TG Telegram Group Link
Channel: لديك رساله 🌸 .
Back to Bottom
لديك رساله : إن لم تعش لنفسك لن يأتيك العالم ليدلك على الطريق الصحيح الكل لديه أولويات بعيدة عنك فإن لم تحب نفسك لن يحبك الآخرون .
لديك رساله : لا تنطفئ وأنت الضوء الذي على توهجه استنار طريقه، ونسج من دفء إشعاعه لحافًا من الآمال يحمي بها نفسه من أدران الحياه والآلام، لا تنكسر وأنت خارطة لضائع استدل على نفسه منك أنت، من تكاملك وتصالحك مع نفسك .
لديك رساله: أنجز ما يتوجب عليك عمله في يومك، عليك أن تنهي ما أنت ملزم به، قد تواجه بعض الأخطاء والمشاكل، ولكن عليك أن تتجاوزها قدر المستطاع، غداً هو يوم جديد، عليك أن تستهله بهدوء وراحة لتفادي هذه الأخطاء .
لديك رساله : إن مرضًا يَضطرُّك إلى ربك شفاءٌ، وإن سجنًا يُحوجُك إلى إلٰهك حريةٌ، وإن اكتئابًا يُرغمُك لمولاك سعادةٌ، وإن فقرًا يُلجئُك إلى سيدك غِنًَى؛ بإيجازٍ شديدٍ أقول لك: كل بلاءٍ يُذلُّك لله عافيةٌ .
لديك رساله : أوشكت احزانكم على الإنتهاء تجهزوا لأيامكم الجميلة .
لديك رساله : ‏أنت تظن أنّ ماتحلم به بعيد وصعب ومستحيل ، بينما الله يرتّب لك موعد تحقيق ذلك الحُلم ، وسيجمعك به ، ثق بربّك وقُل يارب .
لديك رساله : المُنافسة الحقيقية دائمًا ما تكون بين ما تقوم بعمله وما أنت قادر على عمله، إنك تقيس نفسك مع نفسك وليس مع أي شخص آخر .
لديك رساله : "عثرات الحياة ليست ضدك، بل هي لأجلك لتعي ما هي الحياة، لتفهم مواقف لم تكن تفهمها، لترى أشياء لم تكن تراها، فلا تجعل عثرات الحياة تعيق سيرك فبعض العثرات دونها على هامش الذكريات لتعطيك درسًا وفخرًا أنك استطعت الصمود أمامها ومهما صادفتك في حياتك تحديات أغلق عينيك عن أي مشاعر سيئة تسبب لك الحزن، وأدر ظهرك للذين خلقوا فيك الألم، وعش حياتك بنفس مطمئنة واثقة بالله .
لديك رساله : معجزات الله قادمة لمن يَصدُق بتوكله على الله ويحسن ظنه فيه وحيعوضه عن كل شيء شافه فوق ما يتمناه ،، وحيشوف كل طلباته من الله واقع باصغر التفاصيل،، فـ خل ايمانك بالله كبير وتأكد ان دعوات السنين كلها محفوظة وتتدبّر وكل شيء ما ضاع ولا حيضيع حتشوفه بعينك حتعيش المعجزة واقع باذنه .
لديك رساله : جالس تذاكر تتعب تسهر وتتحلطم وأحيانا تدور في راسك فكرة انك تنحسب وتسأل نفسك ليه انا اخترت التخصص ذا ليه ما اخترت اسهل منه وارتحت من التعب ذا ، كل الاشياء هذي طبيعي تمر عليك كطالب من سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة في يوم من الايام بيجي حفل تخرجك وتنسى التعب ذا كله العبره دايما في النهايه اعرف ان الطريق طويل وشاق ومنهك نفسيا وجسديًا لكن نهاية الطريقه راح تنسيك كل اللحظات الصعبة والمؤلمة وراح ترفع رأسك ورأس اللي حولك في النهايه اقولك في يوم من الايام راح تصل الى وجهتك المفقوده .
لديك رساله : والله لن تجد أفضل من اختيارات الله لحياتك، كلها تنصبّ في صالحك وأنت لا تعلم، وكل الخير في تدابير الله.. فقل بقلبٍ راضٍ "رضيت يا رب".. ولا تكره شيئًا اختاره الله لك، فعلى البلاء تؤجر، وعلى المرض تؤجر، وعلى الفقد تؤجر، وعلى الصبر تؤجر، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير .
لديك رساله : ألحُّوا على الله أن يجمَع القُرآن في صدوركم وأن يُعينكم على تثبيته وإتقانه والعلم والعمل بما فيه، وأن يرزُقكم تلاوته آناء الليل وأطراف النَّهار على الوجه الذي يرضيه عنكم، اسألوه أن يُنوِّر بصائركم، ويُوسع مدارككم؛ لتتزودوا من القرآن وتتفقهوا فيه وتُعلِّموه، فذاك والله النَّعيم.
لديك رساله :
‏﴿ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ﴾
‏ لماذا تيأَس وربك يقول ان رحمته وسعت كل
شيء تخيل ان رحمة ربي واسعه شامله جميع
مافي السموات والارض فما بالك بمخاوفك
واحزانك والم قلبك ودمعة عينك“ .
