TG Telegram Group Link
Channel: سبتمبر نت
Back to Bottom
عمليات المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال القوات المسلحة من منتسبي المنطقة في قطاعي الردهه والرصيد

سبتمبر نت:

تفقد رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة، العميد الركن عبدالرحمن المصباحي، اليوم، الأبطال المرابطين من منتسبي المنطقة في قطاعي "الرصيد والردهه" جنوبي مأرب

وخلال الزيارة التي استقبله فيها العميد على روضان، قائد اللواء 219 مشاة، قائد قطاع الردهه والعقيد صالح محمد بن غريب، عمليات قطاع الردهه، والعميد الركن مبارك العالم، قائد قطاع الرصيد والعميد صالح بن لقسم، قائد اللواء 163 مشاة زار رئيس عمليات المنطقة، ومعه مساعد قائد المنطقة العميد ماجد شجون ورئيس شعبة الإمداد، العميد عبد الجليل الفتاحي مواقع الأبطال المرابطين في الثغور الأمامية للقطاعين وخطوط التماس مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

المزيد...
https://www.26sepnews.net/2024/04/12/1-12588/
رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى يتفقد أبطال الجيش بعدد من المواقع

سبتمبر نت:

تفقد رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عامر بن حطيان، أبطال القوات المسلحة بعدد من المواقع العسكرية الداخلية لقيادة المنطقة.

ونقل العميد بن حطيان، إلى القادة والضباط والصف والجنود تحايا وتهاني القيادة العسكرية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. مشيداً بمستوى انضباطهم وثباتهم في ميادين العزة والشرف.

المزيد...
https://www.26sepnews.net/2024/04/12/1-12589/
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في إجازة خاصة

سبتمبر نت:

قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي غادر العاصمة المؤقتة عدن اليوم الجمعة في اجازة خاصة تستغرق بضعة ايام.

وقاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الفترة الماضية، برنامجا رئاسيا حافلا باللقاءات والاجتماعات المكثفة مع قيادات وسلطات الدولة المركزية والمحلية للدفع قدما بالإصلاحات الشاملة، وتحسين مستوى الأداء التنفيذي، بموجب قرارات وموجهات المجلس واولويات المرحلة.

كما اطلع فخامة الرئيس من المسؤولين المعنيين على الاجراءات المتخذة لتأمين الخدمات، و السلع والاحتياجات الاساسية المقدمة للمواطنين، والحد من تداعيات التضخم الحاد، والتقلبات السعرية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، والسفن التجارية في المياه الاقليمية والدولية بدعم من النظام الايراني.

https://www.26sepnews.net/2024/04/12/1-12590/
زيارة عيدية لأبطال الحملة الأمنية المشتركة في قطاعي المقاطرة وطور الباحة

سبتمبر نت:

نفذ قائد الحملة الأمنية المشتركة قائد الشرطة العسكرية بمحور طور الباحة العقيد ركن بديع محرد، اليوم، زيارة عيدية، بمناسبة عيد الفطر المبارك لأبطال الحملة الأمنية المشتركة في المحور، قطاعي المقاطرة وطور الباحة، ومواقع تابعة للواء 90 مهام خاصة، واللواء العاشر حماية طرق.

وتفقد العقيد محرد في الزيارة التي كان في استقباله فيها قائد اللواء 90 مهام خاصة، العقيد علوي الجبولي، ورئيس أركان اللواء العاشر حماية طرق، المقدم إبراهيم محمد شاهر، تفقد أحوال المرابطين، ناقلاً لهم تهاني قائد محور طور الباحة، قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، اللواء الركن أبوبكر علي الجبولي بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مشيداً بنجاحات الحملة الأمنية المشتركة، بكل أفرادها الذين يواصلون مهامهم الموكلة إليهم دون كلل أو ملل، متجاوزين كل ما يعترضهم من صعاب، ومترفعين عن أي إساءات، تحاول النيل منهم أو الإضعاف من أدائهم، وذلك في سبيل الواجب الوطني، المتضمن تأمين المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهات القتال، ومطاردة الخارجين عن القانون، وضمان حالة الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك تأمين الطرقات الرابطة بين محافظتي لحج وتعز.

