TG Telegram Group Link
Channel: Worlds Views
Back to Bottom
الرئيس الفلبيني لرافضي تلقي لقاح "كورونا" : سيتم تطعيمهم أثناء نومهم
سأقود حملة للبحث عنهم في حاراتهم وسنذهب إلى منازلهم ونطعمهم وهم نائمون.

الفلبين تأتي بعد استراليا بالصرامة من ناحية كورونا.
ناطحة سحاب أقصى شمال السويد صديقة للبيئة مصنوعة بالكامل من الخشب بهدف مكافحة التغير المناخي، مكونة من 20 طابقاً، يتم توليد الكهرباء فيها بواسطة ألواح شمسية وتخزين الطاقة الزائدة في بطاريات بعد أن تقوم بإعادة تدوير 120 ألف طن من النفايات سنويًا ، ويعمل نظام مكافحة الحرائق بالطاقة المتجددة، وتعد أحد أطول المباني الخشبية على مستوى العالم
باحثون من هولندا وألمانيا تمكنوا من تحويل الأفكار والخواطر إلى كلمات مكتوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي.
هذا "الاختراق العلمي" سيمكّنهم من التخاطب مع المصابين بالغيبوبة أو الصرع أو الأمراض التي تمنع المصابين من التحدث لفهم ما يدور في أدمغتهم ومعرفة متطلباتهم خلال مرضهم.

هناك مرحلتين من الاختبارات على الكلام, الاولى, على المريض أن يقرأ بصوت عالٍ مجموعة مختارة من النصوص، وبعد ذلك يقوم الكمبيوتر بربط العلاقة بين الكلمات المنطوقة ونشاط الدماغ باستخدام التعلم الآلي.

واخيرا سيمكن للنظام إنشاء صوت مباشرة من نشاط الدماغ المقاس، حتى عندما يتخيل المريض الكلمات فقط دون التحدث بصوت عالٍ.
الفنان الصيني" يانغ يكسين " ينثر 1000 حبة من الذهب الخالص بحجم حبوب الأرز في أنحاء مدينة شنغهاي بوزن 500 جرام بقيمة تزيد عن 200 ألف يوان (31 ألف دولار) ، في جزء من عرض فني، أملاً في زيادة الوعي بمشكلة هدر الطعام، وأثار تصرفه ردود فعل غاضبة من الصينيين، إذ اتهمه البعض بالتباهي، واعتبروا أن الأجدر به دعم المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية.

قال الفنان " يكسين" :- يعتقد الناس أن رمي الذهب هو إهدار أكبر من رمي الأرز.لديهم انطباع خاطئ بأن الذهب أغلى من الأرز ، الشيء الذي يدعم حياتنا. منذ سنوات عديدة عندما لم يكن الذهب كذلك. كان الأرز أغلى ثمنا ".
ترحيل 7 لاجئين سوريين من تركيا لبلادهم لأنهم يأكلون الموز بشكل "استفزازي" على TikTok حسب الصحيفة..

حيث اشتكى رجل من عدم قدرته على شراء الموز وهو عنصر أساسي أصبح بعيدًا عن متناول العديد من المستهلكين وسط اقتصاد فقير , زعم أن الكثير من اللاجئين من سوريا كانوا يشترون الفاكهة بـ "الكيلوغرامات" في إشارة إلى إشاعات كاذبة بأن النازحين يعيشون في رفاهية على عكس دافعي الضرائب الأتراك.
رداً على ذلك ، نشر سوريون في تركيا وأماكن أخرى مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يأكلون الموز للاستهزاء بالحادثة ، فتم ترحيلهم.
مدير تنفيذي في مستشفى بولاية "نورث كارولاينا" الأمريكية طُرد من عملة "دون سابق إنذار" في 30 يوليو 2018 ووظفوا بدله امرأتين " بيضاء وسوداء " لتعزيز التنوع الجنسي والعرقي كجزء من حملة من أجل التنوع

الرجل رفع قضية يتهم الشركة بتدمير حياة إنسان لأجل نبذ العنصرية وهو ما اعتبره عنصرية ضده، بعد 3 سنوات من المحاكمة أمر القاضي أن تدفع له الشركة 10 ملايين دولار كـ تعويض عقابي

وقالت المحكمة التي أصدرت التعويض :- "نعتقد أن جائزة التعويضات العقابية كانت رسالة مفادها أن صاحب العمل لا يمكنه إنهاء الخدمة واستبدال الموظفين بناءً على عرقهم أو جنسهم من أجل تحقيق أهداف لزيادة التنوع في القوى العاملة. ومن الواضح أنه غير قانوني وضار وكان ذلك واضحًا لهيئة المحلفين ،"
فتاة صينية تعرفت على شاب وأُعجب بها فطلب أن يعزمها على مطعم ليتعرفا على بعضهم أكثر، الفتاة أرادت اختبار كرم وعطاء الشاب الذي قد يكون زوجها في المستقبل فأخذت معها 23 شخص من عائلتها ليأكلوا جميعاً على حسابه .. الفاتورة كانت 20,000 يوان اي ما يساوي 3100 ألف دولار ,
تقول التقارير إن الثنائي تمكنا من التوصل إلى اتفاق على أن الرجل سيدفع جزءًا صغيرًا من الوجبة، لكن يجب تقاسم الجزء الأكبر من التكلفة بين المرأة وعائلتها لكن لم ينجح هذه فأكمل الشاب وجبته وهرب منهم دون أن يدفع.
عريس هندي من مدينة "كانبور" علم بعد 5 شهور من ليلة الزفاف أن زوجته تحب رجل آخر فتواصل مع ذلك الرجل حتى يتفاهم معه...

