TG Telegram Group Link
Channel: السيد علي القاضي
Back to Bottom
💠 الروح المجرد (4) | بيانات نورانية للعارف السيد هاشم الحداد رضوان الله عليه

#الروح_المجرد #السيد_هاشم_الحداد رضوان الله عليه
💠إهداء الأعمال لأرواح الأولياء


📝 يصادف هذا اليوم ١٢ من رمضان المبارك ذكرى رحيل العارف الرباني السيد هاشم الحداد الموسوي

🔻اعلم إن الهدايا التي تبعث لأرواح الأولياء مؤثرة في رفع مشكلات الإنسان

🔹لقد كان السيد الحداد رجلا عظيما،والإهداء له مؤثر حتى في الأمور المعنوية.

🔹و الإهداء لنفس السيد  له آثار إيجابية،لذلك من المناسب أن نهدي له شيئا من القرآن الكريم ، نقرأ لروحه الفاتحة مع الصلوات حتى تصله منا آلاف الهدايا المعنوية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
إن البعض في شهر رمضان يتمسك بالحديث النبوي المعروف أن "نومكم فيه عبادة" فيطيل ساعات النوم، بدعوى أنها عبادة !!

والحال أن الحالة المثلى لهذا النوم أن يتقوّى به الإنسان على عبادة أفضل، فشهر رمضان: شهر تلاوة القرآن، والعمل في خدمة الدين، وشهر تربية النفس ••

#الشيخ_حبيب_الكاظمي
ينقل الشيخ حسن زاده آملي : كان الأستاذ العلامة محمد حسين فاضل التوني ( قدس سره) ذو إطلالة جميلة ، كان يصر أن يكون درسنا عند أول طلوع الشمس ، وكان يقول بشكل مؤدب :

في هذا الوقت يفهم الأستاذ ماذا يقول ويفهم الطالب ماذا يسمع ، ولكن إذا علت الشمس فالأستاذ يفهم ما يقول ولكن الطالب لا يفهم ماذا يسمع ، وبعد الظهر لا ذاك يفهم ما يقول ولا هذا يفهم ماذا يسمع.
#دورة_في_جهاد_النفس

• الدرس الثاني: حجب الظلمة - الفصل السادس: تعظيم العمل

عن الإمام الصادق عليه السلام: قال: قال النبي صلى الله عليه وآله "إن الملك ليصعد بعمل العبد مبتهجا به فإذا صعد بحسناته يقول الله عز وجل اجعلوها في سجين إنه ليس إياي أراد به" لاحظ أن الملك يصعد مبتهجاً... فيرده الله "ليس إياي أراد" لم يكن عمله لله، الآن يتغلغل الخوف في النفوس وتتزلزل الهمم ويشعر الإنسان بالخيبة؛ لماذا أجهد نفسي؟ الأفضل أن لا أعمل "هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا".

لا تجزع، لكل داءٍ دواء، قال عز وجل "وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ" لاحظ "قلوبهم وجلة" يعملون الخير ولكن يخافون أن لا يُقبل عملهم، اجعل هذا الظن في قلبك دائماً، قل لنفسك "ربما عملي ليس مقبول" مهما كان قلبك حاضراً، مهما سمعت من مديح وثناء قل في نفسك "ربما ليس بمقبولٍ عند الله" يقول عز وجل بعدها "أُولَٰئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ" هنا يحصل القبول، عندما تتهم نفسك.

لاتنظر لحجم عملك، ربما تبني مسجداً، وآخر يتبرع بكتاب واحد فقط، فتدخل أنت النار وهو إلى الجنة، ربما تتصدق بملايين فتدخل بها النار وآخر يتصدق بدرهم واحد فيدخل الجنة وله ثواب جزيل وعظيم "الأعمال بالنيات" ربما تخطب وسط الجموع ويتأثر من حولك ويتبدلون باطنياً وتتحسن حياتهم ولكنك لا تنال من ثواب عملك شيء لأنك كنت تطلب نفسك من وراء هذا العمل.

لا تنظر لعظمة النتائج الحاصلة من عملك، اصنع العمل واتركه عند الله وارحل، لا تقاتل أعداء الله ثم تصف القاعدين عن الجهاد "بالخيانة، والنفاق" لن يكون عملك مقبولاً، انشغلت بغيرك واستحسنت عملك، هذا أكبر دليل على عدم قبوله.

مثلما يفر البعض من المساجد بسبب سوء خُلُق بعض المتدينين وتفسيقهم للجميع وتسقيطهم وسوء ظنهم، كذلك أنت في مجال عملك لا تسقط من لا يقوم بعملٍ مثل عملك "كل في فلك يسبحون" انشغل بنفسك وانصح الناس ولكن لا تسقطنهم، ربما يبطل عملك الذي تراه مميزاً فتذهب أنت إلى النار وهو يذهب الى الجنة، لا تبطلن ثواب عملك باغترارك به، إحذر!

