TG Telegram Group Link
Channel: على طريق الله ♡
Back to Bottom
....

"‏يُعرَفُ المرءُ بما يترفَّعُ عنه، بما يمنحُه انتبَاهه، وما يتركُه لكفالةِ الزَّمن، وبما يختارُه بملء إرادتِه وعقلِه وهو يعرفُ أنَّ في فعلِ الصَّواب هناءَة القلبِ وقَراره، يُعرَفُ المرءُ بما ينتقِيه؛ ما يُدنيه، وما برفقٍ يمنعُه عن عالمِه ويمتنعُ عنه، الإنسانُ حصيلةُ اختياراتِه، وربَّ خيرةٍ تختبِئ في جنبَات الألم!"
🕯🌱
🕊️

” يجبرُڪ الله بقدرِ صبرِڪ وتعلقِ قلبِڪ بسعةِ فضله وثقتِڪ بمددِه وإن انقطعَت بڪ ڪُل السبل، يجبرُڪ بقدر ما انتظرتَ على بابِه، بتڪرارِڪ للدعاء، ببڪائِڪ بين يديه سرًا وأنتَ القوي المتماسڪ أمامَ الناس حتى تُضاء عتمتڪ بضيائه، ويفيض عليڪ من رحمته الڪبيرة وإحسانه العظيم..“🌧️
°°

"‏تشبَّثْ بالدعاء، إنَّه الكريم، لا يخذلُ يداً رُفعتْ إليه".

:
°°

‏"ليس بالأمر السهل أن ترى إجابة دعوة الله لك بأم عينك، ويمتدّ إليك مدد المعونة في الشيء الذي استعنت بالله لأجله، وتيسير الأمر على النحو الذي ترغبه بطريقة أفضل مما دعوتها، قد كنت ترسم جمال حدودها بمقاييس بشرية؛ ليتأذن لها الله أن تأتيك بأبعادٍ ربانية".

`🪞🌻
"ستبتلى بالتأخير في أشدّ ما يتمنّاه قلبك، فإن صبرت أعطاك الله ما تريد وأكثر"..
‏" يعوّض الله و يعطي الله ، و يغني الله ، و يجبر قلبك الله ، و لا يفهمك ويفهم ضعفك و حاجتك وقلة حيلتك إلا الله 🌥️
” إياڪ أن تمل من إصلاح قلبڪ مهما عثراتڪ ڪثرت، وثِق أن القلب هو وقود مساعيڪ، ومتى صلح واستقام سابقتڪ معه نفسڪ إلى أداء العبادات وفعل الخيرات، وخف عليها التنقّل بين رحابها الوارفة، فليڪن مشروع حياتڪ الأبدي إستقامة تلڪ المضغة التي بين جنبيڪ..“🕊️
لو استسلمنا لكل شعور سيء، لأصبح وجودنا و عدمنا واحد، نحن لسنا متعافين من كل هم و حزن، نحن نتعافى بالأمل، بالصبر، نصمد و نعيد قوانا، و نتذكر أنها دنيا، وأن اللّٰه مع الصابرين .
"‏لِلهِ أشكو ما يَهدُّ صَلابتِي
ما خابَ قلبٌ قال: يا رحمن."
°°


‏ابن القيم رحمه الله يصفُ الدّنيا بقوله:

"صُبابة عيشٍ إنما هو كأضغاث أحلام، أو كطيفٍ زائر في المنام، مشوب بالنّغص، ممزوجٌ بالغصَص، إن أضحك قليلًا أبكى كثيرًا، وإن سرّ يومًا أحزن شهورا.. آلامه تزيد على لذّاته، وأحزانه أضعاف مسرّاته، أوّله مخاوف، وآخره متالف؛ فيا عجبًا لمُشتريها!".

` 🖤🍂
••• 📥

ما تاب توبةً نصوحًا عبدٌ لم يُقلع عن ذنبه حق الإقلاع، ألا إن حق الإقلاع عن الذنب اجتناب زمانه ومكانه وأسبابه ما عقل منها وما لم يعقل، ولا تاب توبةً نصوحًا عبدٌ كلما ذكر خطيئته حنَّ قلبُه إليها أو هشَّت نفسُه بذكرها أو حدَّث زاهيًا بها، ولا تاب توبةً نصوحًا عبدٌ لم يعزم ألا يعود لمعصيته عزمًا، ولا تاب توبةً نصوحًا عبدٌ لم يُعْقِب الشر خيرًا، ولم يتب مثقال ذرةٍ عبدٌ هضم حق إنسانٍ فلم يعترف بظلمه ولم يسْع في رد حقه إليه سعيه وهو آسفٌ؛ فافقهوا التوبة عباد الله.

حمزة أبو زهرة🌱
°°

"عادة الحمد تُربّي القلب فعلًا وتهذّب ردّات الفعل تجاه
مجريات الأمور؛ فما إن تتذكّر أن الأمر من عند الله ثم تتلفّظ بالحمد بملء فِيكَ إلّا وتجد أن مرارة الشعور استحالت بردًا وسلامًا."

