TG Telegram Group Link
Channel: أبْحِرِيْ
Back to Bottom
فإن المشاعر إذا صحت انتقلت 💜
#صباحات
Forwarded from أبْحِرِيْ
كتب دوستوفيسكي مسرحيتين حينما كان طالباً في مدرسة الهندسة هما "هاري ستيوارت " و " بوريس جودونوف" تقليداً و محاكاة للكاتبين اللذين يؤثرهما على سائر الكتاب : شيلر و بوشكين..
لكن المسرحيتين لم تصلا إلينا 💔
#مقتطافات.. 
#أبحري
ليس في الكون صدف ..
بل علامات ..
هل تستطيع فهم العلامات؟
#إقتباس
#صباحات
"The how-to-do-it always
comes to the person who
believes he can do it"
#Quote
Forwarded from أبْحِرِيْ
الموتُ موجعٌ يا وعد..
ولكنّ الأكثر وجعاً هم أولئك الذين يموتونا فينا و هم أحياء!
#ليطمئن_قلبي
#أبحري
الصباح دا حابة أحكي لكم عن واحدة من أكتر الأشياء المرعبة لي، والهي إني أكون عايزة أعمل الصاح، وماشة مع الناس الصاح بس ما أقدر أعملو، ربنا ما يوفقني لإني أكون في مكانة عظيمة زي دي رغم إني ساعية لها، بخاف من إني استحق الخذلان، بسبب إنو في ذنوب جانبية أنا مغمضة عيني عنها وبقول أنا كويسة، والأسوأ من كدا أنا عارفة إني استحق الخذلان لو ربنا عاملني بذنوبي ودائماً في مخي ﴿إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنْكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُوا وَلَقَدْ عَفَا اللَّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ﴾ ‏، ربنا هنا ما بيتكلم عن أي ناس، بيتكلم عن الصحابة، صح الموقف عظيم، بس ربنا قال إنو السبب ما عظم الموقف وإنما استزلهم الشيطان ببعض ما كسبوا .
ذنوبك الصغيرة كفيلة بإنك ما تحمل شرف نجاح الأمة، ودي ما دعوة لإنو همتك تقل، دي دعوة لإنك تعرف إنو الشرف ما بيحملو إلا شريف وطاهر، إنت ح تغلط صح ما فجأة ح تبقى ملاك ولا ح تبقى بالتدريج ذاتو، بس لو حقيقي عندك العزم لإنو تكون لك مكانة في الأمة دي، وبمكانة إنتو فاهمين قصدي اي نوع من المكانة، إنت محتاج تخاف، تخاف وتهرب من صغائر الذنوب زي كبائرها، كلنا عايزين نخش الجنة والجنة درجات، فإذا حقيقي عايز مرتبة العظماء، الأنبياء والصديقين والشهداء، عايز ربنا يوفقك لعمل يوصلك مرتبتهم، إنت محتاج تجتهد، تجتهد على نفسك وتراقبها، تهرب بيها، تفزع لربنا وتقول له يا رب أنا عايز الثبات ثبتني، عايز رجليني تقيف صامدة في مواقف الحق، عايز انجو، لآنو ممكن الموضوع يوصل لإنك ما تستحق النجاة في الآخرة وإنت هنا مفتكر روحك مولانا العابد .
حقيقي لما بشوف شخص هو في توفيق مستمر خصوصي في المواقف الشائكة الصعب في بدايتها تعرف وين الحق و وين الباطل بس لما تنكشف الأمور بتلقى في مجموعة كدا ما غاب عنها الحق الغاب عن الجميع، مع إنو الكل عايز يصل لربنا، بس ليه هم اتوفقو والباقي لأ، دي علة الذنوب وخصوصي البنستصغرها، إنت محتاج تصرخ بصمت تضرعاً لله، مجرد إنك عايز الفردوس ما بيعني إنك ح تخشها، محتاج تشتغل، اطلب الغفران، أطلب الثبات وفي سبيل الثبات دا رجاءً تخلى عن فكرة إنو في ذنب بسيط، في ذنب ممكن يخسرك شرف الشهادة ..
وفي النهاية حابة أقول إنو دا ما تفسير للآية، دي أفكار بتجيني لما أتفكر في القصة دي بشاركم بيها والآية دي بتجي في بالي، فلو قلت أي حاجة غلط فمن نفسي والشيطان ولو وفقت لإني أقول شيء كويس فمن الله 💜
#صباحات
#Israa
حتى متى يا قلب تغشاك الظنون ؟

والتائهون معذبون

والراقدون مخدرون

والسائرون بلا دليل يخبطون

حتى متى ؟

#حتى_متى
الحياة أجمل من أن تختزل في شيءٍ واحد ..
#صباحات
Forwarded from أبْحِرِيْ
جمال حمدان :
-- ولد عام ١٩٢٨ و هو عالم جغرافيا مصري.