المزيد...
https://www.26sepnews.net/2024/04/12/1-12591/
لجنة من وزارة الدفاع تزور منتسبي القوات المسلحة في جبهات الضالع

سبتمبر نت:

زارت لجنة من وزارة الدفاع، برئاسة اللواء الركن د. صالح محمد حسن، مساعد وزير الدفاع جبهات مريس والفاخر والجب بمحافظة الضالع لمعايدة أبطال القوات المسلحة المرابطين في جبهات الشرف والبطولة بتكليف من وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

ونقل مساعد وزير الدفاع تحيات وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك مشيدا بالمعنويات العالية وصمود وثبات منتسبي القوات المسلحة في جبهات الضالع وما يسطروه من ملاحم بطولية لمواجهة المليشيات الحوثية الارهابية.

وأكد اللواء صالح حسن حرص قيادة وزارة الدفاع على الاهتمام بالمقاتلين الأشاوس في جبهات الشرف والبطولة والعمل على تعزيز قدراتهم القتالية بما يحقق الردع لتلك الميليشيات الإرهابية، مثمناً الدور الكبير التي تبذله قيادة الجبهة لرفع مستوى التنسيق وتعزيز تماسكها وصلابتها.

ورحب ابطال القوات المسلحة بلجنة الدفاع التي ضمت اللواء الركن ناجي عباس ناجي، نائب رئيس هيئة العمليات الحربية، والعميد الركن الخضر صالح المزمبر، مدير دائرة شؤون الافراد والاحتياط العام، والعميد الركن محمد سالم الوحيشي، مدير دائرة الاتصالات العسكرية مثمنين اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بهم وتلمس أوضاعهم.

واستعرضت قيادة جبهات الضالع آخر المستجدات العسكرية والعملياتية والتكتيكية في ظل اعتداءات وتصعيد مليشيا الحوثي الارهابية، مثمنين زيارة اللجنة لتفقد أوضاع المقاتلين وتلمس احتياجاتهم ونقل همومهم للقيادة العسكرية بوزارة الدفاع ممثلةً بوزيرها الفريق الركن محسن الداعري.

وأكد أبطال القوات المسلحة التصدي بكل قوة وحزم لأي اعتداءات همجية من قبل المليشيات الحوثية لافتين الى استعدادهم وجاهزيتهم العالية لاستكمال عملية تحرير الوطن من مليشيا الحوثي الارهابية.

كان في استقبال اللجنة العميد ركن هادي العولقي قائد محور الضالع العملياتي والـعميد عبدالله مهدي رئيس العمليات المشتركة محور الضالع والعميد قائد القبة قائد الحزام الأمني الضالع مدير أمن الضالع والعميد الركن عادل الشيبة قائد اللواء 83 والعميد فضل عبدالرب قائد اللواء الرابع احتياط  والعميد أحمد سمنان قائد اللواء الخامس قوات خاصة والعميد محمد ناجي الخيراني قائد اللواء 191 مشاه والعقيد فضل العقلة قائد فرع الشرطة العسكرية
والعميد الركن الشعبي مطهر اركان اللواء الخامس صاعقة.

https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12592/
عضو مجلس القيادة الدكتور العليمي يطلع على أوضاع عدد من المحافظات والجبهات

سبتمبر نت:

أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اتصالات هاتفية مع عدد من المحافظين، ورئيس هيئة الأركان العامة - قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الأمنية والخدمية والتنموية وجهود تطبيع الأوضاع، وكذا الوضع العسكري في جبهات المواجهة المختلفة مع تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وتبادل عضو مجلس القيادة الرئاسي مع محافظو تعز نبيل شمسان ، وحضرموت مبخوت بن ماضي، وشبوة  عوض ابن الوزير، والمهرة محمد علي ياسر، ولحج اللواء أحمد التركي، والضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، والجوف اللواء حسين العواضي، والحديدة الدكتور الحسن طاهر، وابين اللواء ابوبكر حسين، والبيضاء اللواء ناصر السوادي، التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك..مستمعاً منهم إلى شرحٍ وافٍ عن مجمل الأوضاع في المحافظات، وجهود تقديم الخدمات للمواطنين وتطبيع الأوضاع، والتحديات التي تواجه سير العمل.

وأشاد الدكتور عبدالله العليمي، بالدور الهام الذي تضطلع به السلطات المحلية تجاه المواطنين في الظروف الراهنة لمواجهة التحديات الصعبة التي فرضتها الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية.. مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب بذل المزيد من الجهود لتخفيف معاناة المواطنين في الجوانب الخدمية وتكامل المسؤوليات بين السلطات المحلية والحكومة بما يعزز تحسين الخدمات وتعزيز الامن والاستقرار .

وجدد الدكتور عبدالله العليمي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مساندة ودعم جهود السلطة المحلية، وتذليل الصعوبات التي تواجه سير عمل السلطات المحلية بما يمكنها من الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

كما استمع عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي، من رئيس هيئة الأركان العامة، إلى مجمل الأوضاع العسكرية لمختلف الجبهات والمواقع ..مثمناً الأدوار البطولية التي يسجلها أبطال القوات المسلحة والمقاومة ومختلف التشكيلات العسكرية المناهضة لتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية للدفاع عن الوطن سعياً نحو انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار..مشدداً على المزيد من اليقظة والانضباط والجاهزية، والتحلي بالروح القتالية العالية، لمواجهة وكسر اختراقات وزحوفات المليشيات الحوثية الارهابية في مختلف الجبهات.

وأكد الدكتور العليمي، أن المرحلة تتطلب اليقظة العالية والحس الامني العالي، والتنسيق المشترك بين كافة الوحدات لمواجهة التحديات..مترحماً على ارواح الشهداء الابرار الذين قدموا ارواحهم رخيصة فداء للوطن وثوابته ومنجزاته الوطنية..متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل، وللمعتقلين والمختطفين الحرية. 

https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12593/
لجنة من وزارة الدفاع تتفقد جبهات ووحدات محور طور الباحة

سبتمبر نت:

نفذت لجنة من وزارة الدفاع برئاسة رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي،  اليوم، زيارة عيدية وتفقدية لجبهات القتال ووحدات القوات المسلحة في محور طور الباحة.

ونقلت اللجنة التي ضمت كلاً من مديرا دائرتي التدريب العميد الركن علي عواس، والتسليح العميد الركن أحمد الوادي، ونائب مدير دائرة الخدمات الطبية العميد الركن جمال الدحيل، للأبطال في الجبهات القتالية، تحيات وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بمناسبة عيد الفطر المبارك..مشيدة بالأدوار البطولية والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة في مختلف الجبهات.

وعبّر رئيس هيئة الاستخبارات، عن ارتياحه لما لمسه لدى المقاتلين من جاهزية ومعنوية عالية.. مشدداً على بذل مزيداً من الجهد ورفع مستوى الجاهزية القتالية وشحذ الهمم، مع التدريب المستمر ليتسنى للمقاتلين أداء واجبهم الوطني بكل قوة واقتدار.

وتعرفت اللجنة من قيادة الوحدات على طبيعة المهام المسنودة ومستجدات الوضع الميداني، في المواقع التي قامت بزيارتها ..مطلعة على أوضاع المقاتلين عن قرب وطبيعة تضاريس الجبهات التي يرابطون فيها.

