TG Telegram Group Link
Channel: نواعم👒
Back to Bottom
Forwarded from نواعم👒
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#جمالك
اسرع الوصفات للقضاء على الهالات السوداء

التخلّص من الهالات السوداء تحت العينين حاجة ماسة لجميع السيدات، وذلك نظراً الى شكلها المزعج وانعكاسه السلبي على العينين وعلى جمال بشرة الوجه ككل.

سنقدم إليك أسرع الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء، وبعدها لن تحتاجين مطلقاً لا الى كريم إخفاء الهالات السوداء الذي يتعب بشرتك، ولا الى تجريب الكريمات الطبية التي تكلّفك أموالاً طائلة.

وصفة ماء الورد

بلّلي فوطة قطنية بماء الورد الطبيعي، وضعيها على جفونك وتحت عينيك، واتركيها لمدة ربع ساعة. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة شهر بالكامل، إذ إن لماء الورد تأثيراً فعالاً جداً في تهدئة البشرة وتجديد خلاياها ومنحها البريق واللمعان، ما يساهم بسرعة كبيرة في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

وصفة زيت اللوز

قبل الخلود الى النوم، ادهني حول عينيك جيداً بزيت اللوز واتركيه حتى صباح اليوم التالي، بعدها اغسلي وجهك بماء الورد وجففيه برفق بواسطة فوطة قطنية ناعمة. واظبي على تطبيق هذه الوصفة حتى التخلص من الهالات السوداء، فاستعمال زيت اللوز بانتظام يساعد على التخلص من هذه الهالات، كما أنه مناسب جداً للبشرة الحساسة.

وصفة الطماطم

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وادهني تحت عينيك بالمزيج واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة. كرري هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة شهر، إذ إن الطماطم تحتوي على خصائص فعالة جداً في تبييض البشرة والقضاء على الهالات السوداء.

وصفة البطاطس

قطّعي حبة بطاطس الى شرائح واعصريها بيديك حتى يخرج السائل الموجود فيها. بللي فوطة قطنية بسائل البطاطس وادهني بها عينيك المغلقتين واتركيها مدة ربع ساعة، من ثم اغسلي عينيك جيداً بالماء البارد. كرري هذه الوصفة  مرتين يومياً لمدة شهر، فللبطاطس تأثير مذهل في تبييض البشرة والقضاء على الهالات السوداء. هذا ويمكنك وضع شرائح البطاطس مباشرة على عينيك المغلقتين لتحصلي على نتيجة سريعة وفعالة.

وصفة الخيار

قطّعي حبة خيار إلى شرائح سميكة بعض الشيء، وضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم أخرجيها وضعيها على عينيك وعلى الهالات السوداء تحت العينين، وذلك لمدة10  دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين يومياً حتى القضاء على العلامات السوداء كلياً. علماً أن الخيار يساعد كثيراً في تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء، ناهيك عن أن  له تأثيراً مهدئاً ومنعشاً في البشرة.

وصفة عصير الليمون

اعصري حبة ليمون واحدة، وبللي بالعصير فوطة قطنية وضعيها على الهالات السوداء تحت عينيك، واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.

كرري هذه الوصفة مرة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء تحت عينيك، وذلك نظراً الى احتواء الليمون على فيتامين ج المعروف بخصائصه التي تساهم في تبييض البشرة.
💎 @alamalonsa 💎
Forwarded from نواعم👒
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#جمالك
تمتعي ببياض ونضارة وجهك مع وصفة اليقطين
الطبيعية

اليقطين من أهم المكونات الطبيعية، حيث يعد مصدرًا جيدًا للفيتامين (C)، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحتوي أيضًا على بيتا كاروتين الذي يساعد على تحسين نسيج الجلد، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الكولاجين، وفى هذا المقال نقدم لك عزيزتي فوائد اليقطين للبشرة وخلطة طبيعية لتبييض الوجه ومعالجة مشاكل البشرة الحساسة، الجافة، والعادية.

فوائد اليقطين للبشرة:

يعمل على تقشير البشرة وجعلها لامعه ومتألقة.

يعمل على تهدئة احمرار البشرة وبناء أنسجتها.

يعطي النضارة والحيوية للبشرة.

التخلص من الخطوط البيضاء والرفيعة.

مكافحة الشيخوخة.

علاج البشرة الجافة.

علاج حب الشباب.

علاج البقع الداكنة.

وصفة اليقطين لتبييض الوجه

المكونات:

صفار بيضة

نصف ملعقة كبيرة من الحليب

كمية مناسبة من اليقطين المسلوق

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي المكونات السابقة مع بعضها البعض.

