TG Telegram Group Link
Channel: It's Tanzeel ♡.
Back to Bottom
It's Tanzeel ♡.
Photo
هذا المساء ..

"حاوِطني بإهتمامكَ من غير ما أحِس إني طلبت منك❤️"


مؤخراً بقيت مؤمنة خالص أنو من أكتر الحاجات اللي بتكسر الانسان وبتهدّ حِيله مهما كانت قوته النفسية هو شعور انو "مش مرغوب ، وحيد ، مُتهمش ، ما عنده جنبه يرتاح فيها وتحسسه بالآمان . "

الواحد فينا بيتعب جدًا لحدي ما يقابل الشخص الصح اللي يقيف جنبه ويسنده ويلاقي عنده احتياجته ، الشخص اللي مهما لفت الدُنيا ودارت وفرّقتكم المسافات حيكون وجوده في التفاصيل المُرهقة هو المنفَذ الوحيد المريح ليك .

واكتشفت ان الانسان قادر يكسّر الدنيا ويعمل المستحيل لم يبقى حد في ضهره داعمه ، حد بيستقوى بيهو ، فخور فيهو وما بيبخل انو يوصل ليه الاحساس ده بكل الطرق اللي بإيده وبيذكّره بكدة دايماً .

"الأمان أولاً ثُم بقيةُ المشاعر❤️."

بجد حِتة إنك تكون آمِن دي أهم من كيفية الطبطبة وإختيار الكلام وطريقته، إذا أنا مُتطمن جنبك وحاسس بالأمان والأُنس معاك كل حاجة تانية بتهون، ح أعرف أنجز وأبتكر وأجتهد وانا متأكد انو آخر اليوم ح ألاقي اللي يصفق لي .

الحاجة الوحيدة اللي بتهوّن مشقة الحياة الصعبة والمُرهقة دي وبتقصّر من عمر الألم النفسي مهما كانت شدته هي مشاعر الحب ،الحنية، الاهتمام و الرعاية وبأن و أنو جودك مُهم سواء من الأهل و الأصدقاء و الأحبّة ،بحس المشاعر هي الكنز الحقيقي في الحياة دي .

وأهم حاجة التقدير .. لمَ تقدرني وتقدّر مشاعري، تقدّر خوفي، تعبي، إرهاقي، إحتياجي وأحس أنك مصدقني كل شعور سيء حيقلّ عندي ، مهما كنت تعبان نفسيًا ح أشوف الجانب المُنورّ وال بديني إيجابية عن طريقك ، حتخليني أبتسم مهما كانت إبتسامتي باهتة، حأشتغل مهما كانت الشغل ضاغط كفاية إحساس الإنجاز بالمحبّة .

من الصعب على الواحد يواجه الحياة من غير
المشاعر دي ، بجد أنا شايفة انها الوحيدة اللي
بتحمي الانسان من الانهيار ، ومعاها الواحد
قادر يواجه الدنيا كلها .

لابُّد من طرف ألقاهُ موجود نهاية يومي المُرهق ، يحتويني ويهتم، يطبطب ويحِّن في وسط دُنيتي الجايطة دي، يهتم بتفاصيلي حتى لو مُمِلة ، بيحنّ ليها لو ما سمعها، يحسّسني إنو كل شيء بمِّس شعوري مُهم وضروري يتحاوط بالإهتمام والتقدير ،ولابُّد انو يُحترم الجانب المُعتم مني ويُسلط عليه النور ويُتقبَلني تمام لين ما أتعافى .

ربنا يجعلنا خفيفين لطيفين وعارفين ندعم صح ونقدّم محبة حقيقة لأشخاصنا القريبين من قلوبنا .


#وفي_النهاية

صدق من قال :

" علاقة واحدة سوية قادرة تخلي الانسان يتعافى من مشاكل نفسية كتيرة ،علاقه صحية فيها تقبُّل وحب غير مشروط، كل طرف بيد فيها للطرف التاني ، يقدِّر وضعه ويحسِّسه إنه طول الوقت انه مقبول زي ما هو ومهم جداً في حياته، وانو الغلط بيتعالج بالحب والتفاهم ".


#على_الهامش

‏"كان عمري دامسًا لولا أن يديك قد دسَّت فيه قنديلاً من حنان❤️."


#تنزيل_صابر.
#وعد_الدرديري.