كما شملت زيارة اللجنة، عدد من وحدات المحور، وكان في استقبالها رئيس أركان المحور العميد الركن ناجي الشطاف، ورئيس عمليات المحور، العميد الركن طه العطري، وقائد اللواء الثامن حماية طرق العميد عبده سعيد الزريقي، وقائد اللواء السابع مشاة جبلي العميد شعيب الأديمي. 

https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12594/
محافظ لحج بمعية لجنة من الدفاع يتفقد الأبطال في خطوط التماس بجبهة كرش

سبتمبر نت:

تفقد محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد تركي، اليوم، ومعه لجنة مكلفة من وزارة الدفاع، أبطال الجيش في خطوط التماس بجبهة كرش، و تبادل معهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

واستمع المحافظ واللجنة التي تضم العميد الركن علي عبيد العميد الركن عبده معافا، والعميد الركن ناصر البرهمي، إلى مستجدات الأوضاع الميدانية ومعنويات المقاتلين الابطال على امتداد الجبهة.

وأشاد المحافظ تركي، بتضحيات المرابطين وصمودهم واستبسالهم في مواجهة الاعتداءات التي تقوم بها ميلشيات الحوثي الإرهابية.. مؤكدا أن كل التضحيات التي يسطرها الابطال في مختلف ميادين الشرف والبطولة لن تذهب سدى وستتوج بالنصر المبين.

وأوضح المحافظ تركي، أن الزيارة تأتي للاطلاع على أحوال الابطال ومشاركتهم فرحة العيد..مؤكدا حرص واهتمام مجلس القيادة الرئاسي، ووزارة الدفاع بالمقاتلين الأبطال في مختلف الجبهات.

https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12595/
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم

سبتمبر نت:

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان تأسيس المدرسة الوسطى بمدينة غيل باوزير، مطلع اربعينيات القرن الماضي، والتي تخرج منها رجال الحركة الوطنية وكوادر الإدارة في اليمن، تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم والتاريخ والثقافة.

واستذكر دولة رئيس الوزراء، خلال زيارته الى المدرسة الوسطى والمركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية، الدور الذي لعبته المدرسة ومنذ وقت مبكر في إعداد الكوادر المتعلمة والذين تخرجوا أعلاماً في السياسة والثقافة والتعليم والاقتصاد الدبلوماسية، على مستوى اليمن وكانوا نخبة رجال الدولة والفكر.

المزيد...
https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12596/
محافظ أبين ولجنة من وزارة الدفاع يطلعون على أحوال المقاتلين المرابطين في المحافظة

سبتمبر نت:

اطلع محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين، ومعه لجنة من وزارة الدفاع برئاسة رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن احمد المرزوقي، على أوضاع منتسبي القوات المسلحة وأحوال المقاتلين المرابطين في المحافظة ومشاركتهم افراح عيد الفطر المبارك.

ونقل المحافظ واللجنة، للأبطال تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعضاء المجلس، ووزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المزيد..
https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12597/
صلاةُ "المُحاربين" في "محاريب" الكفاح

سبتمبر نت/ أحمد شبح

يُبدع قادة الجيش، بصورة مُدهشة، في ابتكار أساليب جديدة لإحياء شعائر المناسبات الوطنية والدينية، خارج العرف والعادات الدارجة المألوفة، بما يحمله التقليد العسكري من دلالات مكانية وزمانية، ليس أقلها إعادة الاعتبار للمناسبات وتخليدها في حاضر ومستقبل اليمنيين، واضفاء قيمة ومعنى ووهجا في نفوس الابطال المقاتلين وفي وجدان كل الأحرار.

في هذا العيد، وأعيادٌ سبقت، اختارت قيادة القوات المسلحة اليمنية إحياء شعائر عيد الفطر المبارك في الميدان والجبهات القتالية، على التماس مع الحوثي وايران، عدو اليمنيين والعرب.

