TG Telegram Group Link
Channel: 🎓 🌐 شبكة USF | الإعلامية 📡
Back to Bottom
وقفة لطلبة جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

نظمّت جامعة جبلة وملتقى الطالب الجامعي بمحافظة إب يومنا هذا السبت الموافق 4 مايو 2023م ، وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتاييداً لعمليات القوة الصاروخية في باب المندب .

وفي الوقفة، التي شارك فيها نائب رئيس الجامعة د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة ، ود/ محمد الهتار مسجل عام الجامعة ، ود/ عبدالحكيم الصبان عميد كلية الصيدلة ، وا/ محمد غلاب مدير عام الشؤون المالية بالمستشفى، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين هتافات منددة بالعدوان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي وعربي معيب.

واكد رئيس الجامعة أ.د/ عبدالله المطري رئيس الجامعة أن اليمن وفلسطين يخوضان معركة وفي خندق واحد ضد العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني، بكل الوسائل المتاحة ومنها مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الغاصب.

كما عبر عن الفخر والأعتزاز بالموقف البطولي للقيادة السياسية والعسكرية في العاصمة صنعاء والوقوف المشرف مع الشعب الفلسطيني في زمن كثر فيه الخضوع والخنوع وعندما كانت أشلاء أطفال غزة تتناثر وبيوت سكانها تهدم على رؤوسهم وكانت دماء الفلسطينيين تسال في طول وعرض غزة العزه ، في ظل التخاذل العربي والمشاركة للدول الكبرى وعلى راسهم أمريكا وبريطانيا ، كانت صواريخ اليمن تدك ام الرشاش وتضرب السفن بمضيق باب المندب وتساهم في خنق الكيان الصهيوني الغاصب لأولى القبلتين وثالث الحرمين.

وصدر بيان عن الوقفة أكد جاء فية :"نحن ندرك الموقف العادل الذي يتخذه الطلبة في الجامعات الأجنبية والأوروبية والعربية، وسعيهم للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للعنف والاحتلال الذي يمارسه كيان العدو بحقهم ويدافعون عن حقوق الإنسان والعدالة".

وأوضح البيان: ان طلبة ومنتسبو جامعة جبلة يعلنون تضامنهم الكامل مع الطلبة المعتقلين الذين يمثلون ضمائر حية في هذا الزمن ويعبرون عن إرادتهم السليمة في تحقيق العدالة"، معتبرين تلك الاعتقالات التعسفية انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وحرية التعبير وحق الشعوب في التظاهر السلمي.

وأشار البيان أنه يجب على المجتمع الدولي والجهات المعنية التدخل لحماية حقوق الطلبة وضمان حريتهم وسلامتهم وحقهم في التعبير عن تضامنهم مع القضايا العادلة بما في ذلك قضية فلسطين دون أن يتعرضوا للاضطهاد والعقاب.

وندد بيان الوقفة بشدة بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. مضيفاً "نشاهد بأسى بالغ تصاعد العنف والاحتلال والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في فلسطين بما فيها الاعتداءات على الأرواح البريئة والتهجير القسري والحصار المفروض على غزة".

وأشار أن تلك الجرائم لا تمت إلى أي مفهوم للعدالة أو الإنسانية، وتستدعي تحركاً جماعياً وواسعاً، لافتاً إلى ضرورة فهم قيمة النضال والتضامن وأن يتعلم الجميع أهمية العزة والكرامة والعدالة للشعوب المستضعفة والمظلومة ومناصرتها بكل الطرق والوسائل المتاحة.
وجدد البيان التأكيد على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته ضد المحتل الغاصب والمجرد من القيم الإنسانية، مؤكداً ضرورة توحيد الجهود لتعزيز التضامن العربي والدولي مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع، وإرادته الثابتة وعزيمته القوية التي ستنتصر في النهاية.

#جامعة_جبلة
#ملتقى_الطالب_الجامعي
وقفة احتجاجية لطلاب المعاهد والكليات في مديرية باجل وملتقى الطالب الجامعي وقوفاً مع الشعب الفلسطيني وتضامناً مع الطلاب الأحرار في العالم

A protest stand for students of institutes and colleges in Bajil District and the University Student Forum, standing with the Palestinian people and in solidarity with free students in the world.
#الحملة_الطلابية_لمناصرة_فلسطين
#Students_Support_Palestine
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#جامعة_الحديدة
#ملتقى_الطالب_الجامعي
https://hottg.com/multqaaltalb/9737
"كلية التجارة والإقتصاد بجامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي ينظمون وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا لعمليات القمع للطلاب الأحرار في الجامعات الأمريكية والغربية ضمن حراكهم ومطالبتهم بوقف الإبادة الجماعية في غزة"
“The College of Commerce and Economics at Hodeidah University and the University Student Forum are organizing a protest in solidarity with the Palestinian people and denouncing the repression of liberal students in American and Western universities as part of their movement and their demand to stop the genocide in Gaza.”

#الحملة_الطلابية_لمناصرة_فلسطين
#Students_Support_Palestine
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#جامعة_الحديدة
#ملتقى_الطالب_الجامعي
https://hottg.com/multqaaltalb/9737
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وقفة جامعة صنعاء المتضامنة مع الجامعات الأروبية والأمريكية | تغطية قناة TRTعربي
HTML Embed Code:
2024/06/07 06:35:47
Back to Top