- نص مُشترك ♡.
@fadadah98
في رحلة التشافي ، ممكن جدا تجيك ايام صعبه شديد ،تحس فيها بكل السلبيه اللي في الدنيا وكل الالم والحزن حتى يمكن اكتر من بداية رحلتك نفسها ، وبما انك براك او يعني عايش الرحله دي بينك وبين نفسك انا عايزه اقول ليك انو اليوم السيء ده مامعناها انو كل مجهودك العملتو الفتره الفاتت دي وقع في الارض او مانافع ! ،ماعايزاك تفكر تستسلم وتقول ماف فايده ! ، انك تتجاوز مرحله او شخص دي حاجه مادايما بتحصل في وقت بسيط خصوصا اذا كانت الحاجه دي مهمه ف حياتك في يوم من الايام! ، ف طبيعي تجيك ايام تحس انك ما اتحركت من نقطة الصفر ولا شبر ، وايام تحس انك قربت تصل خط النهايه كمان !

وبالنسبه للافكار المجنونه البتجيك دي بس اتجاهلها ، مالازم تقيف عند كل فكره، في افكار ماليها لازمه لا في راسك ولا ف حياتك كلها ، وفي اليوم داك ماتكتم زعلك قدر ماتقدر !
ابكي واكتئب وفرغ طاقتك دي بالطريقه البتناسبك بالمنطق ! ، طبطب على نفسك وصدقني لازم تطبطب عليها لانو فعلياً ماف حد حيعمل ليك كده ع القليله كل يوم !
قول لي نفسك انك نجحت وحاولت ، كلم نفسك بكل الانجازات العملتها طول فترة الرحله دي ، قول لي نفسك انو ده مجرد يوم واحد بس وحيعدي ، وفعليا ادي نفسك بس يوم واحد ولو قدرت اعملها ساعات وبس ! ، وبعدها ارجع تاني وكمل البتعملو ، صح ممكن ماتكون قادر ومن جواك في اصوات بتقول ليك ماف فايده ، بس ارجع وذكر نفسك تاني انو النتايج مابتظهر من اول يوم وانو عشان يكون في فايده فعلياً لازم تستمر !

والصادم في الموضوع انو الكلام ده ما بس طلع انو كلام بيتقال في الفيديوهات التحفيزيه وكأنو البقولو ده جايي من كوكب تاني وما شاف الحياه النحنا عايشنها دي ! ، لكن هو فعلا طلع حقيقه ، وفعلا طلع انك انت المسؤول عن حياتك واختياراتك وافكارك والناس الحوليك وانك بتخلي الناس تأثر عليك وانك حزين وانك وحيد ،انت الوحيد المسؤول وانت برضو القادر تغير كل شي لما تعمل اي شي ، ما لما تنتظر حد يرشدك للطريق لانو في الغالب ماحيكون في حد زي ده ابدا ، بس بمجرد ماتعمل اي شي ولو بسيط شويه شويه حتبدا تشوف الطريق قدامك وحتفهم اكتر وتطبق اكتر لحد مافعلا تطلع لبر الامان ،واتزكر انو مهما طال الطريق ،مصيرو يكون ليهو نهايه سعيده في الاخر .

وبس ❤️


#فقرة_دروس
#لينا_عوض.
@fadfadah98
حاله موثوقه وحقيقيه للاسف الشديد

‏ يوجد حاله طارئه ، رضيعة تعاني من عيب في القلب بحاجه لعملية جراحيه عاجله 💔

منتظره عطائكم ل يعيد لها نبض الحياه من جديد

ساهم بعطائك لتنقذ حياتها

المبلغ المتبقي لحد الآن
210 ألف جنيه سوداني

" رقم الحساب.  2155179"
بأسم :  ريم محمد
وعلى رقم البطاقه
7222331370341558724

الرجاء إرسال الأشعار لطفاً
@ReemaAbase
#تعديل

باقي لينا 50 ألف فقط بحمد الله بنقدر نكملها❤️.

#عندك_خت_ماعندك_شير
هذا الصباح ..

♥️♥️♥️

بنحب بس ما بنعرف نتكلم

كلاكيت تاني مرة ..!؟

تخيل ممكن تكون بتحب الزول موت ، و محتاج ليه جدا لأنك متألم ، بتمر بي ظروف كعبة ، يومك كان تعيس

الطبيعي و المنطقي و البمشي مع تراتبية الكون دة ، انك تمسك ايده و تقول ليه محتاج ليك ..!

لكن لا ، ما بنعمل كدة ، عادة بنجي من برة و نصرخ في وش اللي بنحبهم ، ممكن نكورك قدر قدرتنا ..

لأننا اتربينا انه الحوجة عيب ، الواحدة يقوليك ما بكسر نفسي ..

تكسري شنو يا ماما هي نفسك مفتتة حتت !

