TG Telegram Group Link
Channel: هواة التصوير الفوتوغرافي 📷
Back to Bottom
#تغذية_بصرية

ساعة بيغ بن عدن - التواهي
قبل و بعد غروب الشمس🌞
.
ساعة بيغ بن هي ساعة برج يعود بناؤها إلى عام 1890، متوقفة عن الدوران منذ نحو ربع قرن وعادت للدوران في فبراير 2012. وتقع الساعة على مرتفع تل بمنطقة وحي التواهي بمحاذاة ميناء عدن شيده البريطانيون إبان استعمارهم لعدن والذي بدأ في 1839 وانتهى في 1967م

انستجرام:
http://instagram.com/hamed.alqadasi.7
انواع عدسات التصوير
الأن دورة التصوير الفوتغرافي اونلاين عبر الواتس 💙
للتواصل والتسجيل عبر رقم الواتساب 777332209
معلومة سريعة لكنها مفيدة جداً، موجهة لمصورين الفيديو:
احياناً بيبقي عندنا بعض الحالات اللي بتستدعي التصوير خارجي في اضاءة شديدة و من ثم الدخول لمكان داخلي مظلم دون توقف، فمش بيبقي عندنا وقت نضبط الاعدادات الخاصة بمثلث التعريض خصوصًا لو المشهد يتطلب السرعة و خاصةً لو الكاميرا علي مُثبت… (بمعني تاني لو بنصور مشهد خارجي في اضاءة الشمس الشديدة و ضبطنا التعريض علي الاضاءة الشديدة التي بالخارج ثم دخلنا الي مكان داخلي مش متنور كويس هنلاقي ان المشهد الداخلي مظلم و بالتالي يتطلب تعريض اعلي).
واحد من الحلول الفعالة عشان منتوقفش و نضبط التعريض هو ضبط الكاميرا علي ال auto iso اي ضبط الايزو علي الاوتو و التحكم في باقي مثلث التعريض مثل اختيار فتحة العدسة مناسبة و اختيار سرعة الغالق المناسبة لل frame rate اللي شغالين عليه، ده هيساعد الكاميرا انها تعلي الايزو في المكان المظلم بطريقة اوتوماتكية دون الحاجة الي ان نتوقف و نفقد استمرارية المشهد.
هيجي حد يسأل سؤال هام: لو مثلاً انا بصور علي مود زي ال slog و ده يتطلب تعريض اعلي من العادي و ليكن بوحدة اضاءة واحدة او وحدتين حسب الحالة، هنا لو ضبط الكاميرا علي الاوتو ايزو هتخلي التعريض مظبوط (مش زيادة زي ما احنا محتاجين في بعض المودات)، ده كلام مضبوط عشان كده بنستدم خاصية اسمها exposure compensation و هي موجودة في اغلب الكاميرات و اغلب الكاميرات الاحترافية فيها عجلة فوق (مثل الصورة المُرفقة)، الخاصية دي بتُتيح لنا جعل الكاميرا تُخالف التعريض (مثلاً لو عملناها علي +١ هنا الكاميرا هتخالف التعريض المضبوط و هتعلي الاضاءة بمقدار وحدة واحدة من الضوء one stop of light، و لو ضبطناها مثلاً علي -١ هنا الكاميرا هتخلي الاضاءة اقل من العادي بمقدار وحدة اضاءة واحدة يعني بدل ما مؤشر الضوء اللي بيظهر عن الضغط علي زر التصوير نصف ضغطة، يبقي علي الصفر هيبقي علي -١ ) و هاكذا

بالتوفيق و النجاح دايماً لكم 🌹
للحصول على إنارة صحيحة في التصوير الفوتوغرافي، يمكنك اتباع هذه النصائح:

1. استخدم الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان، مثل ضوء الشمس المباشر أو الضوء الناعم في الأماكن المظلمة.
2. تجنب استخدام الفلاش المباشر، واستخدمه فقط عند الضرورة وبشكل مناسب.
3. قم بتوجيه الإضاءة من جهة واحدة لإنشاء ظلال وتباين في الصورة.
4. استخدم المرشحات الضوئية لتحسين الإضاءة وإضافة تأثيرات خاصة.
5. قم بتجربة إعدادات التعرض المختلفة للحصول على توازن مثالي بين الإضاءة والظلال.