بعد اجتماعهم قرر الزوج مساعدة زوجته حتى تتزوج من ذلك الرجل، ولإبداء "حسن النية" ولإثبات أنه يملك "قلب طيب" تكفّل بترتيب إجراءات ليلة العرس لهما.
كتب بالأمس مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة WFP :- أن 2% من ثروة ايلون ماسك ( تساوي 6 مليار دولار ) قادرة على إنهاء الجوع حول العالم!

المفاجأة في الخبر أن إيلون ماسك لم يفوّت فرصة إحراجهم و غرد فورًا قائلآ :- اذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي أن يفسر هذا الموضوع في "تويتر" بالضبط بخصوص كيف ستحل 6 مليارات دولار الجوع في العالم، فسوف أبيع أسهمي في شركة "تيسلا" الآن .
وطلب حساب مفتوح ليراقب العالم صرف الأموال بشفافية وانهاء الجوع اذا كان ذلك صحيحًا!
" جيسي برادفورد " مراهق كندي " 17 عاماً " يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بحل 300 لغز من "مكعب روبيك" خلال ساعتين و13 دقيقة، وهو جالس على دراجة أحادية العجلات، محافظاً على توازنه، وعبر برادفورد عن سعادته باللقب، واصفاً الأمر بأنه "يصعب تصديقه" بعد تحطيمه الرقم القياسي السابق والذي كان مسجلا باسم الأميركي " كاليب ماكيفوي " في عام 2018، وكان وقتها 250 لغز
‏"بيل جيتس" يحتفل بعيد ميلاده 66 على يخت في البحر واستلم "جيف بيزوس" دعوة فسافر بمروحية مسافة 200 كيلومتر لحضور المناسبة.

‏بعد الاحتفال وصفهم الناس "بالمنافقين" لأنهم ينادون بمكافحة الانبعاثات التي تضر البيئة فيما اليخت والمروحية يعملان بوقود تخرج منه انبعاثات ضخمة تضر البيئة.
بعض مدن العالم تحولت لزيادة المسطحات الخضراء لتجميل شكلها وجعلها مثالية للنشاطات الحركية اليومية..

كمثال، هذه الصورة من مدينة دوسلدورف في ألمانيا أُزيل الشارع العام بالكامل واستبدل بمسطحات خضراء وأماكن مناسبة لمن يريد المشي وركوب الدراجات.
سيارات " مرسيدس بنز " الحديثة مصممة بشكل فيزيائي بحيث تمنع الإنسان من التقاط أي أصوات مرعبة أثناء الاصطدامات والإنفجارات في حال وقوع حادثة سير بحيث لحظة الحادثة تصدر السيارة موجات تسمى " Pink Noise " عند حوالي 80 ديسيبل ، وهو ما يعادل تقريبًا مستوى الضوضاء على جانب طريق مزدحم. حيث انها ستغلق الأذن لثواني محددة فإذا نجا الشخص لا يتذكر أي أصوات سيئة حتى لا يتأثر نفسيا
البرتغال أصدرت قانون سيتم فيه معاقبة المدراء وأصحاب العمل الذين يتصلون بموظفيهم خارج ساعات الدوام الرسمي (سواء اتصال أو رسالة نصية) بالإضافة لغرامات مالية كبيرة.

كذلك يحق للموظف طلب مبلغ مالي إضافي نتيجة استخدام الإنترنت والكهرباء خلال العمل عن بُعد لأنه يستهلكه في بيته لأجلهم.
تبرع المسلمون في الولايات المتحدة خلال سنة 2020 لفائدة المشاريع الخيرية أكثر من بقية الأمريكيين في البلاد وفق لدراسة جديدة، كما أنهم أكثر الناس تطوعا.
يضم المجتمع الأمريكي 11% من المسلمين، ومتوسط الدخل الفردي بينهم هو أقل من غير المسلمين في البلاد، ولكن بحسب تقرير 2021 فإن تبرعاتهم مثلت 1.4% من إجمالي التبرعات المقدمة من الأفراد إلا أنهم تبرعوا بـ 4.3 مليار دولار، متوسط تبرع كل فرد سنوياً كان 3200$ .... متوسط تبرع غيرهم ( الغير مسلمين ) كان 1905$ فقط.
‏باحثون من كلية علم النفس بجامعة ليفربول توصلوا إلى أن جميع القطط قد تكون "مختلة عقلياً" ومصابة بـ"الجنون" وهذا ما ساعدهم عبر الزمن للعيش مع الإنسان للحصول على الطعام والمأوى، ويقولون أن انحدارها من سلالة متوحشة يمنعها من التعايش مع البشر لكن لأنهم مجانين أصبحت أليفة معهم.
قانون نيوزيلندي جديد من المتوقع تطبيقه بداية العام المقبل ينص على أن أي شخص ولد بعد 2008 لن يتمكن طوال حياته من شراء السجائر أو منتجات التبغ!
.هذه الخطوة جزء من حملة ضد التدخين أعلنت عنها وزارة الصحة النيوزيلندية ورحّب بها الأطباء وخبراء الصحة في البلاد باعتبارها خطة لإقلاع الكثيرين عن التدخين مما يقلل احتمالية إدمان الشباب على النيكوتين.
إمارة الشارقة الإماراتية تطبِّق نظام عمل أسبوعياً جديداً في البلاد بتغيير عطلة نهاية الأسبوع لتصبح نصف يوم الجمعة ويومي السبت والأحد فقط ... حيث أعلن " الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي " نائب حاكم الشارقة أنه بعد دراسة مستفيضة تم إقرار هذا القانون بهدف تعزيز اندماج اقتصاد البلاد بالسوق العالمي .
يبدأ تطبيق هذه السياسة مع بداية السنة الجديدة 2022
HTML Embed Code:
2024/05/04 08:48:53
Back to Top