TG Telegram Group Link
Channel: بهشت زهراء
Back to Bottom
«وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ (١٧٠)» .
القرآن الكريم يذم الذين وقعوا أسرى التقليد للآباء والأجداد ولم يستخدموا عقولهم وأفكارهم ليحرروا أنفسهم من هذه التقاليد ، فما هو هدف القرآن من هذا الذم؟
هدف القرآن هو التربية ، يعني يريد أن يوقظ الأفراد بأن يكون معيار ومقياس الإنسان هو تشخيص العقل والفكر لا اتباع الآباء في أعمالهم وأقوالهم .

- الشهيد الشيخ مرتضى مطهري
كان الإمام الكاظم عليه السلام يحمل روح الصمود والمقاومة ، والثبات على العقيدة التي لا تجيز مسايرة الظالم والخنوع أمامه ، ولو بمقدار يسير .

- الشهيد الشيخ مرتضى مطهري.
قال الإمام الكاظم (عليه السلام): من لم يستطع أن يزور قبورنا فليزر قبور صلحاء إخواننا.

- ميزان الحكمة، ج 2، ص 1200📚
بَلِغوا سلامنَا لأبي عبدِ الله الحُسَينِ عَلَيْهِ السَّلامُ .

- ليلةَ الشُّهدَاءِ ..
إن حبّ النفس أو الأنانية هما مكمن التعلّقات كلها، والتحرّر منها هو مبدأ القوة. إنه مبدأ تقره كتب الأخلاق كلها. ولعل قلة من الأشخاص الفضلاء فقط أدركت مرماه الحقيقي. ونحن كأمة إسلامية قد أدركنا هذه الحقيقة جيدا، وعرفنا أن قوتنا تكمن في تطبيقنا لهذا المبدأ: نفي الأنانية.
فقد علمنا الإسلام أننا لو أردنا تحقيق الاستقلال، ينبغي علينا، أولًا، أن نتخلص تعلقاتنا الداخلية، من خلال استئصال الأنانية وترسيخ قيمة نكران الذات .

- الشهيد السيد مرتضى آويني
﴿وَبَشِّرِ الَّذينَ آمَنُوا اَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْق عِنْدَ رَبِّهِمْ﴾

- ليلةَ الشُهدَاءِ ..
يا شباب، إن الدعاء كيمياء. لا تظنّوا للحظة أننا قاتلنا كما يجب، لا، لكنّ بكاءكم وتوسلكم ودعاءكم حسم المعركة. إنّ كمية الأسلحة التي بأيدي أعدائنا تتعدّى أسلحتنا بأضعاف مضاعفة. نحن لن نستطيع بهذه الأسلحة أن نتقدّم إلى أي مكان. إن كل نصر ما هو إلا نتيجة للدعاء والمناجاة ولارتباط الناس بالله، وفقط بهذا السلاح نستطيع أن نغيّر الدنيا، ﴿كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ﴾ .

- الشهيد حسين برهاني .
لا يوجد أحدٌ ينتقد التّمتّعَ والاستفادة من الدّنيا، فالحبّ والعاطفة موجودة لدى كلّ البشر، وهل يمكن لأيّ شخصٍ ألّا يحبّ أولاده وزوجته وأحفاده ووالديه؟
هذه كلّها من الأشياء الّتي جعلها الله في فطرة الإنسان عند خلقه ، لكنّ المهمّ وهو ما فعله أمير المؤمنين (ع) -ولم يستطع الجميع فعله، لكنّ الشّهداء استطاعوا- وهو أن يسلخ الإنسان نفسه عن هذه الأرض، أي ألّا يغزو الحبّ والعاطفة قلب الإنسان وألّا يصبحا هدفاً له، وإلّا فلا مشكلة بوجود الحبّ ما دام ليس هو الهدف النهائي للإنسان .

- الشهيد الحاج قاسم سليماني .
البعض يعيش ١٠٠ عامٍ لكنّه لا يترك أثراً خلفه. شخصٌ كالشّهيد مطهّري أو العلّامة الطّباطبائيّ يترك آثارًا قيّمة للتّربية، ومن مثل الإمام الرّاحل (قدس سره) فقد خلّف نظاماً كاملاً، وشخصٌ كالإمام الخامنئي يستطيع أن يخلق عالماً تربويّاً. هذا عمرٌ مليءٌ بالبركة .