• بوارق الملكوت - السير إلى الله •
_______
IMG_20240323_205249_324.jpg
86.5 KB
من وصایا آية الله السيد محمد صادق الروحاني رضوان الله عليه :

قراءة دعاء المجير في الأيام البيض من شهر رمضان( 13_14_15)

وقت القراءة من غروب الشمس إلى طلوع الفجر الصادق
آیة الله السید محمد مهدي میر باقري :

🌠 احیاناً یری الإنسان أن اللیل قد ذهب عنه و جاءه السحر و هو لم یفعل أي شیئ❗️
⭕️ في اللیلة الأولی لم یقراء دعاء ابوحمزة❗️
⭕️ في اللیلة الثانیة لم یقراء❗️
⭕️ في اللیلة العاشرة لم یقراء❗️
⭕️ في اللیلة الخامسة و العشرون لم یقراء ایضاً ❗️
📢 إذاً❗️متی یرید أن یتمتع من شهر رمضان⁉️
‏أنتَ لا تعلم كم سَتتطهّر روح الإنسان إذا أعطى من وقته ساعة مِنَ الليل والنهار ليبوح فيها بأسرارِهِ إلى الله الخالق

#الشهيد_مرتضى_مطهري
س/ اذا تفضلتم علينا شيخنا باذكار لنورانية القلب

ج/ في حديث صحيح : كلمة لا إله إلّا الله حصني فمن دخل حصني أمن من عذابي فهذا هو الذكر الخفي وهو أفضل بسبعين مرة من الذكر الجلي فهو النور كله وكل النور إلّا أنّ الذكر حضور المذكور عند الذاكر فلا من أن يرى العبد الذاكر أن المذكور وهو الله عنده وهو في حضرته وأنّ العالم كله محضره فلا يعصيه ويطيعه ويتقيه حق تقاته عند ذلك يتنور قلبه بنور الله الله نور السماوات والأرض

وبنور القرآن وأنزلنا معه النور وبنور العلم وليس العلم بكثرة التعلم إنّما العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء وبنور الإمام عليه السلام وأشرقت الأرض بنور ربّها وبنور كل نور من أسمائه الحسنى وصفاته العليا اللّهم إني أسئلك من نورك بأنوره وكل نورك نور اللهم إني أسئلك من نورك كلّه دعاء السحر والله المستعان

المجيب السيد عادل العلوي
#دورة_في_جهاد_النفس

• الدرس الثاني: حجب الظلمة - الفصل السابع : تتبع عيوب الناس

من طبع البشر أنه ينزعج من نفس التصرفات التي هو يفعلها عندما تصدر من غيره، مثلاً شخص يكثر المزح أو الشتم وبشكل غير مقبول، فينزعج من أسلوبه، ولكنه يغفل -أحياناً- عن حقيقة أنه يقوم بنفس هذه الأفعال "ترون القشة في عيون إخوانكم، ولا ترون الغصن فيكم؟!".

الإنسان بطبيعته لا يتنبه لظلمه وعيوبه، يرى الأخطاء الصادرة من الغير ويستنكرها، عندما يستنكرها يظن أنه في بر الأمان وانتهت القصة، ولكن ما أكثر الساخطين بسبب أفعاله التي غفل عنها، عن الإمام الهادي عليه السلام "من رضي عن نفسه كثر الساخطون عليه".

لو نظر الإنسان للتصرفات السلبية للآخرين ونبه نفسه بأن لا يقوم بمثلها، لكان خيراً له، يقول الشيخ بهجت "يستطيع المرء أن يتعلم الأدب من عديمي الأدب أيضاً" وفوق هذا يجب أن لا ينظر بنظرة سلبية لعديمي الأدب، فهم يهتدون وذم الآخرين يظلم القلب فإذا تاب الأشرار وانشغل الإنسان بعيوبهم سينتهي به المطاف إلى جهنم، يقول الإمام علي عليه السلام "لا تتبعن عيوب الناس فإن لك من عيوبك ما يشغلك أن تعيب الناس".

يقول العارف الشيخ محمد علي الشاه آبادي "لا تعيبوا على أحد، حتى في قلوبكم، وإن كان كافراً، فلعل نور فطرته يهديه، ويقودكم تقبيحكم ولومكم هذا إلى سوء العاقبة، إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر غير التعيير القلبي" وقال في موضع آخر "لا تلعنوا الكفار الذين لا يُعلم بأنهم رحلوا عن هذا العالم وهم في حال الكفر، فلعلهم اهتدوا في أثناء الرحيل فتصبح روحانيتهم مانعاً لرقيكم".

هناك قضية ملفتة مذكورة في القرآن عن لسان أهل النار "وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَىٰ رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنَ الْأَشْرَارِ" فبسبب الإكثار من الذم، اكتسبوا هذه الحالة ورحلت معهم إلى النار مما يجعلهم يسألون "أين هم الاشرار الذين كنا نذمهم؟؟" قد تابوا، أو ربما لم يكونوا أشراراً كما تظن، وتذكر أن عيوب البشر شيء قبيح فلماذا تحشو باطنك بالقذارات؟ "وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ"؟.

نبارك لكم ذكرى ميلاد الإمام الحسن عليه السلام

• بوارق الملكوت - السير إلى الله •
___
HTML Embed Code:
2024/04/29 02:44:02
Back to Top