♥️
🔅إذا أقسم اللَّه بشيء دل هذا علىٰ عظم مكانته وفضله، إذ العظيم لا يُقسم إلا بالعظيم، قال تعالىٰ: {وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ}.
والليالي العشر هي عشر ذي الحجة، وهذا ما عليه جمهور المفسرين.

⬅️وقال رسول اللَّه صلىٰ اللَّه عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلىٰ اللَّه من هذه الأيام ـيعني أيام العشرـ قالوا: يا رسول اللَّه، ولا الجهاد في سبيل اللَّه؟ قال: ولا الجهاد في سبيل اللَّه، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء).
[رواه البخاري].

⛔️تذكَّر أنَّ السباق يبدأ من غروب شمس الأربعاء ٢٩ يونيو ليلة أول يوم من أيام شهر ذي الحجة.

✴️فعليك بالإكثار من الأعمال الصالحة عمومًا..
قراءة القرآن وتعلمه.
الذكر والصوم.
بر الوالدين وصلة الأرحام.
إفشاء السلام وإطعام الطعام.
الإصلاح بين الناس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وحفظ اللسان والفرج.
الإحسان إلىٰ الجيران وإكرام الضيف. الإنفاق في سبيل اللَّه.
إماطة الأذىٰ عن الطريق.
كفالة الأيتام وزيارة المرضىٰ.
قضاء حوائج المسلمين وتسهيل معاملاتهم وإدخال السرور عليهم والدعاء للغير بظهر الغيب.
أداء الأمانات والوفاء بالعهد.
إغاثة الملهوف.
غض البصر عن محارم اللَّه.
إسباغ الوضوء والدعاء بين الآذان والإقامة.
المحافظة علىٰ صلاة الجماعة
والسنن الراتبة والقيام.
صنائع المعروف والدلالة علىٰ الخير. سلامة الصدر وترك الشحناء..

#ذي_الحجة
اعلم أن الطُّرق باتت مُوجِعة، وأن الحَياة باتت مُرهقة ولكنَّني أُبشِّرك بأنَّك الآن على أعتاب الوُصول، سَيُصيب سَهم دُعائِك، سيفعلها دعاء عرفة، سيجبر كسر قلبك، ستزهر أحلامك، سيجمعك اللَّه بمُرداك، سيقلب الموازيين ويسخر الأسبَاب، سيسقيك فَرحًا كأنك لم تَذق حُزنًا قَطُّ، سيجعل من أحلامك حقيقة، ومن خيالك واقِعًا ..

جَهِّزُوا أمانيكم، واستعدُّوا ليومٍ عَظيم وربّ كريمٌ، سَميعٌ مُجِيبٌ، سيستجيب مَا دُمت تُؤمن أنه سيستجيب وسيكُون العِيد عيدين .💛
.
#رهام_العوران

« واعلَمُوا رَحِمَكُمُ اللَّه أنَّ فِي الصَّلاةِ علَى سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ ﷺ عَشْرُ كَرَامَاتٍ:

صَلاةُ المَلِكِ الجَبَار، وشَفَاعَةُ النَّبِيِّ المُختَار ﷺ، والإقتِدَاءُ بالمَلائِكَةِ الأبرَار، ومُخَالفَةُ المُنَافِقِينَ والكُفَار، ومَحْوُ الخَطَايَا والأوْزَار، وقَضَاءُ الحَوَائِجِ والأوْطار، وتَنْوِيرُ الظَوَاهِر والأسرَار، والنَّجَاةُ من عَذابِ دَارِ البَوَار، ودُخُولُ دَارِ الرَّاحَةِ والقَرَار، وسَلامُ المَلِكِ الغَفَار ».

_ابنُ الجَوزي-رَحِمَهُ اللَّه
....

"‏أعيذُكَ من فتورٍ يجتاحُك زمنَ الغَنائم، ومن ثرثرةِ العُمر وغيابٍ في الهمُوم وانكفَاء على الأحزَان، ومن هذرِ الكلامِ وهدرِ الأوقات، وتشتُّت النيَّات، ومن غاشياتِ الضّعف واستطابَة الأيام في اعوجاجِ الأحوَال!
اجبرِ اللهمَّ ثلمةَ غيابِنا، وافتَح لنا بالدُّعاء حلمًا موصدًا، وهَبنا قلبًا سؤولًا!"
⚡️
"كُل سُبل الأرض
لا تقفُ أمامَ خيرٍ أرادهُ اللهُ لك
فاطمئنْ "❤️
‏مالي سِـــــوى قرعـــي لبــابــك حيــــــلـةَ
فــلإن رُدِدتُ فـــأيَّ بــــابٍ أ قـــــــــــــــرعُ
‏لا ترتجي من عباد الله مسألةً
فالعبدُ عبدٌ وربُّ العبدِ من يهبُ🍂
‏"من ظنَّ بِالله خيراً، فلنْ يُخيِّب الله ظنَّه، ومن شكر الله علىٰ نعمةٍ، زادهُ الله مِن فضله، ومن توكَّل على الله فهو حسبه."
HTML Embed Code:
2024/06/01 01:06:14
Back to Top