من خطوط النار ظهر القادة الأقحاح ببدلاتهم وكامل قيافتهم العسكرية، متوشحين أسلحتهم وجعبهم وعدة المُقاتلين، خلال أداء صلاة العيد في المعسكرات والمواقع والزيارات التفقدية للمُقاتلين في الخطوط المتقدمة، وتبادلوا تهاني العيد مع خير الأجناد وأصدقهم.

اتخذوا من الأرض مسجدا وطهورا، وأرضنا اليمنية تبقى طاهرة مُطهّرَة ما لم يدنسها أنجاس فارس وما لم يطئها سلاليٌ حاقد.

اصطف القادة جنبا إلى جنب وكتف لكتف في ساحات الوغى، مُستشعرين عظمة وأجر فريضة الجهاد المقدس، مُترحمين على قادة وأبطال نالوا شرف الشهادة، يرددون تهاليل الشرف الأقدس وتكبيرات النصر المُنتظر الذي يصنعونه بتضحياتهم وبالدم والدمع.

المزيد..
https://www.26sepnews.net/2024/04/13/1-12598/
دائرة التوجيه المعنوي تعزي مدير تحرير "سبتمبر نت" في وفاة والده

سبتمبر نت:

تتقدم دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، بأحر التعازي لمدير تحرير موقع "سبتمبر نت"، النقيب راجي أنور عمار الشميري، في وفاة والده.

وتعبر قيادة ومنتسبي دائرة التوجيه المعنوي عن أحر التعازي وعظيم المواساة بهذا المصاب الجلل، سائلين الله له الرحمة والمغفرة، ولكل أقارب الفقيد الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

https://www.26sepnews.net/2024/04/14/1-12599/
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على أوضاع المقاتلين في محور تعز

سبتمبر نت:


اطلعت لجنة من وزارة الدفاع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر، اليوم، على أوضاع المقاتلين من أبطال الجيش الوطني في قيادة محور تعز وعدد من الجبهات، ومشاركتهم  فرحة عيد الفطر المبارك.

و نقلت اللجنة التي تضم رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن نصر شائف، ومدير دائرة الاصلاح المركزية العميد الركن فضل مشهور، للمقاتلين تحيات وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك..مشيداً بمعنويات وتضحيات وصمود ابطال القوات المسلحة في جبهات محور تعز وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان العامة " إن محور تعز له مكانة خاصة وعلينا الاستعداد لتحرير ما تبقى من محافظة تعز وكل شبر من الوطن".. مؤكداً أن جبهات القتال واحتياجات المقاتلين لها الأولوية لدى قيادة وزارة الدفاع..مشدداً على ضرورة اليقظة ورفع الجاهزية والتصدي لأي اعتداءات تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

من جانبه رحب رئيس أركان محور تعز اللواء عبد العزيز المجيدي باللجنة..مثمنا هذه الزيارة التي تعكس مدى اهتمام قيادة وزارة الدفاع بمنتسبي الجيش في تعز.

كما استعرض اللواء المجيدي بحضور وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والامن اللواء عبدالكريم الصبري، وقادة الألوية ورؤساء الشعب، وضباط قيادة المحور وعدد من قادة الجبهات، اخر المستجدات الميدانية وتطورات الموقف العسكري، ومسرح العمليات والقطاعات التي تنتشر فيها وحدات المحور ..مؤكداً الاستعداد والجاهزية العالية لمواجهة الميليشيات الحوثية الإرهابية واسقاط رهاناتها ومحاولاتها في النيل من تعز.

https://www.26sepnews.net/2024/04/14/1-12600/
لجنة من وزارة الدفاع تتفقد الأبطال المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة يافع

سبتمبر نت:

تفقدت لجنة من وزارة الدفاع برئاسة رئيس هيئة العمليات المشتركة اللواء الركن صالح علي حسن، اليوم، الأبطال المرابطين بالخطوط الامامية في جبهة يافع بتكليف من وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

واطلعت اللجنة التي تضم  نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن علي الفضلي، ومستشار وزير الدفاع العميد الركن علي القادري، و مدير دائرة الرقابة وتقييم الاداء العملياتي العميد ركن محمود حسن، على الوضع الميداني في مسرح العمليات، ومستوى الجاهزية القتالية للابطال المرابطين على خطوط التماس.