--تخرج من جامعة القاهرة، كلية الأداب، قسم الجغرافيا و تم تعيينه معيدا بها، حصل على الدكتوراه في فلسفة الجغرافيا من "جامعة ريدنج "عام ١٩٥٣.

--كان جمال حمدان من أول من تنبأوا بحتمية تفكك الكتلة الشرقية الشيوعية مبكرا جدا في عام ١٩٦٨ و قد تحققت نبوءة الرجل بالفعل في ١٩٨٩ إذ بدأت بتفكك الدول الأوربية و انتهت بتفكك الإتحاد السوفيتي نفسه عام ١٩٩١.

--من أشهر كتبه كتابه العظيم " شخصية مصر ".
--أما الكتاب الأخطر في مسيرة الدكتور جمال رحمه الله فهو "اليهود أنثروبولوجيا".
أثبت الدكتور جمال حمدان في هذا الكتاب أن اليهود المعاصرين الذين يدعون أنهم ينتمون إلى فلسطين ليسوا هم أحفاد بني إسرائيل، و إنما ينتمي يهود اليوم إلى إمبراطورية " الخزر التترية " التي قامت بين بحر قزوين و البحر الأسود، و اعتنقت اليهودية في القرن الثامن الميلادي و هذا ما أكده بعد ذلك "أرثر بونيسلر" مؤلف الكتاب الشهير "القبيلة الثالثة عشرة".

-- من نبؤاته :
* توقعه سعي الغرب لخلق صراع مزعوم بين الحضارات.
*تنبأ بانهيار الولايات المتحدة.

--في يوم ١٧ أبريل ١٩٩٣ وجدت جثة الراحل وقد احترق النصف الأسفل منها في مقر إقامته المتواضع ،بالطبع أريد للحادث أن يظهر كحادث احتراق أدى للوفاة ولكن المفاجأة فجرها مفتش الصحة بالجيزة د. يوسف الجندي، الذي أثبت في تقريره أن الدكتور جمال لم ميت مختنقا  بالغاز، كما أن الحروق ليست سببا  في وفاته بالطبع لكم أن تستنتجوا أن مسودات بعض الكتب التي كان الرجل بصدد الانتهاء من تأليفها قد اختفت تماما من شقته و هذا ما أكده أخيه ومقربون منه.


--أما الأهم والذي ربما كان السبب المباشر في وفاته هو -حسب ما ذكر الصحفي حمادة إمام  -اختفاء مسودة كتاب هام وخطير عن الصهيونية كان يعده الرجل .

علي أي حال ، رحل الرجل عن عالمنا ،واقفلت قضيته ولم يحل بعد لغز وفاته لينضم إلي سلسلة طويلة من ...علماء عرب اغتيلوا..

-- من كتاب علماء عرب إغتالهم الموساد.. ل
-- الأستاذ..  أحمد عبد الرحيم..
--الأستاذة.. هند الشهاوي..

مصدر المقال الأصل : الموساد.. اغتيال زعماء و علماء ل "حمادة إمام "


#أبحري
﴿وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ... ﴾ ‏
Ego make you feel better 💜
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from أبْحِرِيْ
لم يتأخر الوقت لشيء، إنه الوقت المناسب تماماً.
#Israa
If you don't
montor your life,
you will regert it.
If you don't
measure your life,
you will regert it.
#Sunday_Adelaja