طبقي الخليط على وجهك.

اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة.

نظفي بشرتك بقطع من القطن المبللة.
💎 @alamalonsa 💎
Forwarded from نواعم👒
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#جمالك
اضيفي بيكربونات الصودا الى الليمون

تعرفين أنّ المكوّن المفضل لدى السيدات هو بيكربونات الصودا. فهي تحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية والمنزلية. وفي هذه الحالة، عليك أن تعرفي أنّه يمكنك أن تضيفي إليه عصير الليمون لتصنعي منه قناعاً لبشرتك بتركيبة مميزة ومفعول سحري. فهو يخلصها من الرؤوس السوداء وحبّ الشباب والهالات السوداء والجيوب والانتفاخات في محيط العينين وكل العيوب التي تسيء إلى إطلالتك وحضورك وتؤثر سلباً على ثقتك بنفسك. إذاً، جرّبي هذه الوصفة ولا تتردّدي.


البيكربونات والليمون... وصفتك السحرية

إعلمي أن تطبيق هذه الوصفة سريع وسهل جداً. ولهذه الغاية تحتاجين إلى عدد قليل من المكونات الموجودة في مطبخك. إذاً حضري:

-ملعقتي طعام من بيكربونات الصودا، نقطتين من زيت شجرة الشاي الأساسي وعصير نصف حبة من الحامض.

-ضعي كل تلك المكونات في الخلاط وامزجيها بشكل جيد لتحصلي على مزيج متماسك وخال من البقايا والتكتلات.

-طبقي المزيج بعد ذلك على وجهك واتركيه عليه لمدة 3 دقائق فقط في المرة الأولى. أما إذا طبقت القناع في الأسبوع التالي، فاتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق.

-إنزعي القناع عن وجهك بواسطة الماء المنعش.

-إذا كانت بشرتك حساسة، أضيفي القليل من الماء إلى قناعك.

-بعد مرور أسبوعين ستبدئين بملاحظة الفرق: بشرة خالية من العيوب ومن آثارها المزعجة.


فوائد مذهلة

كما تعلمين، تمتلك بيكربونات الصودا عدداً كبيراً من الخصائص المفيدة والمهمة. فهي تساعد على تقشير بشرتك وإزالة خلاياها الميتة وتمكنها من التخلص من كل ما يسيء إلى مظهرها مثل بقايا الماكياج الضارة وآثار التلوث والندوب.

أما زيت شجرة الشاي الأساسي، الذي يمكنك شراؤه من المتاجر المخصصة لذلك، فهو يعتبر حليفاً قوياً لبشرتك لأنه يساهم في محاربة البثور وحب الشباب وفي منحها الإشراق والتجديد والنضارة التي تحتاج إليها.

كما أن عصير الليمون يعمل على إزالة آثار تلك البثور والجروح الناتجة عنها ويخلص بشرتك من البقع التي يسبهها التعرض الكثيف لأشعة الشمس. فهل ما زلت تنتظرين؟ بالطبع لا، ستدخلين الآن إلى مطبخك وتبدئين التحضير.
💎 @alamalonsa 💎
Forwarded from نواعم👒
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#جمالك
3وصفات تعالج الهالات السوداء
«عيون الباندا»، أو هكذا يطلق البعض على الهالات السوداء، التي تعد أحد أسباب ظهور المرأة بعمر أكبر وإطلالة شاحبة.

هناك أسباب كثيرة لهذه المشكلة؛ مثل نقص الفيتامينات، اضطراب النوم، الإكثار من تناول الكافيين، وغيرها من الأسباب التي يجب الكفّ عنها لاستعادة جمال العيون.

وهناك طرق طبيعية بسيطة تساعد على التخلص من الهالات السوداء، بشرط الكفّ عن المسبب أولاً:

1- ماء الورد
يساعد ماء الورد على تجديد الأنسجة، لذا يستخدم لعلاج الهالات السوداء، ولزيادة فعاليته يُفضّل مزجه بالحليب.
تُمزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الحليب، ويُغمس بهما قطنة نظيفة حتى تتشرب المزيج تمامًا، ثم تُطبق هذه القطنة على العينين لمدة 15 دقيقة، ويفضل تطبيق هذه الطريقة يوميًا حتى تظهر النتيجة.

2- شرائح الخيار
وهي علاج تقليدي، ولكنه فعال حسب تجارب كثيرة، ولزيادة فعالية الخيار؛ يجب وضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل استخدامه على العيون، وهي أيضًا وصفة بسيطة يجب اتباعها يوميًا.

