TG Telegram Group Link
Channel: تواصل
Back to Bottom
‏إنّ للبشائر بوادِر، تُلمَح من بعيد قبل قدومها، مثل نور الفجر الذي ينتشر بهدوء في أرجاء السماء، ثم ما يلبث أن يصبح صُبحًا مُشرِقًا مُضِيئًا، وإنّ لها علامات يُرسلها الله للأرواح لتطمئن، وتأنس، وتحيا على قيد الأمل؛ حتى تُشرِق تلك البشائر واقِعًا مُحَقّقًا باسِمًا.
Forwarded from تواصل
#صيام_الست_من_شوال { من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها } صيام رمضان بعشرة أشهر، وصيام الستة أيام بشهرين، فذلك صيام السنة وفضل الله واسع .
تواصل pinned a photo
— سُئل أحد السّلف: كيف أصبحت؟🩵 ‏قال: «أصبحنا وبنا من نعمِ اللهِ ما لا نحصيه مع كثرةِ ما نعصيه، *فما ندري أيُّهما نشكر؟* أجميل ما ظَهر، أم قبيح ما ستر! ». ‏-الشكر، لابن أبي الدنيا، ٦٦/١ ..
الطَّاعة التي يشقُّ عليك إتيانها، والذَّنب الذِي يُعييك تَركه، هما جِهادُك في هذه الحياة، وثَغرُ إيمَانِك الذِي يتسلّل منه عدوك؛ فإيّاك وإيّاه أن تُسلمه، وتدعَ رِبَاطك، واسْتعِن بالله ولا تعْجَز.
وِردك القرآني يجعلك أقوىٰ ، يمدّك بالنور والبركة ، الكسور التي في فؤادك قد تجبرها آية عابرة فما ظنّك لو لزمت القرآن وتنقّلت بين الآي والسُّور ؟

أفضل القلوب : قلب صادق
وأفضل الناس : من لا ينساك لأنه يحبك في الله
وأفضل الأيام : يوم يمر بك بلا ذنب
وأفضل إهداء : دعاء يرفع لك وأنت لاتعلم ..

 
موعود الله مُحقق لأنه العدل سبحانه ،
تأكد أن ربّك لا يظلم أحداً، وما نمرُّ به ماهو إلا لحكمة خفيّة هو أعلم بها .. وماعلينا إلا الرضى والتسليم فالله لا يقضي لعبده ( المؤمن ) إلا بخير❤️
وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاس "

يعصم قلبك فلا يؤذوه، ولا يميتوا لكَ شعورًا أراد الله له الحياة فيك.
ولا يسلبوا منكَ خيرًا ساقه الله إليك.
إنما كل السعادة حين تكون في معيه الله وعصمته.
عندما يكون خرق السفينة هو قمة المعروف، وقتل الغلام هو قمة الرحمة، وحبس كنز اليتيمين هو قمة الوفاء، فاصبر على ما لم تُحط به خُبراً ".
‏"الجروح التي يداويها القرآن جبرها طويل المدى!

‏ولابن القيّم كلام بديع في ذلك، يقول:
‏لمّا كان الهم والحزن والغم يضاد حياة القلب واستنارته، سأل الرسولﷺأن يكون ذهابها بالقرآن؛ فإنها أحرى ألّا تعود، وأما إذا ذهبت بغير القرآن من صحّة أو دنيا أو جاه أو غير ذلك فإنها تعود بذهاب ذلك."
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
«اللهمَّ صلِّ على محمَّد وأزواجه وذُريَّته، كما صليتَ على آل إبراهيم، وبارِك على محمَّد وأزواجه وذُريَّته، كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد».
HTML Embed Code:
2024/06/07 17:14:36
Back to Top