TG Telegram Group Link
Channel: السعادة الزوجيه
Back to Bottom
السلام عليكم
من عنده تبادل اعلان ؟
بشرط تكون قناة محترمه .
*بسم الله الرحمن الرحيم*

📨 *صلاة المرأة بثياب لا تستر بدنها* 📨

📩 *السؤال:-*

🔳 *يقول السائل:*

*السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ*
*شيخنا حفظك الله كيف صحتك؟*
*معنا سؤال مهم جداً*

*بعض النساء تصلي بثوب ومن المعلوم هذه الأيام مما كثرت هذه الثياب الشفافة مثل الويلات وكذالك القماشات وقد سمعنا انا بعض النساء تصلي بهذه الثياب.*
*وهي تكشف بعض من جسم المرأة ومن المعلوم أن المرأة عورة وفي الصلاة يجب ستر العور.*
*وبعض النساء تصلي بثوب وقد قطعته من الجوانب لكي ترضع ولدها الصغير من هذا المكان من الجوانب.*
*وحين تصلي بهذا الثوب وعند ما تركع يظهر بعض من أجزاء جسمها وكذالك يظهر ثديها.*
*لأن هذا اكثر مما نسمع به في بلادنا ونرى بعض من المحارم ونصحناهم ولم يستجيبوا لنا يقول حتى نسمع فتوى أن هذا حرام؟*
*بارك الله فيك شيخنا واعذرنا على طول السؤال.*

📙🖋 *الإجابة:*

*وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته*

*ستر العورة عموما شرط من شروط صحة الصلاة عند أهل العلم، ففي الموسوعة الفقهية:*
*ستر العورة شرط من شروط صحة الصلاة، فلا تصح الصلاة إلا بسترها، وقد اتفق الفقهاء على بطلان صلاة من كشف عورته فيها قصدا، واختلفوا فيما لو انكشفت بلا قصد متى تبطل صلاته. اهـ*

*وفي الدرر السنية:*
*يجِبُ على المرأةِ في الصَّلاةِ سَترُ جميعِ جِسمِها، ما عدَا الوجهَ والكفَّينِ وهو مذهبُ المالكيَّة، والشافعيَّة، وبه قال أكثرُ أهلِ العِلمِ، واختارَه ابنُ حزمٍ، وابنُ باز، وحُكيَ الإجماعُ على ذلك. اهـ*
*فعُلم من هذا أنه لا يجوز للمرأة أن تصلي بتلك الثياب التي يظهر منها بدنها، بل ينبغي لها أن تستتر في صلاتها.*

*وقد أفتى العلامة ابن باز ببطلان صلاتها بظهور قدميها وقال:*
*عليها أن تعيد.*
*فكيف ببقية البدن؟*
*وقال رحمه الله في صلاة المرأة بثوب شفاف:*
*وأما المرأة فلا تصح صلاتها في مثل هذا الثوب إلا أن يكون تحته ما يستر بدنها كله.اهـ*

*والله تعالى أعلم*

🔳 أجاب عنه الشيخ الفاضل:
*أبو عبد الرحمن عبد الرؤوف العدني*
        *حــــفظــه الله ونـــفـــع بــه*

نصائح_للمتزوجين_فقط

https://hottg.com/Arwa144
📌لكل امرأة مقبلة او حديثة عهد بالزواج ، هذه مجموعة من النقاط التي تسهل عليكِ حياتك في بداية الزواج وتضمن لكِ السعادة الزوجية يإذن الله :

💥الإحترام المتبادل :
الزواج الناجح هو الذي يُبنى على الإحترام المتبادل، فهو يطيل من عمر العلاقة ويزيد من الود والتفاهم فيها، ويشمل الإحترام الكثير من الأمور منها إحترام خصوصية الطرف الآخر وتقديره أمام الناس وعدم التحدث عنه بطريقة تضايقه أو تقلل من شأنه، كذلك من المهم إحترام رأيه والمناقشة في كل القرارات حتى تسير الأمور جيدًا بعيدًا عن الشجارات.

💥منح كل طرف مساحته الشخصية :
دعونا نقول أن الزواج يدخل فيه جانب كبير من التعود، وهذا ما يجعل الكثير من النساء تعتقد أن الحب أطفأ بعد الزواج ولم يعد بحرارة أيام الخطوبة،وحتى لا يصل الأمر بعد الزواج إلى حد الفتور، يجب أن يتعلم كل طرف ذكاء المسافة وهو عبارة عن تحقيق التوازن بين الاهتمام والبعد، وذلك لأن المبالغة في السؤال والفضول الزائد للتعرف على كل ما يقوم به الشريك يجعل الأمر يتحول إلى إلحاح غير محبذ.