#صباحات
هناك في المحطات انعطافاتٌ خطيرة، تنحرف عندها الكثير من السيارات المسرعة، بعضها ينقلب، وبعضها يخرج عن الطريق ويمضي بلا عودة، وبعضها يسير بهدوء مطلوب، يقف هناك، ينظر إلى الذين تاهوا ولا يجدون دليلاً، لمن يراقبون السيارات التي تتحطم، والعجلات التي تطير، وينظرون بانجذاب لسرعة تلك الخارجة عن الطريق، يتسألون أيها يا ترى الأفضل، إن كنت أحلم بسيارة فأيها سأتمنى، بينما يقف صاحب السيارة الهادئة يراقب ذلك الشاب وهو يتأمل بعيداً، يناديه "أيها الشاب لما لا تصعد" فينظر إليه الشاب، ويقول في نفسه أنا تائه على كل حال فيصعد، ويمضي معه حتى منعطف آخر، يتسأل لما لا نسرع مثلهم، سيارتنا ضعيفة؟!، قديمة؟!، أريد أن أرى ماذا يوجد خارج الطريق دعنا نتجاوز الحواجز، فيخبره الرجل أن عليه أن يصبر هذا هو الطريق، يستمر الشاب قائلاً "ولكن، ولكن" .. فينظر إليه الرجل قائلاً "أتعرف ما الذي ينجينا من المنعطف" فينظر الشاب إليه "ولكني لا أريد النجاة من المنعطف" فيعود الرجل فيكمل "الذي أنجانا هو الله، الكثير من المنعطفات تخلف الكثير من الجثث، ألم ترى، قد تعود لكن مهشماً وسيكون ترميمك صعباً لذلك احمد الله على سيارة قديمة تسير بهدوء على الطريق ودع أريد ولكن عنك" .
#Israa
#صباحات
بقي 10 أيام على إغلاق التسجيل في برنامج البناء المنهجي الدفعة الرابعة، لن تتاح فرصة التسجيل مرة أخرى إلا في السنة القادمة بإذن الله تعالى:
https://forms.gle/wKrLyHJoRKLQzdEf6
جاءتني نفسي القديمةُ ذات ليلة، بدت حائرةً متعجبة، مضت نحوي ببطء كأني غريبةٌ عنها، بدت بالكاد تعرفني، حملقت في وجهي، كأنها ترى شبحاً، توقفت على بعد خطوتين عني، ثم قالت .
_أراك بخير .
فابتسمت مجيبةً
_وأراك متعبة .
فردت علي بحشرجةٍ
_كثيراً .
فسألتها
_لم أنتِ هنا؟
فقالت
_أتيت لأعرف كيف أصبحنا هكذا؟
بدت حقاً غير مصدقة فابتسمتُ ساخرة
_تعنين بخير .
_أجل كيف أصبحنا بحال أفضل، أين الدموع، أين الأرق، أين الألم، وأين غصة الحلق تلك، وأين الفراغ في جوفك وتلك اليد التي تخبط على صدرك، أين التعب، أين الأسى، اين الأنين، وأين الجسد الثقيل الذي بالكاد يُحمل .
_ألستِ سعيدة لآني هكذا؟ .
_بلى ولكن كيف .
_ما الداعي لكيف، المهم أنك غداً ستكونين أنا .
_أخبريني كيف لأمضي، فأنا خائفة .
_مم؟
_هل أنتِ حقيقة، ربما لستِ كذلك، قد تكونين حلماً، أملاً لو يتحقق، ماذا عساي أفعل، فأنا لا أدري إلى أين أذهب، وكيف أكون أفضل، هل دفعنا بعض الرشاوي للألم، وكم دفعنا، ومن أين لنا بأموال للبؤس نهديها فيتركنا، وذاك التعب، كم أخذ منا، هل رحل هكذا، ربما أشفق علينا؟ ماذا حدث، الآن أنا قلقة، قلقةٌ جداً، ماذا فعلنا، هل سرقنا، لا تقوليها بتنا قتلة، من قتلنا؟ إحداهن أم أحدهم، أم هم وليس واحد، لا مستحيل، بكم روح افتدينا .
أخذتُ اضحك عليها، بدت مرتعبة ومرتجفة، كانت تتساقطة قطعة قطعة ولوهمها مصدقة ..
_يا نفس اهدأ ما بك، أكل هذا لآننا بخير، أيُخيفك أن نكون بخير؟، نحن نقتل؟ لم نقتل؟ بل كيف نقتل؟  من أين لك بهذا الخيال الخصب، ألسنا المنكسرةٍ قلوبهم، ألسنا الباكين والنازفين بحرقة، وذاك الجسد الثقيل كيف نحمله ليقتل؟ .
_إذن ما فعلنا؟
_تخلينا .
_تخلينا؟!
_أجل يا نفس تخلينا، تخلينا عن كل شيء ثم مضينا، تركنا كل هوى يهوي بنا إلى حسرة، وما عدنا نهوى إلا ما فيه تقوى، تركنا كل شيء في الدنيا، فغاب عنا كل نقص يعذبنا، وبتنا الآن ملأة بكل ما يغنينا عن حاجة، بتنا في رحمة وبتنا جمعة ولم نعد منكسرة، لذلك يا نفس تخلي، تخلي وامضي، ودع التعلق فهو المؤرق الباعث على الأسى .
ثم أكملتُ ما تركته نفسي من خطوتين نحوي لأخطوهما نحوها والآن أنا ونفسي في حضن بعضنا .
#Israa
#صباحات
كيف تساعد المسلمين في أزماتهم، في أي مكان وإنت ما عندك شيء مادي تقدموا لهم؟
الإجابة ادعي، خليهم في دعوتك، اذكرهم في صلاتك وإن شاء الله ربنا يرفع عننا البلاء جميعاً .
#صباحات
HTML Embed Code:
2024/05/04 15:14:29
Back to Top