لكن برضو لا ، اكابر و ما اعترف و اقرر اني اغوص في مشاكل و احزان اكبر .

لما تقع في الطين ما تعافر عشان تمرق براك و تكتم دموعك عشان حارقاك الوقعة ، اي حبيب ليك مادي ليك يده امسك فيها و اطلع ياخي !

المكابرة بتعمل ليك شنو !

و الله العظيم مافي جايزة في الآخر !!!!

مافي زول حيقوليك يا سلام انت كنت رهيب و كتمت في نفسك و هسي هاك جايزة الكُتمان دة .

الناس حتعاين ليك في دمارك دة و تمشي

اللي لاقي زول في الزمن العلينا دة يمد ليه يده ، يمسك فيه قوي ..

ما تحول مشاعرك السالبة لي تصرفات سالبة و كواريك و كلام جارح تأذي بيه ناس ما ليهم اي ذنب غير انهم بيحبوك !

حيتحملوك أيوة ، بل إنهم عارفين انك زي الطفل النعسان و جعان و يمكن بطنه واجعاه و بيجدع في اللعب و الأكل و يرفس الهوا برجليه عشان عايز يحضنوه و يلولوه و ينوم !

اي زول بيحب زول جواه الف قصة يعرف انه احتضانه ما ساهل و انه حيرفسك و يمكن يكفتك

لأننا ما بنعرف نستسلم و نقول بس بي لسانا دة ، انا تعبان احتضني !

على اي حال ، زي ما التفهم واجب ، اننا نخف من حدة تعبيرنا السلبي واجب اكتر !

عشان الحياة تمشي و المركب تسير

ايام قصيرة شديد و بتنفلت مننا و ما في يوم ولا زول فات جايي راجع تاني

الفاتو انساهم ، إتفقّد القاعدين !


صباحكم حب و سلام و رضا لا فاقدين ولا مفقدوين لا جارحين ولا مجروحين♥️


#سلمى_المصباح.
@fadfadah98
It's Tanzeel ♡.
- " ندعوك ألَّا ينقضيَ العُمر إلا وقد نِلنا حظنا من الأمنياتِ؛أن نصلَ في نهايةِ المطافِ إلى وجهتِنا التي نريدُ،برفقةِ الذين نحِبُّ،غيرَ خائفين من أن نضلَ أو نفترق." اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين💙.
-
" وأسألُك بلُطفك ، لُطفك الذي يشمّل كُل شيء ورحمتك التي سبقت غضبك ، أن تعفو عني و
تُعافِني من انقلاب الحال وموت الضمير،اللهُمَّ
يا مُقلِّب القُلوب ثَبِّت قلبي على دينِك ."

اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله و
صحبه اجمعين 💙.
It's Tanzeel ♡.
Photo
هذا الصباح ♥️


من بين قريب 500 كتاب قرِيته ، الـ 6 كُتب الفي الصور دي كان ليها أثر مباشر وقوِي جداً جداً على نظرتي بالنسبة لحاجات كتير ، وكان ليها أثر علي شخصيتي على المستوى (النفسي ، العقلي والفكري ، الإجتماعي والسلوكي وغيرو)

رغم إنها لكاتبين بس ، اللي هم د.يوسف الحسني ، و د.عماد رشاد
بس البميِّز الكتب دي هي إنها مفصّلة على الواقع حقنا ، بتشبهنا ومكتوبة عشانا ، بتناقش مشاكِلنا النفسية وعُقدنا العميقة وأوجاعنا وعلاقاتنا وتربِيتنا وصراعاتنا النفسية وأسباب ضعفنا وكلو ، بلغة بسيطة بحيث إنك تقدر تفهمها وتستوعبها تماماً مع طرح الحلول المنطقية والواقعية طبعاً.

الغريب في الكتُب دي إنو قرايتها ما كانت مُريحة إطلاقاً بالنسبة لي
زي لمن تكون هربان من حاجه وتلقاها قِدامك
مرّت علي صفحات حسيت فيها بقبضة في قلبي ، وصفحات تانية قفلت الكتاب وبكيت ، وصفحات تالتة إتهجمتا منها وإتصدمت ، وصفحات رابعة كان إحساسي زي كأنو كشحوا فيني موية تلج ، وصفحات كده حسيت كأنو في زول أداني كف..
كل الأحاسيس الملخبطة دي وأنا بس ماسكة كتاب في يدي بمحتوى يتجاوز حد المألوف!