3- زيت اللوز الحلو
احتواء هذا الزيت الطبيعي على كمية وفيرة من فيتامين E، تجعل منه حلاً سحريًا للهالات السوداء، كما أن طريقة استخدامه بسيطة، فقط يُمرر بقطنة على منطقة الاسمرار يوميًا قبل النوم.
💎 @alamalonsa 💎
Forwarded from نواعم👒
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🌺🍃🌺🍃🌺🍃🌺
#جمالك
 المواد الطبيعية لها أثر هائل على البشرة ..

1-البرتقال
من الفواكه التى يعمل على نعومة بشرة اليدين وتألقها ، بل ويعد البرتقال أفضل علاج للتشققات التى تصيبها خاصة فى فترة الشتاء بسبب استخدام المياه الساخنة ،حيث يمكنك استخدام العصارة الطبيعية الموجودة بقشرالبرتقال لتنعيم اليدين بدعك يديك جيداً بها مما يكسب بشرتك رونقاً وجمالاً ، أى تقوم بنفس مفعول الجلسرين الذى تحتويه كريمات تغذية وترطيب البشرة
💎 @alamalonsa 💎
🌺🍃🌺🍃🌺🍃🌺
#جمالك
2- الليمون
فهو من الوسائل الطبيعية البسيطة التى يمكن أن تعالجى بها عيوب البشرة حيث أنه من المعروف أن خلاصة عصير الليمون تساعد على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة .
فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً بدون الحاجة إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة الضارة بها .كما يساعد الليمون أيضاً  على علاج مشكلة المسامات الواسعة ، حيث تؤدى المادة القابضة به إلى ضيق المسامات وبالتالى نعومة البشرة ولمعانها،ولتحقيق أفضل النتائج عند حاجة البشرة إلى العلاج من مشكلة ما ،يمكنك عمل ماسك سريع من الليمون ،وسوف تذهلك النتيجة ،وذلك بوضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم تركه لمدة 15 دقيقة ،ثم اشطفيه بماء فاتر ، كذلك يساعد الليمون على اختفاء صفرة الإسنان وذلك بدعك أسنانك بواسطة فرشاة مبللة بعصير الليمون لمدة لاتقل عن شهر .
💎 @alamalonsa 💎
🌺🍃🌺🍃🌺🍃🌺
#جمالك
3-الفراولة
الفراولة لها الكثير من الفوائد التي تحدثنا عنها في مقال منفصل ولكنها أيضًا مفيدة جداً كما تنصح خبراء التجميل  استخدامها كقناع بعد هرسها بشوكة حيث تعمل على انقباض مسام البشرة المفتوحة وتعمل على الإقلال من إفراز دهونها ولذلك فهى مفيدة للبشرة الدهنية ،وهى تغذى خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفيتامينات.
💎 @alamalonsa 💎
🌺🍃🌺🍃🌺🍃🌺
#جمالك
4 -الخيار 
تعتبر ثمرة الخيار مادّة مهمّة لعمل ماسكات لها تأثير فعال وإيجابى على البشرة للخيار مفعول قوي على البشرة الحساسة بمساعدته على التخلّص من البقع والشوائب الناجمة عن البثور والحبوب التي تصيب الوجه,كما تساعد شرائح الخيار على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين من حين لآخر. ويناسب الخيار كلّ أنواع البشرة لاحتوائه مواد مهمة كالكبريت وسكريات الكلوسيد التي تساعد على تغذية عضلات الوجه وتحافظ على نظارة البشرة وطراوتها.ويستخدم عصير الخيار كغسول مرطّب  ومبيض للبشرة كما يساعد عل معالجة الحروق الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس خاصة في فصل الصّيف.
وينصح الخبراء باستخدام قناع الخيار المتكون من عصير الخيلر وبياض بيضة وملعقة من ماء الورد وملعقة قشطة لإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب.
💎 @alamalonsa 💎
🌺🍃🌺🍃🌺🍃🌺
#جمالك
5-الطماطم

الطماطم تحافظ على شباب البشرة ويعود سبب ذلك إلى  وجود مادة الليكوبين فيها والتي تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وتعتبر الأكسدة مسببا أساسيا في شحوب وتقدم البشرة في العمر وظهور علامات الشيخوخة لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية ثابتة يوميا من الطماطم أو تناول كأس من عصير الطماطم يوميا.
💎 @alamalonsa 💎
HTML Embed Code:
2024/04/28 20:44:22
Back to Top