ونقل رئيس هيئة العمليات المشتركة، للابطال المرابطين تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مشيداً بالروح المعنوية والجاهزية العالية للمرابطين في جبهة يافع ويقظتهم في التصدي لاعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

كما اطلع رئيس هيئة العمليات المشتركة على أوضاع المديرية، في الجوانب الأمنية والعسكرية.

https://www.26sepnews.net/2024/04/14/1-12601/
قائد القوات البحرية يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب وجزيرة ميون عدن

سبتمبر نت:

تفقد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، ومعه مدير مكتب وزير الدفاع اللواء الركن عبدالحكيم الشعيبي اليوم، الوحدات والمواقع العسكرية في محور باب المندب، وجزيرة ميون.

ونقل الفريق النخعي لمنتسبي الوحدات العسكرية وكافة المرابطين في محور باب المندب وجزيرة ميون، تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس الرئاسي ، ووزارة الدفاع بمناسبة عيد الفطر المبارك.. سائلاً الله العلي القدير أن يعيدها على شعبنا، بالأمن والاستقرار والسلام والتنمية وعلى الشعوب العربية والاسلامية بالرخاء والإزدهار.

وأشاد قائد القوات البحرية، بمستوى الانضباط والجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال القوات المسلحة في تلك الوحدات والمواقع، وتضحياتهم الخالدة وصمودهم الاسطوري في مواجهة تنظيم مليشيات الحوثي الارهابية، وحث قادة الألوية والوحدات العسكرية بمضاعفة الجهود، ورفع الحس الامني ووحدة الصف لكافة الوحدات بما يمكّنهم من تنفيذ واجباتهم ومهامهم الوطنية على الوجه الأمثل.

من جانبهم، أكد قادة الألوية والوحدات العسكرية في محور باب المندب، وجزيرة ميون، جاهزيتهم العالية والدائمة لتنفيذ كافة المهام الوطنية الموكلة إليهم.

وكان في استقبالهم قائد محور باب المندب العميد عبد الغني الصبيحي وقائد اللواء الاول حزم العميد محمود صايل وقائد اللواء ١٧ عمالقة.

https://www.26sepnews.net/2024/04/15/1-12602/
قيادة محور تعز تواصل زياراتها العيدية لأبطال الجيش في الجبهات

سبتمبر نت:

واصل رئيس أركان محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي الزيارات العيدية للمقاتلين في الجبهات القتالية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وزار للواء المجيدي اليوم الإثنين، ومعه رئيس عمليات اللواء 35مدرع العقيد الركن عادل الحمادي الخطوط الأمامية للمواقع القتالية في قطاع اللواء 35 مدرع، في جبهة الصلو جنوب تعز والتقى قادة الجبهة والأبطال المرابطين هناك.

وخلال الزيارة نقل رئيس أركان محور تعز للمقاتلين تهاني القيادة العسكرية، وتبادل معهم التهاني العيدية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وحثهم على اليقظة والحذر والاستعداد لمجابهة العدو في أي وقت.

وأشاد المجيدي بالانضباط والروح المعنوية العالية التي ابداها المقاتلون.

من جهتهم شكر الأبطال قيادة المحور على هذه الزيارة مجددين العهد بمواصلة النضال حتى تحرير المحافظة وكل شبر من الوطن من تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

https://www.26sepnews.net/2024/04/15/1-12603/
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي

سبتمبر نت:

أعربت وزارة الخارجية، عن تعاطف الجمهورية اليمنية وتضامنها مع سلطنة عمان الشقيقة جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي شمال السلطنة مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والمفقودين والمصابين.