أتمنى أن تستفيد من هذه النصائح في تصويرك الفوتوغرافي! 📸

#هواة_التصوير_الفوتوغرافي
📲 ProShot pro
💡تطبيق كاميرا احترافية مع الوضع التلقائي ، واليدوي ، ووضعان مخصصان قابلان للتهيئة بالكامل ، تمامًا مثل DSLR.

⚙️ الميزات:
√توازن اللون ISO
√تحكم تلقائيّ في الضوء والتركيز
√ظبط تلقائي للمقاسات بدقة
√سعره علي متجر جوجل بلاي 25$
√ازالة الاعلانات

📲 T.ME/DevRabie
🔑نسخة بريمو تم فتح الميزات المدفوعة.
مساء النور 💛
بناء على طلب البعض عملت هذا المنشور عن كيفية تصوير البيوتي وما هي الأشياء التي يجب مراعاتها في هذا النوع من التصوير، المنشور راح يكون طويل لانه تعليمي، فالذي غير مهتم، يعدي المنشور بكل سهوله 😊

اولا، تصوير البيوتي بالمختصر هو تصوير المودل عن قرب والتركيز على تفاصيل الوجه سواء كان الغرض تجاري بهدف التسويق عن المكياج مثلا، او كان الغرض شخصي مثل تصوير العروسه عن قرب والتركيز على تفاصيل الوجه.

الأشياء التي يجب مراعاتها في هذا النوع من التصوير كالاتي:
١- اختيار العدسة المناسبه:
لأنه راح نصور المودل عن قرب، نحتاج عدسة يكون بعدها البؤري كبير مثل ٨٥ مم أو أكثر، ممكن نستعمل عدسة ثابته prime lens، مثل عدسة ٨٥ مم، او عدسة ٩٠ مم، أو ١٠٠ مم أو أكثر، وممكن أيضا استعمال عدسة زوم، بحيث يكون لديها بعد بؤري أكثر ٨٥ مم.
٢- اختيار نوع الإضاءة واكسسوار الإضاءة ( Modifiers ):
ممكن نستخدم اي نوع اضاءه، مثل اضاءة الفلاش، سواء كان سبيدلايت speedlight, او اضاءة ستروب strobe.
وبالنسبه لنوع الاكسسوار modifier الذي راح يتركب على الاضاءه، يفضل نستعمل بيوتي دش beauty dish، او اوكتابوكس octabox, كما هو موضح في الصوره رقم ٢
٣- توزيع الإضاءة:
إضاءة الفراشة Butterfly Lighting: نستخدم توزيع إضاءة الفراشة في تصوير البيوتي كما هو موضح في الصورة رقم ٣. في هذا النوع من التوزيع: توضع الإضاءة أمام المودل وتكون أعلى رأس المودل، ويستعمل أيضا عاكس أسفل المودل لتخفيف الظلال. شاهدوا الصوره رقم ٣ لمعرفة التوزيع.
٤- تعديل الصوره:
اخر وأهم شيء في تصوير البيوتي هو تعديل الصوره بطريقة بيوتي ريتاتش Beauty retouch، هذا النوع من التعديل في الفوتوشوب يحتاج وقت طويل قد يصل لعدة ساعات لأنه لا بد من الاهتمام بكل التفاصيل الموجوده في الوجه وإبرازها بشكل احترافي وبدقة متناهيه.
نستخدم في هذا النوع من التعديل أهم تقنيتين وهما:
1- Frequency Separation
2- Dodge & Burn
أتمنى تكونوا استفدتوا من هذا المنشور 💕
#تصوير_بيوتي
#Beautyphotography
#yusrakadiphotography
HTML Embed Code:
2024/05/13 20:31:06
Back to Top