لديك رساله : وأنت في عز خنقتك تذكر أنك لا تزال حياً وقلبك ينبض ، أن بإمكانك السعي لتقديم الأفضل ، تذكر أن علامة الصفر بدأ منها الكثيرون مثلك ثم عادوا إليها لينهضوا بالشكل الأفضل إيّاك أن تُعدم الأمل تحت أيّ ظروف .
لديك رساله : من قرأ سوره الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور مابيـن الجمعتـين .
لديك رساله ؛ أفعل ما بِوسعك حتى تكون بحالً أفضل،أنت أجمل من أن تُقدس الألم وتجعل لهُ بِضع من وقتك، أترك فرحتكَ تصل عنان السماء .
لديك رساله: ‏لا ينساك الله، ولو ظننت أنك بالكاد تتحمَّل الحيـاة، يأتيك باليُسْر والفرج في ذلك الوقت الذي تشعر فيه أنك على شفا حفرة من السقوط، فالله إذا أراد بك خيرًا تعجَّبتَ من طريقته، يأتيك الخير من بين ألف طريقٍ ضيَّق، حتى أنك لا تعلم متى وكيف حدث ذلك .
لديك رساله ؛ انت لست عملك ولا انجازك المهني، ولا سيرتك الذاتية. هذه كلها امور مهُمه لكنها وسائل للمؤمن / للإنسان وليست غايات أنت لست بطيئًا ولا كسولاً او متخاذلاً لكن هذا العالم يسير بسرعة لا تحترم بشريتنا، لذلك كُن متاكدًا بأن كل شخص حولك أحس في يوم ما بأنه مُتاخر وبطيء أنت لست ما تلبسه، او ما تدّخره، او ما تستثمره في الاسهم، او ما تملكه هُون عليك ، دعّ هذا القلق جانبًا، ذكر نفسك بأنك تمرّ مرورًا عابرًا في هذه الدُنيا أنت لست حصيلة الاختام على جواز سفرك، ولا تدع حسابات التواصل الاجتماعي الخاصه بالسفر والمغامره تُشعرك بالفوات والخسارة لكونك غير قادر على السفر أنت حصيلة لرحابة فضولك واسئلتك وأن لم تبرح وطنك .
لديك رساله ؛ لطيف أنت جداً ، لا تقلق، ستعلمك الحياة يوماً كيف تُدافع عن نفسك بنفسك وتأخذ حقك بيدك، ستُجبرك أن تخلع إبتسامتك وتضع مكانها راجمة صواريخ، ستزرع مكان أظافرك الناعمة مخالباً، لا تقلق، إنها الحياة ياصديقي، الحياة التي تستقبل كل أصناف البشر، وعليك مقابلتهم جميعهم بكل الأصناف، ستعلمك الارتجال، ستعلمك كيف تزرع كلمة "لا" وسط فمك، ستعلمك كيف تمضي بدون التفات، ستعلمك كيف تنهي حديثاً لم يكتمل، وتُجهض نقاشاً لم ينتهي،، ستفرك راسك في تراب من ضياع وتخبط، ستمر عليك أيام لن تجد فيها حتى احداً تتحدث معه، ربما ما زال مُبكراً، ولكني أخبرك ذلك، حتى لا يرتطم وجهك بالحقيقة التي لا تكتب في مقدمات كتب التفاؤل، الناس ليسو شياطين ولا مجرمين، إنما المطامع الذاتية هي الشيطانية، الدوافع والمصالح الجشعة هي بذور الشر، الجموع حين تجتمع تذوب شخصية الفرد وتصبح هناك كومة متكورة من الأنانية والرغبة في إثبات الذات، ستجد شخصاً يهينك ليثبت حضوره بين الجموع، وترى آخر يعتمد احراجك ليظهر كماله بنقصك، الجموع مكاناً خطير، ليس لأن به أشراراً، الناس ليسو اشراراً، إنما خطير لأن الكل هناك يفقد لباس الذات ويرتدون جميعهم لباساً واحداً، ترى الذوات تتقاتل في حروب مباشرة أو حتى حروب بارده يملئها النفاق والتصنع والغيرة والمجاملات فقط ليثبت كل شخص نفسه، حرب ليست عادلة، قد ينتصر فيها الأكثر غباء فقط لأنه الاطول لساناً، وقد يكسبها الأكثر جهلاً فقط لأنه أعلى صوتاً، وقد يفوز بها معتوه فقط لأنه لديه مالاً ونفوذ، قد يحوزها الأكثر نفاقاً فقط لأنه يرتدي أوجها كثيراً ويغير لونه وجلده وأنت لا تستطيع ذلك، صديقي إنني أخبرك الجموع خطرة، عليك أن تكون واعياً وقوياً إن سقطت فلن يمد أحد يديه لينتشلك، إن لم تفعل ذلك بنفسك وتتعلم كيف تدافع عن نفسك، الحياة ذلك بطريقتها الخاصه يوماً فستعلمك، إن الأنسان يتحرر بقدرِ مايعرف، وبقدر مايجهل فإنه بمشاعره يُستعبد .
لديك رساله : تحرك دومًا تجاه هدفك مباشرة وحافظ على اتجاهك، فكر بكل شيء عظيم، ورائع تحب أن تفعله، ستجد نفسك في نهاية الطريق تنتهز الفرص، وتحقق رغباتك، وتحيط بك أجمل الفرص من كل اتجاه .
HTML Embed Code:
2024/06/26 12:08:17
Back to Top