- الشهيد الحاج قاسم سليماني.
كان الإمام مُطمئنّ النّفس للوعد الإلهيّ. إنّنا نجاهد لله ونسير خطواتنا لله، ونبذُل كلّ جهودنا ومساعينا في السّاحة، وسوف يحقّق الله تعالى لنا النّتائج كما وعدنا .

- نهج الإِمام .📖
أنتم المنتصرون لأن الله معكم ، أنتم الأعلون لأن الإسلام حاميكم ، أنتم الغالبون لأن الإيمان رأس مالكم ولأنكم احتضنتم الشهادة ، وأما أولئك الذين يخشون الموت والشهادة، فهم المهزومون حتى ولو كان لهم جيشاً عظيماً ، أنتم غلبتم أهواءكم .

- الإمام الخميني (قدس سره)
المهم هو تقوى القلب، والتقرب إلى الله تعالى بالإخلاص وهو الذي يؤدي إلى تعظيم أمر الله، أي أن الذي يدفع بالإنسان إلى تعظيم أمر الله تعالى وإطاعته والتقرب إليه هو التقوى التي يُقبل ببركتها وفضلها كل عمل صالح.
ومن جملة الخيرات بل أصلها وعمودها الصلاة فإن لم تكن مصحوبة بتقوى القلب فسوف لا تؤثر ذلك الأثر المنشود .

- الشهيد السيد عبدالحسين دستغيب
يعمّ الإمتحان جميع الناس، وربّما يصل الحال ببعضهم إلى حدّ السقوط، وإن كانوا في ظلّ أعظم الرايات وأشرفها .

- الشهيد السيد عباس الموسوي
الأخ المحترم العزيز ..
أتمنى أن نكون مع بعضنا ونستطيع معالجة ألم الذنوب والبُعد عن الله تعالى بعنايات أهل البيت (عليهم السلام) ، ونحفظ أنفسنا ومن ثم الآخرين من ورطة السقوط في مستنقع الدنيا ، وأن يسيطر على كل وجودنا طريق العبودية الخالصة .

- الشهيد العارف أحمد نيري .
علّقت صوُرتكَ على القَلبَْ حِرزًا دائمٌ ..
من كان موطناً على لقاء اللَّه، فليرحل مع الحسين عليه السلام ولا يجوز له المكوث في البيت والتعلّق بالدنيا ومتاعها والغفلة عن طريق الحسين عليه السلام .

- الإمام الخامنئي (دام ظلّه)
مضافاً إلى كلِّ الدروس التي قدّمها الإمام الحسين عليه السلام إلى كلِّ الأجيال، كان (عليه السلام) يريد على رأس القائمة أن يعطي هذا الدرس الكبير، درس الالتزام بالتكليف الشرعي .

- الشهيد السيد عباس الموسوي .
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أَلَا يا أَهْل العَالم أنا أَحَبَّ الحُسَين (ع) .

- الشهيد الحاج قاسم سليماني
في الزيارات والكلمات الواصلة عن الأئمّة (عليهم السَّلام) حول أبي الفضل العبّاس، جرى تأكيد جملتين: إحداهما البصيرة والأخرى الوفاء .

- الإمام الخامنئي (دام ظلّه)
ليست رؤية الإنسان وحدها، بل «بصيرته» أيضًا هي حصيلة توجهاته وميوله. كان أبو الفضل العباس (ع) يتمتع بالبصيرة وهذه البصيرة بالتأكيد هي التي رفعت شأنه بين الشهداء إلى تلك الدرجة الرفيعة. وبصيرته كانت تُفصح عن ميوله الكامنة، تُخبر عن صفاء سريرته ومروءته وعرفانه بالجميل! فلا توجد أي نقطة سوداء في قلب العباس (عليه السَّلام).

- الشيخ بناهيان (حفظه الله)
HTML Embed Code:
2024/05/09 22:46:49
Back to Top