TG Telegram Group Link
Channel: ↻♕ الٳِڴـ↯ـلِـৡــيْـৡــ↯ـلْ ♕↺
Back to Bottom
Forwarded from فقه المرأة المسلمة (اخلاص)
🟩⭕️تقبلي شخصيته: أظهري له رحابة صدرك وتقبلك له ولكل مطالبه. واعلمي أن لكل منكما عيوبه وعلى الآخر تقبلها للاستمرار باستقرار. التقبل يجب أن يكون حقيقياً وبإخلاص، فلا تُحاولي إظهار تقبّلك رغم انزعاجك لأن هذا الأمر سيجعله حسّاساً تجاهك وقد يجرح كبرياءه ورجولته.
Forwarded from فقه المرأة المسلمة (اخلاص)
[ 🟩⭕️أخبري زوجك أنك تثقين به: كثيرًا ما يكون تطلب الزوج وانتقاده الدائم نابع من شعوره الداخلي بعدم الكفاءة، قد يكون لا يكون لشعوره علاقة بكِ، كأن يكون وصل إليه هذا الشعور من طريقة تربيته، لذا محاولة طمأنته، وإشعاره بالثقة والكفاءة قد تقلل من هذا التصرف. أظهري رغبتك في فهمه: تحدثي مع زوجك بانفتاح، وأخبريه أن التصرف بهذه الطريقة يؤذيكِ، وأخبريه أنكِ ترغبين لو لم يتصرف بهذه الطريقة، وحاولي أن تكون المحادثة منفتحة وصادقة.
اي موقف سلبي🖤👎🏻 يمر عليك في حياتك
فيه جانب مشرق.. 🤍🌄


تفكر… 🔆
لايمكن أن تكون سعيداً وأنت وحدك.. ؟!!!


لايمكن…🚷
قبل أن تنظر لمشكلتك.. 🌪️🌬️ أنظر هل يوجد إنسان على وجه الأرض لايوجد لديه مشاكل او هل سلم منها… ☁️🌈🚫
من يعيش لوحده قد يستمتع قليلا🕺..

وبعدها يدخل في دوامة من الضيق الخوف والقلق.. 🥀
هناك أشخاص يحزنون على من فقدوا🚶🏻‍♂️👋🏻 ولكن لايقدمون شيء لهم ..؟!""🙌🏻

هذا ليس حُزن هذا إدعى…!! 👀

"حُزن مرضي"🖤
اللهم أجعلني موفقاً
مباركاً أينما كُنت…

اللهم أجعل بيني وبينك علاقة يتعجب منها خلقك أجمعين لشدة القبول الذي تضعه فيني ..

يارب العالمين🌹🤲🏻
الرضا والقناعة بكل شيء قسمه الله لك..🌻

يجب أن تقتنع بمالديك
وترتقي بما لديك…💫
الأختلاط بالناس شيء إيجابي للشخص..
عدم مقارنة نفسك بالأخرين… ؟!!

لأنك تقارن أسواء مالديك بأفضل مالديهم… !!!


وهذا أكبر خطاء.. '''''
للمشاهير أتقواء
الله في ضعفاء أمتكم…


للناس العاديين
أقتنعوا بما لديكم…
أنظر إلى نقاط القوة فيك وعززها ..▫️💫

وأنظر إلى نقاط
الضعف وصححها…▪️
بعض الأشخاص عندما تقابلهم يسودوا الدنيا بوجهك… 😵😫

لأنهم لايرون إلى الجانب الجميل🌈


بل إلى الجانب المظلم فقط.. 🌑
أعتني بمظهرك الخارجي.. ؟!!

ليألفك الناس.. 🌻🎀
لايمكن ان ترتقي بنفسك إذ لم تُحلل شخصيتك بنفسك… 👤👁️


فتعرف نقاط ضعفك وتقويها ...😓👍🏻
وتعرف نقاط قوتك وتعززها.. 👍🏻💫
أنت المسؤول عن الرقي بنفسك اي
شخص من حولك مجرد زيادة و داعمين…
💎 درر النبي💎

عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ خَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيُخْبِرَنَا بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، فَتَلاَحَى رَجُلاَنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ، فَقَالَ: (( *خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، فَتَلاَحَى فُلاَنٌ وَفُلاَنٌ، فَرُفِعَتْ، وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمْ، فَالْتَمِسُوهَا فِي التَّاسِعَةِ وَالسَّابِعَةِ وَالْخَامِسَةِ* )).