💥منع التدخلات في حياتكم الشخصية :
تفاصيل الحياة الزوجية من الأمور الغاية في الخصوصية والتي لا يجب أبدًا أن تخرج للأهل أو الأصدقاء مهما كانت درجة قربهم، وذلك لأن الناس مختلفين وكل شخص منهم يحكم على الموقف من وجهة نظره التي تجمع بين طباعه وطريقة تربيته و خبراته في الحياة، وذلك فإن حكمهم على الأمور يكون نسبي وليس بالضرورة صائب، لذلك عليكِ أن تصلي مع زوجك بالمناقشة والحوار إلى حل لمشاكلكم دون تدخل خارجي.

💥الشعور بالأمان :
تحتاج النساء أكثر من الرجال للشعور بالأمان، وهذا يتمثل في منح الحب والرعاية، وعدم القيام بتصرفات تثير شكوك الطرف الأخر وتجعله يشعر بالتهديد الدائم أن شريكه من الممكن أن ينفصل عنه في أي لحظة إذا لم يتغير أو يصحح عيوبه، و لتجنب ذلك يجب أخذ وقت كافي في فترة الخطوبة للتعرف على عيوب ومميزات كل طرف لإستنتاج هل هو الشخص المناسب أم لا.

💥احذري الملل والروتين :
بعد إنتهاء أجواء الفرح وشهر العسل ترجع الحياة لطبيعتها حيث يعود كلًا لعمله وتبدأ دورة الحياة تأخذ شكلها الروتيني الملل، وحتى لا يدخل زواجكم هذا المنحنى عليكم البحث عن الوسائل الممتعة لتجديد الشغف بينكما، وذلك من خلال عمل إطلالات جديدة أو الخروج لرحلة أو القيام بأي نشاط ترفيهي يشعركم بالسعادة.

💥الثقة المتبادلة :
الشك هو أقصر الطرق لهدم العلاقة الزوجية، فتصرفات مثل التجسس أو مراقبة الهاتف الشخصي أو تتبع الزوج في كل مكان من الأمور الغير مريحة والتي تشعر الطرف الأخر أنه متزوج مخبرًا من الشرطة، لذلك يجب منح الحرية لكل طرف ومنح الثقة والإحترام قدر الإمكان مادام لم يخون هذه الثقة.


|•┈┈┈••✦✿✦••┈┈┈•|


https://hottg.com/Arwa144
على الواتساب 👆🏻👆🏻👆🏻
السعادة الزوجيه pinned «‏متابعة قناة السعادة الزوجية 👩‍🦰👨🏻‍🦰 على واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029VaE2eoq2ER6Z84mRWE41»
✍️ تنبيه

من أخطاء معظم النساء اذا تزوج زوجها تكابر وتصير ماتطلع ولاتروح ولاتجي معه حتى الاغراض ماتطلبه منه ولاتجلس معه وتمنع عيالها عنه تحسب كذا تعاقبه ماتدري انها بطريقتها هذي تريّح الزوج من مسؤوليتها ومسؤولية عيالها ويصدّق ويعيش مع الجديدة كأنها وحيدته وإذا اضطرت الأولى انها تطلبه اي خدمة-ولابد أنها تحتاجه- يتضايق ويحسسها انه متفضل عليها بالخدمة لأنها عودته على انها مستقلة عنه ....
فلتنبهي عزيزتي الزوجه ♥️

https://hottg.com/Arwa144
الحب هُو قَول جَعفر بِن أبي طَالب لِزوجتِه أسمَاء بِنت عَميس كُلما رَآها " يَا حبّة القَلب " ، وَ كَانت هَي تَتحرى مَوضِع قَدمه لِتضع قَدمها مَكانُه ، وَ كيّف لا ..؟!
وَ القَلبُ يَتبعُ القَلب ..
أيتها الزوجة كوني مرحة!

يعشق الرجل المرأة المرحة التي تتمتع بحس الدعابة وتقبل مزاحه، وتضحك من قلبها له، التي لديها القدرة على التخفيف من لحظات التوتر بخفة دمها وتنسيه متاعبه، ويمضي برفقتها أوقاتًا جميلة، المرأة التي تجعل جو المنزل مبهجًا ودافئًا، وتتجاوز المشكلات وتتغاضى عنها، وفي المقابل يكره الرجل المرأة النكدية الكئيبة ويهرب منها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

💥⬇️ ليصلك كل جديد ⬇️💥

🤳إشترك في المجموعة وتابع الجديد وتصفح القديم، وشارك غيرك 👇

📮رابط المجموعة على التيليجرام »👇


https://hottg.com/Arwa144
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
HTML Embed Code:
2024/05/21 09:36:14
Back to Top