فأحذركم إنو معظم الكتب دي ما حتكون (مُريحة) بالنسبة لناس كتير
بس أسمع كلام ببكيك وما تسمع كلام بضحكك.
والمحتوى البيتضمنه كل واحد فيهم ما حتلقاه في مكان تاني ، كلو كلام إنت محتاج تسمعه وتعرِفه وضروري تعرفه ، بس لا حيقولو ليك أبوك ولا أمك ولا صاحبك ولا أفلامك ولا مسلسلاتك ولا حتدرسو في جامعة ولا معهد ، كلام بيناقش كل المناطق الخطِرة وكل القضايا الحساسة وكل عُقد المجتمع اللي عمرو ما حيعترف بيها

لذا من باب نشر الفائدة حبيت أدلّكم عليها (ولا أرجو من خلف ذلك أي شئ ولا حتى ريآكشن عالبوست ده والله .. يهمني شديييد شدييييييييد بس تنزلوا الكتب دي وهي موجودة ومتوفرة pdf أبحثوا عنها)

بالإضافة لألم الوعي الحتحسوه بيزيد صفحة وراء صفحة ، في متعة إنكم تحِسوا ببهجة إكتشاف أنفسكم ، وبدهشة فهمكم لحاجات كتِيرة كانت فايتة عليكم سواءً فيكم أو في الآخرين ، في علاقاتكم الفاتت والحالية ، في إدراكم لذواتكم وللحواليكم إبتداءً من أهلكم ومروراً بشركائكم وانتهاءً بأبناءكم في المستقبل بإذن الله.

حاسة إنو لغتي خذلتني في إنو أوصف مدى كمية النضج المكتوبة بيها الكتُب دي ، إلا إنو الطريقة الوحيدة عشان تعرفوا الحاجه دي هي إنكم تقروها.


صباح الخِير ♡..

الوعي تمنه غالِي ، ممكن تحس إنك شخص غير الكُنت فاكره ، ممكن تكتشف إنو مبادئك المتمسك بيها مشوهّة ، ممكن تدرك إنو علاقتك السابقة/الحالية علاقة مريضة مؤذية ، ممكن تفهم إنو الطريقة الإتربيت عليها ليها ارتباط كبير بأزمة نفسية بتمر بيها في الوقت الحالي .. وهكذا

لحظة الحقيقة لحظة مُرة ، عشان كده الوعِي تمنه غالي ، بس التمن الحتدفعه لو ما وعِيت حيكون أغلى !

كونوا بخِير

#مريم_الشيخ.
#اقتراحات_كتب.

@fadfadah98
هذا المساء ..

تساؤل اليوم
"متين الانسان بتصعَب عليه نفسه؟ "

في نظري أصعب مرحله يمر بيها الإنسان هي اللحظه اللي بيبدأ فيها يعاتب نفسه على صِفاته الكويسة مع ناس عمرها ماكانت كويسة، كإنه بيحمّل طيبته وجدعنته ذنب كل لحظة خذلان عاشها وكُل وجع ضاقو، بسبب انه كان شخص صادق وكويس.

وللأسف صِراع النفس دا مُهلك جدا ومافي انسان على وجهه الارض عاشو وطلع منو سليم، وبنسبة كبيرة اي شخص بيعيش الحاله دي بيطلع منها وهو شخص تاني خالص،شخص غريب حتى عن نفسه.!

#ريما_عباس.

@fadfadah98
It's Tanzeel ♡.
هذا الصباح ♥️ من بين قريب 500 كتاب قرِيته ، الـ 6 كُتب الفي الصور دي كان ليها أثر مباشر وقوِي جداً جداً على نظرتي بالنسبة لحاجات كتير ، وكان ليها أثر علي شخصيتي على المستوى (النفسي ، العقلي والفكري ، الإجتماعي والسلوكي وغيرو) رغم إنها لكاتبين بس ، اللي…
صباح الخير🌸

دي الكتب من بوست مريوم  السابق  ↓ ↓ ↓


- لـ عماد رشاد عثمان : أبي الذي اكره ،ممتلئ بالفراغ ، أحببت وغداً .

- لـ يوسف الحسني : إعرف وجهك الآخر ،عقدك النفسية سجنك الأبدي ، قوانين التحرر من الصراع النفسي.

..

أنا فضل لي احببت وغداً وقوانين التحرر من الصراع النفسي 🩷

شاركني قريت ياتو فيهم ؟ ورايك عنه ؟ أو حابب تبدأ باي واحد 🧘🏻‍♀؟
@Fadfada90bot.


#اقتراحات_كتب
Forwarded from 303K | 📚 ᵇᵒᵗمكتبتي
قوانين التحرر من الصراع النفسي.pdf
5.2 MB
HTML Embed Code:
2024/05/19 12:23:46
Back to Top