وعبرت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سبأ"، عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب سلطنة عمان الشقيقة.. سائلة الله ان يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان..متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

https://www.26sepnews.net/2024/04/15/1-12604/
رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد العمل بديوان النيابة العامة ومجمع نيابات عدن

سبتمبر نت:

تفقّد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم العمل بديوان النيابة العامة، ومجمع النيابات الابتدائية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة استمع رئيس مجلس القضاء من النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، والمحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية عبدالحليم عبدالله، ونائب مدير عام النيابات القاضي طلال الدماني، إلى شرح عن سير العمل بنيابتي استئناف شمال وجنوب عدن، ونيابة استئناف الأموال العامة، وشعبة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ومركز المعلومات، وإدارة الإحصاء، وشعبة السجون، والقلم الجنائي.

وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى، خلال الزيارة، بمستوى الانضباط وتواجد القضاة اعضاء النيابة العامة والموظفين في أول يوم عمل بعد الإجازة القضائية لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، كما استمع من الموظفين إلى طبيعة العمل والمهام الموكلة لهم ومستوى الاداء وإنجاز القضايا الماثلة أمامهم والخاصة بالمواطنين.

وعقب ذلك قام رئيس مجلس القضاء ومعه النائب العام بزيارة مجمع النيابات الابتدائية (شمال وجنوب العاصمة المؤقتة عدن) في منطقة الصولبان، واطّلع رئيس المجلس، على سير العمل في النيابات الابتدائية، كما أشاد بالخطوة التي اتخذها النائب العام بتأسيس مجمع النيابات في مكان واحد.

من جانبه ثمّن النائب العام القاضي قاهر مصطفى، زيارة رئيس مجلس القضاء إلى ديوان النيابة العامة ومجمع النيابات، معبراً عن تقديره للجهود التي يبذلها في تحسين عمل السلطة القضائية.

https://www.26sepnews.net/2024/04/15/1-12605/
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة لمؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء

سبتمبر نت:

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بزيارة ميدانية مفاجئة، اليوم الإثنين، إلى المؤسسة العامة للكهرباء بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن، لمتابعة الإشكالات القائمة في خدمة الكهرباء مع تزايد الطلب، والحلول العاجلة الواجب العمل عليها لتخفيف معاناة المواطنين.

واطلع دولة رئيس الوزراء، على مستوى الانضباط الوظيفي في المؤسسة العامة للكهرباء في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وطاف في اداراتها واستمع الى شرح حول المهام التي تنفذها، والخطط الموضوعة للقيام بمسؤولياتها وواجباتها في هذا القطاع الحيوي الذي يمس معيشة وحياة المواطنين.

وترأس الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماعا لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء، للوقوف على الإشكاليات المتراكمة في هذا القطاع، والاولويات الموضوعة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء مع حلول الصيف، وتحديد مواضع الخلل لمعالجتها والمسؤوليات والمهام امام الوزارات والجهات المعنية بهذا الملف.

المزيد..
https://www.26sepnews.net/2024/04/15/1-12606/
Naval Forces Commander's Inspection of Bab al-Mandab and Mayon Island Military Units


September Net


The Naval Forces commander, General Abdullah al-Nakhaee, recently inspected the military units and stations located in the Bab al-Mandab and Mayon Island Military Axis. During the inspection, General al-Nakhaee commended the units for their impressive discipline and combat readiness.


He also praised their remarkable sacrifices in encountering the terrorist Houthi militia.


Furthermore, he urged the brigade and unit commanders to enhance their efforts in improving security vigilance and fostering unity among all units, emphasizing the importance of optimal duty performance.


https://en.26sepnews.net/2024/04/16/naval-forces-commanders-inspection-of-bab-al-mandab-and-mayon-island-military-units/
HTML Embed Code:
2024/05/02 03:23:03
Back to Top