يا علي أنا فاطمة بنت محمد زوجني الله منك لأكون ذلك في الدنيا والآخرة، أنت أولى بي من غيري، حنطني وغسلني وكفنني بالليل, وصل علي وادفني بالليل, ولا تعلم أحدا واستودعك الله, واقرء على ولدي السلام إلى يوم القيامة.

📚 بحار الأنوار ج 43 ص 214, بيت الأحزان ص 180, العوالم ج 11 ص 1091

🔳 اعظم الله اجركم واحسن الله عزاكم بشهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام رزقنا الله وإياكم زيارتها في الدنيا وشفاعتها في الآخرة ببركة الصلاة على محمد وآل محمد.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
العمامة الصالحة تمثل المعصوم (ع)
وتقديسنا لها من تقديسنا للمعصوم (ع).
Forwarded from محمد رضا آل حيدر (محمدرضا آل حيدر)
ماذا فعل العراقيون
بعد يومين من أنطلاقها من كربلاء المقدسة
حتى استدارت الى النجف الاشرف والكاظمية المقدسة وسامراء المقدسة ، ولم تحط رحالها ابدآ ولم تهدء بل راحت الى البصرة والكوت ، ثم اخذتها الرياح العالية الى دمشق وقم ومشهد المقدسة ..


https://hottg.com/Razamo839j
HTML Embed Code:
2024/04/28 22:31:20
Back to Top