رواه البخاري..
من كتاب صحيح البخاري
💎 درر النبي💎

عَنْ أَبِي سَلَمَةَ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا سَعِيدٍ وَكَانَ لِي صَدِيقًا فَقَالَ اعْتَكَفْنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْعَشْرَ الأَوْسَطَ مِنْ رَمَضَانَ، فَخَرَجَ صَبِيحَةَ عِشْرِينَ، فَخَطَبَنَا وَقَالَ: (( *إِنِّي أُرِيتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، ثُمَّ أُنْسِيتُهَا أَوْ نُسِّيتُهَا، فَالْتَمِسُوهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ فِي الْوَتْرِ، وَإِنِّي رَأَيْتُ أَنِّي أَسْجُدُ فِي مَاءٍ وَطِينٍ، فَمَنْ كَانَ اعْتَكَفَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلْيَرْجِعْ*)). فَرَجَعْنَا وَمَا نَرَى فِي السَّمَاءِ قَزَعَةً، فَجَاءَتْ سَحَابَةٌ فَمَطَرَتْ حَتَّى سَالَ سَقْفُ الْمَسْجِدِ وَكَان مِنْ جَرِيدِ النَّخْلِ، وَأُقِيمَتِ الصَّلاَةُ، فَرَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْجُدُ فِي الْمَاءِ وَالطِّينِ، حَتَّى رَأَيْتُ أَثَرَ الطِّينِ فِي جَبْهَتِهِ.

رواه البخاري..
من كتاب صحيح البخاري.
*دعاء لليالي القدر*
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآله واصحابه الطيبين الطاهرين
"اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي فى قضائك خير مما ختمت، واختم لى بالسعادة فيمن ختمت.اللهم إجعل إسمي و اسماء والدي وذريتي وأخواتي وارحامي فى هذه الليلة من السعداء، و ارواحنا مع الشهداء، وإحساننا فى عليين، وإساءتنا مغفورة. اللهم إفتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وأرزقنا رزقا تغيثنا به من رزقك الطيب الحلال. اللهم ما قسمت فى هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فإجعل لنا منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين. اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، وإجعلني فيها من أوليائك، وإجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر. اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم. اللهم إجعلني وأهلي وذريتى واخوتي والمؤمنين والمؤمنات جميعا فيها من عتقائك وطلقائك من نار جهنم .
اللهم إجعلني و إياهم في هذه الليلة ممن نظرت إليهم فرحمتهم وسمعت دعائهم فأجبتهم. اللهم أسالك فى ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضى حاجتي يا أرحم الرحمين."
"اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنبا إلا غفرته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا دعاء إلا إستجبته، ولا
تائبا إلا قبلته، ولا عاريا إلا كسوته، ولا فقيرا إلا أغنيته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا طالبا إلا وفقته، ولا عاصيا إلا هديته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا عدوا إلا أخذته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين. يا قاضى الحاجات، يا قاضى الحاجات، يا قاضى الحاجات. يا مجيب الدعوات. اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا إبتهال الخاضع المذنب الذليل. اللهم ندعوك دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء عمن ناداه. يا ربنا إجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم أن نلقاك، وإغننا بفضلك عمن سواك. اللهم أرزقنا شفاعتة سيدنا محمد عليه وآله واصحابه أفضل الصلاة والسلام، وأوردنا حوضه، وأسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا. اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله. اللهم أجزه عنا خير ما جزيت به نبيا عن قومه، ورسولا عن أمته، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم كما بلغتنا رمضان، نسألك يا الله أن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر. اللهم أرزقنا خيرها، وعفوها، وكرمها، وفضلها، يا الله، يا الله، يا الله. ربي إني طرقت بابك
فإفتح لي أبواب سمواتك، وأجرني من عظيم بلائك. اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الجن لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، سخر لي عبادك الطيبين من حولي، وسهل لي أموري، وأرزقني من حيث احتسب و من حيث لا أحتسب. ربي بحولك وقوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك."
يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت،
يا مغيث أغثنا يا مغيث أغثنا يا مغيث أغثنا
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
اللهم إنا نسألك
زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجه نبيك الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه و آله اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا
اللهم منك الفرج واليك المخرج اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن ي
HTML Embed Code:
2024/05/06 14:51:22
Back to Top