TG Telegram Group Link
Channel: تواصل
Back to Bottom
‏«وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ»
‏"لا تعتقد أن صبْرك على الأقدار سيذهب سدىً، أو أن الله لا يرى مقدار الصبر والجهد الذي تبذله دون شكوى، فأتت الإجابة «أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ» العوَض آتٍ، والفرجُ آتٍ، والخير آت، فاستبشِر."
-

‏"أمّا الود فكلّهم يتظاهرون به ، وأمّا المواقف فهي التي تثبت أو تنفي.
-

نحنُ نتعافى يومًا تلو الآخر
‏نتقبّل الحقائق التي أوجعتنا سابقا
‏نتوقّف عن الهروب منها ونفتخر أنّنا مررنا بها ولم تُغيرنا ما زال القلب يتسع للحب وما زالت النّفسُ تبذلُ الخير دون انتظار المُقابل
‏ما زالت الكلمة إن نُطقت عهدًا علينا نوفيه
‏ما زال النقاء غايتنا والسلام أجمل أُمنياتنا.
-‏

يا رب أعمالنا التي تتقلّب ولا نعلم هل قُبِلت أم رُدَّت، لا نعلم على أي وجهٍ انتهى العمل، جهادنا الذي نرجو أن يكون في سبيلك، أعمارنا التي نرجو بركة السعي فيها، كلُ ذلك يا الله أودعناهُ في ودائعك، وحسبنا أن ودائعك لا تضيع اللهُمَّ تقبّل منا أعمالنا ودعواتنا واجعلنا من المقبولين♥️"
أذكار الصباح خير ماتبدأ به يومك 💛.
﴿ لَا تَحْزَنْ ﴾ [ سورة التوبة آية:﴿٤٠﴾ ] الحزن قد يعرض لخواص عباد الله الصديقين، مع أن الأَولَى إذا نزل بالعبد أن يسعى في ذهابه عنه؛ فإنه مضعف للقلب، مُوهِنٌ للعزيمة. السعدي:338.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
{ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ }•{ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعاءِ }.

🔸 قال الشيخ د. صالح العصيمي:
" يُشرَع للصائم الإكثارُ من الدعاء في يومه كلِّه لقول رسولِ الله صلَّى الله عليه وسلَّم: " ثلاثة لا تردُّ دعوتُهم" وذكر منهم " الصائم حتى يُفطر ". (رواه الترمذيُّ وابن ماجهْ).
‏وما يَظُنُّهُ بعضُ الناسِ من اختصاص وقتِ الدعاءِ بما قُبيل الفطرِ: غيرُ صحيح؛ فالصائمُ يومُه كُلُّه وقتٌ للدعاء وكذلك عند فطرهِ ".
┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈
🔹 قَالَ النووي رحمهُ الله:
" يُستحب لِلصَائمِ أَن يَدعو في حَالِ صومه بِمهِمَّاتِ الآخِرة والدُّنْيا، لَهُ ولمن يُحِبُّ وللمُسلمين، فيقتَضي استحباب دُعَاءِ الصَّائِمِ من أوّل اليَوْم إلَى آخِره، لأنّهُ يُسَمّى صائمًا في كُلّ ذلك ".
┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈┈
🔸" كانَ السَّلفُ الصالحُ يلحُّون بالدُّعاء في شَهرِ رمضَان، يدعُون في السَّجداتِ، وأدبَار الصَّلوات، وقبل الإفطَار وعند الإفطار، وفي الأسحار.

🔹وصفَ #ابن_الجوزي رحمهُ الله شَهر رمضَان فقَال:
‏« مَا مِنْ دُعاءٍ إلاَّ مَسمُوع، ولاَ عملٍ إلاَّ مرفُوع، ولاَ خَيرٍ إلاَّ مجمُوع، ولاَ ضَررٍ إلا مَدفُوع »".
اللَّهُمَّ إنّي أعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْمِ السُّوءِ، وَمِنْ لَيْلَةِ السُّوءِ، وَمِنْ سَاعَةِ السُّوءِ، وَمِنْ صَاحِبِ السُّوءِ، وَمِنْ جَارِ السُّوءِ في دَارِ الْمُقامَةِ.
🔅 ادعوا واطلبوا كل شيء من الرحيم المالك لخزائن الدنيا.
_

"وَكانَ عَبدُ اللّٰهِ بن عُمَرَ يُصَلِّي مِنَ اللَّيلِ ثُمَّ يَقولُ: يا نافِعُ هَل جاءَ السَّحَرُ؟ فَإذا قالَ: نَعَم، أَقبَلَ عَلى الدُّعاءِ وَالاستِغفارِ حَتَّى يُصبِحَ". 〚مختصر تفسير ابن كثير〛

- رَكعَة الوِتر زادُ المُؤمِن🤍
تعلن حملة الراجحي للحج ‏عن بدء استقبال طلبات الحج لعام 1445هـ ‏ابتداءً من يوم الخميس الموافق 11 رمضان إلى 21 رمضان ‏من خلال الجهات الخيرية المعتمدة الموجودة في القائمة ⁩ ‏ ‏⁦ … ⁩ ‏🔻التسجيل مجاني وبلا مقابل مالي" المنشور خاص لمن هم في السعودية
"عشرٌ مضينَ كنعسةِ الوسنانِ
فلتدركوا ماجاءَ بالإحسانِ

ولتعلموا أن الحياةَ سريعةٌ،
‏ مثل الدقائقِ بل كمثل ثوانِ

من يشغل الشهرَ العظيمَ تعبُّدًا؛
سيفوزُ في عتقٍ من النيرانِ

أما المُفرِّطُ إن تَصرَّمَ شهرُهُ؛
‏ عضَّ اليدين بحسرةِ الندمانِ!"
#أيام_فضيلة 🌙
‏توكَّل على الله واطمئن رزقك سيأتيك!
‏ويسوق الله لك رزقك وييسِّر لك من حيث لا يخطر على بالك ولا يكون في حسبانك ﴿وَيَرزُقهُ من حيثُ لا يَحتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّل عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسبُهُ﴾.
HTML Embed Code:
2024/06/05 22:31:00
Back to Top